المحرر موضوع: أخبار من العراق  (زيارة 2482 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Malik Jassim

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 108
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخبار من العراق
« في: 19:12 18/04/2016 »
أخبار من العراق
 
مقتل 22 عراقيا بقصف جوي مجهول
 
أعلن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين العراقية الاثنين 18 أبريل/نيسان مقتل 22 شخصا وإصابة 15 آخرين بقصف جوي مجهول على مدينة الشرقاط التي تبعد 290 كيلومترا شمال بغداد.
وقال المصدر إن "22 شخصا قتلوا وأصيب 15 آخرون بجروح في قصف جوي خاطئ مجهول بعد منتصف الليلة الماضية في قرية أسديره شرقي الشرقاط".
وأشار المصدر إلى أن " القتلى هم خمسة أشقاء من عائلة واحدة وثلاثة من عائلة أخرى والبقية من المنازل المجاورة، كما دمر القصف عددا من منازل القرية".
المصدر: د ب أ
 
بغداد مهددة بـ"كارثة" بيئية
 
المدى برس/ بغداد
أكدت امانة بغداد، يوم الأحد، أن شركة التنظيف اللبنانية المسؤولة عن الكرادة ومركز الكرخ والمنطقة الخضراء، اوقفت اعمالها، وعزت السبب إلى عدم استلامها مستحقاتها بعد توقف موازنتها التشغيلية منذ شهر تشرين الثاني 2015، وفيما دعا مجلس المحافظة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إلى "صرف تخصيصات الأمانة لتجنيب العاصمة "كارثة بيئية"، طالب بـ"الاستمرار بخصخصة قطاع الخدمات.
وقال مدير دائرة العلاقات والاعلام في امان بغداد حكيم عبد الزهرة، في حديث إلى (المدى برس)، إن "شركة (غلوبال كلينزر) اللبنانية سحبت فجأة عمالها وملاكاتها وأوقفت أعمالها الخاصة بالتنظيف بالمناطق الواقعة ضمن قاطعي بلديتي الكرادة ومركز الكرخ والمنطقة الخضراء، بذريعة عدم تسلمها مستحقاتها المالية"، مبينا أن "أمانة بغداد لا تمتلك تخصيصات مالية لدفع مستحقات الشركة، لعدم تسلمها أي مبلغ من موازنتها التشغيلية منذ تشرين الثاني 2015".
وأضاف عبد الزهرة، أن "أمانة بغداد أوضحت للشركة اللبنانية عدم تمكنها من دفع مستحقاتها المالية"، مشيرا إلى أن "الأمانة شكلت لجنة طوارئ للقيام بأعمال النظافة ورفع النفايات من المناطق الواقعة ضمن قاطع بلديتي الكرادة ومركز الكرخ"، لافتاً إلى أن "اللجنة بدأت بسحب الآليات التي كانت تابعة للبلدية الكرادة والكرخ وتم توزيعها على البلديات الأخرى بعد التعاقد مع الشركة اللبنانية".
بدوره دعا عضو مجلس محافظة بغداد، محمد الربيعي في حديث إلى (المدى برس) ،رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، إلى "صرف مستحقات شركة التنظيف اللبنانية الذي أثبتت نجاحها في عملها، فضلاً عن صرف مخصصات الموازنة التشغيلية لأمانة بغداد".
واوضح الربيعي، أن "أهالي الكرادة وقعوا في مأزق رفع النفايات، خاصة وأن بلدية الكرادة لن تتمكن من ذلك بعد سحب آلياتها من قبل أمانة بغداد"، مؤكداً أن "أهالي الكرادة سيضطرون لجمع تبرعات لتنظيف المنطقة في خطوة تعد عودة للوراء بعد أن أصبح الوضع لا يطاق".
وتابع عضو مجلس محافظة بغداد، أن "عدم صرف الموازنة التشغيلية لأمانة بغداد يتسبب بكارثة بيئية في العاصمة"، مشدداً على ،ضرورة "الاستمرار بنظام خصخصة القطاع الخدمي في بغداد لتجنب مثل تلك الكارثة".
يذكر أن امانة بغداد اعلنت في الـ25 من ايلول 2013، عن احالة مشروع خصخصة قطاع النظافة في قاطع بلدية الكرادة إلى شركة (غلوبال كلينرز) اللبنانية المتخصصة لمدة خمس سنوات بقيمة تبلغ 18 مليارا و480 مليون دينار سنويا.
المعتصمون ينصبون خيامهم قرب الداخلية والتخطيط وانتشار أمني مكثف في محيط الوزارات
 
