ماجاء في خبر لموقع عنكاوة كوم بعنوان ( ألاعلامي انور الحمداني يوجه انتقادا شديد ليوناذم كنا ودوره في التعامل مع مشاكل المسيحين ؟


المحرر موضوع: ماجاء في خبر لموقع عنكاوة كوم بعنوان ( ألاعلامي انور الحمداني يوجه انتقادا شديد ليوناذم كنا ودوره في التعامل مع مشاكل المسيحين ؟  (زيارة 1039 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  ماجاء في خبر في موقع عنكاوة كوم تحت عنوان  ( الاعلامي أنور الحمداني يوجه انتقادا شديدا ليونادم كنا  ودوره في التعامل مع مشاكل المسيحيين )

 في الواقع كنا علئ وشك كتابة مقالة وبهذا الشأن  وحول موضوع الإعلامي انور الحمداني والذي لم ينتقد النائب يوناذم كنا كما جاء في خبر عنكاوة كوم بل كان تعدي من إعلامي معروف بالتزاماته بالبعث  ولكن تأخرنا لأسباب شخصية وظهور نفس الإعلامي انور الحمداني والذي فجاة اصبح يهتم او يحاول ان يصور نفسه انه يهتم بشؤون شعبنا في حلقة جديدة يحاول أن يشوه سمعة الوقف المسيحي ومستغلاً مطران السريان الأرثودكس اثناسيوس توما والذي يظهر في برنامج انور الحمداني لعدة مناسبات .
وبدورنا نوجه سوْال لإدارة موقع عنكاوة كوم حول عدم الإشارة الئ  تعقيب من النائب يوناذم كنا عندما سؤل من قناة العراقية الشبه رسمية والقريبة من الحكومة حول اللجنة التي شكلت لتفاوض مع المحتجين ، حيث قال الاستاذ يونادم كنا ان اللجنة مشكلة حديثة ولم تقوم باي عمل لحد الان وأما هولاء من كانوا يتباكون علئ البعث الزائل ويريد ان يكون ثوري الان ، في إشارة الئ الإعلامي انور الحمداني .
كالعادة سوف يكتبون البعض القليل هنا  اني المدافع والمحامي والبوق لزوعا ولقيادتها ، وهذا سوف لا يزعجني طالما انا أدافع عن ابناء شعبي وأبناء جلدتي وخاصة أدافع عنهم امام الغريب عن قوميتي وديني من أمثال انور وغيره .
اللقاءات في الحلقات  برنامج التاسعة معروفة ومكررة والجميع يعلم ان الإعلامي انور الحمداني هدفه فقط تشويه ومهاجمة الحكومة والبرلمان بل هو ضد العملية السياسية وضد تعدد الأحزاب والسبب ليس لانه وطني كما يريد هو ان يصور نفسه امام الجمهور بل هو يتحسر علئ البعث ولأنه كان في موقع قريب من قيادة البعث ، وفي نهاية المقالة سوف نضع صور وافلام مصورة لهذا الإعلامي وهو في سهرة  معيبة مع سيده الخشلوع صاحب قناة البغدادية ومشاركة مع صاحب قناة الشرقية سعد البزاز ومع المقبور علي الكيمياوي ،، وملاحظة ان الإعلاميين هولاء يقيمون خارج العراق وطبعا خوفا من انتقامات من الشعب العراقي .
الخبر الذي نشرته إدارة موقع عنكاوة كوم لم يكن نشره يدل علئ الحرفية الإعلامية ، ولان الإعلامي انور الحمداني هاجم الاستاذ يوناذم كنا لانه اختير احد أعظاء لجنة للتحاور مع المحتجين وليس انتقاد ماقدمه السيد يوناذم كنا في التعامل مع مشاكل المسيحين ، النائب يوناذم كنا وحتئ قبل سقوط الدكتاتورية في العراق كان يختار هو وحزبه ليتوسطوا في حل كثير من الخلافات التي تحدث بين الاشقاء ، ومنها عندما كانوا مقاتلين الحركة الديمقراطية الاشورية يتوسطون ويراقبون وقف إطلاق النار بين الحزبين الديمقراطي والوطني الكوردستانين ، فلهذا هي ليست المرة الاولئ التي يضعون السياسين العراقين الثقة لأستاذ يوناذم كنا في محاولة لحل مشاكل عدة .
