حررت تلسقف وبدأت سيناريوهات الافلام الهوليوودية تظهر على الفيسبوك


المحرر موضوع: حررت تلسقف وبدأت سيناريوهات الافلام الهوليوودية تظهر على الفيسبوك  (زيارة 5156 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريفان الحكيم

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 516
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حررت تلسقف وبدأت سيناريوهات الافلام الهوليوودية تظهر على الفيسبوك

منذ ساعات الفجر الاولى ليوم الثلاثاء 33\5 بدأ ارهابيو داعش هجوما واسعا ومن عدة محاور على قوات البيشمركة الابطال, وكان الهجوم على محور تلسقف هو الاشرس والاقوى حيث شارك فيه المئات من الانتحاريين والقناصين والمقاتلين معززين باكثر من عشرون سيارة مفخخة.
وفي حوالي الثامنة والنصف توجهت برفقة احد الاصدقاء بسيارتي الى مكان الاحداث (بلدة تلسقف). وفي الطريق شاهدنا عدد كبير من المسلحين من الاكراد والايزيديين والمسيحيين من ابناء المنطقة مسلحين ومنتشرين على جانبي الطريق المؤدية الى تلسقف وكانوا يبعدون عن البلدة حوالي 5 كيلومترات.
اما انا وصديقي فاكملنا طريقنا واستوقفنا مقاتل من البيشمركة وطلب منا ان نوصله الى اقرب نقطة الى البلدة وفعلا وصلنا الى حيث استوقفنا بعض الاعلاميين وابلغونا بعدم التقدم اكثر لوجود قناصين منتشرين على اسطع البنايات الواقعه اقصى شمال البلدة التي احتلوها
وقفنا على بعد بضعة مئات من الامتار عن تلسقف نراقب الوضع ونشاهد القتال الشرس الذي كان يدور على اطراف البلدة ونسمع اصوات الاسلحة الثقيلة والمتوسطة وقذائف الهاون تسقط عند مدخل البلدة الرئيسي بالاضافة الى تصاعد دخان هائل من الاطارات التي اشعلها التنظيم عند بلدة باطنايا ومن السيارات المفخخة التي تمت معالجتها من قبل البيشمركة وطائرات التحالف
وفي هذه الاثناء سمعنا صوت اطلاقة مرت بالقرب منا فاختبأنا خلف السيارة وحينها ادركنا فعلا اننا في مرمى القناصة ومدى القذائف المدفعية فقررنا الخروج من المكان ولدى تحريكي لسيارتي سمعت صوت رصاصات القناص تمر بجانب السيارة فنظرت الى المرأة لأجد احد المقاتلين الابطال وهو ساقطا على الارض وشاهدته بعد قليل مستشهدا في سيارة اسعاف.
اثناء طريق العودة نظرت الى صديقي الجالس بجانبي وقلت له " اليوم سنسمع روابيات وافلام هوليوودية من هؤلاء الواقفين على بعد كيلومترات من مكان العمليات وسنرى الفيسبوك الليلة مليئا بصور قتلى الدواعش وشهداء البيشمركة واكثر منها صور من تردد حتى من الاقتراب من البلدة" .
وفعلا هذا ما حدث, حيث وانا استطلع الفيسبوك فوجئت بكم هائل من صور اولئك الابطال المزيفين الذين حرروا البلدة _بعد تحريرها من قبل البيشمركة_ يبرزون عضلاتهم وهم يدوسون على جثث الدواعش القذرة العفنة.
اقول لهؤلاء المواطنين والحزبيين وغيرهم... ماذا استفدتم من هذا الفعل؟؟؟؟ هذه الجثث التي تدوسون عليها قتلهم بيشمركة ابطال ضحوا بالغالي والنفيس لكي يحمونا وانتم تتباهون بصوركم كأنكم انت من حررتم تلسقف وقتلتم الدواعش
اقولها للجميع,, كل من نشر صور من غير البيشمركة اليوم كان اثناء المعركة يختبئ على بعد اميال من الرصاصات وهناك من وقع من ارتباكه وخوفه مدعيا اصابته بالمعركة وهذه اعتبرها تصرفات مشينة وغير اخلاقية.
عاش البيشمركة الابطال المدافعين ببسالة
المجلد والخلود للشهداء جميعا.




أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1106
    • مشاهدة الملف الشخصي
المصيبة ان الابطال المزيفون ينكرون دور الابطال الحقيقيين ويكتسحون الساحة في وقت السلم ولا مانع لقوى السلطة من ابرازهم لأضعاف القوى الحقيقة المناضلة .وهكذا تدور الدائرة.لنقول ((يا من تعب ...ويامن شقى ...و يامن على الحاضر لقى))


متصل roney.jilu

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 109
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حررت تلسقف وبدأت سيناريوهات  الذيول تظهر على موقع عنكاوا .
 مبروك اعجابك بالبشمركة المدعومة امريكيا ودوليا بملايين الدولارات ومختلف اصناف الاسلحة
والمدرعات والقناصة والصواريخ .

 اما نحن فاترك لنا الاعجاب بابناء شعبنا اللذين لايستلمون رواتب  وسلاحهم خفيف وابامكاناتهم المتواضعة واعدادهم القليلة  ومع هذا لايرتضون الا ان يتواجدوا في ارض المعركة .
 اقتباس "وهناك من وقع من ارتباكه وخوفه مدعيا اصابته بالمعركة وهذه اعتبرها تصرفات مشينة وغير اخلاقية"
اين الاخلاقية بان تدعي انت ما لم تراه وتفتري على جراحهم النازفة .


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مع الأسـف يستـرخـص الإنـسان نـفـسه ويـبـتـذل قـلمه من أجـل شيء فاني
الحـقـيقة هي :
ماذا يستـفـيـد الإنـسان لـو ربح العالم كـله وخـسر نـفـسه .
 


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدريفان
وهل اصابات لمقاتلي ‏وحدات حمايةسهل نينوى‬ كانت خارج العراق برأيك وانت كنت متواجد في تللسقف يارجل اكعد اعوج واحجي الصدك كافي نفاق وتضليل على حساب جيوبك المالية وكافي تضليل ونفاق على ابناء جلدتك لاجل جهات اخرى نحن نعم نقف مع البيش مركة ونحيي تحريرهم لقرية تللسقف لكن علينا ان نحيي كل قواتنا المسيحية والتي شاركت مع البيش مركة .واذا كنت تعتقد بانك مراسل اعلامي استطاع ان يصل الى نقطة ما من ارض المعركة فانك على خطأ فهناك الكثير ممن استطاع الوصول الى نقطة ابعد ومكث لساعات او لربما مكث لحين تحرير تللسقف من الارهاب واستطاع ان يصور التحرير من كل الجهات وخرج بفلم حربي حقيقي والكل شاهده ولهذا لم يمكث مثلك لدقائق وخرج من ارض المعركة وبجعبته بطولات البيش مركة فقط .
وكان عليك اولا زيارة مقاتلي ‏وحدات حمايةسهل نينوى موجودين في مستشفى الطوارئ في دهوك لتلقي العلاج وتستطيع زيارتهم وطرح اسئلتك الناقصة قبل ان تنشر مقالتك التي فيها غموض وحقائق ناقصة لاجل مصلحتك على حساب ابناء جلدتك
- فؤاد گورگيس امر السرية الثالثة من قوات وحدات حماية سهل نينوى وهو من ابناء تلسقف
٢- وهب خالد من ابناء بغديدة
٣- رافد متي من ابناء بغديدة ايضا
واذا كانت  القوات الاخرى سيناريوهات الافلام الهوليوودية تظهر على الفيسبوك فما هو رأيك بمجموعه من ابناء القوش يشاركون مع اول قوة دخلت اليوم لتحرير تلسقف http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,809656.0.html
اعتقد انك ستدافع عن موقفك بان فقط من شارك في تحرير تللسقف هم البش مركة وثانيا لديك لقاء صحفي   هاتفيا مع صفاء الياس ججو مسؤول قوات سهل نينوى فكيف قمت بتضليل الحقائق للرأي العام .
يوسف قطا
Yesterday at 4:46am ·

صفاء الياس ججو مسؤول قوات سهل نينوى لموقع عنكاوا كوم: 150 داعشي (مشاة) واكثر من 25 سيارة مفخخة دخلت تلسقف ....

بعد هجوم عناصر تنظيم داعش الارهابي فجر اليوم الثلاثاء 3\5\2016 على بلدة تللسقف وفرض سيطرته عليها، تمكن المئات من مسلحي التنظيم الارهابي معززين بالعشرات من السيارات المفخخة من اختراق قوات البيشمركة من جهة غرب تلسقف حيث توجد بعض القرى العربية مثل مصقلات وكفرك.

وبالرغم من دفاع مقاتلي الاحزاب المسيحية الى جانب قوات البيشمركة وقصف طائرات التحالف، الا ان المهاجمين تمكنوا من التسلل الى داخل البلدة ونشر الانتحاريين المفخخين فيها والقناصين على اسطح المنازل.

وللمزيد من التفاصيل حول الموضوع اجرى مراسل عنكاوا كوم ريفان الحكيم اتصالا هاتفيا مع صفاء الياس ججو، مسؤول قوات سهل نينوى، وقال ججو "وردتنا معلومات بوجود تحشدات لارهابي داعش وبالفعل بدأ الهجوم في حوالي الساعة 5:20 فجرا حيث كان القوات المهاجمة تتالف من حوالي اكثر من 150 مسلحا (مشاة) واكثر من 25 سيارة مففخة.

وعند حوالي نصف الساعة بدأت طائرات التحالف بالقصف ولكن بالرغم من ذلك حدث تسلل الى البلدة وتمكن عدد من الانتحاريين من الدخول الى تللسقف
واضاف صفاء ان السيارات المفخخة كانت تضم دبابات وهمرات وسيارات حمل كبيرة وقامت الطائرات بتصفية معظم المفخخات
وبين الياس ان الوضع تحت سيرة قوات البيشمركة خصوصا بعد قدوم قوات اضافية منوعه كبيرة من القوات الخاصة وغيرها

وحول ضحايا الهجوم اكد صفاء ان العملية ادت الى استشهاد واصابة عدد من مقاتلي البيشمركة بالاضافة الى اصابة ثلاثة من مقاتلي قوات حماية سهل نينوى التابعه للحركة الديمقراطية الاشورية
https://www.facebook.com/AssyrianNationalBroadcasting/videos/486044941597401سيد ريفان
بما انك مراسل إعلامي فلابد لديك صور حية وانت متواجد على ارض المعركة او وجودك ضمن مساحة أعطت لك للتواجد فيها اذا اين هي صورك وصور صديقك الإعلامي على ارض حدود تللسقف ام انك اصلا لم تدخل حتى حدود تللسقف وأخذت الصورة المنشورة مع مقالتك هذه من بعض الجهات الإعلامية !!!!!/



غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 448
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
(مع الأسـف يستـرخـص الإنـسان نـفـسه ويـبـتـذل قـلمه من أجـل شيء فاني
الحـقـيقة هي :
ماذا يستـفـيـد الإنـسان لـو ربح العالم كـله وخـسر نـفـسه .)

صه يا مايكل وكتر على صفحة.

هل الدفاع عن شعبك هو استرخاص لنفسك؟ وهل يبتذل قلمك عندما ترد بما يتوجب على خونة شعبك؟ وهل لان الدنيا فانية نترك هذه الاقلام الرخيصة ان تنال من كرامة امتنا وتضحيات شبابنا؟
وانت هل ربحت العالم كله ولم تخسر نفسك بكل تعليقاتك العقيمة السقيمة الرخيصة المريضة المبتذلة المنبعثة من كل تلافيف عقلك الخريف. راجع كتاباتك!!
انا ادافع عن شعبي المضطهد بكل الكلمات لفضح هؤلاء العملاء الذيليين الذين يكوون جراح شعبنا بنفث انفاسهم المسمومة فيها. اما انت فلا..
مرة اخرى اقول لك صه! هذا ليس ميدانك. اكتب عن موضوعك المفضل.


