المحرر موضوع: نحو مرجعية آشورية حقيقية  (زيارة 2980 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نحو مرجعية  قومية آشورية حقيقية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

آشور ... الارض والهوية .. حقيقة تاريخية في الوجود الانساني ، جسدها الاشوريون  في  صرح حضاري متكامل أتحف العالم القديم  والحديث بعبقرية  الانسان الاشوري  في رفد البشرية  بالإبداع  والثقافة والعلوم  المختلفة ..
ان هذه الحقيقة التاريخية  وبما تحمله في طياتها من اسرار الوجود  والانبعاث  الاشوري  ، ستظل شعلة وهاجة في نفوسنا وضمائرنا تلهمنا في تطلعاتنا وطموحاتنا نحو تقرير مصيرنا في  اقامة الكيان الاشوري على ارضنا الاشورية كحق تاريخي وجغرافي وقانوني مشروع  ومن دون ان يكون  هذا الحق على  حساب أي من المكونات  والاثنيات  الأخرى المتواجدة على الأرض الاشورية  التاريخية .
واليوم اصبح واضحا وجليا لكافة  ابناء شعبنا الاشوري  ، أن  تهديد وجودهم  القومي الاشوري  وزواله  من على ارضهم التاريخية   قد اصبح حقيقة واقعة  لا يمكن  اخفائها  ولا ينفع معها  على الاطلاق  كل الفعاليات  والمحاولات  التي  تميز المشهد الاشوري الحالي في العراق وسوريا وفي المهجر بصورة عامة  ، بسبب  محدوديتها انعدام تأثيرها  مقارنة  بالمخاطر  الجسيمة  المحدقة  بالوجود الاشوري الحالي والمستقبلي  وضخامة الاحداث  الداخلية والدولية والاقليمية التي تعصف بالشرق الاوسط .
وإذا كنا  قد سلمنا جدلا  بعدم قدرة  المؤسسات و الاحزاب السياسية الاشورية  على تحمل مسؤولية القضية الاشورية  ومسؤولية  الحقوق القومية لشعبنا الاشوري  ،  عندما  برهنت  على ذلك  من خلال  مسيرتها وتجربتها  الممتدة   لأكثر من عقدين من الزمن   ، مثلما  اثبتت فشلها  في التعاطي  مع  استحقاقات شعبنا الاشوري على مختلف الاصعدة  ، وخير دليل على ذلك  هو ما آلت اليه اوضاع  شعبنا الاشوري  المأساوية  التي تنتقل من سيء الى اسوأ .. وفي مقدمتها تهديد وجوده القومي  المهدد بالزوال  وكما اسلفنا  .....
 لذلك  فأنه لم يعد هناك أية  مبررات تدفع  الجماهير الاشورية  للمراهنة  على  الاحزاب السياسية  وعلى وعودها وشعاراتها البراقة  ،   مهما تفننت في صياغة برامجها السياسية  وخطبها النارية   ، ومهما بررت  أو ألقت  بأسباب فشلها على الواقع الصعب .
وعليه  ،  فأن العقل والمنطق  يفرض على الجماهير الاشورية  ان تختار  ما بين لم شملها   تحت  راية القضية القومية   وما بين  البقاء  في حالة  التشرذم والفوضى السائدة  اليوم  في الساحة القومية ،  مع  ضرورة التفكير بجدية  من اجل  العمل  على  تأسيس مرجعية  قومية آشورية  حقيقية  تتولى على عاتقها مسؤولية  القضية الاشورية  مبنية على الاسس التالية  :
1 ــ الثوابت والأسس :
ـــــــــــــــــــــــــــــ
اولا ـ الأيمان بالهوية القومية الاشورية الجامعة .
ثانيا ـ  الأيمان  بالأرض الاشورية  .
ثالثا ـ  الأيمان بحق الشعب الاشوري  في تقرير مصيره ووجوب أقامة الكيان الاشوري على الارض الاشورية استنادا الى القوانين والمواثيق الدولية  لصالح الشعوب الاصيلة .