اما ماجاء في هذة المقابلة والموجودة في موقع عنكاوة كوم ومادار من حديث الغير متقن من انور الحمداني ومنها ،
هو يقول ان علئ السيد يوناذم كنا ان يحل مشاكل شعبه المسيحي اولاً ثم يحل مشاكل الاخرين ،، هنا يثبت ان انور الحمداني ليس قلبه علئ شعبنا المسيحي بل هو ضد اي انفراج للاوضاع العراق طالما البعث خارج اللعبة السياسية الحاليا . ثم ان النائب يوناذم كنا ليست بيده العصئ السحرية ليحل مشاكل شعبنا ، فان  كان الاخرين الاقوئ واصحاب المناصب والذين يملكون جيوش لم يستطيعوا ان يدافعو عن سهل نينوئ وعن شعبنا ، ولكن عندما انتقد وينتقد الاستاذ يوناذم كنا الحكومة وسياسين العراق فأين كان انور الحمداني ومنها عندما سؤل في قناة السومرية عن من كان السبب والمقصر  في احتلال نينوئ وسهلها ، فاجاب الاستاذ يوناذم ان الجميع يتحملون المسئوولية فالجيش وقيادته شيعي الذي كان حول الموصل وقوات الأمن والشرطة داخل الموصل هم من السنة وثم البشمركة الكوردية التي انسحبت من أطراف موصل وسهلها .
الغريب في هذا التقديم المغزي  لأنور الحمداني يقول بذكر اسماء رجالات كنائسنا بطرق سخيفة ، فيقول لنسأل المطران سيكو ، وهو طبعا يقصد البطريرك لويس ساكو ،، وهنا نقول هل هذا الشخص الذي لا يعرف ان ينطق اسماء شعبنا ولا يعرف درجات كنائسنا ان ينتقد سياسيوا شعبنا ؟
وأخيرا يطلب انور الحمداني من المشاهدين ان كل من يملك صور تثبت عكس ذلك ، اي من له صور فيها السيد يوناذم كنا يلتقي النازحين المسيحيين ليرسلها لنا ،، ونحن بدورنا قد بعثنا العديد من الصور  الئ عنوان وموقع البغدادية والتي تثبت ببطلان ادعاء البعثي انور الحمداني حول تواجد النائب يوناذم كنا مع نازحين شعبنا .
ثم ياتي بعد يومين ويقدم البعثي انور الحمداني مقابلة في برنامجه التاسعة ومقابلة مع المطران السريان الأرثودكس اثناسيوس توما من المملكة المتحدة ، ويحاول انور الحمداني ان يضع المطران في موقف يهاجم بها ديوان الوقف المسيحي ، وطبعا ديوان الوقف هو ليس للمسيحين فقط بل هو شامل للديانة الايزيدية والصائبة ،، ثم يضع ما يسمئ الإعلامي انور الحمداني صورة كبيرة تغطي كل حجم شاشة التلفاز ويسال المطران لأكثر من مرة هل هذا هو رعد كجه جي  ؟ طبعا كون رئيس ديوان الديانات السيد رعد كاججي صديق للحركة الديمقراطية الاشورية والذي سكرتيرها النائب يوناذم كنا ، وحتئ السيد المطران يؤكد بانه يعرف السيد رعد كجه جي عن قرب وهذا ليس هو السبب لكن احد موظفين  الوقف هو فاسد ،،
وبدوره اصدر رئيس ديوان الديانات السيد رعد كجه جي توضيح حول ماجاء في هذا البرنامج .واكد ان قضية المطران هي قضية تزوير لبيت يعود له وقد تمت إيحالها للقضاء .
