المحرر موضوع: بيان الحقيقة من موقع الحَدَث يفنّد ما ينشره البعض  (زيارة 2853 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
بيان الحقيقة من موقع الحَدَث يفنّد ما ينشره البعض
 
اني خادم الرب الذي عاش مُعانات اخوته المؤمنين في ابرشية مار بطرس في سان دييكو. لقد تحمّلنا وصبرنا كثيرا وغفرنا عن كل شخص استهتر وتمرّد واساء الى كنيستنا والمؤمنين.
ان بيان الحقيقة وقول الحق يلاحقني ويجبرني ان افنّد ما ينشره المستأجرون الذين يتلقّون التعليمات والاخبار المُفبركة وبسرعة البرق من اسيادهم لكي ينشروها ويكتبون من خلف المحيطات لتشويه الحقائق, فهل من المعقول ان يُصدّق القارىء هؤلاء الذين يبعدون آلاف الاميال ام الذين يعيشون الحدث؟ وواحد من هؤلاء معروف عند الجميع بانه مريض نفسيا ويصف الاخرين بالمرضى, وقد يرد لانه يعرف نفسه.
مثال: لنفرض هناك شخصان (س) و(ص),  (س) يعيش في امريكا والجو هناك ممطر مع عواصف شديدة وبرد قارص وفيما هو يتصفح و يقرأ في الفيس بوك صادفهُ خبر منشور من قبل (ص) يسكن استراليا يقول ان الطقس في امريكا اليوم مشمس ودافيء, فأنزعج من هذا الخبر الكاذب ورد عليه (س) فكذّب الخبر, لكن (ص) وبعد قراءته لرد (س) تشنّجت اعصابه وكتب ردا وصف فيه ان (س) مريض, اخي القارئ الكريم, مَنْ منهما على حق؟ ومن سيكون المريض, (س) ام (ص)؟ وشكرا.
هناك بعض الذين لازالوا يزمّرون ويشيدون بما يعتبرونه انجازات المطران سرهد جمو التي شجعت ودعمت المتمرّدين والمستهترين ومخالفة القوانين واحدثت شرخا ودماراً كبيرا في كنيستنا الكلدانية.
 من انجازاته:-
 تمرده على البطريركية الكلدانية لسبب انه لم ينجح  في الانتخابات للحصول على كرسي البطريركية الذي كان حلمه الاول, حرّض المؤمنين على بطريرك كنيستنا وكافأ ضعفاء النفوس الذي كتبوا مقالات استهزائية وتحريضية ضد رئيس كنيستنا الكلدانية وحاربوا اعزائنا الشمامسة الذين تمسكوا بعقيدتهم وتقاليدهم وكانوا معارضيين لافكار المطران سرهد. غلق ارسالية مار ادي شمال سان دييكو, غلق دير راهبات الكلدان في اريزونا ومنعهُنّ من اداء اية خدمة في ابرشية مار بطرس في سان دييكو وهُنَّ اساس التعليم المسيحي وتعليم دروس التناول, طرد الشمامسة والكهنة الذين عارضوه حيث طرد احد ابائنا الكهنة وهو على مائدة الطعام معه واجبره ان يترك ملعقته ويخرج, جمع التبرعات وصرفها لاجل تثبيت كرسي السلطة ودعم مخططاته في محاربة البطريركية الكلدانية وتقسيم شعبنا الكلداني, طرد اخوتنا واخواتنا الاعزاء في جوقة مار ميخا, تهديد ابائنا الكهنة والمؤمنين في كنيسة مار ميخا بالشرطة والغرامة, الكذب على المؤمنين بوجود كتاب ارجاع الكهنة المخالفين(هذا الكتاب لم يشاهده احد في ابرشيتنا لحد هذا اليوم) ومن على مذبح الرب وعلى القنوات التلفزيونية وغيرها من الانجازات الكثيرة والتي  ممكن ان يستنتجها اخوتنا القراء الاعزاء من الروابط التالية:-
http://www.alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=29434
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,775874.msg7374696.html#msg7374696
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,781698.msg7390817.html#msg7390817
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,782066.msg7391232.html#msg7391232
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,782601.msg7392938.html#msg7392938
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,773698.msg7367369.html#msg7367369
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,793668.msg7426433.html#msg7426433
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,797113.msg7436836.html#msg7436836

 لم يتلقى المؤمنون اية اجابة منه عن تلك الرسائل والاعتراضات لحد هذا اليوم, وهناك المزيد في رسائل ومقالات كثيرة منشورة على المواقع الالكترونية.
دعمه للذين يشتّمون ابناء شعبنا ويشوهون سمعة ابناء الكنيسة ويتّخذون هذا الشعار المنشور في احد مواقعهم والذي يحمل اسم الكلدان:-

أيّ مسيحي يتبنّى مصطلح ( كلداني سرياني آشوري
فبالتأكيد أمّه قد زنت به وليس له أصل
ويبحث له عن أصل جديد)
 
