المحرر موضوع: وفد من المجلس الشعبي يقوم بعدة زيارات في أربيل  (زيارة 580 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المجلس الشعبي/مكتب اربيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 631
    • مشاهدة الملف الشخصي
بتاريخ١٤/٤/٢٠١٦ زار وفد من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري برئاسة شمزدين گورگيس وعدد من أعضاء المجلس وپرلمان إقليم كوردستان ، إستهلها بزيارة منظمة شلومو للتوثيق والإطلاع على العمل الإستثنائي الذي تقوم به المنظمة في جمع وتوثيق المعلومات والأدلة الخاصة بأبناء شعبنا المهجرين قسرا من الموصل وسهل نينوى ، وكان في إستقبال الوفد
الإستاذ خالص إيشوع رئيس المنظمة وعدد من أعضاء المنظمة ، بعدها توجه الوفد إلى مقر إقامة قداسة البطريرك مار گيورگيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم ، وإستمع الوفد إلى ملاحظات قداسته السديدة في توحيد الجهود والخطاب السياسي والقومي بغية ترجمتها على أرض الواقع لتقديم أفضل الخدمات لأبناء شعبنا المهجر قسرا ، ثم تمنى قداسته للوفد الزائر النجاح في عمله وضرورة إستعداده لمرحلة ما بعد تحرير مناطقنا في سهل نينوى .
ثم زار الوفد سيادة المطران مار بشار وردة رئيس أساقفة أبرشية أربيل وتوابعها للكلدان في مقره بكاتدرائية مار يوسف ، وإستمع من سيادته إلى شرح مفصل عن أوضاع شعبنا المهجر قسرا بسبب سلب داعش لأراضيهم وممتلكاتهم في الموصل وسهل نينوى ، ثم شكر رئيس المجلس دور المطران مار بشار في دوره المتميز في إحتواء النازحين وتقديم كافة الخدمات الإنسانية للتخفيف عن معاناتهم لحين العودة إلى الديار ، كما وأشاد شمزدين بدور سيادة المطران في إفتتاح الجامعة الكاثوليكية .
بعد ذلك توجه وفد المجلس الشعبي إلى مقر حركة تجمع السريان وإلتقى برئيس الحركة السيد أنور هدايا وعدد من أعضاء قيادة الحركة ، وهناك جرى نقاش حول رفضهم القاطع لأي شكل من أشكال التجاوزات على أراضي شعبنا ، مؤيدين في الوقت نفسه خطوة جماهيرنا في التعبير عن ما يجري لهم من ظلم بكافة الطرق السلمية وضمنها التظاهر والإعتصام وبالطرق القانونية التي يكفلها الدستور .
ثم توجه الوفد إلى مقر مجلس أعيان كرمليس وإلتقى برئيس المجلس نشأة إيشوع وعدد من أعضاء المجلس ، وهناك شكر شمزدين جهود مجلس أعيان كرمليس وحثهم على ضرورة الإستعداد لمرحلة ما بعد تحرير الموصل وسهل نينوى بغية تقيم أفضل الخدمات .
بعد ذلك توجه الوفد إلى المقر البديل لحراسات سهل نينوى ، وهناك شكر شمزدين مقاتلي لواء سهل نينوى ضباطا ومراتب لإلتزامهم وللدور المتميز الذي قاموا به إثناء تدريبهم في أفواجهم وبشهادة الضباط والمدربين المحليين والأجانب ، ثم جرى نقاش حول إستعداد مقاتلي لواء حراسات سهل نينوى ضباطا ومراتب في تحرير مناطقهم وثم مسكها والإنتشار فيها .
بعد ذلك توجه الوفد إلى مقر مجلس أعيان بغديدا وكان في إستقبالهم إسطيفو جميل حبش رئيس المجلس وعدد من أعضاء المجلس ، رحب السيد إسطيفو بالوفد الزائر ثم تحدث عن إنشغال أعضاء المجلس بملف المهجرين قسرا ومليء إستمارات صادرة من وزارة الهجرة والمهجرين التي فيها كل المعلومات ، وأبدى إستعداده لتوحيد الجهود مع منظمة شلومو للتوثيق بهذا الخصوص .
ثم توجه الوفد إلى مقر المجلس القومي الكلداني وإلتقى برئيس المجلس  السيد سمير عزو وعدد من أعضاء المكتب السياسي ، وجرى خلال اللقاء نقاش حول الوضع السياسي الراهن والعمليات العسكرية  لتحرير الموصل وسهل نينوى ، والإستعداد لمرحلة ما بعد تحريرها ، وضرورة توحيد الجهود والخطاب السياسي والقومي ، والتركيز على عمل تجمع التنظيمات السياسية وتفعيل عمله .
بعد ذلك توجه الوفد إلى مقر مجلس عشائر السريان وإلتقى بالسيد روني رئيس المجلس وعدد من أعضاء المجلس ، وشكر گورگيس جهود مجلس عشائر السريان في الرفع عن كاهل أبناء شعبنا من خلال إيصال المساعدات الكنسية ومنظمات المجتمع المدني .
وبتأريخ ١٥/٤/٢٠١٦ قام وفد من المجلس الشعبي بزيارة المنبر الديمقراطي الكلداني وإلتقى بالسيد سعيد شامايا رئيس الحزب ، وجرى خلال اللقاء نقاش حول ضرورة توحيد الجهود في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها شعبنا وصولا إلى تحقيق جميع حقوقنا القومية المشروعة .
وفي نفس اليوم توجه وفد المجلس الشعبي إلى مقر إقامة البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان كاثوليك في العالم ، وإستمع الوفد إلى نصائح قداسته السديدة حول ضرورة الإقتداء برجاء السيد المسيح ومحبته للجميع والعمل بنفس واحد بغية إنقاذ هذا الشعب من محنته وإيصاله إلى بر الأمان.