الكرمة تصدر كتاب "رحلة يوسف" للصحفي سامح فايز


المحرر موضوع: الكرمة تصدر كتاب "رحلة يوسف" للصحفي سامح فايز  (زيارة 811 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل وفاء شـهاب الدين

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 174
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكرمة تصدر كتاب "رحلة يوسف" للصحفي سامح فايز

صدر حديثاً عن دار الكرمة   كتاب سامح فايز الجديد «رحلة يوسف» والذي يقدم من خلاله شهادة مؤثرة ووثيقة صادقة وفريدة عن الموت والحياة في بر مصر.
ولد يوسف سامح فايز في 17 أبريل 2014، وتوفي في 10 يونيو 2014. وما بين هذين التاريخين قضى يوسف 54 يومًا بين الحضانات وغرف العمليات. وقضاها سامح فايز بين أروقة وأقسام المستشفيات، ودوامات الأطباء متعارضي الآراء، والمغامرات القاسية للعثور على الأدوية غير المتوفرة إلا في السوق السوداء.

بعد وفاة يوسف بعام خرج سامح فايز من منزله للبحث عن شيء يجهله. قضى خمسة عشر يومًا متجولًا في قرى ونجوع الصعيد، يزور مستشفيات ووحدات صحية وأطباء وصيدليات، ويقابل الناس ويسمع قصصهم مع المرض. لم يحمل معه سوى جهاز الكمبيوتر، يسجل عليه رحلته ويشهد على صراع الموت والحياة في بر مصر.
كل ما حدث سطره بين دفتي هذا الكتاب: بعضه كُتب أيام مرض يوسف، ونقله لنا كما كتبه، يومًا بيوم، والبعض الآخر كُتب خلال رحلته وهو يحاول مداواة ذلك الوجع الذي لزمه منذ ولادة يوسف وبعد رحيله.
كتاب آسر وصادق... قراءته شيقة ومؤلمة وكاشفة في آن.
من الجدير بالذكر أن نصف أرباح المؤلف ستذهب لصالح مؤسسة مجدي يعقوب.
عن المؤلف:

سامح فايز كاتب وصحفي مصري من مواليد بني سويف عام 1985. تخرج في كلية الحقوق في جامعة عين شمس. عمل في التجارة ثم المحاماة، قبل أن يتفرغ للصحافة الثقافية. فكتب في عديد من الصحف والمجلات والمواقع، مثل «المصور» و «فيتو» و«التحرير» و«البوابة نيوز» و«القاهرة». ورأس تحرير بوابتي «كُتب وكتَّاب» و«الشباك» الثقافيتين. صدر له كتاب «جنة الإخوان: رحلة الخروج من الجماعة»، ورواية «حجر السبع