اضافة الى الدكتاتورية التي يتحلّى بها, والمخالفات لقوانين الكنيسة.
 وبالرغم من المعارضة الشديدة من قبل المؤمنين والشمامسة والكهنة لسياسة وادارة المطران سرهد جمو لم يرغب بالتقاعد وكان مُصِّرا على البقاء, لا وبل سعى الى الحصول على تمديد مدته لاكمال بناء امبراطوريته, وفعلا قدم طلب التمديد مدعوما بتقارير طبية, وطالب الكهنة الذين احتضنهم وغسل ادمغتهم على كتابة رسائل دعم وتزكية له معنونة الى مجلس الكنائس الشرقية, مضافا اليها مشاريعه الخيالية المنجزة والمستقبلية وكان ينتظر الجواب الذي في مخيلته وقد يكون في حينها قد حصل على وعد من حبيب القلب الكاردينال ساندري بحصوله على التمديد, لا وبل عصابته كانت تنادي وتنشر اخبار سارة عن التمديد والى يوم الخميس والجمعة 6-5- 2016 صباحا كانت هناك دعاية بوجود خبر سار عن التمديد سوف يصدر, وكما يذكر كان هناك اجتماع مقرر للكهنة يخصوص هذا الخبر, لكن الرياح جاءت بما لاتشتهي السفن, وجاء خبر الغاء اجتماع الكهنة  ثم افرغ المطران سرهد مكتبه وطلب من المقربين اليه ان لا يتصل به احد  ثم غاب عن الانظار, يوم السبت صباحا جاء خبر عدم الموافقة على التمديد وقرأنا خبر الاستقالة لكن البعض يقولون انه متقاعد ولحد الان لم يتوضح الامر والخبر اليقين, لكن اكثر الناس يحللون ذلك بانه اقصاء بسبب ما قام به من مخالفات وتخريب في الكنيسة وهذا معقول لان الناس يتساءلون لو كان محال على التقاعد لكان استقبل المدبر الرسولي اولا, وكان هناك احتفال استلام وتسليم يحضره المؤمنون كما فعل الاساقفة المتقاعدين من قبله ثانياً وهذا لم يحدث, كذلك من المفروض أن يمارس الاسرار كالقداس والبرّاخ والعماذ ...وغيرها كبقية المتقاعدين وهذا لم يحدث ايضا, اذاً قد يكون مستقيلا, وان كان ذلك لماذا يكون مستقيلا وطلبه الى الفاتيكان كان لتمديد الخدمة وليس طلب الاستقالة؟ اذاً هناك سر في القضية ....!! وهذا السر يعرفه القابعون خلف البحار وابناء الأبرشية لا يعلمون الخبر الصحيح.
كان المطران سرهد وعصابته يزمّرون ويقولون انهم غير تابعين للبطريركية الكلدانية ويتبعون الفاتيكان وكل ما يصدر من الفاتيكان يعملون به, لو كانوا كما يقولون لماذا لم يحترم المطران سرهد الفاتيكان ويستقبل مبعوثهم المدبر الرسولي؟, لماذا لازالت عصابته تعصي اوامر المدبر الرسولي المرسل من الفاتيكان؟ لماذا يحاول هو وجماعته افشال مهمة المدبر الرسولي وينشرون الدعايات الكاذبة؟
الاخوة القراء جميعا:
 اوضح لكم ملخص ما حدث بعد نشر اعلان الاستقالة, كما ذكرتُ اعلاه فقد الغي اجتماع الكهنة, وافرغ المطران مكتبه, ومنع الاتصال به, غاب عن الانظار لايام عديدة, صدرت الاوامر بعدم الاهتمام بقدوم المدبر الرسولي وعدم استقباله والتقليل من مهمته, لم يعلن اي خبر في الكنائس ولا على اعلام الابرشية عن موضوع قدوم واستقبال المدبر الرسولي, واحدة من اخواتنا المؤمنات سألت احد الرهبان المطرودين بعد القداس يوم الجمعة ابونا لم تعلنوا عن برنامج استقبال المدبر الرسولي ليوم غد فأجاب وغضب من هو المدبر الرسولي علينا ان نهجّجهُ ليعود من حيث جاء وان مطراننا هو سرهد جمو, لم يكن هناك  اي برنامج لاستقبال المدبر الرسولي, شكلت لجنة من اخوتنا الشمامسة في كنيسة مار ميخا مع لجنة من جمعية باطنايا مشكورين في تدبير الامر واعداد برنامج الاستقبال وقمت شخصيا بارسال الاعلان الى موقع القوش وبواسطة الايميل وكذلك على الفيس بوك وقد اعترض بعض الحاقدين على ذلك الاعلان, يوم الجمعة الساعة الثالثة مساء اتصلت باحد اخوتنا الشمامسة في لجنة الاستقبال للتاكد من موعد وصول طائرة المدبر الرسولي الى مطار سان دييكو قال لي هناك تغيير مفاجىء قد حصل, لقد اتصل المطران باوي سورو قبل قليل وقال بانه سوف يقوم باستقبال المدبر الرسولي بنفسه وبسيارته الخاصة, بعدها اعلن منهاج استقبال المدبر الرسولي متأخرا والى يوم الجمعة بعد الظهر لم يكن في نية المؤيدين للمطران سرهد المشاركة في استقبال المدبر الرسولي بل كانوا يقللون من اهمية الحدث, في صباح اليوم التالي حضرنا الى المطار وجاء وفد برئاسة المطران باوي وتجمعوا على الجهة المقابلة لنا وكنا نقرأ على وجوههم القلق, وعند وصول المدبر الرسولي بدأت الحركات التمثيلية واضحة اثناء الاستقبال, وفي الكنيسة كان للشمامسة  دورا كبيرا في الاستقبال المهيب, لكن حضور الموالين للمطران سرهد كان ضعيفا جدا. المطران سرهد لم يحضر ابدا, ولم يستقبل المُبعث من الجهة التي كان ينادي ويطبل بانه تابع لها, لكن حسب ما علمنا ان المدبر الرسولي من تواضعه ومحبته للكنيسة وللبناء قام بزيارة المطران سرهد وبالرغم من هذا فانه لازال يحرّض الكهنة والشمامسة لتنفيذ ما يريده هو, لانه سبق وان اجتمع بهم من قبل وابلغهم بان يكونوا موحدين برأي واحد لمواجهة المطران الجديد في حالة عدم قبول تمديد مدته وان يعملوا بخطته وتكون الطاعة له فقط, فاجابه احد الكهنة الجدد وقال سيدنا انت علمتنا ان نطيع اسقفنا فكيف لنا ان لان نطيع المطران الجديد فرد عليه وبغضب انا اسقفك وليس غيري.
في يوم الاحد الخامس من حزيران, حضر سيادة المطران مار شليمون وردوني المدبر الرسولي لتناول احبتنا الصغار التناول الاول  في كنيسة القديسة بربارة لاس فيكس, وفي نفس اليوم  اتصل بي صديقا لي من هناك وبعد ان طال الحديث بيننا سألته عن زيارة المدبر الرسولي لهم وقداس التناول الاول فكان فرحا وكل الناس بذلك الحدث, لكن قال لقد حزنت لما حدث اثناء القداس من تصرف من قبل القس المتمرد ريمون سركيس ضد احد اخوتنا الشمامسة حيث اراد ان يمنعه من دق الصنوج اولا, ثم واثناء خدمته القداس تقدم اليه وبعصبية وقال له لا اريدك ان تخدم واخذ منه البرما واعطاها الى شماس اخر واخرجه من الكنيسة وامام سيادة المطران مار شليمون وبحضور المؤمنين, الجميع انتقد الكاهن المتمرد واشادوا بتواضع الشماس وهدوءه وشكروه على موقفه الشجاع, لا عتب عليه لانه يطبّق ما علمه سيده صاحب الانجازات.
بالرغم من كل هذه الامور استخدم منبر الكنيسة للخطابات القومية والعنصرية وشجع كهنته على ترك الخطابات الروحية والتوجه الى الخطاب القومي والتي احدثت انشقاقا بين ابناء الكنيسة الواحدة,لازال يوجه طلابه الذين هيئهم ليخربوا من بعده ويتلقون التعليمات منه بعد استقالته ويرفضون  اطاعة المدبر الرسولي,  لقد بلغ به العمر السن القانوني ولم يعلم لحد الان هل هو كلداني او اشوري والدليل في الروابط التالية:-
 
