هل سيكون تمويل ( الميليشيات المسيحية ) مشابها لتمويل بناء القرى بواسطة سركيس أغاجان


المحرر موضوع: هل سيكون تمويل ( الميليشيات المسيحية ) مشابها لتمويل بناء القرى بواسطة سركيس أغاجان  (زيارة 985 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 325
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هل سيكون تمويل ( الميليشيات المسيحية ) مشابها لتمويل بناء القرى بواسطة  سركيس اغاجان ؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عندما  نقوم بنشر بعض المواضيع  التي تتناول الشأن الاشوري للأقلية المتبقية في العراق او سوريا ، فأن الغاية منها تكمن في  تسليط الضوء على  بعض الحقائق كما نراها  استنادا للوقائع والمعطيات  التي تميز مشهد الصراع السياسي والطائفي  في العراق  وسوريا وتقدير حجم تأثيرنا في الأحداث هناك .. ومن أجل  وضع شعبنا الاشوري  في كل مكان أمام الصورة  الحقيقية لذلك المشهد بعيدا  عن  اية رتوش او اضافات أخرى .. لذلك  نرجو من الأخوة القراء الراغبين بالمشاركة في النقاش والردود  ، فهم الموضوع جيدا  والبقاء ضمن الافكار المطروحة  .
لذلك سوف لن نتطرق الى  موضوع هويتنا القومية  وحقوقنا المشروعة  التي تطرقنا اليها في اعتراضنا وتحفظنا على  تسمية الميليشيات المسيحية في موضوعنا السابق  ،  وأنما سوف نتطرق  الى موضوع  الية دعم و تمويل  تلك الميليشيات  ( المسيحية )  .. خاصة اذا ما اخذنا بنظر الاعتبار  ارتباط قسم من تلك الميليشيات  ( قوات الاحزاب ) بوزارة البشمركة   وحسب  تصريحات  قيادات الاحزاب المسؤولة عن تلك القوات  ، لذلك سنقتصر في موضوعنا هذا على الاستفسار او الاستفهام  عن   كيفية  دعم وتمويل  بقية القوات  التي  عبر العديد من قادتها على  استقلاليتها   واختلافها عن القوات الاخرى  المرتبطة  بوزارة البشمركة  ..  وفي هذا السياق لا بد من الاشارة  الى ما ذكره الناشط الاشوري ( مايكل يوآش )  حول سلبيات دعم وتمويل  شعبنا من خلال الاخرين  وضرورة ان يكون ذلك الدعم مباشر  كأشارة لموضوع  تمويل ودعم القوات المذكورة .
وعليه سوف نشير الى النقاط التالية  بغية فهم وجهة نظرنا  وايصال فكرتنا بسهولة  الى ابناء شعبنا الاشوري  بهدف موافاتنا  بالكيفية التي  سيتضمنها دعم وتمويل تلك القوات  :   
اولا ـ  لنبدأ بسؤال بسيط جدا وهو  ،  هل للاحزاب السياسية  مطالب قومية  لصالح  شعبنا الاشوري  تتعلق باشاء كيان قومي اشوري  ( اقليم او حكم ذاتي ) يفضي الى انشاء   سلطة اشورية  على   بعض الاراضي التي تعتبر اليوم ضمن حدود الاقليم  ، أو تلك التي يسعى الاقليم لضمها ؟؟  الجواب سيكون  بالنفي طبعا  ...
ثانيا :  وعلى ضوء ما ذكرناه اعلاه ، هل هناك صراع قومي اشوري قائم بين الاحزاب السياسية مع الاكراد حول الارض  الاشورية  ؟؟ الجواب ايضا سيكون بالنفي
ثالثا :  اليست الاحزاب السياسية  متوافقة  ومتطابقة في سياستها مع  الاكراد بحيث اننا نجدها  مشاركة في العملية السياسية في الاقليم  ؟؟ وهناك موافقة ضمنية من الاحزاب السياسية على ضم سهل نينوى  المتضمن قضاء تلكيف وقضاء بغديدا وقضاء الشيخان الى الاقليم  من خلال عدم اعتراضها على دستور الاقليم الذي  ينص على اعتبار الاقضية المذكورة  ضمن حدود الاقليم ..
رابعا : وللتذكير فأن معسكرات هذه القوات  تقع   في المنطقة الخاضعة للبشمركة  وان مسرح عملياتها ايضا يخضع  لسيطرة  البشمركة  . 
خامسا : وبما أن المعلن  وما يتم الترويج له هو ان هدف  الأحزاب  وقواتها  هو  المشاركة في تحرير سهل نينوى ومسك الارض بعد التحرير وان تصبح تلك القوات  جزء من المنظمومة  الامنية والعسكرية  لتلك المناطق ..