2 ـ الاهداف القومية التي تسعى المرجعية لتحقيقها :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أولا ـ تدويل القضية الاشورية  وإيصالها الى المحافل الدولية  المختلفة .
ثانيا ـ العمل على  اقناع المجتمع الدولي  بفرض الحماية الدولية للشعب الاشوري على ارضه الاشورية .
ثالثا ـ العمل على تغير  فقرات الدستور العراقي  المتعلقة  بالشعب الاشوري  واقرار الحكومة العراقية  في الدستور بكل وضوح بما يلي :
ــ  الاقرار بأصالة الشعب الاشوري في العراق .
ــ مساواة الاشوريين بالعرب والاكراد .
ــ حق الاشوريين في  أقامة الكيان الاشوري  الخاص بهم على ارضهم الاشورية .
ــ حق العودة  للأشوريين المهجرين  الى ارضهم الاشورية في العراق .
ــ  رفض مواد الدستور العراقي التي لا تقر بهوية الارض الاشورية  .
ــ  تسمية  لغة الشعب الاشوري  في الدستور بـ " اللغة الاشورية "  وإلغاء أي تسميات اخرى  لهذه اللغة .
رابعا ـ العمل على  اقرار من المجتمع الدولي  بالابادة الجماعية التي تعرض لها الشعب الاشوري عام 1915 اسوة بالشعب الارمني .
خامسا ـ  اقرار الحكومة العراقية  بمذبحة سميل 1933 .

3 ـ الهيكل والعضوية :
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
اولا ـ يتم اختيار  اسم  موحد لهذه المرجعية  يتم تداوله في المحافل الدولية .
ثانيا ـ يكون تنظيم  المرجعية الاشورية على هيئة هيكل هرمي  يتكون من  قيادة  منتخبة  ولجان وفروع وقواعد جماهيرية في العالم .
ثالثا ـ  يحق لكل آشوري ان يكون عضوا في  المرجعية .
رابعا ـ  لا يمكن للأحزاب والمؤسسات الانضمام الى المرجعية بهيئة حزب او بهيئة مؤسسة  ولكن يمكن لمنتسبي وأعضاء تلك الاحزاب والمؤسسات بالانضمام الى المرجعية  كأعضاء  اشوريين مستقلين .
خامسا ـ  يتم احترام كيان المؤسسات المختلفة  كالكنائس والجمعيات الثقافية والرياضية  والأدبية  وغيرها  ،  أما  السياسية منها   فعليها ان تختار ما بين  الانصهار في العمل القومي الجماعي   او  التغريد خارج السرب .
4 ـ التأسيس :
ـــــــــــــــــــــــ
اولا ـ يتم التحضير  لتأسيس المرجعية الاشورية  من قبل لجنة مختصة  تضم الاشوريين المؤمنين بالقضية الاشورية  والمؤمنين بضروة قيام  هذه المرجعية ،  وتقوم هذه اللجنة   بتهيئة كل مستلزمات التأسيس  ( النظام الداخلي ، البرنامج السياسي ،  التمويل  ، والخ ) .
ثانيا ـ عقد مؤتمر تأسيسي  يتوج  بانتخاب المرجعية الاشورية  .
ثالثا ـ  تقوم  المرجعية الاشورية  بالعمل وفق البرنامج السياسي وضمن  الخطوط التي تحددها استراتيجية العمل القومي .
5 ـ التمويل :
ـــــــــــــــــــــــــ
اولا ـ  البحث في أمكانية قيام  بعض المؤسسات الاشورية في المهجر المؤمنة بهذا المشروع  بتمويل ورعاية عملية تأسيس  المرجعية  وعلى سبيل المثال الفضائية القومية الاشورية A N B Sat  والاتحاد الاشوري العالمي .
ثانيا  ـ  أشتراكات وتبرعات الجماهير  الاشورية  .
6  ـ الثقة والمصداقية :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بغية  بناء ركائز متينة  من الثقة والمصداقية  بين اعضاء المرجعية  من جهة  وبين  المرجعية والجماهير الاشورية  فأنه يتوجب :
أولا ـ  العمل بجدية وإخلاص وتفان من خلال الاعتماد على  الاشوريين المؤمنين بقضيتهم القومية  وبعض الشخصيات الاشورية المعروفة  بنزاهتها ونشاطها القومي  من اجل  كسب  اعتراف  دولي  بشرعية  هذه المرجعية   من خلال الانضمام الى المنظمات والمؤسسات الدولية  التي  يمكن الانضمام اليها  كمنظمات غير حكومية .
ثانيا ـ فتح مكاتب ارتباط في جنيف وبروكسل  ونيويورك.
ثالثا ـ تكون  المقررات التي يتم الاتفاق عليها بالإجماع و بحرية  وديمقراطية   ،   من المقدسات ولا يمكن التراجع عنها او التلاعب  بها  .. وهذا من باب الاحتراز لدرء أي  تسلل  ومحاولة للعودة الى الوراء  .
رابعا ـ وضع سقف زمني لتحقيق  الاهداف على ضوء اهميتها وحجمها  لكسب ثقة الجماهير الاشورية .
خامسا ـ احترام النظام الداخلي والبرنامج السياسي والمقررات التي يتم  اتخاذها والتوافق عليها .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة : تم التركيز على الخطوط العريضة والنقاط المهمة التي تقوم عليها المرجعية  والتي  يمكن اغنائها  مستقبلا بالملاحظات والمقترحات البناءة  التي تساعد على انضاج  هذه المقترح ..  وقد تجنبنا  الدخول في التفاصيل الدقيقة بغية الحفاظ على  جوهر الفكرة  . 






