المحرر موضوع: بروكسل - الشرطة تبحث عن مشتبه به ثان في الاعتداء على المترو  (زيارة 1084 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31448
    • مشاهدة الملف الشخصي
بروكسل - الشرطة تبحث عن مشتبه به ثان في الاعتداء على المترو
الشرطة البلجيكية تبحث عن مشتبه به ثان على علاقة بالهجوم الانتحاري الذي استهدف محطة لقطار الانفاق في بروكسل والذي نفذه خالد البكرواي بعدما أظهرته كاميرات مراقبة إلى جانبه قبيل العملية، وفق مصادر أمنية.

DW

تبحث الشرطة البلجيكية عن مشتبه به ثان على علاقة بالهجوم الانتحاري الذي استهدف محطة لقطار الانفاق في بروكسل، كما ذكرت مصادر في الشرطة لوكالة فرانس برس، موضحة أنه رجل كان الى جانب الانتحاري خالد البكراوي في لقطات كاميرات المراقبة. وقال مصدر في الشرطة، التي تؤكد بذلك معلومات نشرتها الصحف، إن رجلا شوهد وهو يحمل حقيبة كبيرة إلى جانب الانتحاري، في لقطات كاميرات المراقبة في محطة المترو في مالبيك في الحي الأوروبي حيث قتل نحو عشرين شخصا.
وقال مصدر قريب من الملف إن خالد البكراوي يظهر وهو يتحدث مع هذا المشتبه به الذي لم يصعد معه الى قطار الانفاق.
وتوفي خالد البكراوي (27 عاما) بعد تفجير قنبلة انتحارية في العربة الثانية بالمترو خلال خروجه من محطة في وسط بروكسل أمس الأول الثلاثاء. وكان هذا الانفجار هو الأكثر فتكا في الهجومين اللذين اشتملا على سلسلة من الانفجارات في وقت سابق بصالة المغادرة بمطار بروكسل وفيها قتل المفجران، وأحدهما هو شقيق البكراوي ويدعى إبراهيم.
في غضون ذلك، تطارد السلطات البلجيكية "رجلا ثالثا" صورته كاميرات المراقبة مع مهاجمين انتحاريين من تنظيم الدولة الإسلامية في مطار بروكسل في الوقت الذي يجمع فيه المحققون أدلة على أن نفس الشبكة الجهادية كانت متورطة أيضا في هجمات باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
يذكر أنه قتل 31 شخصا وأصيب 300 في الانفجارين رغم أن المسؤولين أشاروا إلى أن حصيلة الضحايا مازالت مرشحة للزيادة. ويرقد 61 شخصا في العناية المركزة.