المحرر موضوع: البيت الثقافي البابلي يحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه  (زيارة 873 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البيت الثقافي البابلي يحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه
بابل - امير جدوعي

إحتفل البيت الثقافي البابلي في دائرة العلاقات الثقافية إحدى تشكيلات وزارة الثقافة بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه، خلال حفل حضره عدد كبير من المثقفين والأدباء والفنانين إضافة الى وفود رسمية من قبل دائرة العلاقات الثقافية متمثلة بمعاون مدير عام الدائرة خضر خلف ومدير القصور والبيوت الثقافية محمد جاسم ومديرة الإعلام تضامن عبد المحسن.
واستهل الحفل بدعوة الحضور لافتتاح المعارض الفنية التي اقيمت على هامش المهرجان، وقد افتتحها معاون مدير عام دائرة العلاقات الثقافية والامين العام لمجلس محافظة بابل عقيل الربيعي بحضور ضيوف الاحتفالية.
 ثم بدأ الحفل بكلمة مؤسس البيت الثقافي البابلي فاضل الطائي التي تناول خلالها النهج الذي اختطه البيت الثقافي منذ عام 2006 وفق منهاج واضح ودؤوب يعمل على تفعيل دور المثقفين وإستقطابهم ليأخذوا مكانتهم التي تليق بهم.
ثم القى المسرحي الرائد كلمة رواد البيت الثقافي اثنى فيها على جهود البيت الثقافي ودائرة العلاقات الثقافية في احتضان المؤسسات الثقافية في المحافظة وتوفير جميع احتياجاتها. لتأتي فقرة الشعر ليلقى شاعر العراق موفق محمد مقاطع شعرية من قصائده، كرم بعدها بهدية موظفي البيت الثقافي، كما كان للشاعر ناهض الخياط دورا في الشعر.
وتضمن الاحتفال عرض فلم وثائقي باسم (بيت العطاء) من انتاج كروب 180 واعداد البيت الثقافي البابلي اضافة الى معزوفات موسيقية واغان تراثية قدمها رئيس جمعية الموسيقيين العراقيين الفنان سعد العواد تزامن معها قطع كعكة الاحتفال وتقديم ثلاثة مشاهد مسرحية من تمثيل واعداد موظفي البيت الثقافي اضافة الى قراءات شعرية للشاعرة زينب البياتي ورئيس جمعية الشعراء الشعبيين الشاعر حامد كعيد.
وكان مدير البيت الثقافي قد تسلم الهدايا والشهادات التقديرية من مدير عام دائرة العلاقات الثقافية السيد فلاح حسن، وجمعية الرواد الثقافية المستقلة ومعهد اكد الثقافي والمسرحي الرائد فيصل مبارك اضافة الى عدد من المؤسسات الحكومية والثقافية والشخصيات الادبية والفنية في المحافظة.
وضمت المعارض التي اقيمت على هامش الاحتفال معرضا للانتيكات اقامه موظف البيت الثقافي البابلي الفوتوغرافي حيدر الحيدري ومعرض فوتوغرافي للمصور حيدر سليم عبكة ومعرض فوتوغرافي عن معالم الحلة القديمة اقامه البيت الثقافي بالتعاون مع مصور الزنابق في الحلة ومعرض للاعمال اليدوية اقامه مركز التطوير الشعبي في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومعرض لمعمل السجاد اليدوي في وزارة الصناعة والمعادن.
من جانبه، قال مدير البيت الثقافي في بابل الشاعر والقاص علي السباك إن البيت الثقافي استطاع خلال السنوات العشر الماضية أن يعقد أكثر من 600 أمسية ثقافية لرموز حليين وعراقيين ومغتربين إضافة الى تنفيذه عشرات الدورات التدريبية في مجالات الاعلام وحقوق الإنسان والتربية وغيرها ، وعشرات المعارض الفنية والأعمال المسرحية كما وشارك خلال العقد الماضي في مؤتمرات وندوات وورش ومعارض متنوعة .