سؤالنا الئ بعض القليل من ابناء شعبنا الذي أيد وهلهل لهذا البعثي وماجاء منه من خزعبلات في ذاك اللقاء ، ونتسائل ان كان انور الحمداني يقف مع المضلومين وكما هو يدعي وان كان قلبه يحن وينقهر ويتفطر  علئ شعبنا فلماذا لم نشاهد له اي نقد للحكومة من موقفها من النازحين المسيحين ؟ لماذا لم يتحدث ضد قرار المحكمة الجائر بحق السيد سركون صليوا في حين هو كان يستضيف القاضي رحيم العكيلي وحول موضوع اخر ولكن القاضي انتقد الحكم ولكن الإعلامي الذي فجاة يريد ان يدافع عن شعبنا لم ينطق بكلمة .
اخيراً نضع بعض وقائع المصورة  عن هذا المسمئ الإعلامي انور الحمداني ولكي ينتبه شعبنا الئ هولاء الذين يريدون استخدامنا ككبش فداء وان مصلحتهم تقع في تفرقتنا .

فضيحة انور الحمداني
http://youtu.be/9Zd3XJoevQg
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
انور الحمداني يمدح فدائي صدام
http://youtu.be/kYBVaTatq5M
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،‏
الفنان ناهي مهدي يفظح انور الحمداني ويقول له انت فلسطيني
‏http://youtu.be/SEYMLVob3JQ
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
هذا الفلم  المصور مأخوذة من عدة مواقع عربية ومنها الملتقئ العراقي الأسترالي ، الفلم هي لقطة مصورة لحفلة سعد البزاز مالك قناة الشرقية ، والخشلوك مالك البغدادية ،وأنور الحمداني ، وعلي حسن المجيد ،، مصداقية الفيلم هي مسئولية المواقع الذي نشر الفيلم .
ملاحظة ، ان من حق إدارة موقع عنكاوة كوم ان تحذف الفلم هذا ان رأت انه غير جدير في النشر ، مع العلم ان الفلم مصور بث علئ عدة مواقع عربية وفي التواصل الاجتماعي الفيسبوك . .
‏‏ https://www.facebook.com/adnan.adam.562/posts/944847405585069
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
المقابلة مع السيد مطران السريان الأرثودكس اثناسيوس توما وفي الدقيقة ٣١  من عمر هذا البرنامج ، وحيث يبدأ الإعلامي  انور الحمداني وكأنه يلقي بيان عسكري يذكرنا بأيام سوداء للبعث البائد ، والملاحظ ان سيادة المطران يظهر دوماً في هذا البرنامج ولا نعرف سبب عدم مقابلة رجالات الدين لشعبنا المتواجدين في الوطن وخاصة بغداد والمقربين من الأوضاع .
السيد المطران وفي بداية كلامه يمدح مالك قناة البغدادية السيد الخشلوك والذي اغلب شعب العراق لا ينظر له بايجابية ، وثم يمدح المطران السيد مقتدئ الصدر ويلقبه بقائد الثورة والتغير ومتناسياً المطران او ليس لديه معلومات ان اتباع التيار الصدري والذي يمثله السيد مقتدئ هم المتهمون بتزوير وسرقة بيوت شعبنا المسيحي ،
ثم لا نعرف مادخل المطران قي اقفال قناة البغدادية ويريد او يتكلم عن مسيرات محتجة ضد قرار الاغلاق في لندن ،، ولا نعرف ان كان المطران قد خرج في مسيرة ما لدعم شعبنا المسيحي في لندن .
