المحرر موضوع: بيان الامانة العامة لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق تستنكر بشدة حرق قرى الكاكائيين في الخازر  (زيارة 1116 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عـلاء مهدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 184
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   
بيان
الامانة العامة لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق
 تستنكر بشدة حرق قرى الكاكائيين في الخازر

    قامت قوى داعش الإرهابية في الساعة السابعة من مساء يوم الخميس المصادف 26-05-2016 بحرق أربعة قرىً في محور خازر وهي:   وەردەک، تولە بەند، گەزەکان و کولە بۆر وهي قرى تعود لأتباع الديانة الكاكائية حصراً، وقد كانت قوات داعش قد سيطرت على هذه القرى منذ أكثر من سنتين مضت، وهي الان تقوم بتنفيذ سياسة الأرض المحروقة وتهدم كل ما يعود لمكونات العراق دون أية رحمة.
   وقد قامت داعش خلال الأيام الماضية بكتابة الحرف(م) على أبواب وجدران مساكن مدينة الموصل لترمز به لكلمة (مقاومة أو معارضة ضد داعش)، ذريعة منها لقتل كل من يقف ضدها، وقد قامت بتنفيذ جملة إعدامات واسعة بحق أهالي الموصل الأبرياء.
    اننا في الامانة العامة لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق إذ نستنكر وبشدة هذه الاعمال البربرية والممارسات الوحشية التي تطول الابرياء العزل من ابناء وبنات شعبنا، ونستنكر العمل الاجرامي اللئيم بحرق قرى الكاكائيين، نطالب بتوثيق ذلك ضمن اعمال فقرات الإبادة الجماعية للمكونات العراقية. كما ونطالب بالإسراع في تحرير الموصل وكل القرى والقصبات والمدن المحتلة من قبل داعش عدوة الانسانية.
الامانة العامة لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق
26/5/2016