سادسا :  لذلك واستنادا لما سبق  فاننا نسأل .... بعد ان يتم التحرير  ويحصل مسك الارض  وتصبح تلك القوات جزء من المنظومة  الامنية والعسكرية .. فألى أية جهة  ستؤول تبعية تلك القوات   ؟؟ 
هناك احتمالين .. أما ان يتم التحرير  ويبقى  سهل نينوى  تحت سيطرة البشمركة  ، او ان يتم التحرير  ويصبح سهل نينوى تحت سيطرة  قوات عرب الموصل السنة  / النجيفي    او الجيش العراقي  ، او  تقسيم  سهل نينوى ما بين  الطرفين اعلاه  .
سابعا : واذا ما ربطنا كل ذلك بمطلب الاحزاب بانشاء محافظة للمكونات في سهل نينوى .. فأن السؤال الذي سيفرض نفسه هو ..هل ستكون تابعة للاقليم ؟  في حالة  تم التحرير  وبقي سهل نينوى  تحت سيطرة البشمركة .. ام ستكون تابعة  لنينوى  والمركز في حالة انتقال  السيطرة لسهل نينوى  للسلطة المركزية   ؟؟  أم ستنقسم بين الاكراد والمركز  ؟؟
ثامنا : لنترك كل هذه الامور التي تعتبر مطبات  حقيقية  اما البرنامج السياسي للاحزاب السياسية  ولنعود الى الدعم والتمويل  الامريكي للقوات او ( الميليشيات )  المسيحية .
تاسعا : في ضوء المشهد القائم  فأننا لا نجد أي تواصل عملي  للقوات ( المسيحية ) مع عشائر  العرب السنة في الموصل  وانما يمكن ان نلمس التواصل العملي لتلك القوات مع البشمركة .
عاشرا : وطالما لم يشر الدعم والتمويل الامريكي الى قرار دولي يطالب بانشاء منطقة آمنة في سهل نينوى  للاقليات الدينية والعرقية وبضمنها المسيحيين  وبالتالي لنقول ان هناك الزام لكل القوات بالانسحاب من سهل نينوى ضمن حدود جغرافية  محددة  ومن ثم تحديد فترة انتقالية لتأهيل  الاقليات لأدارة المنطقة وتدريب قواتها  للدفاع عنها  وحفظ الامن فيها  ، لذلك سنبقى حاليا ضمن حدود القرار الخاص بالدعم على ضوء ما يلي :
1 ـ في ظل استمرار الاوضاع الحالية  بانتظار تحرير سهل نينوى  واحتمال التحرير على مراحل  و  بقائه تحت سيطرة البشمركة   ووجود بعض القوات المسيحية تابعة  للبشمركة  فلسنا نعلم كيف  سيكون  الدعم الامريكي لبقية القوات المسيحية  .
2 ـ أما بعد تحرير السهل والموصل فكما ذكرنا هناك عدة احتمالات  ولسنا نعلم كيف  ستكون خارطة محافظة المكونات بغياب قرار فرض المنطقة الامنة  وكذلك لا نعلم كيف ستنتشر  القوات المسيحية  ، هل ستكون في  سهل  نينوى الخاضع للبشمركة  ، ام في  سهل نينوى الخاضع  لعرب الموصل  أم ستنقسم هنا وهناك ..
3 ـ في ظل الصراعات الطائفية والسياسية  في العراق  فأنه من الممكن ان يحصل اي مكون ( الاكراد ، السنة ) على التسليح  حتى وان كان  بعدم موافقة الحكومة العراقية لوجود مناطق واراضي خاضعة ليسطرة الاكراد والسنة .. ولكن بالنسبة  ( للمسيحيين )  فنعتقد بانه لا بد ان يكون في الوقت الحاضر بالتنسيق مع الاكراد ، ونعتقد انه من غير الممكن ان لا  تعتريه الكثير من التعقيدات اذا لم يكن بالتنسيق وبموافقة الاكراد لعدم وجود ارض خاضة لسيطرة القوات المسيحية ، واذا ما تم فحبذا لو علمنا بكيفية  اليات ذلك الدعم
4 ـ    لا بد ان نشير الى عدم استيعابنا لكيفية هذ الدعم والتمويل بغياب  الاستقلالية في المطالب القومية  وفي ظل التوافق والتحالف القائم اليوم بين الاحزاب السياسية  والعملية السياسية في الاقليم .
واخيرا لا بد ان نشير الى  عنوان الموضوع الذي وضعناه على شكل سؤال فيما اذا كان تمويل  الميليشيات المسيحية  مشابها  لعملية تمويل  بناء القرى بواسطة سركيس اغاجان الذي تم تعيينه وزيرا للمالية في حينه  بغية  مشاركة القراء بوجهات نظرهم  حول كيفية ذلك الدعم والتمويل  ...
مع التقدير لجميع القراء



