المحرر موضوع: كيان ابناء النهرين / مكتب ملبورن : اجتماع لمؤسسات شعبنا في ملبورن / استراليا  (زيارة 1098 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بدران امـرايا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1003
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اجتماع لمؤسسات شعبنا في ملبورن / استراليا
في اطار تسارع الاحداث المأساوية الجارية في الوطن العراقي ككل, وما تشهده مناطق شعبنا في اقليم كردستان من تجاوزات وتغييرات ديموغرافية خطيرة ,والتي من شأنها ان تؤدي الى المزيد من الغبن واستحلال لحقوق شعبنا وتقويض وجودنا القومي, وبالتالي قلع جذورنا التاريخية من ارض آباءنا واجدادنا , وتمثل آخرها بما حدث في منطقة نهلة بقضاء عقرة في محافظة دهوك من التعدي السافر والصارخ  على اراضيهم, ورغم كل ذلك تم منع اصحاب الحق في نهلة من التوجه الى اربيل للتظاهر السلمي  للتعبير عن رأيهم  الرافض لهذه الاعمال التي تناقض كل الاعراف القانونية والانسانية.... الى جانب تراكم ملف التجاوزات الكثيرة والمتنوعة بدون اية ارادة حقيقية للحل, واستمرار تلك المآسي منذ ما يقارب عقدين ونصف من الزمن, والتي اثقلت كاهل شعبنا ,وبالتالي افقدته الثقة الحقيقية بحكومة اقليم كردستان لانهاء هذه الملفات الحيوية الخاصة بشعبنا.
فقد دعى مكتب ملبورن لكيان ابناء النهرين الى اجتماع تكميلي لاحزاب مؤسسات شعبنا في 25 نيسان 2016  للوقوف على حيثيات آخر هذه الاحداث المواضيع الخطيرة , وايجاد السبل الناجعة  للتصدي لها بالطرق الحضارية المشروعة في المهجر.
بعد الترحيب بالحضورمن قبل مسؤول المكتب وخاصة بالسيد فرات يوسف القادم من مدينة سدني ,وقف الحضور دقيقة صمت اجلالاً واكراماً لارواح شهدائنا الابرار, والذكرى الواحدة بعد المائة  لمذابح سيفو , واليوم الشهيد الاسترالي الخالد(انزاك دي).
وكان هناك مداخلة هاتفية اثناء الاجتماع للسيدة كَاليتا شابا رئيسة كيان ابناء النهرين من ارض الوطن للوقوف على التطورات والمستجدات الاخيرة بهذا الصدد,كما واستمعت واجابت على اسئلة الحاضرين, واعربت عن شكرها وامتنانها الخالصين لاستدامة وتواصل الشعلة التي انارتها ورفعتها احزابنا (الحزب الوطني الاشوري , قائمة الوركاء وكيان ابناء النهرين) في التنديد بهذه التجاوزات عبر التظاهر السلمي امام البرلمان الكردستاني في اربيل بتاريخ 13 نيسان 2016 .
وبعد مناقشات مستفيضة اجمع الحضور على اهم النقاط والمرتكزات  المحورية لالية العمل المستقبلي,وكذلك شكلت لجنة بمثابة نواة ومتابعة والتواصل مع مؤسسات اخرى لغرض تنفيذ المتفق عليه بالاجماع .
المؤسسات المشاركة في الاجتماع
المؤسسة الاشورية للثقافة والفنون
النادي الاشوري الاسترالي للتطوير الاجتماعي
المركز الثقافي الاشوري
نادي بيث نهرين الثقافي 
كيان ابناء النهرين
والسيد فرات يوسف كشخصية مستقلة

كيان ابناء النهرين
مكتب ملبورن