المحرر موضوع: البابا تواضروس لوفد إعلامي أفريقي: تعداد المسيحيين في مصر 15 مليون نسمة  (زيارة 929 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
البابا تواضروس لوفد إعلامي أفريقي: تعداد المسيحيين في مصر 15 مليون نسمة


البابا تواضروس - ارشيفية

الشروق/أحمد بدراوي

- قانون بناء الكنائس نسعى لخروجه للنور بما يجنب مصر مشاكل سابقة

- علاقاتنا مع الكنيسة الإثيوبية قوية

- لدينا أعلى نسبة من الأقباط في البرلمان وانتخبناهم بالكفاءة

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية، خلال لقائه بوفد من الإعلاميين الأفارقة، إن تعداد الأقباط بمصر 15 مليون نسمة، ويشمل كل الطوائف بناء على العضوية الكنسية، منهم مليون خارج البلاد.

وأضاف البابا تواضروس، خلال اللقاء، الأربعاء، «لدينا تنظيم الأسرة، وكل أسرة لديها طفل أو اثنين فقط»، مؤكدا أنه «لا فرق بين المصريين مسلم ومسيحي فكلاهما لا يفترقا إلا بالذهاب للمسجد أو الكنيسة».

وأكد على عمق العلاقات بين المسلمين والمسيحيين بمصر، والعلاقة القوية مع شيخ الأزهر، د. أحمد الطيب، وزياراته الخاصة بالتهنئة بالأعياد، بالإضافة لدور مؤسسة بيت العائلة في تعميق العلاقات الدينية وإرساء التسامح.

وتابع: «لدينا علاقات قوية مع الكنيسة الإثيوبية الأرثوذكسية، كما لدينا تعاون كبير معهم في القطاع الطبي، ونحاول أن نبني مع الدولة المصرية الثقة بين الشعبين الإثيوبي والمصري».

وعن اختيار أعضاء البرلمان قال: «تم اختيار أعضائه على أساس الكفاءة وليس الدين أو الانتماء الديني، وبه النسبة الأعلى من النواب الأقباط وهم 39 نائب».

وحول مشروع قانون بناء الكنائس، قال: «هناك مسودة للمشروع، وحاليًا تم صياغته في اللجنة التشريعية، ونسعى لخروجه بصورة تجنب مصر الفتن».

وعن الزواج المختلط، قال: «الزواج بين اثنين أقباط أرثوذكس يتم داخل الكنيسة وفقا للطقوس، ولا نقبل أي زواج مخالف لذلك».