المدى برس/ بغداد
نصب العشرات من المعتصمين، يوم الأحد، الخيام قرب وزارتي الداخلية والتخطيط في العاصمة بغداد، لمطالبة وزيريهما بالاستقالة وتحقيق الاصلاح الشامل، فيما اتخذت القوات الامنية اجراءات احترازية وانتشرت بشكل مكثف في محيط جميع الوزارات تحسباً لاستغلال الاعتصامات واقتحامها.
وقال مراسل (المدى برس)، إن، العشرات من المعتصمين المطالبين بالاصلاح الشامل نصبوا، ظهر اليوم، خيام الاعتصام امام مبنيي وزارتي الداخلية في شارع فلسطين، شرقي بغداد، والتخطيط، وسط العاصمة، لمطالبة وزيريهما بتقديم استقالتهما تمهيداً لتشكيل حكومة تكنوقراط.
وأضاف المراسل أن ، القوات الامنية اتخذت اجراءات مشددة وانتشرت بشكل مكثف في محيط مقار الوزارات في العاصمة بغداد تحسباً لاستغلال الاعتصامات واقتحام الوزارات من قبل بعض الجهات.
وكان متظاهرون غاضبون حاصروا، يوم الأحد، (17 من نيسان 2016)، مقار أربع وزارات وسط العاصمة بغداد، لمطالبة الوزراء بتقديم استقالاتهم، وفيما اغلقت القوات الامنية المكلفة بحماية تلك الوزارات البوابات ومنعت الموظفين من الخروج، شوهدت طائرات مروحية تحلق في سماء العاصمة فوق المتظاهرين.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، يوم  السبت الـ(16 من نيسان 2016)، الوزراء لتقديم استقالاتهم "فوراً"، وأمهل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي "مدة لا تزيد عن 40 يوماً لتصحيح مسار باقي العملية السياسية"، وفيما طالبه بـ"استغلال" الدعم الشعبي و"عدم الانصياع" للكتل السياسية وتوقيع "اتفاقيات مخالفة لرأي الشعب"، هدد بـ"إيكال الأمر للشعب والاصطفاف معه في حال عدم استجابة العبادي".
وكان انصار التيار الصدري بدأوا، يوم  السبت الـ(16 من نيسان 2016)، اعتصاماً مفتوحاً في ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بتنفيذ الاصلاحات وتشكيل حكومة تكنوقراط  في البلاد.
يذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اطلق، يوم السبت الـ(16 من نيسان 2016)، "وثيقة الشعب" بشأن التطورات السياسية التي يشهدها العراق، وفيما دعا الرئاسات الثلاث الى التنسيق لعقد جلسة برلمانية لعرض الكابينة الوزارية المتصفة بـ"التكنوقراط المستقل" والتصويت عليها خلال مدة اقصاها ثلاثة ايام، شدد على ضرورة ابقاء اعتصام النواب داخل مبنى مجلس النواب ودعمهم بـ"اسناد شعبي لا مثيل له".
يشار إلى أن المشهد السياسي العراقي يشهد احتقاناً شديداً فاقمه اعتصام مجموعة من النواب، وعزلهم هيئة رئاسة البرلمان، وسط رفض رئيس المجلس سليم الجبوري، ومجموعة من الكتل السياسية المهمة، الاعتراف بشرعية ذلك الإجراء، فيما ضغط التيار الصدري على الوزراء الحاليين للاستقالة فوراً، طالب بالتصويت على قائمة "الظرف المغلق" الأولى، لحل الازمة الحالية.
وزير الدفاع الاميركي يصل إلى بغداد في زيارة مفاجئة
 
المدى برس/ بغداد
وصل وزير الدفاع الاميركي اشتون كاتر، اليوم الأثنين، الى العاصمة بغداد في زيارة مفاجئة للعراق ستتضمن لقاء عدد من المسؤولين العراقيين وبحث الاوضاع في المنطقة والحرب ضد (داعش).
محافظ بغداد يوجه بمسك مداخل العاصمة لتأمين وصول متظاهري المحافظات الاخرى
 
