المحرر موضوع: الأردن ينتقد تقارير إعلامية 'شوهت' حديث الملك عن السعودية  (زيارة 1099 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31445
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأردن ينتقد تقارير إعلامية 'شوهت' حديث الملك عن السعودية
الديوان الملكي ينفي وجود اي أزمة مع الرياض ويؤكد دعمه الكامل للتحالف الاسلامي، على خلفية تسريبات خلال لقاء للعاهل الاردني في واشنطن.
ميدل ايست أونلاين


'الأردن طالما نادى بتحالف اسلامي'

عمان – نفى الديوان الملكي الاردني الجمعة صحة ما نسبته وسائل اعلام إلى الملك عبدالله الثاني حول التقليل من اهمية التحالف الاسلامي الذي أعلنته السعودية في ديسمبر/كانون الثاني بهدف محاربة الإرهاب.

وكانت وسائل اعلام في بريطانيا نشرت تفاصيل مسربة عن لقاء جمع العاهل الاردني مع اعضاء بارزين في الكونغرس الاميركي في يناير/كانون الثاني، ونسبت اليه تصريحات قال فيها ان التحالف الاسلامي "غير ملزم" للمملكة.

واكد مصدر في الديوان الملكي الهاشمي "عمق العلاقات التي تجمع الأردن مع المملكة العربية السعودية الشقيقة"، مشددا على "دعم الأردن الكامل للتحالف الإسلامي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في الحرب على الإرهاب، حيث كان الأردن من أوائل الداعمين والمشاركين في هذا التحالف، الذي طالما نادى به".

وقال المصدر لوكالة الانباء الرسمية (بترا) "ان ما تم تناقله مؤخرا من بعض وسائل الإعلام، وما نسب إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بصورة مشوهة، يهدف إلى الإساءة إلى الأردن وعلاقاته مع دول شقيقة وصديقة".

وأكد الديوان الملكي "اعتزاز الأردن بعلاقاته التاريخية الراسخة مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، ووقوفه الدائم إلى جانب السعودية في مختلف الظروف"، مشددا على أهمية مواجهة خطر الإرهاب من خلال تعزيز العمل العربي والإسلامي المشترك.

وكان موقع "ميدل إيست آي" البريطاني وصحيفة الغارديان قد نقلا عن الملك قوله في لقائه مع المشرعين الأميركيين إنه "تحالف غير ملزم ويهدف فقط لإظهار أننا ضد تنظيم الدولة الإسلامية، ولهذا وافقنا كغيرنا من الدول الأخرى على الانضمام له".

ووفقا للتسريبات، "خاطب الملك الحاضرين من السياسيين الأميركيين بقوله: علينا أن نكون واقعيين بشأن ما يمكن أن ينجزه التحالف الذي تقوده السعودية".

واعلنت الرياض في كانون الاول/ديسمبر تشكيل تحالف عسكري اسلامي ضد الإرهاب يضم 35 دولة.