☼ 10 طرق ؛ تحـرق فيها الدهون أثناء النوم ... ☼


المحرر موضوع: ☼ 10 طرق ؛ تحـرق فيها الدهون أثناء النوم ... ☼  (زيارة 1248 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 11092
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
 10 طرق ؛ تحرق فيها الدهون أثناء النوم !
واتس أب :
حرق الدهون عن طريق النوم ، يعني أن تنام بطريقة مثالية ، وأن تتبع نصائح محددة قبل الذهاب للنوم ، وهو بالتأكيد لا يمثل الطريقة السحرية لتخليص الكسالى من الدهون ،  فهذا الأسلوب يحتاج إلى تضحية وإلى عزيمة
وإلى استمرارية ، وهي كالآتي : ـ
1 - النوم في غرفة مظلمة : عندما تكون في غرفة مظلمة يفرز جسمك هرمون الميلاتونين ، هرمون يجعلك تشعر بالنعاس ، ويساعد جسمك على حرق الدهون .

2 - أطفأ الأجهزة الذكية : وفقاً لبحث أجري من قبل جامعة مانشستر فإن الموجات القصيرة التي تبعثها أضواء الأجهزة الذكية تتسبب في خلل في إنتاج هرمون الميلاتونين لذلك عليك إطفاء جميع الأجهزة الذكية قبل النوم ،
أو قم بإخراجها من غرفة النوم .

3 - حاول النوم في وقت محدد : افعل كل ما في وسعك لتنام في وقت محدد ، وبالطبع يفضل أن تنام مبكراً ، واعلم أن الشخص البالغ بحاجة إلى النوم ما بين 8
إلى 7 ساعات في اليوم .

4 - الأعشاب : يعتبر البابونج والخزام والناردين الطبي من الأعشاب التي يفضل غليها وشربها قبل النوم ، لأنها تساعد على النوم وتساعد على حرق الدهون ، وتكبح
جماح الرغبة في الأكل .

5 - لا تأكل في الليل : وإذا فعلت فلتكن الوجبة صغيرة ، فإذا كانت الوجبة كبيرة فهذا يعني أنّ الجهاز الهضمي سيحتاج إلى وقت طويل ليهضمها ، وهذا يعني على
الأغلب أنك ستظل مستيقظاً .

6 - أكل النعناع : يعتبر النعناع كابح للشهية ،
إذا لم ترغب بأكل النعناع بإمكانك أنْ تكتفي
بشم رائحته عن طريق وضع شمعة برائحة النعناع
في غرفة النوم .

7 - أغلق باب المطبخ : قم بإغلاق باب المطبخ عند الثامنة مساء ، في البداية سيكون الأمر صعباً عليك ولكن مع الوقت ستتعود ، ولن تمضي أشهر كثيرة حتى
تفقد بعضاً من وزنك .

8 - خذ حمام دافئ : يعتبر الاستحمام قبل النوم وبعد يوم عمل شاق من أفضل الطرق لإزالة التوتر وإرخاء
العضلات وتهيئة الجسم والعقل للنوم .

9 - لا تتمرن في آخر النهار : أداء تمارين رياضية
في وقت متأخر من النهار من الممكن أنْ ينشط جسمك
إلى درجة كبيرة يصعب معها تهيئته للنوم ، نظراً لعدم توفر وقت كافي للجسم لكي يعود إلى وضعه الطبيعي .
10 - لا تأكل الشوكولاتة في الليل : تحتوي الشوكولاتة على الكافيين ، والكافيين يعمل كمنبه للجهاز العصبي المركزي عند الإنسان ، وهو مانع للنعاس ، ويبعث
في الجسم نشاطاً مؤقتاً ، ناهيك طبعاً عن السعرات الحرارية التي تحتويها الشوكولاتة والتي ستعمل
على زيادة وزنك .

~ منقول للفائـــدة ~