 
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=900715670046167&id=899562336828167
https://www.youtube.com/watch?v=6kLH4gPldQM
https://www.youtube.com/watch?v=rnv4b294S1k
 
للاسف وكل الاسف لما حدث ويحدث ألان لكنيستنا والسؤال الذي لا جواب له هو: هل ستعبر سفينة كنيستنا الى بر الامان؟ متى وكيف؟
هناك المزيد والمزيد واسف على الاطالة.
شكرا لجميع اعزائي القراء وللاخوة الذين سيعلقون على الموضوع واحيائه .
الرب يبارك الجميع

فريد شكوانا
سان دييكو



غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ فريد المحترم
تحية طيبة
صحيح لا يستطيع من هو من خارج البيت ان يشعر باجواء داخل البيت ... لكن عندما يوجد اثنان من داخل البيت يقدمان كل منهما تقريرا عن اجواء داخل البيت فربما يستطيع من هو خارج البيت ان يستدل على الحقيقة ... الذي حصل اننا في بيتنا الداخلي بالعراق لدينا مشاكل ايضا بل هي الدافع والسبب في هجرة الكهنة والرهبان فاذا كان رب بيتنا الداخلي لا يستطيع حل مشاكل بيتنا الداخلي فهل له الحق ان يعتبر النتيجة سببا ؟!!! انا متاكد ان رئاسة الكنيسة الكلدانية في العراق لم تساندكم بالضد من مار سرهد جمو لانه اضر بالكنيسة في سنتياغو كما انتم تتهمونه بل وحتى الكهنة والرهبان المهاجرين كانوا بالنسبة لها حجة ووسيلة للشكوى من مارسرهد وانما محاولة لاضعاف دوره والانتقاص من عمله وخدمته لامور خاصة بينهما !!! وها انتم فرحتم بقدوم المدبر مارشليمون لكنكم لا زلتم تشتكون من نفس المشاكل ويتضح من ذلك ان السبب ليس شخصا واحدا في الكنيسة (مار سرهد) بل هي حالة عامة ...وهكذا لم يقم غبطة البطريرك باحتواء مشكلته مع مار سعد سيروب الى ان تفاقمت واصبحت بالصورة التي قرانا عنها خلال الاسابيع القليلة الماضية بل ان هذا المطران تحول من ذاك الشخص المتواضع الوديع العذب الكلمات والتعابير الى شخص يتعالى حتى على من اتفق معه في الراي وصار يكيل الى الجميع الاتهامات بحيث لم يعط فرصة  لواحد مثلي وقف ليدافع عن فكرته وتوجهه لاقتناعي بها ان يستمر في ذلك بعد ان نسف كل فكرته وجعل من تخندق ضده منذ البداية ان يكسبوا الجولة الاخيرة !
ان كل ماارجوه ان تسلكوا في محبة المسيح وتخدموا كنيستكم وان تتركوا السلاطين لانفسهم فلن تنفع الشكوى ولا الكلام !
مع محبتي وتقديري

