اعلام البطريركيه الكلدانيه - تسليح أفواج مسيحية!


المحرر موضوع: اعلام البطريركيه الكلدانيه - تسليح أفواج مسيحية!  (زيارة 1178 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5813
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
إعلام البطريركية
 
كثيرون إنتقدوا موقف غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو من تسليح مجموعة من الشباب المسيحيين بتشنج وبإسلوب يفتقر الى اللياقة الأدبية، وآخرون على العكس رأوه موقفا أبوياً صائباً.
 
مَنْ إنتقد ومعظمهم من الخارج لا معرفة لهم بالواقع العراقي المعقّد ولا بالأسئلة التي تطرح نفسها، نذكر على سبيل المثال: مَنْ وراءَ تشكيل هذه الميليشيات؟ وما هي الأجِنْدة؟ ومن على رأسها؟ وكم هي؟ ومن يدفع رواتب المنخرطين فيها؟ وما هوية ونوعية أفرادها؟… هل يتمكن بضعة مئات من المسيحيين من تحرير بلدات سهل نينوى؟ أو حتى حمايتها بعد هزيمة داعش؟
 
كما تعلمون، أن هذه البلدات هي في تماس دائم مع الأكراد والعرب السّنة ومكونات اُخرى، وهناك نزاعات وطموحات. فالمنطقة عسكرياً تعرف بـ "حجابات"، أبناؤها سيكونون معرّضين دوما للمخاطر. من يحميهم غير قوة رسمية كبيرة مقتدرة ومدرَّبة ومجهَّزة؟

  طُلِبَ من البطريرك تِبيان موقفه: فأعطى نصيحةً صريحةً خشيةً على حياةِ هؤلاء الشبان من تداعيات تشكيل كذا ميليشيات، ولربما لو طُرح السؤال على بطريرك آخر لأجاب بنفس الطريقة. البطريرك لم يمنع أحداً من الإنخراط في هذه الأفواج ولا قدرة له على منع أمريكا او غيرها من التسليح!!! البطريرك رجل كنيسة وأب مسؤول عن توجيه أبنائِه (على الأقل الكلدان) وهذه مسؤوليته الراعوية – الدينية والأخلاقية وليست سياسية. من يريد غير ذلك فالباب مفتوح أمامه. رجل الدين لا يمكن ان يكون من "اهل الكهف" ولا في نيرفانا، فهو مسؤول منتبه يقرأ الواقع وينصح من يرغب في النصيحة!

يجب ان نتعلم العبرة من التاريخ: الدول ليست جمعيات خيرية، إنما تبحث عن مصالحها . الخلاص لا يأتي إلاّ من الداخل، وعبر توحيد صفوف المسيحيين وأحزابهم وسياسييهم وعبر الحوار الشجاع، وهذا يبدو عسيراً (على الأقل في الوقت الحاضر) بسبب المصالح والتشتت!

 يودُ إعلام البطريركية نشر رد: السيد ابوتشارلز الالقوشي الذي فيه قراءة موضوعية عن الموضوع:
 
انا لا اعطي رأي الشخصي ولكن ساحلل علميا و تحت اساسيات الستراتيجيات السياسية الدبلوماسية العسكرية لإثبات بان قرار سيادتك سليم و صائب:
نظام تسليح الاقليات هو نظام المليشيات.
نظام المليشيات هو نظام قديم يعود تاريخه الى ماقبل الميلادية

أهداف نظام المليشيات هي ثلاث:
1.    تقسيم الدولة لاضعافها و السيطرة عليها.
2.     تجارة الاسلحة (ما يعرف اليوم لوبي الاسلحة)
3.    . زرع الفروقات العرقية و الطائفية (لتطبيق ستراتيجية الجميع ضد الجميع و بالتالي اعادة النقاط 1،2….وهكذا).

