المحرر موضوع: كتائب بابليون لبارزاني: نينوى ليست تابعة للإقليم إدارياً لمنع اهلها من المشاركة في تحريرها  (زيارة 2234 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
{بغداد:الفرات نيوز}

طالب امين عام كتائب بابليون ريان الكلداني وعضو لجنة الرأي في الحشد الشعبي ،اليوم الثلاثاء، رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني بالسماح للحشد الشعبي من المسيحيين والشبك ان يدافعوا عن مناطقهم.

وقال الكلداني في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، ان" تعرض منطقة تل اسقف للعدوان الداعشي صباح اليوم الثلاثاء ولاكثر من مرة يؤكد بضرورة اعادة النظر في خطط مسك الارض وتأمين وتحصين خطوط الدفاع لمنع الخرق"، مطالبا رئيس اقليم كردستان مسعود بازاني بـ" السماح للحشد الشعبي كتائب بابليون وقوات الشبك بالدفاع عن مناطقهم لما لهم من خبرة وتجربة وجهوزية عدداً وعدة في مواجهة الاٍرهاب الداعشي".
وأشار الى ان" رفض مشاركة الحشد الشعبي من المسيحيين والشبك من أبناء نينوى يؤشر على تواطئ وتباطؤ في دحر داعش"، مبينا ان" محافظة نينوى ليست تابعة للإقليم إدارياً فلا مبرر لمنع الحشد من اَهلها في المشاركة كما من غير المقبول ضم المناطق المحررة للإقليم وفق سياسية ترسيم الحدود بالدم".
وتابع قائلا" كما نهيب بالجميع بنبذ الخلافات الجانبية والوقوف بوجه الخطر الداعشي وقفة رجل واحد ولنتوحد جميعاً مازالت قوى الاٍرهاب الداعشي لا تميز بين احد من العراقيين."
وتشير الانباء الى احتلال داعش لمنطقة تلسقف في بعشيقة.
وشنّ تنظيم داعش الإرهابي اليوم الثلاثاء هجوماً على مواقع البيشمركة في محور بعشيقة وتلسقف، بعد قصف مواقع تلك القوات من قبل الإرهابيين.
ويسيطر داعش على مركز مدينة بعشيقة التي تقطنها اغلبية ايزيدية، بينما تتمركز قوات البيشمركة بجبلها الذي حررته مسبقا من قبضة داعش

http://alforatnews.com/modules/news/article.php?storyid=115805
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي