المحرر موضوع: وا قنفتاه وا هيبتاه'.. العبادي والجبوري مفجوعان  (زيارة 2925 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31496
    • مشاهدة الملف الشخصي
وا قنفتاه وا هيبتاه'.. العبادي والجبوري مفجوعان
سخرية عارمة وعشرات الصور والكاريكاتيرات من “قنفة” البرلمان العراقي تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي لها مدلولات سياسية خلاصتها أن حزب الكنبة العراقي يختلف عن ذاك المصري”.
العرب [نُشر في 06/05/2016، ]


حزب القنفة العراقي
بغداد- أثارت صور نشرها المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، سخرية واسعة على المواقع الاجتماعية. ومن ضمن ما نشره المكتب الإعلامي صور تظهر العبادي “يقف مفكرا” أمام ما يطلق عليه العراقيون “قنفة (أريكة) بيضاء” بدت عليها ما يشبه آثار دماء. وتكرر المشهد نفسه مع رئيس البرلمان سليم الجبوري.
وكان المئات من أنصار رجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، اقتحموا مبنى البرلمان داخل المنطقة الخضراء، السبت، قبل أن ينصبوا خياما بجوار المبنى بعد أن ندد الصدر بإخفاق السياسيين في إصلاح نظام “المحاصصة” السياسية الذي تلقى عليه مسؤولية تفشي الفساد.

وسخر العراقيون من هذه الحادثة، متسائلين عما تختزنه هذه “الكنبة” من أسرار، وعن سبب إيلاء المسألة أهمية أكثر من مقتل العشرات، الأحد، جراء انفجار سيارتين ملغومتين في مدينة السماوة بجنوب العراق.

وقتل ما لا يقل عن 32 شخصا وأصيب العشرات في تفجيرين انتحاريين وسط مدينة السماوة. وتبنى التفجيرين تنظيم داعش. وروى الكاتب علي الرواف “هل تتذكرون تمثيلية قديمة لحمودي الحارثي وخليل الرفاعي اسمها ‘الـ6 كراسي’… تدور أحداثها حول شخص يرث ستة كراس قديمة يقوم ببيعها، ويظهر أن جدته قد خبأت مجموعة من المال في بطانة أحد هذه الكراسي… يكتشف هذا الأمر بعد بيعه الكراسي… فيقوم بالبحث عن هذا الكرسي الذي فيه الكنز إلى أن يجده في نهاية المسلسل!”.

{القنفة النيابية} أهم عند رئاستي البرلمان والوزراء مما يجري خارج مبنى البرلمان من سيل دماء وتفجيرات
كما نشر عراقيون صورا كاريكاتيرية تسخر من اهتمام الساسة العراقيين بالأريكة المتضررة ضمن هاشتاغ #قنفتي_هيبتي. وأطلق مدونون حملة ساخرة بعنوان “قنفتي هيبة وطن/حملة مليونية لفضح نواب البرلمان المهتمين بالقنفة وناسين العراق”.

ونشر الصحفي مصطفى كامل صورة لأريكة مشابهة تماما لنفس الأريكة التي يدور عليها الجدل، وقد جلس عليها أفراد من أسرة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، منوها "عقدة الشهيد صدام حسين مترسخة لدى ساسة الصدفة. لم يجلب سليم الجبوري الا أريكة تشبه ما سبق للرئيس يرحمه الله استخدامه".

وكتب عراقي “أول قنفة في العالم يزورها رئيس وزراء ورئيس برلمان للاطمئنان على وضعها بينما تعيش بلادهم أسوأ ‏وضع في العالم”. وسخر معلق “مؤلم مشهد العبادي ومن معه وهم يتطلعون بحزن عميق إلى القنفة، ماذا فعل هؤلاء الأوباش؟ لقد حركوا قنفة الدولة من مكانها”.

وكتب الفنان عبدالجبار الشرقاوي “أوجعتهم ضمائرهم واستيقظت على قطعة أثاث تلطخت. ولم توجعهم تلك الضمائر الميتة على بلد يتفكك ويحتضر بسبب ما جنته أيديهم وجهلهم وولاؤهم لغير العراق”.

أما الروائي ‏شوقي كريم حسن‏، فكتب “نظرات الحزن والانكسار والأسى ترتسم على وجوه السلطة التشريعية والتنفيذية ولسان الحال يهتف بصوت عال.. وا مصيبتاه.. وا قنفتاه.. وا هيبة دولتاه.. ما لكم صامتون.. وإلى القنفة المدماة لا تنصرون.. أعدوا العدة فلابد من قرار.. وا عمار وا خبار.. أهين البرلمان.. وهرب الأعضاء.. وضرب البعض بالحذاء.. وا قنفتاه وا هيبتاه”.