BBC


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نحو مرجعية آشورية حقيقية
« رد #1 في: 02:06 11/05/2016 »
شلاما
الحقيقة اني لست متعود ان ارد علئ كتاب سابقاً لم اتفق معهم في حوارات سابقة ، ولكن هنا اود ان ارد ومن هذا الاقتباس
 لذلك  فأنه لم يعد هناك أية  مبررات تدفع  الجماهير الاشورية  للمراهنة  على  الاحزاب السياسية  وعلى وعودها وشعاراتها البراقة  ،   مهما تفننت في صياغة برامجها السياسية  وخطبها النارية   ، ومهما بررت  أو ألقت  بأسباب فشلها على الواقع الصعب .
انتهئ الاقتباس
لقد ابتلينا بحكم والجزم علئ الجميع ،،اعتقد ان الاخ فاروق يعيش خارج الوطن وبما اني لا اعرف الرجل  ولكن مثل هكذا آراء  يعطينا  العلم ان هولاء يعيشون بلدان الغرب ، الذين يظنون ان احزاب سياسية وطبعا بحكم الواقع ان الناشر يقصد به زوعا هي فاشلة او مقصرة  بحقوق شعبنا وان كان باامكان نيلها والحزب مقصر فهيا الساحة مفتوحة ، ارونا ما الذي تستطيعون عمله ما لم يستطيع الآخرون ،
ولكن مداخلتي هي ان شعوب الغربية لا تجزم وان كانوا متاكدين ولكن الاخ فاروق وحسب الاقتباس الذي نقلناه هنا يجزم ويحكم علئ شعب كامل ، وللتذكير ان كان حزب شعبك من اعطئ شهداء لحزب شعبنا وبعد ما أَعْط شعبنا شهداء للغرباء سوا في حرب صدام او مع الاكراد او مع الشيوعية ، فان كان  الحزب ضعف او فشل فعلئ القومين الحقيقين ان يساندو الحزب ويدعمونه ويحملون من السقوط وخاصة ان السبب الاول ان كان هو ايقافه من الأحزاب الغريبة ،،،
تحياتي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نحو مرجعية آشورية حقيقية
« رد #2 في: 05:16 11/05/2016 »
رابي فاروق كوركيس
شلاما
اقتراحكم في تشكيل مرجعية سياسية اشورية  مهمة وضرورية
ومعظم ما  اتيتم به  ينشده الكثيرون من ابناء شعبنا
ومن ناحيتي الشخصية اجد
ان شروط الانتماء الى هكذا مرجعية يجب ان يكون لها صفات وموهلات خاصة مثلا ان يكون المنتمى حاصل على شهادة حامعية فما فوق او على الاقل خريج احد المعاهد او الكليات
كما ان لكل الاحزاب الاشورية ان يكون لها ممثلا في المرجعية
ومن باب تشكيل المرجعية واختياراعضاء اللجنة الخاصة بكتابة الدستور الداخلي لها
يحب ان يكون  هوءلاء الاعضاء معروفين واسماءهم واضحة وسيرة حياتهم ايضا واضحة للاعضاء
وهنا من هم هوءلاء الذين يعتمد عليهم وينالون رضا الاكثرية ليشكلون تلك اللجنة
هل لديكم اسماء خاصة ؟
حيث من باب المصداقية والصراحة يجب ان يكون كل شيء معروف
وعدا هذة  النقاط نود ان نقول
متى نبدا الخطوة الاولى بترجمة ما اتيتم به من مقترحات الى افعال سياسية
فقد مل شعبنا من الاقتراحات والافكار 
وطوبي للجهة او الشخص الذي يبدا بالعمل السياسي نحو تحقيق هذا الهدف السياسي للاشوريين
واقترح بان تكتب انتم مع من تختاروهم في لجنة كتابة الدستور او النظام الداخلي للمرجعية ومن ثم تبداون  بكسب الاعضاء
واما ان تنتظروا ان ياتي اليكم الاخرون بمجرد مناشدتكم هذة فاعتقد انها سوف تبقى حبر على ورق
حيث ان الشخص او الجهة التي تنوى انشاء مشروع ما فكري سياسي اقتصادي اجتماعي لا بد لذلك الشخص او الجهة انتطرح ما توءمن به مكتوبا وتقيم الندوات وتقنع الافراد للانتماء اليها وبذلك سوف يكبر المشروع وينمو مع نمو الوعي السياسي لاهمية المرجعية بين  ابناء شعبنا في المهجر اولا
تقبل تحياتي وشكرا لاهتمامك بالقضية السياسية الاشورية

