المحرر موضوع: بغداد مغلقة حتى اشعار اخر والمتظاهرون تجاوزوا الموانع وخيموا عند بوابات الخضراء  (زيارة 2339 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31484
    • مشاهدة الملف الشخصي
بغداد مغلقة حتى اشعار اخر والمتظاهرون تجاوزوا الموانع وخيموا عند بوابات الخضراء


بغداد-عراق برس-18 ىذار/مارس: انتشرت القوات الأمنية بكثافة في غالبية مناطق العاصمة العراقية وقطعت أغلب طرق بغداد، لاسيما وسط المدينة وجانب الرصافة منها .
ونقل مراسل /عراق برس / عن مصادر امنية ،ان “قوات  الشرطة والجيش وقوات مكافحة الشغب انتشرت، منذ ليلة أمس، في غالبية مناطق وطرق وجسور وساحات بغداد واغلقت بوابات المنطقة الخضراء ومنعت الدخول والخروج منها، كما اغلقت جميع مداخل العاصمة بغداد”.
واتخذت القوات الامنية اجراءات اضافية ، فجر الجمعة ، بعد ان اعلنت وزارة الداخلية انها لم تمنح المتظاهرين ترخيص التظاهر امام بوابات المنطقة الخضراء ، وقامت بقطع جميع الطرق المؤدية لمنطقة باب الشرقي كما اغلقت شارع ابو نواس وشارع السعدون وشارع الزيتون ومنطقه الصالحية وكرادة مريم وساحة الوثبة باتجاه ساحة التحرير، فضلا عن غلق جسر السنك وجسر الجمهورية وساحة الطيران وشارع الخيام” .
كما اغلقت غالبية مناطق جانب الرصافة من العاصمة وعددا من مناطق الكرخ.
واشارت هيئة الاعلام في بيان لها ، اليوم ،  ،إن “السلطات لم تصدر إذنا للاعتصام”  لكنها لم توضح كيف ستتعامل مع المحتجين الذين من المتوقع أن ينضموا اليه.
ونشر الصدر بيانا في موقعه الالكتروني ، مساء الخميس ، رفض فيه دعوات من سياسيين ناشدوه إلغاء الاعتصام بسبب مخاوف من أن يؤدي إلى أعمال عنف قرب المنطقة الحساسة التي تضم مقار وزارات وسفارات.
 
وقال الصدر في بيانه “سوف يعتصمون إعتصاما سلميا أمام بوابات المنطقة الخضراء التي تعتبر معقلا لدعم الفساد.”
 
وأضاف قائلا “لدينا غير الاعتصام أساليب أخرى .. ستكون فاعلة بما لا يقل عن الاعتصام أثرا ونفعا.”
 
لكنه حذر أنصاره قائلا “لكن لا صدام …لا سلاح… لا قطع طرق…لا اعتداء …لا عصيان للجان المسؤولة عن الاعتصام.”
ومنذ ليلة امس توافد المئات من انصار التيار الصدري الى ساحة التحرير  وسط بغداد استعدادا لاعتصام الجمعة ، فيما منعت قوات مكافحة الشغب باوامر من قيادة عمليات بغداد وصول اية خيمة اعتصام الى محيط المنطقة الخضراء ، حيث يسعى الصدريون لاقامة اعتصامهم عند بواباتها