المحرر موضوع: المرصد: قتلى في غارات مجهولة على الرقة معقل "داعش" بسوريا  (زيارة 926 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
المرصد: قتلى في غارات مجهولة على الرقة معقل "داعش" بسوريا
قتلى من المدنيين سقطوا إثر غارات جوية مكثفة استهدفت ليل الاثنين/الثلاثاء الرقة معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. ولم يعلم ما إذا كانت الطائرات روسية أو تابعة للتحالف الدولي.

DW
قتل 13 مدنيا على الأقل جراء ضربات جوية مكثفة نفذتها طائرات حربية لم تعرف هويتها واستهدفت مدينة الرقة معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان القريب من المعارضة اليوم الثلاثاء (الثالث من أيار/ مايو 2016).
ونفذت طائرات حربية، لم يعلم ما إذا كانت روسية أو تابعة للتحالف الدولي، "أكثر من 35 ضربة جوية على مدينة الرقة" في شمال سوريا، بحسب المرصد.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "لم تتعرض الرقة منذ أسابيع لضربات جوية مكثفة بهذا الشكل، وقد استمرت طوال الليل وحتى صباح اليوم". وأسفرت الضربات وفق المرصد عن مقتل "ما لا يقل عن 13 مدنيا وإصابة العشرات بجروح"، كما قتل "خمسة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية جراء القصف ذاته".
واستهدفت الضربات مناطق عدة في الرقة (شمال) ومن بينها "حديقة الرشيد وشارع المنصور والملعب البلدي ومنطقة ديوان الزكاة".
ويشن التحالف الدولي بقيادة واشنطن منذ أيلول/سبتمبر 2014 غارات جوية تستهدف مواقع الجهاديين وتحركاتهم في سوريا.
وإلى جانب التحالف الدولي، تشن روسيا منذ 30 أيلول/سبتمبر حملة جوية في سوريا، وبرغم أنها سحبت في منتصف شهر آذار/مارس الجزء الأكبر من قواتها على الأرض، إلا أنها أكدت مواصلة ضرباتها ضد "الأهداف الإرهابية" في سوريا.
و.ب/ع.ج.م (د.ب.أ)