وجه محافظ بغداد علي محسن التميمي، اليوم الاثنين، بالاستنفار الامني التام لضمان سلامة المتظاهرين الوافدين من باقي المحافظات، وفيما اكد وضع خطة متكاملة لمسك مداخل العاصمة وتأمينها، اشار الى ان الخطة تستمر لخمسة ايام.
وقال المكتب الاعلامي لمحافظ بغداد ورئيس اللجنة الامنية العليا في العاصمة في بيان تلقت    ( المدى برس) نسخة منه، ان "التميمي عقد مساء امس اجتماعا طارئا مع جميع القيادات الامنية  بمختلف تشكيلاتها لوضع خطة متكاملة لمسك مداخل العاصمة، مبيناً ان "الخطة تستمر لمدة خمسة ايام تستنفر خلالها جميع الاجهزة الامنية لفرض طوق امني حول العاصمة وتشديد التفتيش على الاشخاص والعجلات".
واضاف البيان نقلاً عن التميمي قوله ان "هذا الاجتماع جاء من اجل مناقشة استعداد القوات الامنية ومدى جاهزيتها لمواجهة اي طارئ"، مشيراً الى "التوجيه بوضع خطة امنية متكاملة واخذ كل التدابير اللازمة لاستقبال الالف من المواطنين الوافدين من جميع انحاء العراق للمشاركة بالمظاهرة الاصلاحية الدعمة لرئيس الوزراء وللحركة الاصلاحية وكذلك للمطالبة بحكومة التكنوقراط التي لاقت استحسان الشارع العراقي والمرجعية وقاداتنا العظام ".
وكان أتباع التيار الصدري، بدأوا امس الأحد،(الـ17 من نيسان 2016)، اعتصاماً مفتوحاً في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بتنفيذ الإصلاحات وتشكيل حكومة تكنوقراط  في البلاد.
يذكر أن المشهد السياسي العراقي يشهد احتقاناً شديداً فاقمه اعتصام مجموعة من النواب، وعزلهم هيئة رئاسة البرلمان، وسط رفض رئيس المجلس سليم الجبوري، ومجموعة من الكتل السياسية المهمة، الاعتراف بشرعية ذلك الإجراء، فيما ضغط التيار الصدري على الوزراء الحاليين للاستقالة فوراً، طالب بالتصويت على قائمة "الظرف المغلق" الأولى، لحل الازمة الحالية.
العبادي يدعو مجلس النواب الى الانعقاد والتصويت على التعديل الوزاري خلال ايام
 
المدى برس/ بغداد
دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، مجلس النواب الى الانعقاد "فوراً لتجاوز العقبات ووضع الحلول للتحديات التي تواجه البلاد"، فيما شدد على ضرورة التصويت على التعديل الوزاري خلال الأيام المقبلة بـ "أسرع وقت".
وقال حيدر العبادي في بيان تلقت (المدى برس)، نسخه منه، "نؤكد لأبناء شعبنا العزيز والجماهير التي طالبت بالإصلاح إننا سنواصل هذا الطريق مستندين الى دعمهم الذي يستحق منا كل التقدير والامتنان"، مبيناً أن "التغيير الوزاري ما هو إلا حلقة ضمن الإصلاحات الشاملة إضافة الى تغيير الهيئات المستقلة والوكالات لاختيار شخصيات من الكفاءات والخبرات بعيدا عن المحاصصة السياسية مع مراعاة تمثيل شرائح الشعب العراقي المختلفة".
وأضاف العبادي، "إنني أتطلع الى أن يتمكن مجلس النواب من أن يقوم بدوره التشريعي والرقابي على أكمل وجه والتصويت على التعديل الوزاري خلال الأيام المقبلة وبأسرع وقت ممكن وكذلك التصويت على الهيئات المستقلة والوكالات في مرحلة لاحقة".
وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن "الحرب ضد عصابة (داعش) الى جانب التحديات الأمنية والاقتصادية التي يواجهها العراق تتطلب توحيد الجهود لتجاوزها وتخليص شعبنا من تبعاتها على الاقتصاد العراقي"، مؤكداً أن "الحكومة تبذل جهودا ومساع متواصلة للتفاوض مع المؤسسات المصرفية والاقتصادية العالمية لدعم الاقتصاد العراقي والمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتحفيز الاقتصاد الذي واجه نقصاً كبيراً في موارده الأساسية نتيجة انهيار أسعار النفط العالمية".
ودعا العبادي، مجلس النواب الى "الانعقاد فوراً لتجاوز العقبات والمساهمة في وضع الحلول للتحديات التي تواجه البلاد"، معرباً عن، ثقته بان "العراق سيخرج من أزماته بشكل أقوى مما كان عليه ومتفائلون بمستقبل أفضل لشعبنا ووطننا العزيز".
وكان رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء فؤاد معصوم وحيدر العبادي أكدا، أمس الأحد الـ(17 من نيسان 2016)، على ضرورة توفير الاستقرار السياسي و"اضطلاع مجلس النواب" بدوره التشريعي، وفيما شددا على اهمية استمرار الحكومة بعملها "لإدارة الحرب وتوفير الامن والخدمات للمواطنين"، دعيّا الى معالجة الوضع الاقتصادي والتحديات التي تواجه البلاد.
يذكر أن المشهد السياسي العراقي يشهد احتقاناً شديداً فاقمه اعتصام مجموعة من النواب، وعزلهم هيئة رئاسة البرلمان، وسط رفض رئيس المجلس سليم الجبوري، ومجموعة من الكتل السياسية المهمة، الاعتراف بشرعية ذلك الإجراء، فيما ضغط التيار الصدري على الوزراء الحاليين للاستقالة فوراً، طالب بالتصويت على قائمة "الظرف المغلق" الأولى، لحل الأزمة الحالية.
كوردستان تعلن الاربعاء المقبل عطلة
 