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: نحو مرجعية آشورية حقيقية
« رد #3 في: 14:37 11/05/2016 »
الاستاذ والنشاط القومي فاروق كوركيس المحترم
تحية اشورية
بالرغم من ما عانته امتنا الاشورية منذ قرون، وما تعانيه اليوم، ورغم ان ناقوس الخطر يدق بقوة وعنف على ارض الواقع، لكي تستحث امتنا وتوقظها من سباتها العميق، فان البعض لم يشا ان ياخذ من رنين هذه النواقيس منطلقا  للعمل الجاد الصائب، وانما انغمسوا في ملهاة درامية تعتمد على نصوص من البكائيات والمرثيات ونبش خطايا الماضي، وذلك ليس امرا مؤسفا فحسب، وانما هو دليل دامغ على ان البعض لم يستوعبوا بعد مخاطر الماسي وتداعياتها المحتملة على مجمل قضايانا القومية. وبالتالي استاذ العزيز ان الوقت لم يعد وقت البكاء والندم، وانما هو قت عمل وسباق مع الزمن من اجل احقاق حقوقنا القومية. ان من الضروري سرعة العمل على توحيد جميع الجهود، لكي تصب في النهاية لخدمة هدف اساسي هو تعزيز ثقة شعبنا بانفسهم وبقضيتهم، وتجديد الامال في امكانية نشوء ارادة سياسية اشورية موحدة تعكس بصدق حجم القدرات والطاقات، وذلك لا يتحقق الا بتوافر القدرة والارادة على الخروج من الماضي والتاهل لمتطلبات التعامل مع المستقبل. استاذ الكريم اشوريتنا امام لحظة تاريخية فاصلة تحتاج الى تحكيم العقل بعيدا عن المشاعر والعواطف، وهذا هو قدر ومسؤولية احزابنا وساستنا الذين يتحتم عليهم في مثل تلك الشدائد ان يصنعوا المجد لامتهم. وبالتالي ان اهمية وقيمة المرجعية الاشورية تكمن اساسا في انها تدعم تصورنا القومي الاشوري السياسي والفكري الجديد لنضالنا، بتصور مماثل لاليات العمل القومي الذي يمكن ان يرفع الى مستوى الحلم والتحدي والطموح لعمل ونضال اشوري موحد، يرتفع بقدرات امتنا ككل ولا يتناقض مع متطلبات بناء الذات الاشورية الان والمستقبل. وختاما اقول ان جوهر اي مبادرة، لابد وان تنطلق من قراءة صحيحة لحتمية دراسة وتعديل الكثير من الامور بما يخص هذه المرجعية، باعتبارها مرجعية قومية اشورية سياسية وفكرية تخدمة قضيتنا القومية وبالتالي تجسيدها عل ارض الواقع. وتقبل مروري ووجهة نظري ما محبتي والرب يرعاك
اخوك
هنري سركيس