[/quote]


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5813
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام .
السيد ريفان اطلب منك ان تدخل على رابط نهرين بوست وتبحث عن الفديو الذي صورته ادناه وتنتبه لما يقوله هذا المقاتل عن البشمركه في الوقت الواضح على الصوره .
تقبل تحياتي و احترامي .
رابط نهرين بوست https://www.facebook.com/NahrainPost/?fref=ts

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4204
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ريفان الحكيم المحترم
بعد التحية

اولا احترم وجهة نظرك في اطار حرية الرأي لكن اختلف معك لانك جنيت على مشاركة مقاتلي ابناء شعبنا في التصدي وتحرير بلدة تلسقف حتى وان كانت رمزية وثانيا اسمح لي ان اوضح رأي الشخصي الاتي بخصوص مقالتك اعلاه :

1 - بعيدا عن المزايدات والشحن الاعلامي اود ان اقول لك ان شعبنا وتنظيماته ومؤسساته المختلفة في الوطن والمهجر تثمن دور حكومة اقليم كوردستان في احتضان شعبنا منذ 2003 ولغاية اليوم وكذلك تقدر موقف قوات البيشمركة عاليا في تصديها البطولي لتنظيم داعش الارهابي واخواته وتقدر تضحياتها الجسيمة والغالية التي قدمتها قوات البيشمركة (كشهداء) وهذا الامر محسوم لا يحتاج الى مزايدات لاننا شركاء في الوطن وليس ضيوف او غرباء

2 - سيد ريفان لا اعرف لماذا هذا الاستخفاف بمقاتلي تنظيمات ابناء شعبنا في الوطن التي ساهمت في التصدي وتحرير بلدة تلسقف مؤخرا ؟ (من الحركة الديمقراطية الاشورية زوعا وتحالف بيت النهرين الديمقراطي وبيت النهرين الوطني وقوات الانصار للحزب الشيوعي العراقي من بلدة القوش العريقة الى جانب قوات البيشمركة) والسؤال الذي يطرح نفسه ماذا يستطيع ان يفعل مقاتلي احزابنا القومية في اعدادها وتسليحها وتدريبها المتواضع في تحرير بلداتنا في سهل نينوى ؟ ومنها بلدة تلسقف في ظل تباطىء تقدم قوات البيشمركة والجيش العراقي والحشد الوطني والعشائري لتحرير بلداتنا رغم اعدادها الكبيرة وتسليحها الحديث كونها مدججة ومجهزة بأحدث الاسلحة والدبابات والمدرعات والمروحيات القتالية واجهزة الاستخبارات وغيرها ناهيك عن دعم التحالف الدولي لها لوجستيا وبالطيران والمعلومات والاحداثيات

3 - ان مسؤولية تحرير بلدات شعبنا في سهل نينوى هي من مسؤولية الدولة العراقية واقليم كوردستان اولا والمجتمع الدولي ثانيا وليست مسؤولية افواج والوية صغيرة وحديثة التشكيل لبعض احزابنا القومية في الوطن لضمان عودة كريمة وامنة لابناء شعبنا الى ارضه التاريخية بأعتباره الخيار الامثل والافضل لاستمرار الوجود القومي والديني والانساني لشعبنا في وطنه العراق على قاعدة التفاهم والعيش المشترك مع كافة شركائه في الوطن

4 - تنظيماتنا ومؤسساتنا القومية في الوطن التي لها الوية وافواج مسلحة تشكلت بعد 2014 وعدد مقاتليها قليل وتسليحها خفيف وتدريبها مستعجل لانه ليس لها تمويلا ماليا ذاتيا مستقلا خاصا بها من داخل بيتنا القومي يكفي لتغطية الرواتب الشهرية للمقاتلين ومصاريف اقامة المعسكرات التدريبية والتسليح والتجهيزات المختلفة والمؤن  لعدم امتلاكنا كياننا المستقل الخاص بشعبنا مثل مشروعي (الحكم الذاتي او استحداث محافظة) وبتحقيق احد المشروعين او كلاهما مستقبلا يمكن تمويل الويتنا وافواجنا المسلحة بشكل مستقل من ايراداتها واستثماراتها حيث يتولى شعبنا ادارة شؤونه بنفسه مع تقديري

                                           اخوكم
                                        انطوان الصنا



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صه .. أو   لا صه
أنت السيـد ... ميخائيل ديشو
أولاً فاهم خـطأ
ثانياً أنت لا تـعـرف ماذا كـتبتُ وأنت بعـيـد جـداً عـن مقـصدي
وإذا عـرفـت ماذا اقـصـد ، ستـراني بإتجاهـك (( أو عـلى الأقـل لستُ ضـدك )) !!!!!
ولكـن العـيـب فـيـك ، أنـك ضعـيف باللغة العـربـية
الأفـضل أنْ لا تـرفـس المهـماز مرة ثانية