 
 





غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 325
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة القراء المحترمون
تحية طيبة
لم يوضح احد لحد الان  طريقة التمويل  والدعم  ( للميليشيات المسيحية ) ،  ولكني وجدت  الخبر ادناه بخصوص التسليح  ، وهذه المرة  تحول العنوان من المسيحيين الى الكلدان .
مع الشكر .
الديمقراطية الاشورية: قرار الكونغرس بتسليح الكلدان جاء نتيجة ضغط لوبيات مسيحية بأميركا

http://www.alsumaria.tv/mobile/news/170650/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%85%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B7%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B4%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%86%D8%BA%D8%B1%D8%B3-%D8%A8%D8%AA%D8%B3%D9%84%D9%8A/ar



غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد فاروق
انك قمت بزج زوعا لا غيرها وكالعادة في مقالتك لكن هذا يدل على ان زوعا لازالت مستمرة وستبقى تناضل لتحقيق كامل حقوق شعبنا ونشر خبر بان زوعا رحبت بتسليح الكلدان من قبل أمريكا خطا من قبل إعلام  السومرية نيوز ولكن زوعا لا تقف مع حقوق الاشوري وتهمل الكلدان والسريان حيث ان أهدافها ومبادئها تصب في خدمة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وأنك طبعا حاولت وبجهد كبير ولم تهدء لحين مشاهدتك ذلك الخبر ولكن اخطات كما حدث مع السومرية نيوز بان زوعا رحبت بتسليح الكلدان دون غيرهم وأنك لم تتابع الموضوع كامل حيث الخبر يذكر بان الحركة الديمقراطية الاشورية رحبت بتسليح قواتنا الكلدانية الاشورية .وزوعا عندما تنشر بيان او تصريح تذكر شعبنا الكلداني السرياني الاشوري كشعب موحد تاريخيا ولغويا وجغرافيا .
النقاط التي ذكرتها لو رجعت الى مما تقوم به احزاب شعبنا وخاصة زوعا ستكون اجوبة للإسءلة التي طرحتها اما زُج اسم السيد سركيس آغا جان في موضوعك فعليك طرح سؤالك على رجال وكهنة كنائسنا حيث انهم ممن وهبوا الميداليات وانواط الشجاعة وغيرها وعلقوها على صدر السيد آغا جان  لاجل منحة مالية  وليس شعبنا ثم اين كُنتُم عندما منحت أمريكا ٣٣مليون دولار لمساعدة شعبنا والتي أرسلت الى الإقليم وبدورها سلمت للاستاذ  سركيس اغاجان تلك المبالغ كونه كان وزيرا للمالية ولماذا لا زلتم ساكتين عن كيفية صرف تلك المبالغ او المنحة الامريكية وأين صرفت بالذات وأين اختفت.تحياتي
ANB Presents Live interview with Farouq Kewrgis hosted by David Albazi
هنا في هذا الفيديو تعترف بان للأكراد أراضي وقرى في الإقليم اذا كيف تريد قيام اقليم اشوري او استرجاع الاراضي الاشورية ؟


غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 325
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ آشور رافدين المحترم
تحية طيبة
بخصوص الرابط المذكور فقد اطلعت  عليه في الفيسبوك وعلى صفحة احد الاصدقاء الذين اعتقد انه من المساندين لزوعا  .. ولم يكن القصد من ذلك زج زوعا في الموضوع ، وأنما للتأكيد على ما اشرت اليه في موضوعي السابق بخصوص  تسمية  قوات الاحزاب في سهل نينوى  ( بالميليشيات المسيحية  ) والتي من البديهي  سوف تتفرع منها كل التسميات المذهبية والكنسية  لشعبنا الاشوري وكل حسب تصوره .. لذلك ترى وبما لا يقبل الشك  اهمية التسمية الاشورية الموحدة التي لا تقبل القسمة  على التجزئة والتفرقة  المذهبية .
وبخصوص اشارتنا لموضوع اعمار القرى في الاقليم   ، فقد كان للتذكير  بالطريقة التي اتسمت بها عملية الاعمار   ،  والتي كانت ايجابية  ولنقل بنسبة  40 بالمئة  .. ولكنها في الحقيقة  جاءت فارغة من محتواها  الخاص ( بالاعمار ) بسبب انعدام  المشاريع الزراعية والصناعية التي  تربط  السكان بقراهم  ، وكذلك الخدمات الاخرى   الاجتماعية والصحية  والمواصلات  وغيرها .
وفي عودة الى موضوعنا  ، وبغية  قيامكم مع بقية القراء الاعزاء بتسليط الضوء على تفاصيل الدعم والتمويل الامريكي  للقوات المسيحية  ، فأننا  تسائلنا عما اذا كان   مشابها لعملية الاعمار  .. من خلال  تعيين وزير  مسيحي للبشمركة  كما جرى  عند تعيين وزير مسيحي للمالية ... أم ان لكم رأيا آخر ؟؟؟؟
مع التحية




غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 325
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالرغم من ان موضوع  تمويل ودعم  ( الميليشيات المسيحية )   ومنها وحدات سهل نينوى التابعة للحركة  موضوع  تناوله العديد من الكتاب والسياسيين بوجهات نظر مختلفة  ، وكونه من المواضيع الجديدة المطروحة على الساحة  ، ألا أننا استغربنا من عدم التطرق الى الموضوع ولو بصورة عابرة في اللقاء الذي  اجرته مؤخرا اذاعة SBS  الاسترالية  مع السيد يونادم كنا / الرابط ادناه ... على الاقل من باب  توضيح وشرح مضامين القرار ولو  بصورة مختصرة .

لقاء اذاعة SBS الاسترالية مع النائب يونادم كنا متحدثا عن الوضع الحالي في العراق

http://www.sbs.com.au/yourlanguage/assyrian/en/content/jihadists-fleeing-fallujah-civilians