رد الكاهن برخو اوشانا لمقالة السيد موفق نيسكو بعنوان " خطوة صحيحة لقداسة البطريركين كوركيس صليوا وأدي الثاني "


المحرر موضوع: رد الكاهن برخو اوشانا لمقالة السيد موفق نيسكو بعنوان " خطوة صحيحة لقداسة البطريركين كوركيس صليوا وأدي الثاني "  (زيارة 1707 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1426
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اود ان اعلم القراء الافاضل بان الكاهن برخو اوشانا طلب مني رسميا ان انشر رده في موقع عنكاوة بسبب خلل فني حصل في حاسوب بيته منع ارسال رده ...

تحياتي للجميع وشكرا
ادي بيث بنيامين


رد الكاهن برخو اوشانا لمقالة السيد موفق نيسكو بعنوان " خطوة صحيحة لقداسة البطريركين كوركيس صليوا وأدي الثاني "

بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد آمين

السيد موفق نيسكو المحترم

بداية اصلي بخشوع وادعو من ربنا وخالقنا ان يملئ بيتكم بنعمته وبركته وان يحفظ عائلتك الكريمة من كل شر وسوء .

سيد موفق , حقيقة امتلئ قلبي بفرحة لا تقاس عندما قرأت مقالتك في موقع عنكاوة الموقر بعنوان " خطوة صحيحة لقداسة البطريركين كوركيس صليوا وأدي الثاني " وللاسف الشديد نشرت ادعاءا باطلا لا صحة له بان كنيستي المقدسة جردتني من رتبتي الكهنوتية بسبب موقفي الحاسم تجاه ايماني وتقديري لاسمي القومي الاشوري الخالد .

اود ان اعلمك سيد موفق بان كنيسة المشرق الاشورية لم تجردني من رتبتي الكهنوتية ولو وصلت الان بنعمة ربنا سن التقاعد . لعلمك سوف اقيم صلاة الصبرا وبعدها القداس الالهي في كنيسة مار يوسف في ضاحية جاندلر التابعة لمدينة فينيكس الامريكية يوم الاحد القادم 17 من شهر نيسان . كنيسة مار يوسف تابعة لابريشية كنيسة المشرق الاشورية لغرب امريكا . يمكنك الاتصال بهذه الكنيسة في اليوم المذكور بهاتف رقم ( 8220 215 623 ).

اود ان اعلمك ايضا سيد موفق باني لا زلت اخدم كنيسة المشرق الاشورية ضمن الابريشية التي انتمي اليها حيث قبل فترة اديت الصلاة والقداس الالهي في كنيسة مار بنيامين شمعون في مدينة لاس فيكاس , ايضا في مدينة فينيكس , في مدينة موديستو , كذلك في منطقة اورانج كاونتي في مدينة لوس انجليس بولاية كاليفورنيا . بالاضافة الى ذلك خدمت بعض مؤمني الكنيسة الكلدانية في مدينة سان دياكو من ضمن ابريشيتنا صلاة الجناز والدفن , صلاة الزواج , وصلاة العماذ المقدس .

سيد موفق , يا ترى من اين اتيت بهذا الادعاء الباطل بان كنيسة المشرق الاشورية جردتني من رتبتي الكهنوتية ؟ لماذا لم تحقق بهذا الخبر قبل ان تنشره في مقالتك ؟

لعلمك , سوف اقدم خدمتي الكنسية في اي زمان ومكان حينما تطلب الحاجة خاصة عندما ياخذ احد الكهنة في ابريشيتنا وقتا ليزور اهله خارج امريكا او حينما يصيب بالم يعجز من تأدية القداس الالهي ليوم الاحد او ايام الاعياد الكنسية خلال الاسبوع .

سيد موفق , حبذا لو تحذف ادعائك الباطل من مقالتك لكي لا تفقد مصداقيتك . اصلي من اجلك لكي ينور مخلصنا يسوع المسيح له المجد افكارك الهدامة تجاه اخوتك الاشوريين بالمعمودية المقدسة .

تقبل تحياتي ودمتم في امان ربنا وخالقنا

الفقير الى رحمة المسيح
خادم الرب برخو اوشانا آشورايا
كاهن كنيسة المشرق الاشورية / ابريشية غرب امريكا





غير متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 538
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ موفق نيسكو المحترم

يُبان من مقال الاب الفاضل برخو بان إدعاءك بتجريده من رتبته الكهنوتية لا أساس له. لذا من الأفضل تقديم اعتذار له على هذا المنبر، وسحب مقالتكَ بناءاً على طلبه. تقبل تحياتي...

