المحرر موضوع: أوباما يدعم هيلاري كلينتون لخلافته في رئاسة أميركا  (زيارة 1133 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31477
    • مشاهدة الملف الشخصي
أوباما يدعم هيلاري كلينتون لخلافته في رئاسة أميركا
الرئيس الاميركي باراك اوباما ينضم الى المرشحة الديموقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون في حملتها للمرة الأولى في شارلوت بكارولاينا الشمالية.
العرب [نُشر في 01/07/2016]


أوباما حريص على حماية إرثه
واشنطن- أعلن مساعدو هيلاري كلينتون ان الرئيس الاميركي باراك اوباما سينضم الاسبوع المقبل الى المرشحة الديموقراطية للرئاسة في حملتها للمرة الأولى، قبل ايام على خطوة في الاتجاه نفسه سيقوم بها نائب الرئيس جو بايدن.
ومن المقرر ان يلاقي اوباما كلينتون في شارلوت بكارولاينا الشمالية الثلاثاء في ظهوره الأول في الحملة الانتخابية 2016، بحسب بيان أصدرته حملة كلينتون.

وأضاف البيان ان اوباما وكلينتون "سيبحثان كيفية البناء على التقدم الذي أحرزناه ورؤيتهما لاميركا (الولايات المتحدة) أقوى متحدة".

وحدد موعد اللقاء الانتخابي المشترك الأول في 15 يونيو في ويسكونسن بعد ايام على اعلان اوباما تاييده. كلينتون لكنه ارجئ بعد اطلاق النار الدامي في مرقص للمثليين في اورلاندو، بولاية فلوريدا.

ويتوقع ان يخوض اوباما الحملة بكثافة لمصلحة كلينتون التي كانت منافسته الشرسة في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في 2008 قبل ان تعمل معه عن قرب كوزيرة للخارجية في ولايته الأولى.

ويبدو ان اوباما حريص على حماية ارثه عبر الدفع باتجاه تولي شخصية ديموقراطية الرئاسة بعده وسط انقسام حاد بين الحزبين الكبيرين في واشنطن.

من جهة اخرى ينضم بايدن الى كلينتون في تجمع انتخابي الجمعة المقبل في سركانتون، بولاية بنسيلفانيا حيث يملكان جذورا بحسب بيان منفصل لكلينتون.

وسيوفر سلوك نائب الرئيس القريب من الناس وقدرته على التواصل الشخصي مع ناخبي الطبقة العاملة دفعا ضروريا لكلينتون في مواجهتها للملياردير المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، خصوصا في اوساط الناخبين من الذكور البيض الاكبر سنا.

وبين كلينتون وبايدن تاريخ طويل من التنافس رغم خدمتهما في حكومة اوباما. فكلاهما ترشح للانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في 2008 وخسر. ولاحقا كان بايدن يفكر جديا في الترشح للرئاسة مجددا في العام الماضي، ما كان ليضعه مجددا في مواجهة كلينتون في الانتخابات التمهيدية. غير انه أعلن اخيرا في اكتوبر انه لن يترشح في اعقاب وفاة نجله بو بايدن.

وولايتا بنسيلفانيا وكارولاينا الشمالية هما ساحتا معركة محوريتان ضمن حوالي 12 ولاية متأرجحة يرى الخبراء انها ستحسم نتيجة الانتخابات العامة في 8 نوفمبر.