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ريفان الحكيم المحترم....
اقتباس من موضوعك.....((وقفنا على بعد بضعة مئات من الامتار عن تلسقف نراقب الوضع ونشاهد القتال الشرس الذي كان يدور على اطراف البلدة ونسمع اصوات الاسلحة الثقيلة والمتوسطة وقذائف الهاون تسقط عند مدخل البلدة الرئيسي..)) انتهى الاقتباس..
المراسل الصحفي في عرف العلم الصحفي يجب ان ينقل الحقيقه على الارض لا ان يحلل الاحداث لانه ليس من اختصاصه التحليل فانت من لسانك بانك لم تدخل في داخل تللسقف لتقول وتتهم من كانوا من غير البيشمركه من المقاتلين من اهل تللسقف فكيف يحق لك ان تنقل ما لم تشاهده بام عينيك وازيدك علما ان احد ابناء تللسقف الابطال من كان على الساتر اصيب مع الاخرين واسمه فؤاد مسعود وهم الان في المستشفى ...ز
لا يحق لك التحليل انك مراسل وراجع في كتب كليتك ما معنى المراسل وبعدها اكتب ما تريد ولا تصادر حقوق من قاتل بشجاعه وبطوله هولاء الجرذان الدواعش ......


Abo   Rany

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 386
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ريفان المحترم

اقتباس
وفي حوالي الثامنة والنصف توجهت برفقة احد الاصدقاء بسيارتي الى مكان الاحداث (بلدة تلسقف). وفي الطريق شاهدنا عدد كبير من المسلحين من الاكراد والايزيديين والمسيحيين من ابناء المنطقة مسلحين ومنتشرين على جانبي الطريق المؤدية الى تلسقف وكانوا يبعدون عن البلدة حوالي 5 كيلومترات.
تعليق:
انك وصلت الى ارض المعركة بعد حوالي اربع ساعات من القتال الشرس وشاهدت المسلّحين المنتشرين على جانبي الطريق المؤدية الى تللسقف!!!! لماذا لم تتحدث وتُحلّل ما حدث قبل الوقت الذي ذكرته لنا؟ 
كُنتُ اتمنى ان استفاد من معلوماتك وتقريرك بدون ثغرات وانحياز لأي طرف.
 هل التقيت بالمسؤولين والمقاتلين لتستنتج معلومات مهمة عن دور كل فرد في المعركة؟ من مسؤوليتك ان تكتب بصورة تقريبية ومتوازنة عن الحدث والقاريء هو الذي يُقرّر مَنْ هُم الذين شاركوا فعلياً في القتال وغيرهم من المُتفرّجين إستناداً الى الأخبار المحايدة والمكالمات الهاتفية وقت الحدث بالضبط.
لماذا لا نعطي اهمية الى الشخص الذي يقدّم قدح ماء مثلاً للمقاتل في المعركة، ألمْ يخاطر هذا الشخص بحياته في الأقتراب من ارض الحرام والرشقات تنهال عليه وهو يُسعف مقاتل مثلاً؟ أليس هذا افضل من الكثيرين؟ فكيف بالمقاتل البطل الذي يده على الزناد وهي ترتجف من رهبة المعركة؟ انت لم تكُن هناك ولا تعلم بالضبط كيف قاوم إخوتنا الأبطال بسلاحهم الخفيف الى أن نفذ عتادهم. هل من الرجولة أن يُسلّموا أنفسهم للعدو ويقعوا أسرى أم يبتعدوا قليلاً لكي تضيع الفرصة التي كان يبتغيها العدو؟
كيف يكون حال المقاتل الحامل على السلاح الخفيف وهو يواجهة العدو ويعلم جيداً بان العدو لدية الأسلحة المتطورة والأنتحاريين والمدافع اكثر منه؟
 اليس هذا المقاتل بطلاً في نظرك أم أنه كان قد جاء ليتفرّج على العدو ليُصوّر فيلماً عن كيفية اقتحام موضعهِ وبلدته وإهانة كرامته وعرضه؟
انا كمُشاهد لا ارى الحيادية في تقريرك مع الأسف لأنك ابتعدت عن النزاهة والحكمة في تحليلك الميداني واتمنى ان تكون اكثر دقّة في مساعدة بني قومنا في الدفاع عن اراضيهم ومُمتلكاتهم التي سُلِبت رغماً عنهم والجميع تتفرج عليهم وتنهزم كما انهزم الجيش الجرار من الموصل والقصبات في سهل نينوى.



