المحرر موضوع: بعثة الاتحاد الاوروبي الى العراق تطلق مهرجان الاتحاد الاوروبي للافلام الثاني في السليمانية  (زيارة 1113 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
بيان صحفي
مهرجان الاتحاد الاوروبي الثاني للأفلام في السليمانية في الخامس عشر من ايار
تبادل القيم المشتركة من خلال التعاون الثقافي

ينظم مهرجات الاتحاد الاوروبي الثاني للأفلام بواسطة بعثة الاتحاد الاوروبي الى العراق بصورة مشتركة مع سفارات وقنصليات الدول الاعضاء للاتحاد الاوروبي و المجتمع المدني ولجنة التنظيم لمهرجان الاتحاد الاوروبي للأفلام، اضافة الى دعم حكومة اقليم كردستان ، والذي سيعقد في السليمانية العاصمة الثقافية للإقليم  في الخامس عشر من ايار هذا العام.
 
ان الدول الاعضاء للاتحاد الاوروبي تعد من افضل الاماكن في صناعة السينما في العالم بلكنة فنية وجودة سينمائية عالية. ان جلب السينما الاوروبية الى اقليم كردستان العراق، يعطي الثقة للبعثات الدبلوماسية الاوروبية للمساهمة في التفاهم المثمر بين اصحاب الحضارة الغنية. جودة السينما تعود الى الارث الثقافي العالمي، كما تعد اداة ثقافية مهمة لتبادل القيم والثقافات.
 
كما تعكس السينما الاوروبية ايضا المجتمعات المدنية الاوروبية التي تؤمن بتعدد الديمقراطية وحقوق الانسان والصنف البشري والمساواة ودور القانون والتطور الاقتصادي المجتمعي والتعدد الثقافي.
 
ان البعثات الدبلوماسية والقنصليات الاوروبية تشاركت مع شركة فينسي المتخصصة في الترويج الثقافي لضمان نجاح مهرجان الاتحاد الاوروبي للأفلام في اقليم كردستان والذي ساهمت فيه 14 دولة اوروبية هي هولندا وايطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة وبلجيكا وهنغاريا والسويد وبولندا وقبرص والنمسا واليونان وفنلندا ورومانيا وجمهورية التشيك. في روح حقيقية من التعاون الثقافي والتفاعل. كما سيتم عرض بعض الافلام القصيرة من اقليم كردستان.
 
وتم اختيار مكانين لاستضافة مهرجان الاتحاد الاوروبي الثاني للأفلام في السليمانية وهي القاعة الرئيسية في فندق كراند ميلينيوم ومؤسسة الارث الكردي.
 
 
 

   

 


لمزيد من المعلومات في بغداد الرجاء الاتصال بمسؤول الاعلام في بعثة الاتحاد الاوروبي السيد محمد فوزي
هاتف : 07809285377   , ايميل : Mohammed.FAWZI@eeas.europa.eu
يمكنكم زيارة صفحة التواصل الاجتماعي  لبعثة الاتحاد الاوروبي الى العراق على الفيس بوك  على الرابط التالي
https://www.facebook.com/EUinIraq
 
 
Mohammed Fawzi
Press and Information Officer
Delegation of the European Union to Iraq
Mobile: +964 7809285377
Mail: Mohammed.FAWZI@eeas.europa.eu