الإعلامي انور الحمداني ، يهاجم مرة اخرئ النائب يوناذم كنا ويقدم سوْال للمطران ان كان يوناذم كنا قدم مساعدة ما للمسيحين حتئ يقوم في لجنة للتفاوض مع المحتجين ويقول بان يوناذم لم يساعد شعبه فكيف يساعد الاخرين ،،
السيد المطران يقول ، الموجودين في الحكومة والبرلمان لا يمثلوننا وان يوناذم كنا لا يمثلنا ،،
نقول لسيادة المطران بأننا ليس لدينا شك في رأيك ويجوز ان النائب يوناذم كنا لا يمثلك انت ولكن السيد يوناذم والاخرين الممثلين عن شعبنا وصلوا الئ قبة البرلمان باصوات الالف من ابناء شعبنا المسيحي والموافقين  ان يكون السيد يوناذم والاخرين ممثليهم في البرلمان .
يقول المطران ان السيد يوناذم والاخرون لم يقدموا شي لشعبنا المهاجر ،،
نقول لسيادة المطران أذهب الئ مقر الحزب الذي يمثله النائب يوناذم كنا وسوف تجد عشرات العوائل الذي هجرت من سهل نينوي ومن الذين لم يستطيعوا العيش في اقليم كوردستان لغلاء المعيشة وان اغلب هولاء من اتباع الكنيسة السريانية وهم محميين ويعيشون في أمان المقر الحركة الديمقراطية الاشورية .
اعزائي القراء انا هنا أوقفت شريط لهذا اللقاء ولاني اعرف ماذا سوف يتم حواره في هذا اللقاء ،
ملاحضة ،، لقد تم إرسال عدة صور من قبلنا وحسب طلب انور الحمداني تثبت وجود النائب يوناذم كنا وجولاته في مواقع وأماكن عيش ابناء شعبنا المهاجر ، ولكن كون انور حمداني ليس بإعلامي حر ولا وطني فلم يرد لنا وعلئ ايميلاتنا ولأنها تفشل حواراته .
هذا هو اللقاء مع المطران اثناسيوس توما وفي الدقيقة ٣١
http://youtu.be/EhD2TttIqXo
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
وهذا هو رد من قبل رئاسة ديوان الديانات حول ما جاء في هذا اللقاء

رئيس ديوان الديانات يرد على ما تم عرضه في قناة البغدادية
اعلام الديوان
رد السيد رعد جليل كجة جي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية على ما تم عرضه في برنامج الساعة التاسعة لقناة البغدادية يوم الخميس المصادف 24/3/2016 اثناء اجراء البرنامج المذكور حوار مع رئيس أساقفة السريان الأرثوذكس في المملكة المتحدة المطران أثناسيوس توما داؤد .
وقد بين السيد رعد كجةجي ان الديوان ومنذ بداية نزوح المسيحيين  من الموصل في شهر ايار سنة 2014 قام بتقديم المساعدات العاجلة من المواد الغذائية والمفروشات والاجهزة للنازحين وكذلك حفر الابار في مناطق سهل نينوى قبل احتلال هذه المناطق ايضا  شهر اب من نفس العام . واستمر الديوان بتقديم المساعدات للمسيحيين والايزيديين في محافظات اربيل ودهوك والسليمانية وكركوك وبغداد والبصرة . هذا فضلا على انشاء الف كرفان في محافظة اربيل ومائة وعشرون كرفان في محافظة بغداد  بناءا على طلبات رسمية ومتابعة من قبل الديوان وبالتنسيق مع اللجنة  العليا لاغاثة وايواء العوائل النازحة .
وقد قام الديوان ايضا باعمال ترميم وتاهيل في عدد من الكنائس وانشاء كرفانات للراهبات في محافظة اربيل لاستيعاب النازحين ومنها كنائس ام النور للسريان الارثوذكس وكنيسة وقاعة سلطانة السلام للسريان الكاثوليك وكنيسة المشرق الاشورية في شورش وتجهيز مصطبات خشبية واعمال مدنية لكنيسة ام المعونة الكلدانية ايضا.