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد فريد شكوانا
هذا اقتباس من كلأمك
اقتباس
مثال: لنفرض هناك شخصان (س) و(ص),  (س) يعيش في امريكا والجو هناك ممطر مع عواصف شديدة وبرد قارص وفيما هو يتصفح و يقرأ في الفيس بوك صادفهُ خبر منشور من قبل (ص) يسكن استراليا يقول ان الطقس في امريكا اليوم مشمس ودافيء, فأنزعج من هذا الخبر الكاذب ورد عليه (س) فكذّب الخبر, لكن (ص) وبعد قراءته لرد (س) تشنّجت اعصابه وكتب ردا وصف فيه ان (س) مريض, اخي القارئ الكريم, مَنْ منهما على حق؟ ومن سيكون المريض, (س) ام (ص)؟ وشكرا
.
ولكن ماذا كان رد مار شليمون وردوني على هذه ملأحظه فيقول ا
اقتباس
كلدايا نت: في كل مهمة تبرز أمور إيجابية وأخرى معوقات هل بامكانكم سيدنا أن تحدثنا عن ما هية تلك الأمور التي شخصتها الى الآن قي عملكم؟

سيادة المطران: حقيقة الأمور الإيجابية كثيرة في مهمتي فقد استلمت أبرشية عامرة بمؤسساتها، ومسؤوليتي أن أكمل هذا البنيان لكي يزداد ويتجدد. والكل يعلم أن عدد المؤمنين هنا كثير والأبرشية بحاجة لبناء كنائس أخرى لأحتواء هذا العدد.
أما الأمور السلبية التي لفتت نظري هي النميمة والإشاعة ونقل الكلام غير الصحيح، واستغربت كثيراً لهذه الحالة المؤلمة والمتفشية هنا، وأكيد المطران سرهد والمطران باوي والكهنة قد شخصوا الحالة وعملوا ما بوسعهم للقضاء عليها، وأنا أيضاً ومعي الأكليروس سنحاول جهدنا أكثر ونركز كي نعالجها ونزيلها من وسط مجتمعنا هنا.
اذا هكذا يتهم المدبر الرسولي اهل ساندياكو بالنميمه ونقل الأشاعه فكيف نريد ان نصدقكم
فهل نصدق المدبر الرسولي ام س
والرابط http://kaldaya.net/2016/Articles/06/19_KaldayaNet.html
 
[/size]

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز فريد شكوانا الجزيل الأحترام