المجتمع العراقي يستند على النظام العشائري, الشعب المسيحي ليس له نظام عشائري فكيف ستتطبق نقطة رقم 3 المذكوره اعلاه؟
 
إذا يا سيادة غبطة البطرك دكتور ساكو المحترم
قرارك صحيح بقرارك الصائب استطعت سيادتك بانقاذ الشعب المسيحي المتبقي من الابادة الجماعية.
ولكن هناك حل واحد فقط موجود في مقالتي "مسرحية الانحدار" على موقع القوش.نت, الحل الوحيد هو ارجاع الجالية المسيحية الى العراق..بقية التفاصيل موجودة في المقالة.
http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=34596
ارجوا من الله و المسيح الصحة الدائمة لسيادتكم.
خادم الكنيسة ابو تشارلز الألقوشي
 
رابط الموضوع http://saint-adday.com/?p=12982

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)



غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
إعلام البطريركية الكلدانية ذكرت بان البطريرك مار ساكو وتصريحاته تشمل الكلدان خاصة ماذا لو ان البطريرك مار ساكو وجهت له دعوة ليكون ضمن شخصيات دينية تشارك اي مؤتمر وفي اي بلد فيا ترى هل سيكون ناطقا باسم الكلدان ام للمسيحيين كلهم ؟
ماذا هل نحن الكلدان المنتمين للأحزاب الاشورية والكلدان اللذين ضمن القوات المسيحية لسنا كلدان في نظر إعلام البطريركية ؟
تسليح قوات شعبنا حق مشروع ومن اي بلد شرط ان يكون للحكومة المركزية علم بها لان القوات المسيحية جزء من المنظومة الأمنية العراقية وعكسها سترفض من قبل الحكومة العراقية والبيش مركة وقواتنا العسكرية تسلح بموافقة الحكومة العراقية اذا لماذا إعلام وتصريحات البطريركية تقف مع تسليح البيش مركة وتسليح الحشد الشعبي والميليشيات الاخرى وتقف ضد تسليح شعبنا وهل ستستطيع البطريركية الكلدانية إصدار تصريح بعدم تعرض ابناء شعبنا لأي أضرار او للاستشهاد لا سامح الله ؟
التصريحات هذه جعلت الكلداني لا يملك وعي ونشاط سياسي يخص حقوقه ولهذا نجد بان الكلدان دون غيرهم متأخرين داءما وفي اي نظام لان ليس هناك من يوجههم لتأسيس احزاب وليكون الكلداني دور في اي حدث ولنرجع الى احداث العراق حيث عدم وجود احزاب كلدانية ومؤسسات ومنظمات جعلت الكلداني لا يحس بحقوقه المشروعة ولهذا غاب عن احداث العراق الا بعد سنوات طويلة بعد نظام صدام وكذلك حاول بعض الكلدان من تاسيس احزاب ولكن عبر البحار والمحيطات وفي المهجر في حين فشلت من تحقيق اي طريقة للمشاركة في احداث العراق نتيجة تصريحات رجال الدين وكذلك نتيجة التفكير لبعض الشخصيات والتي حاولت ضرب أهداف الأحزاب الاشورية والتي استطاعت بدورها تحقيق جزء من حقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ولم تفلح الشخصيات الكلدانية التي وهمت الكلدان بأنهم قادة ومسؤولين احزاب وفشلوا حتى من الوصول الى مناصب ضمن احزاب عربية وكردية وحتى من خلال الحزب الشيوعي لذلك إعلام البطريركية تحاول ابعاد الكلدان من احداث العراق لكي لا يكونوا هدفا كن قبل جهات ارهابية مع العلم نسي الاعلام البطريركية بان الكلدان ليس الأغلبية معها حيث هناك كلدان ضمن القوات المسيحية وانخرطت فيها من تلقاء أنفسهم وهناك كلدان ضمن الأحزاب الاشورية وهناك كلدان يعيشون المهجر وهمهم العيش والحياة وهناك كلدان يعيشون الساحات والخيم والكرفانات وهمهم مصارعة الحياة الصعبة لذلك ذكر الاعلام البطريكية فقط الكلدان اكبر خطا ولا يمكن ان يذكر ذلك لان ذلك يدخل ضمن الطائفية وضمن التفرقة بين مكونات شعبنا المسيحي .اين كانت إعلام البطريركية اثناء وجود مسلحين كلدان ضمن الحزب الشيوعي ومحاربتهم نظام صدام ولماذا لم تذكرهم او يصدر تصريحات قبل سقوط نظام صدام ؟
وجود هكذا تصريحات ساعدت الكلدان على عدم مطالبتهم بحقوقهم لان ليس لهم دور يذكر لا قبل سقوط نظام صدام ولا بعده وهذه الحالة مشابه للأحداث سوريا حيث فقط من يحمل السلاح ويعطي شهداء وجرحى هم اخوتنا الاشوريين والسريان ونحن الكلدان منتظرينذانتهاء الأزمة السورية وبعدها بسنوات طويلة ناتي ونتهم الأحزاب الاشورية بتهميش حقوقنا ولهذا عدم وجود احزاب كلدانية الان في سوريا كما كانت في العراق قبل وبعد سقوط صدام سينخرط الكلدان ضمن الأحزاب الاشورية لانها المكان الأفضل لنيل حقوقنا .على إعلام البطريركية ان تكون اكثر إيجابية وعليها عدم وضع العراقيل بين ابناء شعبنا وإلا ستخسر الكثير من الكلدان .العراق اصبح مستنقع للارهاب ولتصفية الحسابات والحكومة اصلا غاءبة وليس لها دور في حياة العراقي وهناك احزاب شيعية سنية وكردية تسيطر على العراق وبالتالي فهولاء يعملون لاجل شعبهم ولهذا لو كان هناك اتفاق وهذا ما نتمناه من جميع احزاب شعبنا ومؤسساتنا ومنظماتها وكناءسنا فسيكون لنا صوت قوي نستطيع ان نحقق حقوقنا ونرجع ارضنا من داعش وحتى المغتصبة من الجهات الاخرى وتعمل بيد واحدة ويكون لنا قوات مسلحة تشارك البيش مركة والقوات الحكومية لتحرير كامل ارضنا وبعدها سيكون لنا قوة مسلحة تستطيع حماية ارضنا وشعبنا لكن لو تم التحاق ابناء شعبنا ضمن البيش مركة والقوات الحكومية ولا يكون لنا قوة مسلحة مشاركة فعليا فلن نحقق حقوقنا ولا احد يسال عنا وهذا ما نراه الان في العراق حيث مناطقنا مسلوبة وقرانا مغتصبة وحقوقنا معدومة وشعبنا مضطهد .علينا ان نتحد جميعا ونستطيع إيصال صوتنا لاجل شعبنا في العراق وسوريا وعلى إعلام البطريركية ان تقف مع الكلداني والسرياني والآشوري لنكون ابناء أمة واحدة وشكرا