سامي ديشو - استراليا




متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4330
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاب الفاضل برخو اوشانا
شلاما
تشكر على رسالتك التوضيحية هذة
وكما نعلم ان هناك وصية ان نصلي من اجل من يخطاء الينا
وكما قال الرب ربي اغفر لهم لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون
وهنا سوالنا  هل هناك صلاة اللعنة على من يخطا باصرار ومعرفة وخبث وحقد سواء كان من داخل البيت او خارجه
حيث الى متى يصلي شعبنا للذين يغتصبون ارضه ويقتلون ابناءه ويشردون اهله ويلوثون سمعته
ورغم ان  الصلاة هي وحسب اعتقاد الكثيرين
  هي صلاة الضعفاء الياءسيين الذين لا حول ولا قوة لهم
وولذلك نجد انفسنا امام مفاهيم مسيحية يصعب على الانسان العادي ان يفهمها
حيث الانسان بطبيعته  يميل الى اخذ ثاره اذا استطاع الى ذلك سبيلا لانه ليس بملاك وليس له القدرة او الامكانية على تحمل المعاناة من حراء ظلم وتجاوزر الاخرين سواء كان المتجاوز شخصا او عدة اشخاص او بمعنى اخرى فردا او شعبا ضد ارادته وحريته واعتقاداته وايمانه واسمه
تقبل تحياتي


غير متصل موفـق نيـسكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 362
  • الحقيقة هي بنت البحث وضرَّة العاطفة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الأعزاء الكرام
اعتقدتُ بداية الامر أن الكاهن الموقر قد كتب المقال بنفسه، فكتبت الرد، وبعد دقيقتين انتبهتُ أن المقال ليس للكاهن الموقر فحذفت الرد، وعندما يصلح كومبيوتره إن شاء الله، ويقرأ جيداً ما كتبتهُ، ويكتب الرد بنفسه، سأرد.
وشكراً
موفق نيسكو



غير متصل توما السرياني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

تحية للاب الفاضل برخو اوشانا
تحية لجميع الاخوة المتحاورين
في الحقيقة لا اعلم من اوصل الخبر للاب الفاضل برخو ان الاخ موفق يدعي انه تم فصل الاب برخو من الكنيسة
(للاسف الشديد نشرت ادعاءا باطلا لا صحة له بان كنيستي المقدسة جردتني من رتبتي الكهنوتية بسبب موقفي الحاسم تجاه ايماني وتقديري لاسمي القومي الاشوري الخالد ).
ولو تمعن الاب الفاضل وبقية الاخوة بما قاله السيد موفق سنرى ان الحديث يختلف كليا عن ما فهمة الاب برخو او من نقل الحديث له
نقتبس من مقال الاخ نيسكو
إن الخطوة التي اتخذها البطريركين كوركيس صليوا وأدي الثاني هي في الاتجاه الصحيح  والمنتظر منهما اتخاذ خطوات مماثلة وخاصة بحق الاكليريوس المهتمين بالقضايا السياسية والقومية على حساب الدينية الروحية، كتجريد الكاهن برخو اوشانا من رتبة الكهنوت الذي كتب (ليتهم يسمونا باسمنا القومي الآشوري، لا المسيحي)، وفسح المجال له بممارسة  السياسة.
اي شخص يدعي انه كاتب او مثقف لو قراء ما مكتوب بالاحمر والمقتبس من كلام الاخ موفق لفهم بسرعة وبسهولة ما قصده بكلامه ... 
المنتظر من البطاركة ...   يعني ننتظر من البطاركة بمعنى انهم مستقبلا ننتظر منهم اتخاذ خطوات مماثلة , مماثلة بحق الاكليريوس المهتمين بالسياسة على حساب الدين .... كتجريد .... يعني ان يقوم البطاركة مستقبلا بتجريد الكاهن اوشانا او اي رجل دين  من الكهنوت بسبب اهتمامه بقضايا سياسية على حساب الدينة لان الكهنوت يجب ان يفصل عن السياسة , لا اعلم لماذا الاخوة الاشوريين يطالبون بفصل الدين عن السياسة بالحكومة العراقية ولكن انفسهم يربطون بين الدين والسياسة ؟؟؟ لماذا على غيركم حرام وعليكم حلال؟؟؟
استغرب من المعلقين كيف يعلقون على موضوع هم اصلا لم يفهموه؟؟



متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد توما السوري المحترم
نحن مع لم نتمتع باللغة العربية كما انتم مستعربين بأغلبية مطلقة ومن الدرجة الأولى ، لكن درسنا قواعد لغتكم العربية ونفهم بها كمجرد فهم ، كلمة تجريد هي من الماضي حدث ، وعندما تلحق بها حرف (  ك ) كدليل للحدث يعني لنا الحدث وقع في الماضي والتميل به هو الإشارة اليه حاليا ، اما كما انت تفهمنا كان عليه أي السيد موفق يقولها سيجرد من رتبته ، لذلك لأ نرغب قراءة ما لم تدركه بحق اللغة ، ترجمت كلمة الملحقة بعد اسمك من سرياني الي السوري لان كلمة الملحقة بإسمك في لغتك العربية تعني للجميع سوري فقط ، مع كل شكري على عدم فهمكم للحقيقة .
اوشانا يوخنا


غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1426
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد موفق نيسكو المحترم

اقتباس
(( اعتقدتُ بداية الامر أن الكاهن الموقر قد كتب المقال بنفسه، فكتبت الرد، وبعد دقيقتين انتبهتُ أن المقال ليس للكاهن الموقر فحذفت الرد، وعندما يصلح كومبيوتره إن شاء الله، ويقرأ جيداً ما كتبتهُ، ويكتب الرد بنفسه، سأرد.)).

قرأ الاب برخو اوشانا الفقرة التي كتبتها في مقالتك (( كتجريد الكاهن برخو اوشانا من رتبة الكهنوت الذي كتب (ليتهم يسمونا باسمنا القومي الآشوري، لا المسيحي)، وفسح المجال له بممارسة  السياسة. )) وبعدها ارسل لي ايميل ( في الصورة الاولى ) بانه كتب لك رسالة بسيطة ردا للفقرة المذكورة وطلب مني ان اكتبها بالكيبورد وارسلها له بسبب الخلل الفني في حاسوب بيته وحتى في الكيبورد بالعربي ( اقرأ بدقة ما كتبه في المستطيل الاحمر ) . تاريخ رسالته لي الثلاثاء 12 نيسان الساعة 10:17 صباحا الحق فيها رسالته لك بخط يده .

الصورة الثانية ردي له باني كتبت رسالته لك بالعربي ( بواسطة كيبورد العربي ) وارفقتها في رسالتي له في الساعة 2:57 عصرا اي بعد حوالي خمسة ساعات .

في عشاء اليوم نفسه نشرت رده لك في الموقع باسمي ( لاحظ في الرسالة الثانية السطر الاول كتبت  Under my name ) في السطر الثاني كتبت له ان يخبرني اذا تحتاج الرسالة تصحيح . بعد ذلك صححها ووافق عليها بواسطة اتصاله التلفوني معي ونشرتها .

سيد موفق .... بعد ان قرأت المقال كتبت بان المقال ليس للكاهن الموقر بمعنى آخر انا الذي كتبت المقال وبعدها حذفت ردك . انا آسف حجتك ضعيفة وغير مقبولة تشك باني كتبت المقالة وسوف ترده حينما يصلح الكومبيوتر في بيته بمعنى آخر تهربت من الرد . الشك وعدم الايمان بشيء ليس من شيمة وخصائص اي مسيحي . حبذا لو تقرأ انجيل معلمنا متي اصحاح 14 : 22 - 33 .

الصورة الثالثة رد رقم 16 في مقالتك بعنوان (( نيافة المطران إبراهيم إبراهيم والمسيحية في العراق )). في هذا الرد اعترفت بأخطائك وصححتها فما عليك الا ان تعترف بالخطأ الذي كتبته عن الاب برخو اوشانا لان الاعتراف بالخطأ فضيلة . نقرأ في الفقرة السادسة " بالفارزة " كتبتها بصورة صحيحة بعد ذلك كتبتها خطأ . حبذا لو تطلب من القراء الذين يتقنوا قواعد ونصوص اللغة العربية ان يصححوا مقالاتك وردودك نحويا واملائيا قبل ان تنشرهم .   

ملاحظة : حذفت عنوان الاب برخو اوشانا من الايميل فسوف انشره ثانية بعد السماح منه . وشكرا.
 
ادي بيث بنيامين