طبعة جديدة من أول ديوان رصد «يوميات ثورة 30 يونيو» لمحمد الشحات بمناسة الذكرة الثالثة للثورة


المحرر موضوع: طبعة جديدة من أول ديوان رصد «يوميات ثورة 30 يونيو» لمحمد الشحات بمناسة الذكرة الثالثة للثورة  (زيارة 773 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5539
    • مشاهدة الملف الشخصي


طبعة جديدة من أول ديوان رصد «يوميات ثورة 30 يونيو» لمحمد الشحات بمناسة الذكرة الثالثة للثورة

بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو وبعد نفاذ الطبعه الاولى أصدرت دار «وعد» للنشر والتوزيع الديوان الشعرى «يوميات ثورة 30 يونيو » للشاعر محمد الشحات، والذى يعد أول ديوان شعري عن «30 يونيو» يرصد انطلاقها وما تبعها من أحداث.
ويعد «يوميات ثورة 30 يونيو» الديوان الثانى عشر للشاعر، والذي صدر له من قبل دواوين «الدوران حول الرأس الفارغ، آخر ما تحويه الذاكرة، عندما تدخلين دمي، تنويعات على جدار الزمن، مكاشفة، كثيرة هزائمي، المترو لا يقف في ميدان التحرير، أدخلوني على مهل، البكاء بين يدى الحفيدة ، الحياة بلا آى وجه ، الاعمال الكاملة والذى صدر فى جزئين
ويحتوي الديوان على 23 قصيدة، وفي إحداها يقول الشاعر: «استفت قلبك وافتح بؤرته كي ما تخرج أفراخ الوطن النائمة بأقفاص الصدر.. وحاول أن تنجو من أدرانك أنت الآن تبيع بلادك وتزرع رايات الموت بأفئدة الأطفال.. رأيتك تنزع وجه الوطن وتصنع وطنًا لا نعرفه، كنت أحاول أن أنجو منك، أراك تقايضني إما موتي أو دولتك، فغادر وابحث عن دولتك، فلن يمنحك بقاؤك إلا موتي أو موتك».
ومن قصائد الديوان ما حمل اسم «لن تقايض أرضًا بدم، قاتل أم قتيل، دعوني أغني، خذني لساحة الميدان، حانت لحظة النصر، ارحل .. ودعنا نلملم ما ضاع منا، الآن أعلن ثورتي، إلى خير جنود الأرض، كيف نصالح .. والدم مازال يقطر من ساعديك، سأنزع ما كان يجمعنا لتبقى بلادي».