شفق نيوز/ اعلنت حكومة اقليم كوردستان، اعتبار يوم الاربعاء المقبل عطلة رسمية في دوائر ومؤسسات الاقليم كافة بمناسبة حلول عيد الخليقة لدى اتباع الديانة الايزيدية في كوردستان.
وقال ممثل الايزيديين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة الاقليم خيري بوزاني في تصريح لشفق نيوز، ان الاربعاء المقبل سيكون عطلة رسمية في جميع دوائر ومؤسسات الاقليم بمناسية حلول عيد الخليقة الذي يحتفل به الايزيديون في كوردستان والعالم.
واضاف ان هذه المناسبة كانت في السنوات الماضية يتم اقرار عطلتها في برلمان كوردستان لمنح الفرصة للايزيديين للقيام بعدد من الفعاليات المنوعة في اماكنهم وخصوصا في معبد لالش المقدس لدى ابناء الديانة الايزيدية.
اوامر بالقاء القبض على 5 مسؤولين كبار في اقليم كوردستان بتهم فساد
 
شفق نيوز/ كشف مصدر مطلع في اربيل عن رئيس اقليم كوردستان اصدر اوامر بالقاء القبض على خمسة مسؤولين في مديرية الهجرة والمهجرين في كل من السليمانية واربيل بسبب الفساد في قضية توزيع 20 مليون دينار على النازحين في كوردستان.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح لشفق نيوز، انه بناء على اوامر من رئيس الاقليم مسعود بارزاني تم القاء القبض على مسؤول في مديرية الهجرة والمهجرين في محافظة السليمانية، لافتا الى اصداره اوامر بالقاء القبض على اربعة مسؤولين آخرين احدهم في محافظة اربيل.
واضاف المصدر ان القاء القبض على هؤلاء المسؤولين في الهجرة والمهجرين جاء بسبب اختفاء اموال مخصصة للنازحين من الوسط والجنوب واللاجئين من كوردستان سوريا والذي كان مقررا العام الماضي منح كل عائلة مبلغ 20 مليون دينار الا ان شبهات فساد ظهرت في العملية.
إلقاء الآف المنشورات على سكان الموصل تدعوهم الاستعداد للتحرير

(أين) بغداد - ألقت القوة الجوية العراقية، الآف المنشورات على مدينة الموصل.
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "طائرات القوة الجوية العراقية ألقت قبل قليل آلاف المنشورات على مدينة الموصل".
وبينت ان المنشورات دعت "المواطنين الى الاستعداد لتحرير الموصل وتؤكد ان القوات الامنية قريبة جدا منهم".
 


غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: أخبار من العراق
« رد #1 في: 14:15 19/04/2016 »
الخبــر  الاخير  يذكرني  بطرفـــة  الحرب الوديـــــــــــــة مع دولة الخلافة الاســـــلامية ( اسم الدلع داعش ) تصور بموجب القانون الدولي يحق لاي دولة تدريب جيشها بالذخيرة الحيــــة  على اي هدف او مكان يسيطر عليه  خنازير دولة الخلافة الاسلامية في العراق والشام ولايحق للحكومات او شبه الحكومات المجاورة لهذه الاراضي الاعتراض . هل هناك حرب اخبث واحلى من هذه الحرب ؟؟؟