غير متصل توما السرياني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية طيبة لجميع الاخوة المتحاورين
لا احد ينكر وجود تشكيلات مسيحية مسلحة تابعة للبشمركة او للحكومة , وهذه القوات تم تشكيلها لمسك الارض بعد التحرير.
اي انهم ليسوا بقوة تواجه داعش , لقلة خبرتهم وبساطة تجهيزهم , حيث لا يملكون لا دبابة ولا مدرعة ولا مدفعية ولا هاونات ولا ولا ولا...
كل ما يملكونه هو رشاشة , فهل بالرشاشة يتم مجابهة داعش الذي اجتمعت امريكا وحلفائها ودول بتجهيزاتها للقضاء عليه ولحد الان لم يتم ما ارادوا.
انا هنا لست بمدافع عن التشكيلات المسيحية ولا عن البشمركة ولكن الحقيقة يجب ان تقال
ان من حرر تسقوبا هو الطائرات الامريكية بالدرجة الاولى ومن ثم القوات الامريكية والكردية , لحد هذه اللحظة لم يقم اي فصيل مسيحي بنشر فيديو لمواجهاته المباشرة مع داعش في تلسقف والسبب هو لعدم امتلاكهم فيديو لانهم كانوا بعيدين جدا عن خط المواجهة وكانوا ينشرون فيديوهات على صفحاتهم تبين مدى خوفهم وارتباكهم وعدم قدرتهم على مواجهة اي هجوم .
والاغرب نشر فيديو على صفحة وحدات حماية سهل نينوى وهم بالخطوط الخلفية يتناولون الطعام ؟؟؟؟ والمعركة مستمرة بين القوات الامريكية والكردية من جهة وداعش من جهة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سيقول احدهم اليس بين ابناء شعبنا جرحى في المستشفيات ؟؟ ساقول نعم اصيبوا عندما شن داعش هجومه وانسحبوا بعدها ليتم نقلهم الى المستشفى واما بقية القوات المسيحية فبقيت في الخطوط الخلفية بعيدة عن داعش
غايتي ليست التقليل من عزيمة المقاتلين ولكن هذه هي الحقيقة , نحن لا نمتلك قوة حقيقية مؤهلة لمواجهة اي خطر ضد مناطقنا والسبب هو انقسامنا اولا وبحثنا عن مناصب حزبية ضيقة ثانيا
للعلم ان القوات الامريكية فقدت جندي امريكي خلال المواجهة
اطلب من الله ان يرحم جميع الشهداء وان يشفي جميع المصابين





غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 956
    • مشاهدة الملف الشخصي

المراسل ريفان الحكيم المحترم
تحية طيبة
اخ العزيز لو كنت حقا مراسلا معجبا بمهنتك واخلاقياتها وبمنهج العمل الصحفي والاعلامي، يتبادر الى اذهان الجميع انك لم تقرا  وتبحث ولكن سمعت وحفظت، واسلوبك الاعلامي وما تفضلت به يدل على انك بعيد كل البعد عن المهنية. وبالتالي من حقك ان تحلل وتبدي وجهة نظرك ورايك، ولكن ليس من حقك الاستهزاء بابناء شعبك تمدح طرف وتغض الطرف الاخر. هذه الامة العريق بتاريخها وحضارتها وبطولاتها وبشهدائها لا تندثر ابدا. هذه الوحدات والقوات العسكرية ، وتحت اي مسميات كانت ومهما كان ثقلها ووزنها، حاربت حسب امكاناتها المتواضعة، وشاركت حسب ظروفها، وهذا فخر للجميع لانهم ابناء هذه الامة، وجزء لا يتجزا من ابناء الكنيسة ومجدها. وتقبل مروري والرب يرعاك وينور طريقك والله من وراء القصد
اخوك
هنري سركيس