الكثير من العراقيين نشروا صورا لأرائك منزلية بطرق مختلفة للتعبير عن احتجاجهم على طريقة تعامل زعماء العراق مع الأزمات
من جهته، كتب الأديب محمد غازي الأخرس “لا أدري لماذا خيّل إليّ أن رئيسي السلطة التنفيذية والتشريعية مدفوعان بقوة اللاوعي إلى الوقوف تلك الوقفة الغريبة. فالقنفة والكرسي وكل ما يجلس عليه يرمز في مخيلنا للسلطة، للعرش، للهيمنة”.

ونشر الكثير من العراقيين صورا لأرائك منزلية بطرق مختلفة للتعبير عن احتجاجهم على طريقة تعامل زعماء العراق مع الأزمات. وكتب مقدم البرامج الساخرة، علي فاضل، على فيسبوك “لن أدعهم يمسون هيبة منزلي… قنفتي سر كبريائي”.

وشبه بعضهم الأمر بـ”حزب الكنبة المصري”، وهو مصطلح سياسي شاع استخدامه بعد ما يسمى بثورات الربيع العربي ويعني “أولئك الجالسين على القنفة يراقبون التلفزيون ولا يحركون ساكنا”، وهم “الأغلبية الصامتة التي تتجاهل الانخراط في السياسة أو إبداء رأيها”، لكن يبدو أن الأمر مختلف مع “القنفة العراقية” التي يبدو أنها أهم عند رئاستي البرلمان والوزراء مما يجري خارج مبنى البرلمان من سيل دماء وتفجيرات.

ويقول مغردون إن “كرسي الحكم وقنفة السلطة أهم من أي شيء آخر”. وكانت إحصائية لحصيلة أبريل الماضي من القتلى والجرحى أظهرت مقتل 741 عراقيا.

وتهكم مغردون “القنفة التي حيرت الرئاسات الثلاث وجعلت بان كي مون يبدي قلقه ودفعت الهيئات الدبلوماسية إلى التوجه إلى منع سفر رعاياها إلى بغداد”. ورأى البعض أن الرؤساء الثلاثة يفكرون بعمل نصب تذكاري للقنفة البطلة فيما أطلق عليها آخرون “القنفة الشهيدة”. وتساءل البعض عن المحظوظ الذي سيسافر إلى إيطاليا من أجل أن يدرس علم تحريك القنفات! وتساءل شاعر “ترى هل أضيفت القنفة إلى بقية مقدساتنا؟”.


غير متصل Hanna Sliwa Jarjis

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3283
    • مشاهدة الملف الشخصي
  الي  ذوي المرحومه الشهيده قنف السيد المجرم سلم الجبوري بوري السيد المجرم اول حيدر العبادي اول اي سليم من حزب الشياطين العراق والثاني من حزب
  النازي هتلري الفاشي الدعوي ايراني نتقدم لكم احر التعازينا بالاستشهاد المرحومه قنفتكم ونطلب لكم وكل حزابكم المجرمين الصبر والسلوان والبقايا في الحياتكم
 وانشاء الله ان ياتي يوم  الاشعب العراقي ينتقم منكم ومن الاحزابكم النازي الفاسده بعونه تعالي وكل من معكم في السلطه من جميع عملاء ايران وامريكا والدول الخلجيه اصبحتم ضحوكا في جميع الدول العربيه وااسلاميه واوربا وامريكا والدولاسياوالهند واستلاليا وكندا وبين شعوب هذه الدول يا سليم ويا حيدر
 العبادي وكلك احزابكم الاجرام الفاسدين  ولله عيب عليكم ولاحزابكم يا مجرمين تترحمن علي قنفه ول علي الذين يقتلون في اشواع والمدي وارض لمعارك
 بيد المجرمين الداعشين والارهابين اين انتم وضمائركم يا مجرمينبحق الشعب العراقي المظلوم
 
 وتركيه يا المجرمين وكذلك نقدم التعازي الي كلاب سليم وحيدر الذين حضرو الي مجلس النواب من كلاب سليم الجبوري وحيدر العبادي
 سوف الشعب يسحقكم بالحذاهم يا مجرمين الخونه  السراق والفاسدين العملاء الكفار