رسالة من النائب العام تأريخها 16 نـيسان 2016 الحـلـقة الثانية


المحرر موضوع: رسالة من النائب العام تأريخها 16 نـيسان 2016 الحـلـقة الثانية  (زيارة 880 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسالة من النائب العام تأريخها 16 نـيسان 2016
الـحـلـقة الثانية
بقـلـم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني
إن أمر الرهـبان الكهـنة الـذين كانـوا قـد غادروا أديرتهم وسافـروا إلى الخارج ، قـد حُـسِم برسالة من روما مؤرخة بتأريخ 16 شـباط 2016 موجهة إلى حـضرة النائب العام الرسولي ( المسؤول عـن الأديرة ) ووافـقـت عـلى إنعـتاقهم من رهـبانيتهم ، ومن الطبـيعي أنّ كـهـنـوتهم يـبقى محـفـوظاً إلى الأبـد .
وبعـد أن حُـسِم موضوعهم مِن قِـبَـل روما ، لا أدري لماذا كـرّر غـبطة البطرك لويس ساكـو موقـفه الـقـديم منهم والمستـنـد إلى (( معـطيات قـديمة )) دون أن يأتي بجـديـد وذلك بنـشره مقالاً في الأسبوع الثاني من آيار 2016 أي بعـد ثلاثة أشهـر من رسالة روما !! كما في الرابط :
   http://saint-adday.com/?p=12730
والأروع من ذلك ، أن هـناك تـنـسيقاً متلازماً جـرى بـين غـبطة البطرك وحـضرة النائب الرسولي للرهـبانية الأب جـوزيف الـذي نـشر في نـفـس الـيـوم تـوضيحاً يستـنـد أيضاً إلى (( معـطيات قـديمة )) حـيث يقـول :       http://saint-adday.com/?p=12736
(( إن الرهبان الموجودين في الاميركـيتين وأوروبا بدون إذن الرئاسة الشرعي ، سبق وطلبوا الإنفكاك من نذورهم الرهبانية ، من رئاسة الرهبانية ، فـردت هذه الاخيرة طلبهم ولم تمنحهم الإذن ولا سمحـت لهم بذلك ، وبدوره المجمع الشرقي ثبّت وصدّق قرار الرهبانية ، ولم يعطهم ، من ناحيته ، الموافقة ، لا بل طلب منهم ، بواسطة كتاب شخصي ، وجّهه لكل منهم ، العودة الى ربوع الرهبانية ، والاتصال برئاسة الرهبانية وايضا بغـبطة الأب البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بغية إيجاد حل نهائي لوضع كل واحد منهم ، وذلك بمهلة أقصاها العاشر من تموز 2015 )) .
إن هـذا التـوضيح صحـيح جـداً إستـناداً إلى (( معـطيات قـديمة )) وليس الآن ! لماذا ؟
لأن وثيقة ﭬاتيكانية باللغة الإيطالية بشأن الكهنة الرهـبان الكـلـدان المشمولين مُـؤرخة بتأريخ 16 شـباط 2016 كان قـد نـشرها الأخ منصور بتأريخ 12 آذار 2016 موجهة إلى شخـص النائب العام للـرهـبانية الهـرمزية الكـلـدانية القس جـوزيف مخـتـصرها يقـول :
(( إن قـداسة الحـبر الأعـظم وافـق عـلى طلبات التـفسيح / الإنعـتاق لأولـئك الرهـبان ))  http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,805802.0.html
إذن أصبح أمرهم محـسوماً ومعـلـناً عـلى الملأ ، ولم يعـد لحـضرة النائب أية سلطة عـليهم ولا علاقة بهم .
*******************
ولكـن الغـرابة ! أنه بعـد شهـرين من تـوجـيه المجمع الشرقي / روما المشار إليه والـذي بموجـبه تـقـرر مصير أولئك الرهـبان بإنـفـكاكـهم من الرهـبانية ! بعـث حـضرة النائب الرسولي الموقـر الأب جـوزيف عـبـد الستار رسالة أخـرى بتأريخ ( 16 نيسان 2016 ) صوّرتها بالكاميرا وهـذه هي أمامكم ، يطلـب فـيها من أصحاب السيادة مطارنـتـنا الكـلـدان الأجلاء ، أن يرفـضوا أي طـلـب للإنـضمام إلى أبرشياتهم ، يتـقـدم به راهـب ــ ينـوي ــ تـرك الرهـبنة ... (( ينـوي ... كـلمة غامضة ! لأن الرهـبان تـركـوا وتحـرروا ولم يعـودوا رهـبانا وبموافـقة روما ! ))
تـرى هـل أن حـضرة النائب يقـرر مصير كهـنـتـنا الـذين ليسوا رهـباناً عـنـده ؟ هـل أن كـنائسـنا ليست بحاجة إلى خـدمات كهـنـتـنا الكـلـدان الأكـفاء ؟ أم أن هـناك مَن يرغـب في فـرض إرادته لمجـرد أنه يـبخـل الإستـقـرار لكـهـنـتـنا ؟ ... لكـن سيـدنا البطرك ساكـو ذكي جـداً ( ذبها برأس النائب ) .


راجع الحـلقة الأولى : وثائـق متـسربة من هـنا وهـناك .
http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=34775
أو
http://www.karemlash4u.com/vb/showthread.php?t=286000