المحرر موضوع: عشرون قتيلا في تفجيرين بمنطقة السيدة زينب جنوب دمشق  (زيارة 910 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31564
    • مشاهدة الملف الشخصي
عشرون قتيلا في تفجيرين بمنطقة السيدة زينب جنوب دمشق
استهدف تفجيران متزامنان، أحدهما نفذه انتحاري، حي السيدة زينب بجنوب دمشق، وتسببا بمقتل ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة آخرين بجروح، وفق ما ذكر الإعلام الرسمي السوري.

ankawa.com/ DW
قتل عشرون شخصا بينهم 13 مدنيا على الأقل اليوم السبت(11 حزيران/يونيو) جراء تفجيرين انتحاريين، استهدفا منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، وفق حصيلة جديدة أوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "ارتفعت حصيلة القتلى جراء التفجيرين الانتحاريين في منطقة السيدة زينب إلى عشرين قتيلا على الأقل يتوزعون بين 13 مدنيا وسبعة من المسلحين الموالين لقوات النظام والمنتشرين في المنطقة".
من جانبها، وأحصت وكالة الأنباء الرسمية "سانا من جهتها، "ارتفاع عدد ضحايا التفجيرين الإرهابيين في منطقة السيدة زينب إلى 12 شهيدا و55 جريحا بينهم أطفال ونساء وإصابات بعضهم خطرة".
ونقلت الوكالة السورية للأنباء( سانا) عن مصدر في قيادة محافظة شرطة ريف دمشق قوله إن التفجير الأول نفذه انتحاري بحزام ناسف عند مدخل منطقة السيدة زينب باتجاه الذيابية والثاني بسيارة مفخخة في شارع التين. وحسب الوكالة، أدان مجلس الوزراء السوري التفجيرات ووصفها بـ "الإرهابية الجبانة".
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد في وقت سابق اليوم بسقوط عشرات القتلى والجرحى جراء انفجارين متزامنين بمنطقة السيدة زينب وأطرافها بريف دمشق الجنوبي.
من جانب آخر، قالت وكالة أعماق للأنباء المرتبطة بتنظيم "الدولة الإسلامية" إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن تفجيريين انتحاريين وتفجير سيارة ملغومة مما أسفرا عن سقوط ثمانية قتلى على الأقل وإصابة آخرين في حي السيدة زينب بالعاصمة السورية دمشق اليوم السبت.
وأوردت وكالة أعماق نبأ وقوع "ثلاث عمليات استشهادية بحزامين ناسفين وسيارة مفخخة من "الدولة الإسلامية" في السيدة زينب في دمشق."
يذكر أن حي السيدة زينب الذي يوجد به مزار السيدة زينب أحد أهم مزارات الشيعة في سوريا شهد ثلاثة تفجيرات على الأقل العام الحالي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين في هجمات أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عنها.
هـ.د/ ح.ع.ح ( د ب أ، أ ف ب، رويترز)