المطلوب وقف مسخرة " الميليشيات المسيحية "


المحرر موضوع: المطلوب وقف مسخرة " الميليشيات المسيحية "  (زيارة 2161 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 325
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطلوب وقف مسخرة  " الميليشيات المسيحية "
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نشر موقع عنكاوة كوم  الموقر قبل ايام خبرا  عن قانون  تفويض الدفاع الوطني الامريكي   لدعم  الميليشيات المسيحية واقامة منطقة آمنة لأعادة توطين الاقليات .. في الوقت الذي يشهد العراق صراعات سياسية وطائفية  ويمر  بظروف  وأمنية  واقتصادية  في غاية التعقيد والتي  يصعب  في ضوئها  التكهن بمستقبل  الخريطة السياسية العراقية .
لكننا بمجرد قراءة متأنية لفحوى ما جاء في هذا القانون  سنكتشف بما لا يقبل الشك أنه جاء تفصيلا لمقاسات بعض الاحزاب السياسية  ( الاشورية المسيحية )  .. وأنه جاء بفضل جهود ( واستماتة )  بعض ( الناشطين )  والمؤسسات الاشورية في امريكا التي تعتبر امتدادات وتوابع  لتلك الاحزاب السياسية  العاملة في العراق  ، بحيث يمكننا ان نؤكد على ان  القانون جاء نتيجة ( لولادة قيصرية )  بسبب الاستعجال في اصداره  ولما يتضمنه من تناقضات مختلفة .
ولتوضيح وجهة نظرنا هذه ، وبغية اختصار الموضوع على المهتمين من ابناء شعبنا الاشوري سوف  نتطرق الى النقاط التالية  :
اولا ـ ان القانون يتحدث عن دعم الاقليات العراقية  بما في ذلك المسيحيين .
ثانيا ـ وصف الميليشيات  بالتسمية الدينية ( المسيحية ) وتجريدها من اي تسمية قومية بغية ابعادها عن اية نوايا واهداف قومية .
ثالثا ـ  ان القانون يتحدث " عن ضمان  مناطق آمنة لإعادة توطين ودمج الاقليات الدينية و العرقية من السكان الاصليين  بما في ذلك ضحايا الابادة الجماعية  في بلداتهم " ... ولو توقفنا قليلا هنا وتسائلنا عن المقصود بـ ( أعادة توطين )  ؟؟  ولماذا لم ينص القانون صراحة الى  ( عودة  النازحين والمهجرين الى بلداتهم  وقراهم واراضيهم بعد التحرير  ) ؟؟ بالاضافة الى ذلك فاننا واستنادا الى المترجم  ( انهاء الياس سيفو ) سنجد بعض الاختلاف في الترجمة ، اذ ان هناك حديث عن اعادة توطين " الى بلداتهم " بينما في  نص التعديل الاول 78  يتحدث عن اعادة توطين ودمج  الاقليات الدينية والعرقية  من السكان الاصليين ضحايا الابادة الجماعية  " في بلداتهم  " .. اي ان المعنى  يختلف ما بين  (الى بلداتهم ) و ( في بلداتهم ) خصوصا ان  هناك حديث  عن عملية   ( دمج )  ..  فالعائدين الى اراضيهم وبلداتهم  ليسوا بحاجة الى عملية  دمج  الا اذا كان التوطين في  مناطق اخرى جديدة .. علما ان شروط ومواصفات اقامة  المناطق الامنة  وحمايتها معروفة للجميع .
رابعا ـ اما التعديل الثاني 79 فيتحدث عن ..تمويل القوات المحلية في العراق بما في ذلك الاقليات الدينية والعرقية  وذلك لردع وايقاف ... والخ .
من خلال معرفتنا بالواقع الجغر افي للمنطقة  وطبيعة الصراع السياسي  والقومي والطائفي  يمكننا ان نؤكد على ان اي دعم  لقوات الاقليات الدينية والعرقية  لن يكتب له النجاح  خارج نطاق القوات المحلية الرئيسية  كالجيش او البيشمركة  والحشد الشعبي ... لان الحرب القائمة ليست حرب عصابات في الجبال لنقول ان المقاتلين  بحاجة الى  البنادق والعتاد فقط ..وانما حرب تستخدم فيها القاذفات والمدفعية  والهاونات والدبابات  والمصفحات والطائرات والمروحيات  وبكل ملحقاتها المعروفة في العلم العسكري  ومنها .. التموين والنقل  والرصد والاستمكان والهندسة  العسكرية والمخابرة   وغرف العمليات والحركات والاخلاء والوحدات الطبية  والاحتياط والتعويض والوقاية من الاسلحة الكيمياوية والحاجة الى الضباط  القادة والامراء  وضباط الصف الخ  ..لذلك فمن غير المنطقي  ان  تتوفر كل هذه الامور  او بالاحرى توفيرها  لقوة او فصيل احدى الاقليات الدينية والعر قية  ( المسيحية  ، على سبيل المثال ) الا اذا كانت  ضمن  قوة عسكرية  كبيرة  كالجيش او البشمركة  التي  يتعامل معها التحالف  كجيوش وقوات عسكرية  نظامية .
خامسا ـ وبالعودة الى ما يسمى  ( الميليشيات المسيحية )  وافترضنا ان تعدادها يبلغ 3 الاف منتسب ، فأنه من غير الممكن ان  يكون هناك قوة قتالية  تعدادها 3 الاف مقاتل  ،  لانه في المفهوم العسكري وعند  توزيع هذا العدد على  الصنوف التي ذكرناها اعلاه ، فأنه لن يبقى هناك الا عدد محدود من المقاتلين لا يتجاوز فوج او فوجين من المشاة  اضافة الى  حاجتها الى  الاسناد المدفعي   والتموين  والتعويض  والاخلاء  والمناورة  والتقدم والانسحاب  والحاجة الى المكائن والاليات  لأقامة السواتر او الاليات والمصفحات اللازمة للتنقل... لان القتال  ليس مجرد تواجد بعض المقاتلين ببنادقهم في منطقة معينة  .
سادسا ـ لذلك فأن ما نراه اليوم على ارض الواقع  فأن هناك  قوات البشمركة  كقوة عسكرية   تساندها قوات التحالف  وهناك الجيش العراقي والحشد الشعبي ، وعليه فأن ما يسمى  " الميليشيات المسيحية " يمكننا ان نؤكد على كونها  جزء من  منظومة البشمركة وتابعة لها ولو ان البعض يحاول الترويج لكونها تابعة للجيش العراقي  فأننا نرى ان ذلك لا يغير من الواقع شيئا .
سابعا ـ خصوصا وان قوات المسيحيين باختلاف تسمياتها وانتمائها الحزبي ليست لها اية اهداف او تطلعات قومية  لصالح الشعب الاشوري  او ( للمسيحيين )  ، وان كانت احزابها تروج  احيانا في الاعلام  في الفضائيات الاشورية  وفي  زياراتها الى المهجر الى  مهام قومية ونضالية لهذه القوات ولكن بالعودة الى  برامجها السياسية  نجد ان كل ذلك لا يعدو كونه  للاستهلاك الاعلامي  وتمرير اجندات معروفة  لما يسمى بمحافظة للمكونات في سهل نينوى  وربط معاناة شعبنا  بموضوع النزوح  والتهجير  الذي حصل قبل سنتين في سهل نينوى  ، والا لحملت  تلك القوات  تسمية قومية  اشورية  وعلى الاقل ( القوات الاشورية ) .
ثامنا ـ  واخيرا يمكننا ان نؤكد على ان الاحزاب السياسية وفي مقدمتها الحركة  تعرف جيدا ان امتلاكها لقوات اشورية  يتوجب ان يكون في  اطار الحقوق القومية  وضمن حدود ارض اشورية  ذات ادارة ذاتية   ومن غير الممكن ان وجود قوات اشورية  ( قومية ) خارج نطاق هذا المفهوم  ، خصوصا ان العر اق  الفيدرالي الحالي لا يوجد فيه الا اقليم واحد ، وان  محافظة المكونات التي  تروج لها الحركة  اما ان تكون تابعة للاقليم   ، او انها ستكون منقسمة  ما بين الاقليم  ومحافظة نينوى  او ما يسمى  سهل نينوى الشمالي والجنوبي .. وعليه  فأن الحركة  والاحزاب  مقتنعة  وتعرف جيدا ان  قواتها لا بد ان تكون جزء من البشمركة  الكردية  ضمن ما يسمى  ( الاقليات والعرقيات الدينية ) ، وعليه  فأنها المسؤولة  عن الترويج لما يسمى  ( الميليشيات المسيحية ) على غرار  الكوتا المسيحية  والتسمية المسيحية  بسبب  مطب التسمية المركبة  ولخلط الاوراق  ولمحاولة  الفوز بولاء   اتباع الكنائس الاخرى  من السريان والكلدان  ..
لذلك فأن المطلوب  من كافة  ابناء شعبنا  الاشوري والطبقة المثقفة  والكنائس  وكل وسائل الاعلام .. استكار ورفض   عبارة  ( الميليشيات المسيحية )  و اجبار الاحزاب السياسية على  عدم تبني هذه التسمية ... ويكون التوجه  المطلوب من الاحزاب السياسية  ، أما ان يكون لنا حقوق قومية  وتسمى  تلك القوات باسمنا القومي الاشوري  ،  و بعكسه  فأن على  قواتها الانخراط  في البشمركة  والجيش العراقي …
لأننا لسنا شعب  بدون هوية
 










غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحياتي
من الصعب جداً ان يجلس شخص في بلدان الغرب مستريح ان يفهم الواقع علئ ألأرض في الوطن ، كل شعب العراقي يفهمنا بتسمية مسيحي ، وهذا مارايناه سواء العرب او الكورد ، ثم ان الحركة اسمها الحركة الاشورية ولكن القوات المشكلة هي لكل من يؤمن باي تسمية مثلاً لو جاء متطوع ارمني ويريد ان يدافع عن إيمانه المسيحي فهل سوف يتطوع لو لم يكن الاسم مسيحي وهناك شخص اعرفه من تركمان المسيحين جماعة قلة گاور  في كركوك يحب ان يلتحق بالقوات هذة لان تسميتها بالقوات المسيحية ،، ثم ان الجرحئ الثلاثة لقوات حماية سهل نينوئ التابعة لزوعا هم من أهالي المنطقة ومسئولهم اعتقد من أهالي تل سقف ، فهولاء الأبطال  الثلاثة لا يهم ماكان يؤمنون به من التسمية بل المهم هو مشاركتهم في قتال الذين نهبوا ودمروا إثارات الاشورية وهجروا أهالينا الساكنين قرب نينوئ العاصمة الأزلية لاشور ،
التسمية ليست اهم من نيل الحقوق ،، والتاريخ والاثارات المحفوظة في متاحف الغرب غير دليل علئ التسمية ، لكن علئ واقع الارض شي أخر ، فأنت تتعامل مع سياسين مازالوا بعيدين كل البعد عن فهم الديمقراطية وإعطاء الحقوق ،،
شعبنا اغلبيته يهاجر وعددنا ينقص في الوطن ،وفي بلدان المهجر نصر ونتعصب علئ تسمية ودون تقديم اي مساعدة لتلك اصحاب التسمية ،،
في أوائل أدبيات الحركة توضح بان مسئوليها ومؤسسيها يومنون بأننا شعب واحد وان تعددت التسميات من كلداني سرياني اشوري ، وبنفس الوقت لم نجد في ادبيات زوعا ان الأرمن  مثلاً هم ايظاً جزء من قوميتنا ،،
فلهذا نقول لكاتب المقالة هذة انه من حقك ان تؤمن باي تسمية لقوات شعبنا ولكن ليس من حقك ان تكتب بإهانه عن تلك القوات ، وان المسخرة الحقيقية هي ان يجلس الشخص في بلدان المستقرة وخلف الحاسوب ويكتب خزعبلات ويوجه إهانات الئ شباب رفضوا الهجرة وحملوا سلاح وهولاء حملوا سلاحا بقرب نينوئ عاصمة اشور والتي فقدنا ان نقاتل بالقرب من العاصمة لسنين طويلة ولم نعطي دم لتلك الاراضي الا الان من خلال القوات هذة فليكن اسمها مايكون ،،،
تحياتي


