المحرر موضوع: بغداد تشارك عمال العالم الاحتفال بعيدهم الأممي  (زيارة 2187 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الحزب الشيوعي العراقي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1291
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحزب الشيوعي العراقي
مركز الإتصالات الإعلامية ( ماتع )
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


بغداد تشارك عمال العالم الاحتفال بعيدهم الأممي

بغداد - ماتع:

انطلقت مسيرة شعبية صباح اليوم الأحد الاول من أيار ٢٠١٦، في مناسبة عيد العمال العالمي، من ساحة كهرمانة الى ساحة الأندلس في وسط بغداد.
وشارك في المسيرة الحاشدة سكرتير الحزب الشيوعي العراقي حميد مجيد موسى وعدد من قادة الحزب الآخرين، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق رحيم علي رحيم مع عدد آخر من القادة النقابيين، ورفعت خلالها الأعلام العراقية والحمراء، ورددت كراديس المشاركين الأهازيج الشعبية والهتافات والشعارات الخاصة بالمناسبة.
وعلى رغم غياب وسائل الإعلام جرى تصوير المسيرة التي ازدانت بالبدلات الزرق وزغاريد النساء الكثيرات، من قبل المواطنين والسابلة وسائقي السيارات المارة الذين كانوا يستخدمون هواتفهم النقالة.
وفي ساحة الاندلس، وتحت تمثال بغداد للفنان الراحل محمد غني حكمت، توّج حشد المشاركين في إحياء عيد العمال مسيرتهم بحفل خطابي، استهلوه بنشيد "موطني" ثم استمعوا الى كلمة الحزب الشيوعي العراقي القاها عضو مكتبه السياسي د.عزت أبو التمن. وبعده ألقى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق كلمة الاتحاد في المناسبة.
وشددت الكلمتان على المطالبة بالغاء القرار الصدامي رقم 150 لسنة 1987 القاضي بتحويل العمال الى موظفين، وبإطلاق حق التنظيم والنشاط النقابيين في جميع المشاريع والمؤسسات الانتاجية والخدمية، الى جانب الدعوة للتعجيل في اصدار قانون جديد للتقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، واقرار قانون الحقوق والحريات النقابية وفق معايير العمل الدولية.
هذا ووجه المشاركون في المسيرة التحية الى قواتنا المسلحة الباسلة وهي تسجل الانتصارات على فلول داعش الإرهابية، فيما كانوا يعاودون ترديد اهزوجتهم المعروفة في هذه المناسبة: عاش الاول من ايار – عيد العمال الاحرار.
والجدير بالاشارة أن الكثير من أهالي بغداد والمحافظات والمدائن القريبة لم يستطعوا الالتحاق بالمسيرة والمشاركة فيها بسبب قطع بعض الطرق والجسور بمناسبة زيارة الإمام الكاظم وغلق مداخل العاصمة وخارجها بعد دخول المتظاهرين أمس الى المنطقة الخضراء.