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2845
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي ظافر
انا معجب ببطولات الأسماء المستعارة ...ومن يسمعهم يقول بأنهم ينتظرون اشارة البطريرك ساكو ليكون اول من يجابه داعش
ومنهم الثرثاري لوسيان القابع في أميركا
تحياتي

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  طُلِبَ من البطريرك تِبيان موقفه
مَن هـو الـذي طـلــَـبَ ، كي نـبـدي رأينا ! ؟؟؟ 
لأن الإحـتمالات كـثيرة ولكـل منها سيكـون هـناك تعـلـيق خاص به .
وإذا لا يوجـد مَن طـلـب من البطرك رأيه ، فـذلك موضوع آخـر
وإذا قال أحـد أن هـذا أمر سرّي أو  لا داعي لـنـعـرفه ، فـتلك مسألة أخـرى .


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5813
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :
اخي اشور رافدين شكرا لمرورك عل موضوع اعلام البطريركيه وهذا نص ورد فيه البطريرك رجل كنيسة وأب مسؤول عن توجيه أبنائِه (على الأقل الكلدان) وهذه مسؤوليته الراعوية .من الممكن ان يجيب على سؤالك الاول .

اخي زيد شكرا لمرورك عل موضوع اعلام البطريركيه , مسأله المثرثرين والاسماء المستعاره لن تنتهي وهناك من هم ابطالها .

اخي مايكل شكرا لمرورك عل موضوع اعلام البطريركيه , الطالب مجهول كما نرى في الموضوع اعلاه .

والجواب الاكيد يأتيكم من اعلام البطريركيه على اسئلتكم .

تحياتي و احترامي .

                                           ظافر شانو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)