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد فاروق
انك لا تختلف عن إعلام البطريركية الكلدانية التي قالت يأن تصريحات سيادة البطريرك مار ساكو تخص الكلدان فقط ولهذا لا تريد ان يكون لقوات شعبنا اي تسليح ان لم تكن اسمها القوات الاشورية فقط دون غيرها ولنفرض ان يطلق عليها قوات اشورية فهل من التحق بها منتسب للأحزاب المسيحية ولنفرض يطلق عليها قوات اشورية فيا ترى ستعترف بأحزاب الاشورية التي موجودة على ارض العراق ام ستؤسس احزاب اخرى وفي المهجر .ماذا ستحقق لو أطلقت على تلك القوات اشورية هل سترجع الى العراق وتدافع عن ارض اجدادنا ولنفرض انك لن ترجع فهل ستساعد ولو بدولار واحد لاجل تلك القوات.والله ابتلى شعبنا بكم انتم اللذين تريدون ليل نهار بتمزيق شعبنا الى عدة شعوب فأنت لا تختلف من بعض الكلدان وبعض السريان ممن يعيشون المهجر وكل ما يهدف اليه هو تمزيق شعبنا الى عدة قوميات .يااخي القوات المشاركة تسمى مسيحية وليس اشورية او كلدانية او سريانية لان اكثر المتطوعين تلقائيا فيها ليسوا من الأحزاب الاشورية والتحقوا فيها لاجل هدف واحد وهو تنظيف العراق وخاصة مناطق وقرى شعبنا من ارهاب داعش ضمن منظومة أمنية وعسكرية حكومية وتسليحها يهدف لاجل مشاركة شعبنا ضمن القوات العسكرية وتلك القوات المسيحية رسمية وموافقة عليها الجكومة وحكومة الإقليم .تريد ان تؤسس قوات اشورية فاذهب هناك مثلما توجد قوات اشورية وسريانية في سوريا وكلها مشاركة ضمن القوات المسلحة الاخرى ضد تنظيم داعش .تصريحاتكم هذه ليست إيجابية فهي سليية وتقلل من معنويات ابناء شعبنا .تقول ياما تكون قوات تسمى بالآشورية وأما تنخرط بالبيش مركة او قوات الحكومية ولكن نسيت بأنها أسست من قبل الأحزاب الاشورية ولكنها تسمى قوات مسيحية .صحيح نحن ندافع عن القوات الاشورية والسريانية في سوريا والسبب غياب الكلدان هناك لكن ألقوات التي أسست في العراق فيها كل مكونات شعبنا والتسمية المسيحية تدل على مشاركة العدد الأكبر من ابناء شعبنا لكي لا تكون منحازة لطائفة واُخرى وتحياتي


غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 325
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخونا عدنان آدم المحترم
اعتقد ان القوات التي تتحدث عنها  لا تحمل   التسمية المسيحية  او الميليشيات المسيحية .. وانما تسمى  وحدات حماية سهل نينوى  وقوات سهل نينوى  والدويخ نوشا .. ثم ان  التسمية المسيحية لهذه القوات جاءت في الخبر  المسنود للكونغرس الامريكي   الذي نص على دعم وتمويل هذه القوات  ...  ....
لذلك وفي ضوء السياسة التي تنتهجها هذه الاحزاب البعيدة عن أية اهداف قومية متعلقة  بالهوية والارض  فأنه كان يفترض بهذه الاحزاب ان تركن للواقع    الذي يقضي  بخضوع  أبناء المناطلق التي  تقع ضمن حدود الاقليم    للقوانين التي تنظم  الخدمة في الجيش والاجهزة الامنية  للاقليم  وهكذا الحال بالنسبة للذين  هم  خارج حدود الاقليم  ... لان هذه الفصائل تبقى  ذات امكانيات  قتالية محدودة  لا  تعدو  قوة  قتالية من المشاة .. لذلك فهي بحاجة  الى الطيران  والمدفعية  والدروع  والتموين والنقل  والهندسة  و الالغام .. وغرف العمليات والحركات وغيرها .. لذل نرجو  منك بعض الواقعية في   الطرح بمعنى آخر  انه لا يمكنها ان تخطو خطوة واحدة بدون قوات البشمركة ،  وهي بالاساس تابعة لها  او لنقل تابعة للجيش العراقي ....
ووفق هذه المعطيات  رفضنا تسمية الميليشات المسيحية  لكونها لا تعبر  عن كونها ميليشيات مسيحية  اضافة الى ذلك فان هذه التسمية تأتي في ظل انتقادنا للطائفية  وفي الوقت الذي لا نجد   أي فصيل يحمل تسمية اسلامية  فلماذا تكون الاحزاب   سباقة   نحو التسمية الدينية المسيحية ...
وطبعا لو كنا في سنوات الستينات او السبعينات  وكانت هذه القوات   تناضل وتعمل من اجل تحرير  منطقة بروار وصبنا  ونهلا لأقامة كيان اشوري  وحكم ذاتي  واضح الاهداف والمعالم  لكان الوضع سيختلف ... اما اليوم  فاننا نجد ان حشر الديانة المسيحية  والمسيحيين في دهاليز  المصالح الضيقة  لهذه الاحزاب  فنعتقد انها  مسألة  خطيرة يجب التوقف عندها .

 



غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 452
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز فاروق كيوركيس
كل اشوري ومنذ عشرات السنين كان يأمل ويحلم بقرار كهذا لمساعدة شعبنا الاشوري المسيحي سواء بالاعتراف بالابادة الجماعية او بالتسليح والمساعدة المادية او المعنوية لان اصدار هذه القرارات من الكونكرس  يحمل في طياته استعداد اميركا في حماية شعبنا الاشوري باي شكل كان, قد تكون مرحلة بدائية للهدف الذي ننشده لكن بالتأكيد هي بداية الطريق للوصول الى الهدف. تذكر قرار اسقاط صدام كان من الكونكرس قبل سنين عديدة في عهد كلنتون وتم اسقاطه في الفترة الثانية للرئيس بوش, هم لا ينسون قراراتهم والالتزام بها  لها صبغة قانونية ومعنوية. تذكر ايضا رسالة السيناتور ماكين الى البرازاني. اميركان ليسوا عاطفيين كما يعتقد الاخرين ليغيروا قراراتهم كلما صدح البعض بالغناء, فلا تغني مع الكورس النشاز!

انا وكثيرون قد نختلف مغ احزابنا الاشورية وخاصة الزوعا في مواقفها السياسية وبرامجها من خلال ابداء رأينا ليس بدافع الحقد كما يفعل بعض الشرذمة وانما لترصين البناء وترميمه اذا تطلب الامر وليس تهديمه. اراءنا قد تكون صائبة او خاطئة وهذا ما تقرره قيادات الاحزاب, وهم يعرفون بان الشعب والتاريخ سيحاسبهم على الاخطاء او يجازيهم على الصواب. لذا اخي فاروق لنبتعد عن النعرات الشخصية او الفكرية الضيقة وندعم شبابنا المقاتلين بكل الوسائل الذين يضعون ارواحهم في كفوفهم. تحياتي الخالصة.


غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 325
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ اشور رافدين المحترم
 في الحقيقة  أنا لا افهم ازدواجيتكم هذه ..فعندما يقطع الاشوريون  في المهجر مئات الكيلومترات  لانتخاب ممثل قائمة الرافدين  فأنهم يستحقون الثناء والتقدير .. وعندما يتبرعون بالاف الدولارات للحركة  فأنهم ايضا  يستحقون الاحترام والتقدير ... ولكن عندما يمارسون   حقهم البسيط في  النقد .. يجري وصفهم بعدم الفهم والقصور في استيعاب الواقع والجلوس خلف الكومبيوترات والخ .
من جانب آخر  ، فأنك تعرف حق المعرفة  ان الحركة في  المؤتمر القومي ت1 2003 كانت السبب في تمزيق شعبنا  عندما ابتكرت  تسمية الكلداشوري  وشاركتها فيما بعد الاحزاب الاخرى   بالتسمية الثلاثية الكلداني السرياني الاشوري   مما ادى الى تقسيم شعبنا الاشوري الى  ( اشوريين  وكلدان ) في المادة 125 من الدستور  .
واني اشكرك  لاعترافك ضمنا ( او بالاحرى  اعترافكم جميعا كمساندي للحركة )  بما سبق لي وان  اشرت اليه في وقت سابق ،  من ان الحركة  لم تكن مضطرة  لأبتكار التسمية المركبة  بدليل اعترافكم  بأن المنتسبين لهذه القوات  هم من كل المكونات  المسيحية  من الكلدان والسريان  .
ولسنا ندري ومنذ متى  كانت التسمية الدينية  المسيحية  دالة على  المشاركة الاكبر ؟؟؟  اليس هذا دليل آخر على سعيكم وسعي الحركة  لطمس التسمية القومية الاشورية  لكي لا تظهر الحركة بمظهر  الانحياز لهذه الطائفة وتلك  ( الانحياز للاشورية )  ؟؟  ولو نظرت الى كل الحركات والشعوب والدول في العالم  فأنك لن تجد فيها من تشبث  بتسميته بهويته الدينية  الا نادرا .. فالكل يعتز بهويته القومية  كأنتماء  أسمى  واكبر .
واخيرا كنت اتمنى منكم البقاء في  نطاق موضوع  ( الميليشيات المسيحية ) وعدم جرنا الى هنا وهناك  بغية عدم تشتيت ذهن القراء  ولكي  نتمكن من تغطية الموضوع من جميع جوانبه .. لذلك اعيدها مرة اخرى واقولها بالمطلق   بانه من غير الممكن  ان يكون هناك توافق منطقي  وعلمي ما بين  ان يكون  للاحزاب السياسية  ميليشيات  مسلحة   من دون ان لا يكون لهذه الاحزاب السياسية  اهداف قومية تحررية  مرتبطة بالحقوق القومية لشعوبها  .. وخارج نطاق ذلك  فان هذه الميليشيات  تبقى  من اجل مصالح حزبية ضيقة  ولخلط الاوراق لا اكثر . ..
 



غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3955
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 325
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ ميخائيل ديشو المحترم
بداية ومن خلال ردك ،  يمكننا ان نستنتج بأنك ترفض ايضا  الترويج  للتسمية  المسيحية  وأنك مقتنع بصحة  التسمية   الاشورية  ، لذلك فأن اساس الموضوع  يتعلق  بالحفاظ على هويتنا كآشوريين  اما الهوية المسيحية  فيمكننا الاحتفاظ بها حتى  في البرازيل ...  لذلك لا نجد أي تفسير منطقي لدخولكم  في  تفاصيل جانبية  بعيدة عن جوهر الموضوع  ،  خصوصا انك تعرف جيدا  اننا  من المؤيدين لتدويل قضيتنا الاشورية  وضرورة قيام المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه شعبنا الاشوري  المهدد وجوده التاريخي بالزوال  ، لذلك فليس من المنطق ان  نعترض على الدعم والتمويل الامريكي  إلا  من تلك الزاوية التي  تتعامل معنا كأقلية دينية مسيحية .( الميليشيات المسيحية ) والتي تنتقص من تاريخنا وهويتنا القومية الاشورية  ، وخصوصا  ان   لتلك القوات  تسميات خاصة بها  ولا تحمل أي تسمية مسيحية .
وحتى لو اتفقنا من الناحية النظرية  حول ما جاء في  ردك  بخصوص  التريث والانتظار  والصبر لحين ايفاء الامريكان والمجتمع الدولي  بالتزاماتهم  لصالح  شعبنا  ، ولكن  من الناحية العملية  وحسب ما يتعلق الامر  بالنهج السياسي لزوعا  ومواقفة   من القضية القومية لشعبنا الاشوري  ( وحتى من حقوق ومصالح المسيحيين )  سنجدها تصب بالاتجاه الذي يلغي هويتنا وخصوصيتنا القومية  وبالاتجاه الذي  يتنازل عن ارضنا الاشورية  والقبول بتحويلنا الى الى مكون ثانوي  مسيحي كردي او مسيحي عراقي .. فهل بامكانك ان تشرح لي العقيدة القومية  لزوعا ؟؟   واين اصبح الاقرار بالوجود القومي الاشوري ؟
بعبارة اخرى  لو كان زوعا والاحزاب السياسية  قد التزمت  بالكفاح من اجل  حقوقنا القومية المشروعة  من خلال  التمسك بهويتنا القومية  والتمسك  بارضنا الاشورية   والمطالبة بانشاء كيان اشوري  ( اقليم  ، حكم ذاتي ) ضمن العراق الفيدرالي  واستنادا الى الدستور العراقي  وترجمة   هذه المطالب الى ممارسات  عملية  يومية  وخطوات   تدفع شعبنا الى التمسك بالارض والبقاء وعدم الهجرة  .. لقبلنا بروايتكم   ولأقتنعنا  بأن    نيل الحقوق القومية المشروعة  وطموحات أي شعب  يحتاج الى سنين طويلة من التضحيات والصبر والانتظار  .... ولكن ان يكون ذلك من  اجل انشاء محافظة للمكونات المختلفة في سهل نينوى   والمكون المسيحي من ضمنها ، فأننا نرى  ان ذلك  يعتبر بمثابة العودة الى المربع الاول .. حيث كان سهل نينوى  وبلداته يحتوي على كل المكونات... اضافة الى ذلك  فمن المحتمل ان تنقسم تلك المنطقة الى  سهل نينوى الشمالي والجنوبي في لكونها ضمن حدود الاقليم وضمن المناطق المتنازع عليها  ... ثم انك تعرف جيدا ان  مشكلتنا نحن الاشوريين لم تبدا بعد احتلال سهل نينوى وانما منذ  1915 والى يومنا هذا  ..
آسف على الاطالة  ،  ولكن لا بد ان  اذكرك  برفض السيد يونادم كنا لأنشاء محافظة على اساس ديني مسيحي ، فكيف يقبل  اليوم  بميليشيات  مسيحية  ؟؟ خصوصا ان الفقرة ب/اولا من المادة 9 من الدستور  تنص على حظر تشكيل ميليشيات عسكرية  خارج نطاق القوات المسلحة  ...