سلام الرب معكم دائماً

أشكركُم لكشف الحقيقة التي يفهمها جيداً ابناء الأبرشية المخلصين، نطلب من الروح القدس أن يشعر المقصّر بالندامة ليعطي أجوبة لرئيسه في عدم تطبيق القوانين الكنسيّة وما عملهُ في تشتيت الشعب.السماء لا ترضى بضرب الثوابت الأيمانية، فمن يتنكر الى نذوره ينال عقابه من الرب قبل أن يرفضه البشر. مذا يعني لنا عدم تطبيق الطقس الجديد من البعض الذين علّمهم المطران سرهد؟
انت تتحدث عن مريض واحد ولكن السؤال هو: هل الأب الذي يُهدّد أبناءه باستقدام الشرطة والعقوبة بغرامة الف دولار يُعتبر شخصاً سوياً؟ تستطيع أن تسأل الأركذياقون صبري ماذا قال شخصياً للمطران سرهد عن المرض والطبيب. سيادة المطران سرهد كان قد طلب التمديد وكما ذكرتَ فهو لم يطلب التقاعد ولا الاستقالة
 وربّما فُرضت عليه الأستقالة فرضاً لأسباب هو يعرفها ولهذا لا يُمارس الأسرار.
بالأضافة الى ما سطّرته أضيف ما يلي:
لقد زرع المطران سرهد طقساً جديداً لوحدهِ بخلاف جميع الأبرشيات في العالم ولجميع اسرار الكنيسة، وتلاعب في اللغة وكأنه هو مُخترعها. طرد أربعة كهنة لأنهم لم يوافقوا على التوقيع لصالحهِ في الأستئناف المرسل الى الكاردينال ساندري. غيّر الأحتفالات بتواريخ بعض الأعياد الدينية الى ايام وأشهر مختلفة كليّاً عن التقويم البطريركي. أليست هذه الأمور في صالح البلبلة وتخريب الكنيسة من الداخل؟ بالأضافة الى كل هذا وغيره فقد وضع صيغتين مختلفتين لقانون الأيمان الكاثوليكي في كتاب خدمة القداس. احدى الصيغ تقول بان الروح القدس ينبثق من الآب فقط!!
المدبّر الرسولي استلم تركة ثقيلة جداً، وبعون الرب بدأت بوادر الخير تتضح تدريجياً فقد تم تطبيق الطقس الموحد في غالبية الكنائس تقريباً وأطاع غالبية الأكليروس للمدبّر وارشاداته، اما المغسول دماغه فسيبقى حجر عثرة ولا يتغيّر. الموقع الأبرشي كان مُعادياً للبطريركية ولا ينشر اخبار كنائس الوطن، اما الآن فقد بدأت التحسينات فيه ليصبح موقع كنسي حيث شاهدنا فيه اخبار غبطة البطريرك والسينودس ولأول مرة بعد أن كانت مممنوعة قبل ذلك. بالأضافة الى ان الموقع انقطع عن بث التفرقة والسوء والتهجّم على الآخرين.
لقد أعيد فتح الأرسالية التي نوّهت عنها والحمدلله، وكذلك تم إعادة الأعتبار الى الشباب والشابات في جوقة كنيسة مار ميخا والف شكر للمطران الجديد. اما قضية الكهنة المُخالفين فقد طلب منهم المطران إحضار كُتب الأنفكاك من أبرشياتهم السابقة لتطبيق القانون ولمن يرغب المزيد من المعلومات عليه الذهاب الى اللقاء الخاص معه المنشور في موقع الأبرشية.

اخي العزيز
بالنسبة للموقع الذي أشرت اليه ويحمل اسمهم، والذين تحدثوا عنا في موقع الكره والرذيلة وأساؤا الينا. هذه الأعمال لا يعملها غير الناقصين والمختلّين عقلياً وأصحاب الأجندات المخفية، حقّنا لا يضيع ابدا ونحن قد صبرنا الى هذا اليوم ومن هذا المنبر اقول للخفافيش وذوي الأسماء المستعارة بأننا قد كشفنا بعضهم، وارغب ان تصل هذه الرسالة إليهم ولمدير موقعهم الساقط والى رجا كلداني صاحبة الأمتياز في لبنان التي ساعدتهم في فتح هكذا موقع غير شريف حتى عندما كان في احدى مدن اريزونا في امريكا وغُلق، نحن الذين استهدفتنا تلك الشتائم نحترم حرية التعبير ونحن اشخاص معروفون، أمهاتنا وآباءنا معروفون ولكننا نتحداكم أيها الشتامون، مَنْ هُمْ ابناء الزواني، نحن المعروفة هويتنا أم انتم المجهولو الهوية؟ انكم لا تستطيعون الكتابة إلا بالأسماء المخفية والمزوّرة وكل واحد منكم يأتي بأكثر من ثلاثة اسماء لكي يسرق الصور الشخصية ويتلاعب في تزوير المقالات. نحن لا نقول هذا من باب الشتم وإنما لكشف المستهترين وخونة الشعب الذين لا يستحون من البشر ولا يخافون الله.
بالأستإذان منك اخي فريد:
تعليق سوريثا التي تسكن سدني استراليا لا اعلم عن ماذا تدافع، لأن النميمة والكره والحقد بدأت منذ نشر خبر الأستقالة ويومياَ من المغسولين ادمغتهم في الأبرشية يبثونها وينشرونها ضد المُدبّر قبل قدومه والى اليوم، ومن حق المطران أن يُنبّه هؤلاء وغيرهم. يوم امس نُشرت مقالة احد الرهبان في الفيس بوك عن مخالفتهم الطقس الجديد واعتراضهم، علماً بأنها منشورة سنة 2015، فما الغاية من اعادة نشرها؟

قال سيادة المطران المُدبّر جئنا لنُصلح ونبني.

 شكرا لكم اخي العزيز والرب يقويكم ويحفظكم من كل سوء
تقبلوا تحياتي

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز فريد شكوانا المحترم

أؤيِّد كل ما تفضّلت به عن الأحداث المؤلمة التي مرّت بها الأبرشية وعانينا ما  عانيناه  منها لكوننا نعيش في موقع الأحداث ونرجو الله بعد انقشاع الغيوم أن يساعد سيادة المدبِّر الرسولي المطران شليمون وردوني في اكمال المهمة المعقّدة المُكَلَّف بها رغم صعوبتها بسبب التراكمات الكثيرة وأن ينجح في الوصول الى ما فيه خير الجماعة عندنا على وجه الخصوص والكنيسة الكلدانية المجروحة عموماً وفي نفس الوقت نطلب من رب العباد أن يسامح كل مسيء.