حيث بلغت المبالغ المصروفة من قبل الديوان بشكل مباشر للاغراض المشار اليها اعلاه ( 4 ) اربعة مليار دينار عراقي ، اما مبالغ الكرفانات المشيدة في اربيل وبغداد ومنحة المليون دينار فقد تم صرفها من قبل اللجنة العليا لاغاثة وايواء العوائل النازحة .
وبالنظر للازمة المالية التي يمر بها العراق  ولوجود عمليات عسكرية ونزوح في مناطق اخرى من العراق حاليا فيتعذر على الحكومة الاتحادية والديوان من تقديم المساعدات للنازحين حاليا ، باستثناء تنفيذ مركز ايواء الناجيات الايزيديات في لالش .
ويستغرب الديوان من قيام المطران أثناسيوس توما بالحديث عن الحكومة الاتحادية والديوان والنازحين وهو رئيس أساقفة السريان الأرثوذكس في المملكة المتحدة ولايتواجد في العراق وليس لديه اية مسؤولية تجاه النازحين في العراق ، حيث يوجد ثلاث ابرشيات عائدة لطائفة السريان الارثوذكس في العراق .
 كما نود ان نبين ان مجموع مبالغ المشاريع والخدمات التي قام الديوان بتنفيذها لطائفة السريان الارثوذكس في العراق تزيد عن احد عشر مليار دينار عراقي منذ عام 2010 ولحد الان ، وسيقوم الديوان بنشر تفاصيل الاعمال المنفذة ومبالغها  ولجميع الاديان والطوائف لاحقا .
وبخصوص ما اثاره المطران أثناسيوس من وكالة من قبل احد الاشخاص لموظفين بالديوان لبيع عقاره ، فنود ان نبين ان الموضوع شخصي وليس للديوان علاقة به وان القضاء قد حسم الموضوع المذكور .
واخيرا نكرر تحذيرنا السابق بما جاء بتوضيح الديوان بتاريخ  15/3/2016عن ما تم نشره في قناة البغدادية بتاريخ  14/3/2016 حيث نؤكد ان قناة البغدادية تقوم بتحريف الحقائق وبدون الرجوع الى الديوان قبل النشر بدوافع سياسية .

يمكن الاطلاع على تحريف بتقرير المدقق الدولي الخاص بديوان اوقاف الديانات... والمعروض بقناة البغدادية..على الرابط ادناه من موقع الديوان

http://cese-iq.net/akhbar/CESE-arch-2016/akh-arch-707-15032016.htm

او من موقع عينكاوة على الرابط التالي
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=806022.0




غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ عدنان
هناك تعاون مشترك ومتعمد بين البعثي الفاسق انور الحمداني وقناته البغدادية المشؤومة وبعض المطارنة وخاصة المطران  اثناسيوس توماالذي يدافع عن حكومة البعث الفاسدة والتي كانت افعالها الحروب والقتل والارهاب وترحيل شعبنا من قراه واصدار القرارات بتعليم الدين الاسلامي واجبار شعبنا على ذلك وطرد شعبنا ممن كان تبعية ايرانية لمجرد اجداده كانوا من ايران ولا ننسى الانفال التي راح ضحيتها الالاف من المسيحيين واعدام خيرة ابناء شعبنا شهداء زوعا الخالدون وكل هذه والكثير من الحالات السلبية للبعث فالمطران اثناسيوس توما وبعض ممن ليس له جزء ولو 1% بحق المسيحيين  يدافعون عن البغدادية البعثية وينكرون جرائم صدام بحق شعبنا ويدافعون عنه ولكنهم يتهمون الحكومة العراقية بالسرقة والقتل وبيع الموصل وهنا نحن لا نبرئ الحكومة العراقية وتقصيرها بحق شعبنا المسيحي لكن على الاقل لا نقف ضدها مثلما يفعلون الاخرين حيث يدافعون عن الدكتاتور صدام ويغمضون عيونهم ويسدون اذانهم عن جرائمه ومباشرة ويتهمون ابناء جلدتهم المسيحيين والحكومة العراقية على حساب مصالحهم الشخصية وعلى حساب جرائم صدام .نحن على يقين من أن كل هذا افتراء على هذه الشخصيات المحترمة الشريفة وخاصة الاستاذ يونادم كنا والعملية كلها افتراءات يكتبها ويرويها مؤلفو الافكار البعثية الفاسدة ومطبوخة في المجاري من قبل هؤلاء الجبناء القابعين في مجاري الغرب .هناك دائما مرحلة جديدة لهدم زوعا لكن هيهات فزوعا وقيادتها يعملون على الواقع   ويلفت نظر الاخرين الى اقوالهم وافعالهم الصريحة والمسموعة ويخوضون تحديات صعبة على مختلف الاصعدة ولهم مبادئ اساسية يعتد بها في عملهم لمواجهة التحديات ولتوفيرالسبل الميسرة لاداء  المهام بكل اقتدار ومسؤولية تامة وفقا للقانون العراقي ولصالح شعبنا الكلداني السرياني الاشوري .