.



غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد فاروق كوركيس المحترم
في كل مرة يقع بصري على مقالة او مداخلة لك وحتى قبل ان ادخل في تفاصيل الاطلاع عليها.اعلم مسبقا انك اقحمت اسم زوعا فيها حتى وان كان الموضوع يخص تغيير العملة في كواتيمالا.او تراجع السياحة في هونولولو.بالتاكيد انه اعتراف ضمني وواضح منك بمقدرات هذا التنظيم الذي كتب وبحروف من ذهب تاريخا حديثا عن الوعي القومي الاشوري الذي انت احد المستفيدين منه.لاني لا اعتقد بان لك جملة واحدة بخصوص الاشوريين قبل ان يتواجد زوعا على الساحة السياسية.ولا اعرف اين كنت انت عندما كانت قيادة زوعا تناضل مع الفصائل العراقية الاخرى ضد الطاغية المقبور(اعتقد في بغداد).لكني متاكد بانك الان في مرسيليا وقيادة زوعا في بغداد.اليس هذا كافيا للمقارنة بفارق الايمان بالقضية؟ وبمستوى الاستعداد للتضحية ونكران الذات؟ ام ان لك راي اخر حتى في هذا الموضوع؟
سيد فاروق.من يحاول محو الهوية الاشورية من ارض الرافدين ليس زوعا ولا قيادته ولا نهجه.وانما هو معروف لكم ولنا جيدا.ومعروفة اسالبيه وطرقه ومن يجندهم لذلك.فلا تسبحوا مع تيارهم  دون وعي او قصد او نية منكم ما دمتم تدعون الحفاظ على الهوية الاشورية التي تهمنا مثلما تهمكم.
تحياتي







غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 325
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أخونا توما زيا المحترم  ( أو أي شخص آخر يختفي خلف هذا الاسم )
تحية اشورية
كنا نأمل منكم البقاء  ضمن حدود  موضوع تسمية ( الميليشيات المسيحية  ) ومسؤوليتكم كحركة في الترويج لهذه التسمية الدينية على حساب هويتنا القومية الاشورية  بدلا من كل هذ اللف والدوران حول العالم  في محاولة  لخلط الاوراق على  الجماهير ...
و بداية ..سوف لن اتهرب من سؤالك عن مكاني عندما كانت قيادة زوعا تناضل ضد الطاغية  المقبور ، فأقول لك بأني  كنت اخدم الاحتياط في جيش   ( الطاغية المقبور ) في حربه ضد ايران من  منذ ايلول 1980 ولغاية  ديسمر 1988 .....  ولسنا ندري ان كانت هذه جريمة  او لا  ...
ولكن دعني اسألك عن الذين ناضلوا مع قيادة زوعا ضد الطاغية المقبور  ،  هل هم اليوم جميعا في زوعا او في قيادة زوعا ؟؟ واذا كانوا خارج قيادة زوعا  فهل تكنون لهم الاحترام والتقدير ؟؟  طبعا الجواب سيكون بالنفي   .. ومن هذا نستنج ان مشكلتكم الرئيسية  لا  تكمن في عملية فرز  المشاركين  في النضال  عن غير المشاركين  ، وانما تكمن في  ممارسة  سياسة الاتهام و العداء  لكل من لا يؤمن بزوعا والقائد الاوحد ، ولسنا ندري ان كان الموالين لزوعا في اوربا وامريكا واستراليا  مشمولين بالمقارنة  بفارق الايمان  بالقضية  ومستوى الاستعداد للتضحية  ونكران الذات  لكونهم ليسوا  مع قيادة زوعا في بغداد  حسب زعمكم  ، أم انهم مستثنين من ذلك  بسبب انتمائهم  لزوعا ؟؟
.لذلك نجدكم دائما تتهربون  من مناقشة   ما نطرحه بواقعية  عن تحمل زوعا والاحزاب السياسية  المسؤولية الاكبر  في التفريط  بالهوية  القومية  لشعبنا الاشوري  وحقوقه القومية المشروعة  ، وتحاولون حرف الموضوع عن  مساره لخلط الامور وبالتالي  تغليفه باجواء ضبابية وايحاءات ولكن من دون تسمية الاشياء بمسمياتها   من خلال   تشخيصكم (  لمجهول   يحاول محو الهوية الاشورية  و تدعون معرفتنا ومعرفتكم به .. وانكم تعرفون اساليبه وطرقه ومن يجندهم  وتطلبون منا عدم السباحة في تيارهم ) ..
لذلك نأمل منكم  كشف هؤلاء الذين يحاولون محو الهوية الاشورية ، وبخلافه  ،    يمكننا اعتباركم من السابحين   في تيارهم .. واعتبار  ترويجكم  للتسمية المسيحية  خدمة جليلة  تقدمونها لهم.. او يستخدمونكم كأداة لتحقيق غرضهم .. أم ان لكم رأيا آخر  ؟؟
وتقبلوا خالص تحياتنا






غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 325
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخونا ميقرا قشو  ابراهيم نيروا
تحية  طيبة
اعتقد ان الموضوع الذي نشرناه لم يتضمن أي أساءة لمنتسبي قوات سهل نينوى أو ما يشير  الى  التأثير على معنوياتهم او الانتقاص من قدراتهم ....
لأن جوهر الموضوع كان مقتصرا  على الاعتراض على  التعامل  مع هذه القوات  كميليشيات مسيحية   ، وألقينا  بمسؤولية طمس هويتنا الاشورية  واعتبارنا مكون ديني مسيحي على الاحزاب السياسية  التي تنصلت من  هوية شعبنا الاشوري وحقوقه القومية المشروعة .
حيث أكدنا في اكثر من مناسبة بأن شعبنا وتحت التسمية الدينية المسيحية  لن يحصل على اية حقوق قومية  لانه سيحسب اما على الاكراد او على العرب  ،  وان الهوية الاشورية هي  الضامن الوحيد لحقوقنا القومية  ... ومن يريد ان يغمض عينيه عن هذه الحقيقة  او يجامل عليها فهو حر  ولكن ليس بمقدوره ان يفرض رأيه على  أبناء أمتنا الاشورية .
ومما يثير  الاستغراب في ردودكم  أنه كلما طرح البعض في المهجر موضوع الهوية الاشورية والحقوق القومية المشروعة فأنكم  تقولون لهم :.. لماذا لا تعودون الى الوطن للعمل من هناك  .. وان الساحة مفتوحة لكل من يريد العمل  .. وتتهمونهم  بالجلوس خلف الكومبيوترات  والخ .. بينما لا تطلبون من الجالسين خلف الكومبيترات في المهجر بالعودة الى  الوطن والعمل من هناك أذا كانوا من المصفقين والقابلين  بتحويل هويتنا الاشورية  الى هوية دينية مسيحية .
راجين الجميع عدم  تحوير ما نكتبه والبقاء في جوهر الموضوع  مع خالص تحياتنا .


 

ܐܟܼܘܿܢܵܐ ܡܝܲܩܪܐ ܩܲܫܘܿ ܐܒܼܪܐܗܡ ܢܪܘܐ
ܫܠܐܡܐ ܐܘܿܡܬܢܝܵܐ
ܒܸܚܿܫܵܒܼܝܢ ܠܐ ܩܪܝܠܘܿܟܼ ܝܲܢ ܠܐ ܦܘܼܪܡܝܹܠܘܟܼܢ ܨܦܲܝ  ܬܟܼܡܢܝܵܬܝܼ .. ܡܢ ܣܲܒܲܒ ܐܵܢܐ ܠܐ ܫܡܝܼܛܠܝܼ ܘܠܐ ܩܸܬܠܝܼ ܠܐܸܝܼܩܵܪܐ ܡܢ ܒܢܲܝ ܐܘܼܡܬܢ .. ܐܸܠܐ ܐܟܼܓܻܝܼ ܡܘܿܚܿܙܝܠܝܼ ܠܐ ܣܸܣܓܲܪܬܝܼ ܡܢ ܫܸܡܐ ܕ (ܡܝܼܠܝܼܫܝܐ ܡܫܝܼܚܲܝܬܐ) ܡܢ ܣܲܒܲܒ ܐܝܼܬܘܵܠܝܼ ܣܲܒܼܪܐ ܕܚܿܙܸܟܼܘܐ (ܚܲܝܠܵܘܵܬܐ ܐܫܘܿܪܵܝܹܐ) .. ܘܐܲܬܝ ܪܵܒܐ ܨܦܲܝ ܝܕܸܬ ܟܘܼܕ ܐܚܿܢܲܢ ܐܲܝܬܝܠܵܢ ܗܲܝܝܵܘܼܬܐ ܐܘܼܡܬܵܢܐܢܝܼܬܐ ܐܫܘܿܪܝܬܐ .. ܘܠܝܸܠܐ ܗܲܝܐܝܘܼܬܢ  ܡܫܝܼܚܲܝܬܐ ܟܘܬ ܠܐ ܦܹܫܘܿܟܼ (ܟܘܿܪܕܵܝܹܐ ܡܫܝܼܚܵܝܹܐ) ܝܢ (ܥܲܪܲܒܵܝܹܐ ܡܫܝܼܚܵܝܹܐ) ..
ܐܝܼܬܠܝܼ ܣܲܒܼܪܐ .. ܩܲܬ ܗܵܘܹܐ ܐܝܣܘܿܪܢ  ܒܝܼ ܐܘܿܡܬܢ ܐܫܘܿܪܝܬܐ ܐܡܝܼܢܵܐܝܬ ܦܘܿܫ ܪܵܡܐ ܡܢ ܐܝܣܘܿܪܢ ܓܒܵܐܝܹܐ
ܚܲܝܐ ܐܘܿܡܬܢ ܐܫܘܿܪܝܬܐ ܗܸܠ ܐܒܲܕ 





غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد فاروق
انا لم اذكر زوعا في مشاركتي الاولى وثانيا كل حزب كبير وفي اي مكان في العالم لابد   ان يترك البعض ذلك الحزب ويلتحق بحزب اخر ولهذا ترك البعض لزوعا لم يؤثر اطلاقا بمبادئ واهداف زوعا .انكم تتكلمون عن كيفية الحفاظ على الاشورية لكنكم  لا تنظرون الى  الواقع الذي هو أمر لا يمكن تجاهله فهو الحاكم الحاضر .تفاعل مع الأحداث كما تشاء وعبر عنها كما تشاء لكن لا تحاول زج زوعا في كل مقالة تخصك .



غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3955
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3955
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخونا ميقرا قشو  ابراهيم نيروا
تحية  طيبة
اعتقد ان الموضوع الذي نشرناه لم يتضمن أي أساءة لمنتسبي قوات سهل نينوى أو ما يشير  الى  التأثير على معنوياتهم او الانتقاص من قدراتهم ....
لأن جوهر الموضوع كان مقتصرا  على الاعتراض على  التعامل  مع هذه القوات  كميليشيات مسيحية   ، وألقينا  بمسؤولية طمس هويتنا الاشورية  واعتبارنا مكون ديني مسيحي على الاحزاب السياسية  التي تنصلت من  هوية شعبنا الاشوري وحقوقه القومية المشروعة .
حيث أكدنا في اكثر من مناسبة بأن شعبنا وتحت التسمية الدينية المسيحية  لن يحصل على اية حقوق قومية  لانه سيحسب اما على الاكراد او على العرب  ،  وان الهوية الاشورية هي  الضامن الوحيد لحقوقنا القومية  ... ومن يريد ان يغمض عينيه عن هذه الحقيقة  او يجامل عليها فهو حر  ولكن ليس بمقدوره ان يفرض رأيه على  أبناء أمتنا الاشورية .
ومما يثير  الاستغراب في ردودكم  أنه كلما طرح البعض في المهجر موضوع الهوية الاشورية والحقوق القومية المشروعة فأنكم  تقولون لهم :.. لماذا لا تعودون الى الوطن للعمل من هناك  .. وان الساحة مفتوحة لكل من يريد العمل  .. وتتهمونهم  بالجلوس خلف الكومبيوترات  والخ .. بينما لا تطلبون من الجالسين خلف الكومبيترات في المهجر بالعودة الى  الوطن والعمل من هناك أذا كانوا من المصفقين والقابلين  بتحويل هويتنا الاشورية  الى هوية دينية مسيحية .
راجين الجميع عدم  تحوير ما نكتبه والبقاء في جوهر الموضوع  مع خالص تحياتنا .


 

ܐܟܼܘܿܢܵܐ ܡܝܲܩܪܐ ܩܲܫܘܿ ܐܒܼܪܐܗܡ ܢܪܘܐ
ܫܠܐܡܐ ܐܘܿܡܬܢܝܵܐ
ܒܸܚܿܫܵܒܼܝܢ ܠܐ ܩܪܝܠܘܿܟܼ ܝܲܢ ܠܐ ܦܘܼܪܡܝܹܠܘܟܼܢ ܨܦܲܝ  ܬܟܼܡܢܝܵܬܝܼ .. ܡܢ ܣܲܒܲܒ ܐܵܢܐ ܠܐ ܫܡܝܼܛܠܝܼ ܘܠܐ ܩܸܬܠܝܼ ܠܐܸܝܼܩܵܪܐ ܡܢ ܒܢܲܝ ܐܘܼܡܬܢ .. ܐܸܠܐ ܐܟܼܓܻܝܼ ܡܘܿܚܿܙܝܠܝܼ ܠܐ ܣܸܣܓܲܪܬܝܼ ܡܢ ܫܸܡܐ ܕ (ܡܝܼܠܝܼܫܝܐ ܡܫܝܼܚܲܝܬܐ) ܡܢ ܣܲܒܲܒ ܐܝܼܬܘܵܠܝܼ ܣܲܒܼܪܐ ܕܚܿܙܸܟܼܘܐ (ܚܲܝܠܵܘܵܬܐ ܐܫܘܿܪܵܝܹܐ) .. ܘܐܲܬܝ ܪܵܒܐ ܨܦܲܝ ܝܕܸܬ ܟܘܼܕ ܐܚܿܢܲܢ ܐܲܝܬܝܠܵܢ ܗܲܝܝܵܘܼܬܐ ܐܘܼܡܬܵܢܐܢܝܼܬܐ ܐܫܘܿܪܝܬܐ .. ܘܠܝܸܠܐ ܗܲܝܐܝܘܼܬܢ  ܡܫܝܼܚܲܝܬܐ ܟܘܬ ܠܐ ܦܹܫܘܿܟܼ (ܟܘܿܪܕܵܝܹܐ ܡܫܝܼܚܵܝܹܐ) ܝܢ (ܥܲܪܲܒܵܝܹܐ ܡܫܝܼܚܵܝܹܐ) ..
ܐܝܼܬܠܝܼ ܣܲܒܼܪܐ .. ܩܲܬ ܗܵܘܹܐ ܐܝܣܘܿܪܢ  ܒܝܼ ܐܘܿܡܬܢ ܐܫܘܿܪܝܬܐ ܐܡܝܼܢܵܐܝܬ ܦܘܿܫ ܪܵܡܐ ܡܢ ܐܝܣܘܿܪܢ ܓܒܵܐܝܹܐ
ܚܲܝܐ ܐܘܿܡܬܢ ܐܫܘܿܪܝܬܐ ܗܸܠ ܐܒܲܕ