المحرر موضوع: 1÷ ؟ = !!!!....  (زيارة 1421 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جلال مرقس عبدوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 156
    • مشاهدة الملف الشخصي
1÷ ؟ = !!!!....
« في: 16:16 06/04/2016 »
1÷ ؟ = !!! ...

ليست هذه معادلة في مادة الرياضيات ليتسنى إستخراج مجهولين من عدم .! وليست لغزا لتبيان النتيجة بالعمليات الأربعة .! كما أنها ليست مقاسات لبدلة عرس . بل هي غرفة عمليات تتضمن أسرار ومعلومات في غاية الغرابة .
 
إذا كان الرقم (1) بكامل قيمته يمثل أصغر رقم إيجابي فإن قيمته المكانية على الخريطة السياسية هي عظيمة وغنية المعاني ، هي دلالة لبلد اشهر شهرة من أمريكا التي كانت مقاطعات وشعوبا مظطهدة غزتها أقوام قادمة من مسافات بعيدة ، وهي أسمى مكانة من دول تبوأت أرقى المقامات وكانت مشايخ تتمنى أن تكون مزدهرة ومتقدمة كبغداد قبل أربعة عقود فقط ، واليوم تتمنى أرقى دول المنطقة أن تغمز لها جفن التودد ، وحصل كل ذلك بفضل قاداتها المخلصين ، لكن هذا الرقم السيء الحظ وبفضل ساسة قادته ركع في خاتمة القوائم لمختلف الأنشطة بمقاسات أممية . القلة من جهلاء العالم يجهلون العراق ، أين موقعه ومستوى رقي شعبه ووفرة وتنوع موارده الإقتصادية ؟ إرثه الحضاري وتاريخهه السحيق . اسماء شخصياته اللامعة عالميا متبعثرة في كل الإتجاهات وتحضى بتكريم تلك الدول ومقامهم لدى قادة بلدهم أقل من كسرة خبز في حضن طفل جائع .

لنعد الى حل هذه المعادلة إن كان لها حل ونرى سخرية النتائج .!!!

هذا المقسوم أوقعناه في حيرة ، ترى الى ماذا نقسمه .!؟

هل نقسم البلد استنادا الى قومياته .؟ فقومياته عديدة تجر كل منها أبعادها التاريخية لتنال أكثر ، فالعرب بالمرصاد لكل من يتطاول على عروبة البلد بلمة ترابه ، والأكراد حرمهم التاريخ على مدى قرن مضى يحلمون منتعشين بنسيم دولة طال إنتظارهم بشوق لتثبيتها ، ونحن (الكلدان السريان الآشوريون) كل يرى نفسه انه هو الممثل الوحيد لبقية المسميات الأخرى والبقية من اتباعه ، المحصلة النهائية لهكذا تقسيم ستؤول الى دويلة لكل مدينة أو إقليم متجانس في موقع ومتحارب في آخر ، لنتمعن بنتيجة هذا التقسيم أين يقودنا.؟

هل نقسمه إستنادا الى أديانه .؟ فالمصيبة أكبر لأن قائمة الأديان طويلة وفي كل مدينة تسكن أكثر من ديانة ، حسنا يفعل داعش عندما يفرز الشعب الى أديان فيحضن أتباعه ويشتت أبغاضه ، وقد رسم الخط الأول في عملية التقسيم وعلى بقية القادة تقع مسؤولية تكملة مشوار داعش .
 
هل نقسمه الى مذاهب .؟ يستحق أرفع جائزة من يغربل مكوناته المذهبية ، وما هي المعايير التي سيستند علها ، كم من عائلة تزاوجت مذاهبها بأخرى .!وحسنا فعل داعش أيضا عندما رسم خطا آخر ليسهل لقادتنا مهمة التقسيم المذهبي كما يراها هو . هذا درس رعاه بريمر وبرع داعش بتنفيذه.
 
هل نقسمه الى مشايخ وعشائر ونعود الى عصر البداوة والخيم ورعي الإبل ونقذف حضارتنا وثقافتنا جانبا منبوذا ونلعن رموز بلدنا الأفذاذ من سومريين وأكديين وآشوريين وبابلين .؟ لقّنّا العالم دروسا في القانون والفلك والطب والرياضيات ، بعد أن أوجدنا رموز الكتابة .؟ واليوم نتلقى التوبيخ من صغار السياسة ، فإذا امتلك الغرب أو نهب آثار أجدانا وإبداعاتهم وهم فخر لنا ، ألآ يحتضن تراب البلد رفاتهم .؟
 
لا نشك بقدرة ساستنا بتقسيم البلد الى بيوتات وفقا  لأبراج النفط . فالى ذلك الحين نسترعي إنتباهكم .

جلال مرقس عبدوكا
jalalmabdoka@yahoo.com


غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: 1 ه ؟ = !!!!....
« رد #1 في: 18:24 06/04/2016 »
الاستاذ القدير جلال مرقس عبدوكا الموقر
تحيه واجملها
كما انه ليس هنالك مستحيل او (مفهوم مطلق) في الرياضيات, هنالك ايضا لا يوجد مستحيل في السياسه. فأذا كان في مخطط الكبار تقسيم (الواحد) فسيجدون الحل كأن يقسموا هذه حسب الدين وتلك حسب المذهب او القوميه وغيرها حسب الدارمي او البنجكاه, او ارتفاع الدشداسه عن القدم او حتى عدد الزوجات المسموح بها.
ولكن كما هو عند الحكماء ففي ذلك خسارة لكل ابناء ال(واحد). وانما ما يحصل هو نتيجة (هوا شرجي) من عدة جهات, فمن يتبع كالأعمى سيدا لا يسمح بكسر قيوده, او يحلم بدوله مستقله وقد افهموه انه عبدا يحلم بالحريه فلا توقضوه, ومن تم اعادته الى امجاد الشريعه وجنات تجري من تحتها الانهار في حضن العشرات من حواري الجنه.
ولكن الطامه الكبرى هي بالنسبه لي في ابنا شعبنا الكلدو اشوري السرياني المسيحي الارامي البابلي البيدللي الدللقلي.....والله لا نعلم الى اين سوف تمضي بنا قافله الاسماء هذه ولا يخطر على بالنا اي اسس يمكن تقسيمنا عليها سواء قسمه عاديه او قسمه طويله.
ومثلكم فنحن ايضا سوف نترقب القادم والذي بالتأكيد سيكون اسوأ من سابقه
على كل, اتمنى ان لا تكون كلماتنا هذه قد افسدت جمال وحكمة مقالكم الرائع جدا هذا.
مع فائق احترامي لشخصكم الكريم
نذار عناي

غير متصل جلال مرقس عبدوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 156
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: 1 ه ؟ = !!!!....
« رد #2 في: 07:11 07/04/2016 »
الأخ العزيز نذار عناي المحترم

تحية واحترام
بداية أشكركم على مطالعتكم المقال واشكركم أيضا على إضافاتكم لما ذهبتَ اليه .
صديقي العزيز : كثيرة هي محننا وَفَّرها لنا كبار ساساتنا مجانا .
ابدي أسفي في إشكالية طبع عنوان المقال والصحيح هو (1 ÷ ؟ = !!!!....)
تقبل حبي وتقديري ..
جلال