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نحو مرجعية آشورية حقيقية
« رد #4 في: 19:07 11/05/2016 »
الاخ عدنان ادم المحترم
تحية طيبة
في الحقيقة لا أرغب في تحويل الموضوع الذي نشرته بخصوص  المرجعية القومية الاشورية الى  نقاش وسجال لا يفضي الى تغيير في القناعات والمواقف ، ولكنني في نفس الوقت بالضد ممن لا يدافع عن افكاره او آرائه التي ينشرها  وبالضد ممن يهمل او يهمش ردود القراء .. ووجوب أحترام هذه  الردود  والرد عليها  من منطلق احترام الرأي والرأي الآخر .
بداية أقول ، ان الاحكام التي اطلقها بخصوص الاحزاب السياسية ( وفي مقدمتها زوعا ) تبقى ضمن آرائي وقناعاتي الشخصية خصوصا انني لست مرجع ديني او قائد شعب ليتم تفسير  تلك القناعات على اساس انها فتاوى  او دعوات لتأليب الجماهير ضد تلك الاحزاب السياسية .. ومثلما تلاحظ بأنني لم انتقص ابدا من قناعاتك وارائك بخصوص  الذين يعيشون في الغرب ومن دعواتك  لهم بكون الساحة مفتوحة في  " الوطن " للعمل اذا كانوا غير  راضين عن عمل زوعا  والاحزاب الاخرى  .. رغم ان 80 بالمئة  او اكثر  من شعبنا يعيشون اليوم في الغرب والمهاجر .
ولكي لا اطيل عليك ، اقولها لك بصراحة بأنه يمكن لي ان اتفق معك في كل شيء  ما عدا في  النقاط التالية :
اولا ـ  تجريد شعبنا من هويته القومية الاشورية  وقيام زوعا والاحزاب السياسية بابتكار تسميات مصطنعة  ومركبة تحت مبررات واهية .
ثانيا ـ تجريد شعبنا الاشوري من حقوقه القومية المتمثلة بالارض بسبب تنصل زوعا والاحزاب السياسية  من هذه المطالب وبما ادى الى  تحويل شعبنا الاشوري الى مكون مسيحيى من مكونات العراق والاقليم  " ومن الدرجة الثانية " مقابل شراكة سياسية صورية  في الحكومة الاتحادية والاقليم تتمثل ببعض المقاعد في  البرلمان او كرسي وزير والخ  .. وفي الوقت الذي نرى جميع المكونات من الشيعة والسنة والاكراد والتركمان تسعى لخدمة  طائفتها ، نجد زوعا والاحزاب   تبكي على  المواطنة العراقية والشراكة والتآخي وغيرها .
واذا كنت تعرف ان شعبنا قدم الشهداء والتضحيات لصالح  قضية الغرباء .. فلماذا  لا يكون الشهداء  والتضحيات  لصالح قضيتنا القومية الاشورية  وتحت الراية الاشورية  ؟؟؟
وكما ترى  فأن الفصائل العسكرية الحزبية التي تأسست مؤخرا لم تكن تحت تسمية  " قوات التحرير الاشورية "
وانما حملت اسماء مختلفة للدلالة على ارتباطها الحزبي  الثانوي  وعلى ارتباطها  الاساسي بالبشمركة  وذلك لكون تشكيلها جاء متأخرا  وبعد عشرين سنة من  حل  الفوج الاشوري  الذي كان من الممكن ان يتحول الى  قوة اشورية حقيقية  بموازاة  ثبات المبادي والولاء للقضية القومية الاشورية .
بصراحة لا اريد التقليل من غيرتك القومية  واخلاصك لزوعا .. ولكن لو سألك شاب اشوري  عن عقيدتك القومية الاشورية  وعن قضيتك القومية .. فهل سيكون جوابك...."والله نحن نناضل من اجل محافظة للمكونات"
وماذا سيكون جوابك اذا سألك احدهم عن ارضك .. فأذا أشرت الى الارض الاشورية التي نعرفها  .. فسيكون  التعليق .. ولكن هذه الارض  يسمونها " ارض الاكراد "
أن هذه مجرد بعض الاشكاليات التي عملت  الاحزاب السياسية على ترسيخها على ارض الواقع والتي ساهمت في رسم الواقع الحالي  لشعبنا الاشوري  في ما يسمى " الوطن "
واخيرا  فانني لا اطلب من احد ان يغير قناعاته او انتماءاته السياسية  ، ولكن لنترك القرار للشعب الاشوري .
مع التحية