اقتباس:

مثال: لنفرض هناك شخصان (س) و(ص),  (س) يعيش في امريكا والجو هناك ممطر مع عواصف شديدة وبرد قارص وفيما هو يتصفح و يقرأ في الفيس بوك صادفهُ خبر منشور من قبل (ص) يسكن استراليا يقول ان الطقس في امريكا اليوم مشمس ودافيء, فأنزعج من هذا الخبر الكاذب ورد عليه (س) فكذّب الخبر, لكن (ص) وبعد قراءته لرد (س) تشنّجت اعصابه وكتب ردا وصف فيه ان (س) مريض, اخي القارئ الكريم, مَنْ منهما على حق؟ ومن سيكون المريض, (س) ام (ص)؟ وشكرا.

انتهى الاقتباس..

لي اختلاف بسيط معك حول ما جاء في الاقتباس أعلاه حول دور (س) و (ص) وبالرغم من كون مجموعة (س) قريبة من الحدث الا أنّ (ص) تستقي معلوماتها أوّلاً من مركز الحدث وكل كتاباتها مبنية على  أفكار صادرة عن ذلك المركز ويتم تحميضها واخراجها فنياً في مختبر موقع كلدايا.نت وما دور (ص) فيها الا الصياغة اللغوية والبصمة واستلام المقسوم ولا بد لكل خفي أن يظهر بكامل تفاصيله في قادم الأيام.

ولك تحياتي وتقديري

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الكريم فريد شكوانا

تحية وتقدير

أن التغيير الأداري الذي حدث في أبرشيتنا " أبرشية مار بطرس الرسول " في غرب أمريكا بقدوم المدبر الرسولي سيادة المطران "شليمون وردوني" الجزيل الأحترام ليخلف المطران المتقاعد " مار سرهد جمو " كانت البداية الصحيحة لأنهاء الأزمة القائمة بين الرئيس السابق لهذه الأبرشية والبطريركية الكلدانية في العراق والتي أفرزت الكثير من الأمور السلبية سبق وأن تم التطرق اليها في مقالات وتعليقات سابقة ولخصها حضرتكم في هذا المقال أيضا للتذكير بتفاصيلها.

أننا نتأمل خيرا من هذا التغيير وذلك بحكمة وخبرة المدبر الرسولي مار شليمون الذي صرح يوم وصوله الى هنا بانه جاء موفدا من الكرسي الرسولي للبناء والأصلاح والتعاون ونشر المحبة بين الجميع، وطلب سيادته من الجميع التعاون معه في هذا المجال من أجل خير الأبرشية والمؤمنين والجالية عموما ومن أجل وضع حد للمشاكل القائمة.

والمشكلة الرئيسية لأبرشيتنا كانت قد بدأت منذ اكثر من ثمان سنوات وذلك عندما بدأت رئاسة هذه الأبرشية الأهتمام بامور لا علاقة لها بواجباتها الأصلية المتمثلة بالخدمة الأيمانية ونشر رسالة سيدنا المسيح، وأولت هذه الرئاسة أهتماما خاصة ومميزا بالجانب القومي والسياسي من خلال عقد المؤتمرات القومية والتدخل في الشؤون السياسية كالترشيح للأنتخابات وتشكيل هيئات ومنظمات تعمل في هذه الجوانب.

وبسبب هذا التدخل غير المبرر في شؤون السياسة والقومية من قبل رجال الدين وجهت الكثير من الأنتقادات الى رئاسة الأبرشية وتفاقمت المشكلة بعد تسنم غبطة البطريرك مار لويس ساكو السدة البطريركية بسبب معارضته لهذا التوجه (القومي والسياسي) وثانيا لمطالبته بالكهنة والرهبان الذين أحتضنتهم الأبرشية من الذين تركوا خدمتهم في العراق وتوجهوا الى هنا واستقبلتهم الأبرشية وعينتهم على ملاكها دون سند قانوني ولا موافقة من الرئاسة الكنسية.

لكننا اليوم بعد التغيير المذكور نتأمل خيرا بعودة الأمور الى طبيعتها تدريجيا من خلال توجه رئاسة الأبرشية الجديدة الى صلب مسؤولياتها الدينية والراعوية والخدمية والأهتمام بالمؤمنين والعمل قدر الأمكان على أرجاع الالاف منهم من الذين تسربوا الى كنائس أخرى لأسباب قد يكون أولها أنصراف رئاسة الأبرشية السابقة عن مهامها الأصلية وعدم الأهتمام بالمؤمنين ورعايتهم وكذلك لقلة الكنائس التي لم تعد تستوعب أكثر 20% من عدد المؤمنين وتغليب الخطاب القومي على الديني في منابر بعض الكنائس وتداعيات مشكلة الرهبان والكهنة "الخارجين عن القانون" كما سمتهم البطريركية والتي طلبت من المؤمنين عدم تقبل الأسرار من أياديهم كونها غير مباركة، وهذه كانت اكبر المشاكل التي عانى منها المؤمنين وأدى الى تسربهم وأخرى غيرها.