لا نعرف الاسباب التي جعلت موقع عنكاوا الموقر  ينظم هذه الحملات العدائية ضد الاستاذ يونادم كنا ونشر ادعاءات واتهامات البعثي انور الحمداني الكاذبة بحق الاستاذ يونادم كنا وحجب ادعاءات واتهامات البعثي انور الحمداني بحق المسؤولين والقادة السياسيين ورجال الدين من الطوائف العراقية الاخرى كالاكراد والعرب ؟اليوم اثبتت الايام بأن زوعا تسير في سياستها نحو الطريق الصواب وغيرها يتجه نحو الطريق الخط ولهذا دائما هناك الحملات العدائية ضدها وموقع عنكاوا له تقنيات عالية وكوادره يعيشون الواقع العراقي ولابد انهم يرون تحركات الاستاذ يونادم كنا في كل المجالات لصالح شعبنا وزوعا تعيش الواقع ونوابها ان كانوا في الحكومة المركزية او في حكومة الاقليم يقومون بواجبهم الايجابي لكن ياترى هل سينشر موقع عنكاوا ما تبثه قناة البغدادية والتهم الموجهة بحق  بحق المسؤولين والقادة السياسيين ورجال الدين من الطوائف العراقية الاخرى كالاكراد والعرب ام ان سلاحه يوجه فقط بحق قيادة زوعا ؟
https://www.youtube.com/watch?v=FYucG0gNJnc
https://www.youtube.com/watch?v=kYBVaTatq5M
https://www.youtube.com/watch?v=anM7LCRi2K8



غير متصل emad.alkrane

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عدنان ادم 66 المحترم
تحية طيبة
عندي سوال يحيرني كثيرا
لماذا انت وغيرك كثير من قسم معين من ابناء شعبنا ذو اتجاه معين فقط في هذا الموقع وغيره يستعملون اسماء مستعارة؟ ما هو السبب؟ خاصة انت تكتب كثيرا
فمثلا لو كنت ايام صدام وتريد انتقاد النظام لقلنا حقك
لو كنت تتعرض لعقائد دينية لبعض الاديان الاخرى لقلنا حقك
لو كنت تناقش امر ممنوع كمعادة السامية او التجارة بامور ممنوعة او تحريض على اعمال منافية للقوانين لقلنا حقك
مع ان الغرب ديمقراطي ولكن لو كنت تتعرض لاحدى الدول الكبرى او الاقليمية ايضا لقلنا حقك
لو كنت تناقش امرا امنيا وسرا مهما سيقلب موازين الكون لقلنا حقك
لو كنت تنتقد شخص ما معروف جدا وقوي على المستوى العالمي لقلنا حقك
لو لو لو
انت تناقش موضوع عادي واقل من عادي وضمن عائلة مسيحية لاشخاص عاديين فما الداعي لاسم مستعار؟
لو كنت شخصيا ومع اثنين او ثلاثة اسماء فقط لقلنا ان هناك ضروف طارئة جدا لهولاء
الاسماء المستعارة اضعاف المعروفة ومقتصرة تقريبا على طيف واحد فقط
لا يوجد اي مبرر سوى انكم سياسيون معروفين
وتخشون ان تكتبوا باسمكم لانكم لا تستطيعون الرد باسمكم الصريح
وعلى الأنسان الجرئ ان يعلن افكاره
كيف تريد من مطران معروف او كاتب معروف مثلا ان يرد على اسم لا يعرفه
الا تعتقد انك لو كنت شخص معروف لرد عليك الكثيرن ونستفاد جميعا من النقاش بل لعل النقاش يخدم افكارك وقضيتك
اتمنى جدا ان تجيبني لافهم كيف تسير هذه الامة المجهولة
مع تحياتي وتقديري لك
عماد الكراني



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 شلاما أخي اشور
المشكلة ليست مهنية القناة البغدادية المعروفة والتي هي ضد استقرار العراق طالما البعث غير موجود ،
 المشكلة ليست مايقوله المطران ، علئ أساس ان في كل شعب يوجد من هو خارج عن القانون سواء كانوا رجالات الدين او سياسين ،
لكن المشكلة ان يكون احد اعلام شعبنا غير معروفة النسق ، أحياناً نجد ان موقع عنكاوة كوم حيادياً في نشر اخبار وأحياناً نلاحظ عليها التغير في بعض المواقف ومنها الخيرين الذي وضع في الصفحة الرئيسية للموقع والذي يدور حول برنامج واسمه التاسعة المقدم من البعثي المعروف انور الحمداني ، في حين لا نجد في الموقع التعليق الصغير من النائب يوناذم كنا حول الموضوع ، فهل ان إدارة الموقع لم تلاحظ اجتهاد الأخير لأنور الحمداني الموجه ضد النائب يوناذم كنا ،،
ولا نعرف ان كنا سوف نقف وننهي مشاركاتنا في هذا الموقع وهذا مانفكر به حالياً ، فصفحات المواقع الاجتماعية ومنها الفيسبوك قد ينفعنا اكثر ،، نحن لا نطالب إدارة الموقع ان تنشر دائماً اخبار زوعا وعدم إفصاح المجال امام الضد بل نطالبها التزام المهنية وعدم تحقيق مايريده الغرباء بان نكون في صراع مع بعضنا البعض ، أحياناً نشاهد تعدي وبلا مسئولية سواء علئ سياسيو شعبنا فقط لانهم يختلفون معهم في الفكرة وأحيانا ياتي التعدي علي كبار رجالات الكنيسة لانهم ينتمون الئ كنيسة اخرئ وهذا ما حدث في ردود لمقالة نشرها المدعو جورج اوراها ورد عليه جورج السرياني واضعاً صورة للشهيد البطريرك الاشوري مع صورة حقيرة وتعبير سخيف ، ولم تفم إدارة الموقع ان تحذف الصور وفي حين هي حدفت لنا مقالة في السابق التي لم تصل الئ ماينشره الآخرون .