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1578
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد المراسل الصحفي ريفان المحترم
بعد قراءتي لمضمون تقريركم او مقالكم ،سمه ما شئت،وجدت نفسي كقارئ،تائها بين ان احسب ما قدمته عملا صحفيا ام  احسبه تحليلا سياسيا ونفسيا وجهت فيه انتقاداتك الى جهه وكلت المديح لجهه اخرى ممثلة بالبيشمرركه ونضالاتهم وقدراتهم  في غنى عن التعريف لكنكم في عدم تغطيتكم الشامله للوقائع كما هي على الارض..انقلب مجهودكم في مهمتكم الاعلاميه  سلبا على الجميع من دون استثناء.
نتمنى على مراسلينا وصحفيينا ان يتوخوا الاعتدال والانصاف في نقل تفاصيل اي حدث كي لا يكونوا كمن يزيد في الطين بله.
الشفاء لجرحانا والرحمة على البيشمركه الشهداء.


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
باختصار الشديد ان السيد ريفان كان قد تشر مقالة او خبر للشيخ ريان الكلداني يطالب فيها موفقة حكومة الاقليم بسماح لقواته المشاركة في القتال ،،
الشيخ ريان الكلداني المتهم بسرقة منازل شعبنا المسيحي
الشيخ ريان الكلداني الذي رفضته الكنيسة الكلدانية
الشيخ ريان الكلداني شيخ بلا شعب ،
فماذا سوف نرد لكاتب هذة المقالة ان يتقل لنا هكذا اخبار

« في: الأمس في 20:00 »
الكلداني يطالب الاقليم بالسماح لقواته بحماية سهل نينوى
عنكاوا \ القوش\ريفان الحكيم

طالب ريان الكلداني امين عام كتائب بابليون رئيس اقليم كردستان بالسماح لقواته لحماية مناطقهم
ونشر الكلداني على صفحته بالفيسبوك انه وبعد تكرر الهجمات على بلدة تلسقفف, يجب اعادة النظر ففي خط مسك الارض وتحصين خطوط الدفاع منعا لاي خرق وذلك بالسماح للقوات المسيحية (كتائب بابليون) والقوات الشبكية بالدفاع عن مناطقهم

وبرر الكلداني طلبه هذا بان القوات التي ذكرها لها خبرة اكثر وجهوزية اكبر عددا وعدة في قتال الارهاب
واستغرب عضو لجنة الرأي في الحشد الشعبي منع اقليم كردستان لقوات الحشد من اهل نينوى من حماية مناقهم في حين ان نينوى غير تابعه للاقليم.

واهاب الكلداني بالجميع ان يقفوا وقفة رجل واحد بوجه داعش الذي طال ارهابه كل ابناء الشعب العراقي
 




غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 448
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا السيد مايكل على التوضيح. يتوجب عليك ان تعذرني لاني لم افهم جملك الناقصة. ساحاول فك رموز الغازك مستقبلا  لاتعلم اللغة العربية. يا رجل شوية انزل من برجك العاجي وفهمنا ماذا تريد, حتى ذكر اية منقوصة حرام.

اود  هنا ان اقدم تحية اعتزاز واكبار الى كافة مقاتلينا في وحدات حماية سهل نينوى بكل انتماءاتهم المذهبية والسياسة والفكرية, بعد كل هذه المأسي و القهر الذي عاناه شعبنا والوضع الكارثي الذي يعيشه الان, علينا جميعا ان نقف بالمرصاد وبوضوح وبدون مجاملة لكل الاصوات المشبوهة التي تتجاوز على هيبته وكرامته بالاستخفاف والاستهزاء, حتى من اجل خمسة مقاتلين يحملون خمس عصي على بعد خمسة اميال من الخطوط الامامية. لان الخمسة قد يصبحون خمسين ثم خمسمائة وهكذا . علينا ان نعتز بهم ونحترمهم وندعمهم بكل الوسائل لانهم من سيذكر الاخريين بان شعبنا الاصيل لا زال موجود. حركات التحرر وانتفاضات الشعوب لم تبدأ بهبة واحدة لشعب باكمله وانما دائما ببعض اشخاص يبدأون مسيرة الكفاح ثم يكبرون. لنتعلم من نضال الشعب الكردي الذي نحترمه, بدأوا بجموعة اشخاص كان الاعلام يسميهم عصابة ثم اصبحت عصابات ثم متمردين ثم ثوار والان اصبحوا حكومة وقريبا دولة. مهما تكن النتيجة بالنسبة لنا فأن اهم شئ هو اننا نسمع صوتنا للعالم كله حتى لو بالصراخ باننا لا زلنا موجودين وجذورنا في هذه الارض اعمق من الاخرين.



غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1732
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف تحية الى ابطال شعبنا والف قبلة الى جراحكم ودمتم بالف سلام وانتم تقفون على السواتر بصدور عارية لصد الغزاة. الرب يسوع المسيح يحميكم ويرد عنكم كل غادر. الى الامام وقلوبنا تصلي من اجلكم.


غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34196
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المتحاورون

للتوضيح فقط , يرجى عدم الخلط بين رأي ادارة الموقع ورأي العاملين فيه، اداريين ومراسلين، كأشخاص. المقالات التي ينشرها اداريي الموقع ومراسلوه في المنابر المختلفة "عدا المنابر الاخبارية" تعبر عن آرائهم الشخصية ولا تعبر بالضرورة عن أي راي او موقف لادارة الموقع.

عنكاوا كوم

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

غير متصل ريفان الحكيم

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 516
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المعلقين باسلوب حضاري ومثقف,, اليكم فقط ردي هذا
انا فعلا صحفي وامارس عملي مع موقع عنكاوا كوم منذ 2009 ولغاية اليوم والكل يعلم اني في عملي الصحفي احاول جاهدا ان اكون واقعيا ومنصفا ففي نقل الحقائق ولم احاول يوما ان اعبر عن وجهة نظري عند كتابتي للاخبار, وهذا لايمنعني من ان اكتب بين الحين والاخر مقالة اعبر فيها عن رأيي الخاص.
مقالتي هذه كتبتها كنقد لمن كانوا مختبئين على مسافات بعيدة من مكان العمليات العسكرية والخطر وفي الليل رايت صورهم منتشرة في الفيس بوك وهم مسلحين يبرزون عضلاتهم فوق جثث الدواعش النتنة, مدعين انهم كانوا مع المقاتلين
هذه المعلومات لايمكنني ذكرها في الاخبار اما اخباري فيمكنكم فراءها وستتاكدون ان اول خبر كتبته ذكرت ففيه تفاصيل الاحداث داخل تلسقف وذكرت فيه اصابة 3 مقاتلين من ابناء شعبنا واتصلت بهم في المشفى الا انهم لم يستطيعوا الادلاء باي معلومات لانهم كانوا يتلقون العلاج وبامكانكم التحقق من الفيديو الذي نشر عن المقاتلين المصابين في المشفى حيث صور الفيديو حينما كنت اتكلم مع احد المراففقين للمصابين
رجاءا لاتبتعدوا عن لب موضوع مقالتي فففي عام 2014 وبعد تقدم الارهابيين نحو سهل نينوى هاجر 99% من سكان سهل نينوى من مناطقهم الى اقليم كردستان ودول الجوار وبعد ايام كلنا نتذكر ما نوع الصور التي كنا نشاهدها في الفيسبوك.
للاططلاع على اخباري التي نشرت فيها تفاصيل عمليات تحرير تلسقف راجعوا اخباري في الموقع وستتاكدون من دقتي في نقل الوقائع والاحداث لانه يبدون انه هناك من لم يلع حتى على الاخبار التي نشرتها يومها والان يكيل لي الاتهامات الخبيثة.
تحياتي لكل من حاور باسلوب يليق بثقافته وتحضره واطلب من من تهجم علي ان يحاول ان يكون متوازنا قليلا
وبعد ان تتطلعوا على الاخبار سانتظر ردودكم

هذا اول خبر نشرته اطلعوا عليه لتروا اسماء المصابين من ابناء شعبنا
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,809587.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,809579.0.html
وففي هذا الخبر ادناه ذكرت دور القوات المسيحية في الدفاع عن البلدة واصابتهم في العمليات
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,809592.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,809605.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,809656.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,809653.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,809732.0.html

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية