المحرر موضوع: أنقرة تنفي إطلاق الأمن التركي النار على لاجئين سوريين  (زيارة 968 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31485
    • مشاهدة الملف الشخصي
أنقرة تنفي إطلاق الأمن التركي النار على لاجئين سوريين
بعد إعلان مصادر في المعارضة السورية عن قيام حرس الحدود التركية بإطلاق النار على سوريين حاولوا عبور الحدود، نفت الخارجية التركية ذلك. أنقرة قالت إن عمل قواتها منصب على محاربة المهربين والإرهابيين، دون تقديم تفاصيل.

ankawa.com/ DW

نفت وزارة الخارجية التركية في بيان اليوم الأحد (19 حزيران/ يونيو 2016) صحة تقارير تحدثت عن إطلاق قوات حرس الحدود التركية النار على لاجئين سوريين أثناء محاولتهم عبور الحدود من سوريا باتجاه تركيا. وقالت أنقرة إن هذه التقارير خاطئة مشيرة إلى أن عمل قوات حرس الحدود منصب في إطار القانون على مكافحة المهربين والإرهابيين المحتملين.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر في وقت سابق من اليوم أن عناصر من الأمن التركي قتلت ثمانية مدنيين بينهم أربعة أطفال وامرأتان أثناء محاولتهم عبور الحدود من بلدهم الذي تمزقه الحرب، كما تحدث المرصد عن وقوع إصابات لثمانية أشخاص آخرين حالة بعضهم خطيرة.
ووقع ذلك الحادث ليل السبت في إدلب شمال غربي سوريا قرب الحدود مع تركيا، بحسب المرصد وهو جماعة حقوقية سورية معارضة تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها. من جانبه، ذكر موقع "أورينت نيوز" الإخبار السوري المعارض أن الحادث أسفر عن مقتل 11 شخصا، ولم يتسن تدقيق البيانات الصادرة عن الموقع أو عن المرصد من جهة مستقلة.
وكان ائتلاف المعارضة السورية قد طالب "بالتحقيق في مقتل السوريين الـ 11". وقالت سميرة المسالمة نائب رئيس الائتلاف في بيان: "إذ نستغرب وندين وقوع مأساة مروعة كهذه ضد أهلنا الهاربين من نظام الأسد والميلشيات المتطرفة الموجودة على أرض سورية نطالب الحكومة التركية الصديقة بفتح تحقيق فوري بهذه الحادثة لكشف ملابساتها والمسئولين عنها".
ووفقا لمنظمة هيومان رايتس ووتش فإن تركيا أبقت على حدودها مع سوريا مغلقة منذ آب/أغسطس 2015 ما جعل اللاجئين السوريين غير قادرين على الدخول بطريقة مشروعة إلى تركيا.
م.أ.م/ أ.ح (د ب أ، أ ف ب)