اليوم يمكننا القول بان الأمور بدأت بالعودة الى مجاريها الأصلية تدريجيا حيث تم البدء بتطبيق القداس الموحد الذي طبقته كل أبرشيات كنيستنا منذ العام 2014، وكما عاد الكثير من الشمامسة الذين تركوا الخدمة في كنيستنا بسبب الطقس الخاص الذي كان رئيس الأبرشية السابق "سيادة المطران سرهد جمو" قد أمر العمل به (وهو كان خلاف حتى الطقس السابق طقس العام 2006 من حيث لغة الطقس وبعض التغييرات الجوهرية التي أجريت عليه من قبل رئيس الأبرشية دون أخذ موافقة البطريركية والذي كان السبب في اعتراض الشمامسة علي العمل به وكان نصيبهم الطرد)، وحالهم هذا كان حال العشرات من أعضاء الجوقات التي طردت بسبب خلاف مع كاهن واليوم رجع الكثيرون من افرادها، كما وأعيد أفتتاح أرسالية مار أدي في منطقة شمال ساندييكو "منطقة باواي" ليستفيد الساكنين هناك وأبنائهم من الخدمة الأيمانية وأمور أخرى في طريقها للأصلاح والتجديد.

وفي مقابلة مع المدبر الرسولي مار شليمون نشرها موقع كلدايا نت، تطرق سيادته الى الكثير من هذه الأمور، وبخصوص الوضع القانوني للرهبان والكهنة موضوعي البحث قال سيادته: كذلك ناقشنا قضية الكهنة وطلبنا من الذين ليس لديهم أوراق من أبرشياتهم السابقة أن يحضروها وكل شئ سيمشي على ما يرام، فمن واجبنا أن نشعر الجميع بأن يصححوا موقفهم حسب القانون الكنسي.

وعن العلاقة بين الأبرشية والفاتيكان (روما) وبينها وبين البطريركية قال سيادته: أننا ككنيسة شرقية ذي الحق الخاص من الخطأ أن نأخذ الأوامر فقط من روما، نعم نحن نحترم روما ونحترم كل مقرراتها ولكن في نفس الوقت يجب علينا أن ندبر أمورنا بأنفسنا، وحين يستعصي أمر ما فبإمكاننا اللجوء اليها حينها.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن هذه المقابلة أرفق أدناه الرابط الخاص بها:

http://www.kaldaya.net/2016/Articles/06/19_KaldayaNet.html

أخي العزيز فريد: أما بخصوص الشخص (ص) الجالس في أستراليا والذي كانت تاتيه أخبار ساندييكو وأبرشيها وأسرار السينودس وتفاصيل بعض اللقاءات الخاصة بالأساقفة لينشرها بلغة غير مقبولة متهجما على رئيس كنيستنا ومنتقدا كل ما يصدر عنه فاقول: (أنه ليس بالشخص المؤثر ابدا طالما الغاية من نشر مقالاته هي الأنتقاص من رجال كنيستنا وخاصة الذين يخدمون في الوطن، وكما رأيت ورأى الجميع لم يكن يؤيده في مقالاته غير أشخاص قليلين لا يتعدى عددهم أصابع اليدين وربما اقل بينما منتقديه كانوا بالالاف، والان لقد جفت مصادر معلوماته وأنتفت الحاجة الى كتاباته ونتمنى أن يفكر مليا في جدوى ما كتبه والمسامح كريم ..) شكرا لكم وللجميع.

كوركيس أوراها منصور
 

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي فارس المحترم
سلام الرب معكم
شكراً لمرورك اني اتعهد ان أخدم الكنيسة بمحبة المسيح الذي هو الطريق والحق والحياة.
فرحنا بانتهاء المشكلة وكلنا امل ان تفتح ابرشيتنا صفحة جديدة, لكن الى هذا اليوم هناك كهنة او رهبان غير ملتزمين بما يقولهُ المدبّر الرسولي. برأيي ان هؤلاء يرغبون بالعودة الى المشاكل والقيل والقال.
مشكلة الكنيسة ليست اليوم او البارحة إن كان هنا او في الوطن, المشكلة كانت منذ ايام المرحوم البطريرك السابق والذي قبله. هروب الكهنة ليست نتيجة وإنما عدم ايمانهم بالمباديء , وإلا كيف تُفسّر ترك الراعي  لرعيته للذئاب؟ ماذا تعمل الرئاسة عندما يأتي مطران ويخالف قوانين نقل الكهنة وجنى على نفسه وعلى الذين قبلهم بغير قانون ولا منطق. انت مدرس وإذا رغبت بالنقل تطلب نقل وتأخذ كتاب انفكاك ومن ثم تذهب الى المكان الذي ترغب العمل به وتٌباشر بالعمل الجديد ولك  حق إضافة الخدمة والأمتيازات وغيرها. اما إذا تترك العمل برغبتك متجاوزا القانون فأنت مستقيل وتطبق عليك القوانين.
رجل الدين يجب ان يكون اكثر حرصاً منا لأن يعمل في حقل الرب ومتطوع وناذر نفسه. كيف يخون هده مع الله؟ نحن في ازمة اخلاقية ونفسية.
الرب ينير عقول الجميع