BBC

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نحو مرجعية آشورية حقيقية
« رد #5 في: 23:15 11/05/2016 »
رابي اخيقر  المحترم
تحية طيبة
شكرا على  هذا التعقيب المشجع  على مقترح تاسيس المرجعية الاشورية والذي نتمنى ان يحظى  بتأييد وتشجيع  كل ابناء شعبنا الاشوري .
انا معك في الكثير من النقاط التي اشرت اليها ولكن كما تعرف فأنني  ركزت على الخطوط العريضة  لتأسيس المرجعية القومية الاشورية  وخصوصا تلك المتعلقة بالثوابت الاشورية  ، أما بقية التفاصيل  فأنها ستأتي لاحقا ..
والمفروض ان تحظى الفكرة بقبول غالبية ابناء شعبنا الاشوري  وسيكون من الطبيعي  ان يكون بينهم  من اصحاب الشهادات  والكفاءات والاختصاص في مختلف المجالات التي  يتطلبها العمل القومي الاشوري  في المحافل الدولية  .
وتبقى الكثير من الاجوبة  على اسئلتك مرهونة  بموقف الشعب الاشوري الذي  يتوجب عليه الاختيار ما بين الكفاح تحت الراية القومية الاشورية الموحدة  وما بين حالة الفوضى والتشرذم السائدة  اليوم على ساحتنا القومية .
اما بخصوص  ان يكون لكل حزب ممثل فيها  ، فأنا بصراحة  اعتقد ان الاحزاب السياسية  هي سبب فشل كل المشاريع القومية  وتقع عليها مسؤولية  الانقسام التي يشهدها شعبنا الاشوري .. وبصراحة  فأننا لا نريد ان تأتي الاحزاب بمشاكلها المتعلقة بالتسمية  والهوية الاشورية   وتخليها على الارض والحقوق القومية  ... ولكن يمكن لمنتسبي تلك الاحزاب الانضمام  كمستقلين  وعلى الاقل في البداية  ، وكما  تعلم   ان الهم الاشوري واحد  وهدفنا القومي واحد  .. فما الداعي الى  هذا الكم من الاحزاب  بمعنى آخر اننا اليوم بحاجة الى حركة اشورية عالمية موحدة  تتخذ على عاتقها مسؤولية القضية الاشورية  بصورة  جماعية   وتحت قيادة واحدة ... فاذا كان الجميع  يدعون انهم  يعملون من اجل القضية القومية  فعليهم اثبات ذلك  بالافعال لا بالاقوال والشعارات .... وعلى اية حال هنالك الكثير
ولكن دعنا  الان نكتفي بهذا القدر  وسيكون لكل حادث حديث .
مع التحية   
BBC

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نحو مرجعية آشورية حقيقية
« رد #6 في: 19:22 12/05/2016 »

الاخ هنري سركيس المحترم
تحية طيبة
ليس خافيا على احد ان المعاناة والقهر والشعور بالظلم  والاستبداد تعتبر من العوامل الرئيسية التي تحرك الشعوب وتدفعها  الى التطلع الى التغيير  والثورة ضد الواقع السائد  فتنبثق منها نخب ثورية  قيادية  تعبر عن طموحات وتطلعات شعوبها .. ولكن مع الاسف الشديد اذا ما نظرنا الى الواقع الاشوري الحالي  فاننا سنجد غياب تلك المعاناة عن الاغلبية الساحقة من شعبنا  بفضل تواجده  وعيشه في دول  المهجر الغربية  ..  ولم يبقى في  مواطنه الاصلية  وارضه التاريخية الى  اقلية ضئيلة   مغلوبة على امرها  ارتبط  وجودها وبقائها  بالعامل الاقتصادي الذي تحسن نسبيا  في السنوات الاخيرة  ( والذي بدأ يتدهور  منذ  انخفاض اسعار النفط قبل  اشهر ) .
لذلك بقي  العامل  والدافع المحرك لأية محاولة  حقيقية وصادقة للنهوض بالمسيرة القومية  محصورا  بتلك القلة القليلة من الاشوريين  من الذين  مازالت  تحركهم  غيرتهم  القومية  والذين يمتلكون  موهبة الشعور والاحساس   بالمخاطر المحدقة بالوجود الاشوري المهدد بالزوال  واؤلئك الذين مازالت ضمائرهم  حية ترزق لا يساومون مطلقا  على  الحقوق القومية المشروعة  لامتهم الاشورية . لذلك  ستبقى امال امتنا معقودة على هذه الاقلية  والالتفاف حولها قبل فوات الاوان ...
واخيرا  فأنني اوافقك الرأي بخصوص حاجة هذه المرجعية  الى  الكثير  من الاراء والمقترحات بغية اغنائها ، ولكن  كما ذكرت في تعقيب سابق .. انها مجرد  خطوط عريضة  لمشروع قومي نحن بامس الحاجة اليه .. واذا ما توفرت النيات لتاسيس هذه المرجعية القومية ..  فان الامكانيات والكفاءات التي تزخر بها امتنا الاشورية  قادرة على   بناء هذه المؤسسة القومية  على احسن ما يرام .
مع التقدير لمروركم  وتعقيبكم .
BBC

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نحو مرجعية آشورية حقيقية
« رد #7 في: 02:04 13/05/2016 »
شلاما اخي فاروق
دعني اوضح بعض التقاط ومن الممكن ان لا تتفق جنابكم معها ،،،وعلي رايك كل واحد حر في آرائه ،،
زوعا لن ولن تتنصل من اسم شعبنا ، واثبات ذلك هو اسمها الحركة الديمقراطية الاشورية ،
في سنة ٢٠٠٣ وبعد سقوط الدكتاتورية أقامت زوعا وفي الأشهر الاولئ للسقوط مؤتمر عام ودعت اليه كل اخزاب شعبنا وكنائسنا ومثقفينا ، وقد شاركو ممثلين عن الكردينال اللبناني نصر الله صفير ، وممثلين عن كافة كنائسنا واغلب احزابنا ، وعندما طرح تسمية الكلدو اشوري  للتصويت  شاهدنا ان جميع المشاركين قد رفعوا اياديهم مؤيدين للتسمية ،
اما تسميتنا بالمسيحيين ، فمنذ التسعينيات عندما كنا في سوريا ونحضر أحياناً اجتماعات او زيارات احزاب العراق لزوعا كانوا يقولون انتم المسيحين وطبعا القيادين في زوعا كانوا يؤكدون بأننا قومية والمسيحية دين ، وان الشعب العراقي ككل كانوا ومازالو ينادينا بالمسيحيين ،،
اما عن أراضي شعبنا ، فاو تفضلت اخي فاروق وشاهدت الموقع الرسمي للحركة الديمقراطية الاشورية ، زوعا اورغ ،، سوف تشاهد في صدر الموقع ملف التجاوزات الكوردية علي أراضي شعبنا مع ذكر كل قرية ومنزل سلبهم الاكراد
تحياتي

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نحو مرجعية آشورية حقيقية
« رد #8 في: 00:29 14/05/2016 »
أخونا عدنان المحترم
 لم يكن هناك مولود جديد او قادم  لكي يتم مناقشة الاسم الذي سيطلق عليه او سيحمله  ، فالشعب الاشوري قديم قدم التاريخ وبنفسك تعترف وتقول ان الحركة " اشورية " ...       اذا يمكننا ان نقول ان الحركة لم تكن مضطرة   لتغيير التسمية الاشورية  وبالاحرى لم تكن  مضطرة حتى لمناقشة مثل هكذا موضوع تافه ، خصوصا وان الحركة  وتحت اسمها الاشوري  ضمت  الكثيرين من ابناء الكنيسة الكلدانية والسريانية ... لذلك فأن التفسير الوحيد والمنطقي  هو حلم الحركة باصوات الناخبين من ابناء الكنيسة الكلدانية   والخ       من جانب اخر  ، يمكننا ان نلقي بمسؤولية  ترويج التسمية المسيحية  على الحركة  ايضا من باب  التهرب  من ورطة  تسمية الكلدواشوري التي ادت الى تقسيم شعبنا الاشوري  الى  اشوريين وكلدان في المادة 125 من الدستور  وبالتالي  جرى الترويج للتسمية المسيحية  كاجراء احترازي من السيد يونادم كنا للتهرب  من السؤال القادم .. هل انت ممثل الاشوررين  او ممثل الكلدان ؟؟   اضافة الى صعوبة  لفظ تلك التسمية القطارية ..كلدان سريان اشوريين التي  الحق بها الجلس الشعبي  تسمية ( سورايا ) ايضا .
اما بخصوص الارض والتجاوزات ... فان الحركة   مشاركة في  حكومة الاقليم  وفي  العملية السياسية ....
وكما ذكرت لك سابقا  ، فأنه في ظل غياب  المطالبة بالحقوق القومية  وفي مقدمتها الهوية والارض مع حدود تلك الارض فأنه سيتم  حفظ  قضية الارض الاشورية  والحقوق القومية للشعب الاشوري في ملف او اضبارة  ( التجاوزات )  التي اعتقد انها تشبه اضبارة  الحصول على شهادة الجنسية العراقية للمرحوم والدي  التي استغرقت  سبع سنوات من دون ان يحصل عليها  لكونه  لم يستطع اثبات  عراقيته ( حيث كان قد وضع تلك الاضبارة الضخمة في صدر  الصالون ليراها كل من يزورنا ) .
لذلك فأن وضع  ملف التجاوزات في صدر موقع الحركة  لا يقدم ولا يؤخر  ،  من دون ان يتم  رسم حدود الارض الاشورية  على الخرائط وعلى الارض  وبمعالم واضحة  للتخلص من هذه المشكلة  التي  تسمى  ( تجاوزات ) جزافا ..
مع التحية