اخي اشور انا طالعت المواقع الذي نشرتها مشكورا ، وأحب ان ارد قليلاً علئ ماجاء في اول موقع وهو لقاء مع المطران المذكور ،،
يقول المطران ان في السابق ( يقصد زمن صدام ) وقبل الاحتلال كان الوضع احسن ،،
لانعرف ان مكان المطران يعرف ان نظام الفاشي كان قد حرق كنائس شعبنا في شمال الوطن في نهاية السبيعنيات ،
يقول المطران ، قبل الاحتلال كنا نمارس طقوسنا بحرية ،،
في الثمانينيّات وكنت في كنيسة البطرخانة التي كانت في كراج الامانه في الثنين الخمسين وفي ليلة العيد الكبير ( شهرتها ) شاهدنا دخول شابين من مخابرات صدام الكنيسة وعند سؤالنا عن سبب دخولهم الكنيسة اسمعونا كلام عفن مما اظطرننا انا وثلاثة شباب في مشاجرة معهم وصلت الئ المشاجرة بالأيادي وقد أخرجناهم من الكنيسة ، وبعدها لم نظهر في المنطقة لما يقارب من سنة ،،
ولا نعرف عن أية حرية كانت لدينا بل علئ العكس اليوم يرفرف علمنا التاريخي والذي هو تاريخ العراق في وسط بغداد وبعدما كان يمنع من تعلم رسمه لا رفعه ،،
المطران يكرر كثيرا كلمة الاحتلال في هذا اللقاء ،،
ونقول للمطران ان الاحتلال كان أميركي وإنكليزي ، أذاً ماذا تفعل انت في بلد احتلك ؟
تحياتي


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 شلاما وتحياتي سيد عماد. mead alkrnee
اتمنئ ان لا تحتار في شيء ،،
عزيزي عماد اولا ثق باني لا استعمل اسم مستعار ، وثم المحسوبين علئ الحركة الاشورية لا يستعملون اسماء مستعارة وأننا لا نكتب او نهاجم احد بل جل كتاباتنا وردودنا هي الدفاع عن المبادئ الذي نحملها معنا لسنين طويلة واعتقد ان هذا من حقنا . ثم للحزب الذي نؤمن به موقع خاص ورسمي وهو الموقع الرسمي وهو من يمثل الحزب إعلامياً ، هنا وفي هذا الموقع لا احد يمثل الحركة الاشورية وبمن ضمنهم انا ،،
سيد عماد ، انا لست مخفي وهذا اسمي الحقيقي ، اما ان تساًلت عن عدم وجود صورة لي ، فثق أإنها جاءت عفوية في بادئ الامر وفي حينها أرسلت استفسار من إدارة الموقع عن كيفية وضع الصور ولكني لم احصل علي الرد ، وبعدها كنت في حوار مع احد ابناء شعبنا وكنا مختلفين في الاّراء ، وهذا الشخص ضن اني احد قيادين الحركة الديمقراطية الاشورية واحد المسئولين واني احد اقرباء القيادة ، وانا بدوري حاولت ان اوضح له باني لا استعمل اسم مستعار ، وقد اصر علي رأيه الئ ان وصل الامر الئ انه وضع تحدي وبأنه سوف يكشف عن أني مستعمل اسم مستعار وثم سوف يكشف من هو الكذاب ،، وبقئ علئ رأيه لمدة طويلة ، الا ان أرسل لي رسالة خاصة وفي هذا الموقع مطالبا الاعتذار لانه تأكد باني لا استعمل اسم مستعاراً بعدما سال عني من اقربائي لي .
عزيزي عماد ، لقد ذكرتها سابقاً بان لي صفحة في الفيسبوك وبهذا الاسم ولكن بدون الأرقام ، وقد زارني البعض من خلال  هذا الموقع وأصبحوا أصدقاء لي في الفيسبوك ،وبإمكانك ان كنت مهتماً ان تزور الصفحة الخاصة عندي في الفيسبوك ولاني افتتحها للجميع وسوف تشاهد صوري وصور العائلة والاصدقاء .
انا من الناس الذي لا يهمني ان كنت أحاور شخص يستعمل اسم مستعار ، ولكن حبذا ان لا يستخدم كلامات جارحة ورديئة لابناء شعبه وهو مخفي ن اسم مستعار .
ملاحضة اخي عماد ، أن كان هناك أحد في يشغل مسئولية وينجبر ان يستعمل اسم مستعار للرد ولا يستعمله في هجومه علئ الاخرين فهذا معناه انه لا يريد ان يحقق مايريده الاخرين المستفيدين من اختلافاتنا وانشقاقاتنا ، وانت تعلم سيد عماد بان سياسيو الوطن مازالوا لايعرفون ولايفهمون معنئ الديمقراطية والتعبير عن الرأي بحرية كاملة .
تقبل تحياتي