الاخت سوريثا المحترمة
مقتبس من كلامكك:( اذا هكذا يتهم المدبر الرسولي اهل ساندياكو بالنميمه ونقل الأشاعه فكيف نريد ان نصدقكم
فهل نصدق المدبر الرسولي ام س)
المدبر الرسولي لم يقل اهل سان دييكو بل كان يقصد بعض مروجوا الاشاعات,ولم يكن يقول ذلك لولا معرفته بحقيقة الذين قصدهم وما يتصرفون به مقابل كل ماقدمه ويقدمه لهم من محبة وتعاون وتواضع وسعة القلب من اجل السلام ومصلحة الابرشية, هذا اقتباس لما قاله(  أما الأمور السلبية التي لفتت نظري هي النميمة والإشاعة ونقل الكلام غير الصحيح، واستغربت كثيراً لهذه الحالة المؤلمة والمتفشية هنا,)   
نحن ابناء الابرشية نعلم جيداً وبالأسماء النمّامين والمنافقين وذوي النفوس الضعيفة الذين ضربت مصالحهم بخروج المطران سرهد من ادارة الابرشية, سيادة المدبّر يعرفهم شخصياً ورسالته موجّهة للجميع لكي يفهم المعنيون. ارجو ان تكون رسالتي قد وصلت اليك وكنت اتمنى لو تناقشين ما ذكرته في المقالة من نقاط جوهرية.


غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز الشماس مسعود النوفلي المحترم.
شكرا لما اضفته على الموضوع وهناك المزيد,نعم سيادة المطران شليمون استلم تركة ثقيلة وتبين انه صبور وحكيم ونصلي  الى الرب ليمنحه  الصحة والقوة  وبعون يسوع  سوف يخرج بثمار جيدة,بالنسبة لموقع كلدايا لم يتغير ابدا وان كل ما ينشره هو اخبار المدبر الرسولي وقد يكون هناك خبر واحد فقط عن البطريركية وهذا بضغط من المدبر الرسولي ولايزال ينشر نفس الاخبار القديمة وللموالين لهم ويرفض النشر للمعارضين لافكارهم والدليل اني ارسلت لهم كلمة قداسة البابا عن المال والشهرة والتباهي ولم ينشروها وابلغت سيادة المطران شليمون بذلك وارسلتها للمرة الثانية متعمدا لمعرفة النوايا ولم تنشر لحد الان والسبب لانها تعود لي او قد يكون السبب ان ما قاله قداسته ينطبق عليهم. انشاءالله كل شيء سوف يتغير فقط نحتاج الى الصبر والتعاون مع المدبر الرسولي.
 اما بالنسبة الى الاخت سوريتا فهي من الذين يكتبون باسماء مزورة وجمعهم باتوا معروفين وانكشفوا عن طريق عناوينهم واسلوب كتاباتهم.

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز عبد الاحد سليمان المحترم
شكرا لك, في مداخلتك هذه عرفت اخوتنا القراء على مختبر تحميض الافلام والمركز الفني
لأخراج الافلام (كلدايا.نت) حيث سبق وان زوروا واخرجوا لك صورة في الكنيسة وانت غير موجود, هذا الموقع لم يكن موقعا ابرشيا بل كان له الدور الفعال في خلق التفرقة بين ابناء شعبنا والاغلبية تطالب بغلقه وفتح موقع كنسي باسم ابرشية مار بطرس الرسول مع وجود كادر يعمل من اجل الكنيسة وشعبها.
اما بخصوص وضع الابرشية وكما ذكرت, من مصلحة الجميع ان يتعاونوا مع المدبر الرسولي من اجل زرع المحبة والسلام بين ابناء ابرشيتنا ونطلب من الرب ان يسامح الجميع.

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
   الاخ العزيز كوركيس اوراها المحترم
شكرا على ما تفضلت به من وصف لبعض الامور والتغييرات في ابرشيتنا,نعم ان هناك تغييرات ملحوظة حدثت وتحدث بعد قدوم المدبر الرسولي الذي يدير الامور بحكمة وصبر وعلينا ان نشد يدنا بيده من اجل نشر المحبة والسلام في ابرشيتنا وقد ناقشت يوم امس الوضع مع ثلاثة من اخوتنا الشمامسة وكان الجميع برأي واحد وهو ان الامور بدأت تتغيرت بجهود المدبر الرسولي ولقاءاته وزياراته المتكررة ,  لكن  تحتاج الى وقت وصبر وتعاون وهناك امور يجب التركيز عليها منها توحيد الطقس,وضع الكهنة الغير القانونين,اعادة بناء الثقة بين المسؤولين في الكنيسة والمؤمنين, الغاء موقع كلدايا نت واستحداث موقع جديد, اعادة تفعيل دور الشمامسة القدامة,الشفافية في الامور المالية.... وكما قلت كلها تحتاج الى وقت وتعاون, هناك من لايرغب بالرجوع الى كنيستا في الوقت الحاضر ويراقب الوضع, لكن الذي يقلق ابناء ابرشيتنا هو اصحاب الاقنعة وعلى الجميع ان يكونوا حذرين منهم. البركة من عند الرب دائما.