المحرر موضوع: وفد البرلمان الأوربي يؤكِّد على نقل معاناة المهجَّرين قسرًا.. أثناء زيارة لمنظمة بيث نهرين للمرأة  (زيارة 921 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
عنكاوا كوم خاص
 
زار منظمة بيث نهرين للمرأة وفد البرلمان الاوربي برئاسة السيد لارس اداكتسوم عضو البرلمان الاوربي رئيس لجنة حقوق الانسان، يرافقه مدير اعماله شارلي نيميرس والمستشار السياسي مارتين كالستراند والمستشار الصحفي داك الفيستريم ومسؤول الاتحاد السرياني الاوربي في السويد متتين رهاوي، ورافق الوفد رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني يوسف يعقوب وشربل حنا عضو المكتب السياسي لاتحاد بيث نهرين الوطني.
واستطلع الوفد نشاطات المنظمة واعمالها وخاصة بعد التهجير ودور المنظمة في اغاثة شعبنا المهجر، حيث شرحت رئيسة المنظمة حنان متي توما أوضاع شعبنا والمرأة والطفل بشكل خاص والعائلة بشكل عام ومدى تأثير التهجير على نفسيتهم والظروف التي مر بها ومعاناتهم، واهم احتياجات شعبنا للدواء وخاصة للحالات المرضية الصعبة.
كما قدَّمت نبذة عن نشاطات المنظمة، ومنها النشاط الاخير في دورة الرسم، لتقوية مهارات الاطفال في مادة الرسم لثلاثين متدرباً، ودراسة نفسيتهم ومدى تأثير التهجير عليهم والتي ستكون على ثلاثة مراحل ما قبل التهجير واثناء التهجير وبعد التهجير.
وتحدثت امل ابلحد عبو ماجستير علم نفس عن اهمية الدورة في الكشف عن نفسية الطفل والحالة التي وصل اليها وكيفية متابعتها على مراحل ومحاولة اخراجهم من جو الكرفانات التي يعيشها، كما تحدَّث الفنان فائز القس توما استاذ الرسم، عن الاطفال المتدربين وإمكانياتهم بالرسم مع إستخدام أساليب مختلفة في ايصال الفكرة والإلهام لديهم.
من جهة أخرى أبدى الوفد الزائر فرحه بهكذا نشاطات، وخاصة فيما يخص الأطفال في ظل الظروف القاسية التي يعيشونها أبناء شعبنا، مبديًا إعجابه في عمل المنظمة، ومثنيًا عليها.
وأكَّد الوفد الزائر على نقل معاناة شعبنا جراء التهجير القسري بعد إستيلاء تنظيم "داعش" الإرهابي على مناطقه التاريخية، الى البرلمان الأوربي ومحاولة دعم هذه المنظمة قدر المستطاع.
كان في استقبال الوفد حنان متي توما رئيسة  المنظمة وعدد من عضوات المنظمة كل من اقبال عبد المسيح وحلا بهنام ومنى جميل وسعيدة دانيال وآن سلام ونشوى.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية