في مشيكان احتفالا بالذكرى السادسة والثلاثين لتأسيس الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية


المحرر موضوع: في مشيكان احتفالا بالذكرى السادسة والثلاثين لتأسيس الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية  (زيارة 2089 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نبيل رومايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 344
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في مشيكان احتفالا بالذكرى السادسة والثلاثين لتأسيس الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
أدع – مشيكان: بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتأسيسه، اقام الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية أمسية للاحتفال بهذه المناسبة المميزة والتي تعكس تاريخاً وعطاءً متواصلاً للجالية والوطن يوم 20 اَيار 2016. وتأسس الاتحاد الديمقراطي العراقي في 15 أيار 1980 في ولاية مشيكان الامريكية من أجل إسناد طموحات الشعب العراقي من اجل الدولة المدنية الديمقراطية، وتعزيز مكانة الجالية العراقية في المجتمع الأمريكي، والحفاظ على هويتها العراقية الوطنية.
وبعد الترحيب بالحضور، القى الزميل نبيل رومايا كلمة الاتحاد والتي جاء فيها: "منذ تأســيسـه عمل الاتحاد الديمقراطي العراقي على ان يكون صورة للعراق في تكويناته القومية والدينية والعرقية المتآخية. وكان موقف ابناء الجالية العراقية المتضامن مع اتحادنا معينا هائلا لا ينضب، اذ كانـوا ســباقين دائما في دعم نشاطاتنا وبكل الاشكال، واعطـوا صورة رائعة عن تضامنهم مع نضالات الشعب العراقي وقواه الوطنية. وقد جاء انبثاق الاتحاد الديمقراطي العراقي تعبيرا عن حاجة الجالية العراقية لمنظمة ثقافية ديمقراطية لها موقف تضامني مع الشعب العراقي.
وكان حجر الاســاس الذي قام عليه الاتحاد هـو إســنـاد جهود القوى الديمقراطية العراقية من اجل اقامة النظام الديمقراطي والذي يضمن لكل العراقيين حقوقهم الأساسية.
وعليه فقد تنوعت نشــاطات الاتحاد لتشمل التظاهرات، واصدار البيانات، والاعلام، وإقامة النشاطات المتنوعة، والمشاركة في احتفالات الجالية. ولم يترك اتحادنا مجالا الا وكان هناك، داعما لتطلعات الشعب العراقي في الحرية والديمقراطي والدولة المدنية.
وقام الاتحاد على مر السنين باستضافة شـخصيات سياسية وثقافية وديمقراطية من مختلف الاحزاب والاتجاهات (عالمية وعربية وعراقية) لدعم قضايانا.
ونحن إذ نقف اليوم معكم لنحـيي الذكرى السادسة والثلاثين لـتأسيس اتحادنا الديمقراطي العراقي لا يسعنا الا أن نستذكر هذه المسيرة الطويلة وجمهرة غفيرة عملت وخدمت الجالية والعراق من خلال اتحادنا، ونستذكر أيضا الذين رحلوا عنا خلال هذه السنوات.
 ونضـع امامنا في كل عام طموحاتنا من اجل ان يكون الاتحاد في خدمـة جاليتنا العزيزة ومن اجل دعم تطلعاتها العلمية والثقافية ومن اجل حثها للمساهمة ان يكون لها دور أكثر حيوي في اعادة بناء العراق وترسخ الديمقراطية فيه.
وإننا اليوم نعمل، وبالتنسيق مع المنظمات والمؤسسات المدنية الديمقراطية العراقية من اجل التضامن مع شعبنا العراقي ولدعم المسيرة الدستورية في العراق.
وندعم تطلعات شعبنا العراقي من اجل الأمن والامان والرفاه، ومحاربة الارهاب والتخلص من الطائفية والمحاصصة، وتطبيق القانون بحق المخالفين، وتوفير الخدمات العامة الاساسية للمواطن والقضاء على البطالة ومحاربة الفساد، وضمان حقوق المواطنين العراقيين جميعا، ونصرة نضال المرأة العراقية، وضمان حقوق أبناء كافة القوميات والأديان.
ومن خلال نشاطاتنا التضامنية وموقعنا الإلكتروني يرفع اتحادنا صوته لسند الشعب العراقي من اجل تحقيق الامن والاستقرار وبناء دولة المؤسسات المدنية الديمقراطية واغناء الثقافة والتراث العراقي ورفع القيود عن الفكر والابداع."
بعدها تم عرض فلم عن نشاطات زميلات وزملاء الاتحاد منذ تأسيسه.
شارك في احياء الحفل الفنان المبدع رعد بركات والفنان باسل البغدادي بمجموعة من اغانيهم الوطنية والتراثية.
وشارك احتفالنا المخرج والفنان العراقي جلال كامل، وكذلك كان ضيفنا الزميل العزيز جمال باجوا من زملاء اتحادنا في كاليفورنيا.
وحضر الحفل جمع غفير من اعضاء الاتحاد واصدقائهم وضيوفهم. وشاركهم في احتفالهم مجموعة من ممثلي احزاب ومنظمات الجالية العراقية السياسية والقومية والاجتماعية كان منهم الحزب الديمقراطي الكردستاني والمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد، وزملاءنا من الصابئة المندائيين، واذاعة صوت الكلدان وصوت الغد وجريدة المهاجر.
وكان حقا احتفالاً جميلاً يليق بذكرى منظمة عراقية مستمرة في العطاء المتواصل لكل هذه السنوات، وهي ظاهرة عراقية فريدة من نوعها تستحق التوقف عندها والدراسة والتوثيق.
للمزيد
http://www.idu.net/mod_global.php?mod=news&modfile=gallery&itemid=36715

الاتحاد الديمقراطي العراقي
اَذار 2016