المحرر موضوع: باريس: 2029 مواطنا فرنسيا أو مقيما مرتبطون بشبكات جهادية  (زيارة 997 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31445
    • مشاهدة الملف الشخصي
باريس: 2029 مواطنا فرنسيا أو مقيما مرتبطون بشبكات جهادية
احصائيات رسمية تؤكد أن الحملات الأمنية في فرنسا لم تقد الى تراجع عدد من يرغبون في الالتحاق بالدولة الاسلامية بسوريا والعراق.
ميدل ايست أونلاين


خطر الارهاب قائم رغم الاجراءات الفرنسية المشددة

باريس - قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الأحد إن أكثر من 600 شخص غادروا فرنسا إلى سوريا والعراق وإن هناك 800 آخرين يريدون المغادرة للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

ولا تظهر الأرقام تراجعا يذكر في أعداد من ينضمون إلى التنظيم المتشدد على الرغم من حملات القصف المتعددة لمعاقل الدولة الإسلامية والحملات الأمنية التي تقوم بها السلطات الفرنسية لمنع الناس من مغادرة البلاد بعد تعرض فرنسا لهجومين كبيرين خلال 2015.

وقال فالس في كلمة أمام أنصاره من الحزب الاشتراكي "نخوض معركة على أرضنا. في كل يوم نتعقب شبكات ونحدد أماكن خلايا ونعتقل أفرادا. واليوم هناك 2029 مواطنا فرنسيا أو مقيما مرتبطين بشبكات جهادية."

وتشدد الحكومات الأوروبية قوانين محاربة الإرهاب مع دخول الصراع في سوريا عامه السادس.

واتفقت الحكومات على زيادة تبادل المعلومات المخابراتية وحجب المواقع المتشددة من على الإنترنت في محاولة لمنع مواطنيها من التوجه إلى الشرق الأوسط للقتال والعودة بأفكار متشددة.

وفصّل فالس الأرقام قائلا إن 609 شخصا ما بين مواطن فرنسي ومقيم في فرنسا موجودون حاليا مع المقاتلين بينهم 283 امرأة و18 قاصرا بينما قتل نحو 170 شخصا أثناء وجودهم في سوريا أو العراق. وعاد 300 إلى فرنسا من هذين البلدين.

وتابع فالس "في الوقت الحالي يود نحو 800 الذهاب إلى منطقتي الحرب هاتين وفقا لأرقام جهاز المخابرات"، مضيفا أن ألف شخص يخضعون لرقابة مكثفة.

وفي فبراير/شباط 2015 وبعد أسابيع من هجوم في باريس أوقع 17 قتيلا قال فالس إن 1400 مواطن فرنسي أو مقيما مرتبطون بشبكات متشددة. وإن هناك 410 في العراق وسوريا وإن نحو 80 شخصا قتلوا في ميدان المعارك.

وتعرضت فرنسا في نوفمبر/تشرين الثاني لأسوأ الاعتداءات الارهابية قتل فيها 130 شخصا فيما اصيب المئات.

وأعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن تلك الهجمات بينما لاتزال فرنسا في حالة تأهب أمني تحسبا لاعتداءات أخرى.

ومنذ هجمات باريس تشن السلطات الفرنسية حملات دهم واعتقالات في تعقب متواصلة لعدد غير محدد من الجهاديين أو من شبكات تجنيد واسناد.