 
BBC

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نحو مرجعية آشورية حقيقية
« رد #9 في: 03:54 14/05/2016 »
شلاما اخي فاروق
سوف لا أحاورك علئ جميع التقاط التي جنابكم طرحها من حيث ان تعليقك انك بعيد عن ارض الواقع وعن العراق ،،
سوف أحاورك علئ كلمة هروب السيد يوناذم كنا من سوْال ان كان هو ممثل لاشورين او الكلدان ،،
اولا أخي فاروق ان من يبقئ في بغداد ويعمل في الحقل السياسي مع سياسيوا العراق فهذا لا يعرف الهروب من اي شي اخر ،، في احد لقاءات النائب يوناذم كنا مع موقع عنكاوة كوم وبعد الموتمر الذي أشرنا له وبتبني التسمية الكلدواشوري وحين سوْال عن رأي السكرتير العام لزوعا يوناذم كنا ، حيث أجاب ان كان السؤال موجهة الئ يوناذم كنا خارج أطار زوعا فاقول اني مع التسمية الاشورية الآي أومن بها ، اما السؤال ان كان موجهة الئ يوناذم سكرتير لزوعا فاقول ان الانسب هي التسمية الكلدو اشوري ،،
تحياتي

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نحو مرجعية آشورية حقيقية
« رد #10 في: 22:50 15/05/2016 »
أخونا عدنان  المحترم
تحية طيبة
أنا أحاول ان اشرح لك  بأن تنصل الحركة والاحزاب السياسية الاخرى  عن حقوقنا القومية  المتعلقة بالهوية الاشورية  وارضنا الاشورية وغياب الاستراتيجية الهادفة الى توفيرمقومات دعم واسناد هذه المطالب كانت السبب الرئيس فيما آلت اليه الاوضاع المأساوية لشعبنا الاشوري وكل ما نشهده اليوم  من  مشاكل  واعتداءات  على  الاراضي الاشورية ، بينما انت  تركز على  تبرير السياسات التي  اقدم عليها  السيد يونادم كنا بخصوص التسمية .
من جانب آخر  فأنا لا أفهم  هذا التناقض وهذه الازدواجية  في ردكم الاخير بخصوص  كون يونادم كنا مع التسمية الاشورية   خارج أطار زوعا .. ومع تسمية الكلدواشوري كسكرتير لزوعا .. لأننا كلنا نعلم جيدا  ان  تسمية الحركة  "  بالاشورية "  هي ضمن اطار زوعا  وليس خارج اطار زوعا ؟؟؟
لذلك فأن الحل الأمثل للخروج من هذه الازدواجية  يكمن  في  تغير تسمية الحركة الى " الكلدواشورية " أو  اعتماد التسمية الاشورية  في الخطاب الرسمي والشعبي للحركة  .
مع التحية .
BBC

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نحو مرجعية آشورية حقيقية
« رد #11 في: 23:55 15/05/2016 »
شلاما أخي فاروق
زوعا لا تتناصل من تسميات شعبنا ، وان الاسم الاشوري الذي يتواجد في دستور العراق ولأول مرة في تاريخ العراق كانت زوعا ورائها بل كان اول هدف للحركة تم تحقيقه ،،
اما بلنسبة تسمية الحركة فهذا يعود الي رفاق وقيادة زوعا ، انا مخاطبات ، فهي ايظا تعود لسياسة زوعا والذين يعملون حسب الوضع وحسب الوقائع ،، ليس من السهل ان تقنع جميع ابناء شعبنا الذين كانوا يسكنون سهل نينوئ بأننا شعب واحد ، حزب البعث الذي حكم لعشرات السنين وتعلم من تعلم من ثقافة البعثية والتي فرقونا تحت عدة تسميات ،،
أخي اعطيني حقوق اولا ولان وقت اخذ الحقوق هي الان وثم المستقبل سيكون كفيل ،،
خذ مثال ،، قبل عدة ايام حصلت معركة في تل السقف وكانت قوات حماية سهل نينوئ والتي هي تحت إشراف زوعا وتم جرح  ثلاثة من مقاتليها ، وهذة اول مرة يسكب دم شعبنا علي اقرب بقعة علئ نينوئ العاصمة ،وهذة القوات ومن فيها من مقاتلين ليسوا اعظاء زوعا ، بل هم مؤمنين بأننا شعب واحد وان لم تنفي بعد حول تسمية واحدة ،
فاليس المشاركة سويتا في قتال عدو مشترك تحت تسمية طويلة احسن من خلافاتنا علئ التسمية والذي يحاول الآخرون أشغالنا فيها ،،