المحرر موضوع: برغم رفض الحشد الشعبي .. البيت الابيض يؤكد ارسال قوات إضافية الى العراق  (زيارة 675 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31489
    • مشاهدة الملف الشخصي
برغم رفض الحشد الشعبي .. البيت الابيض يؤكد ارسال قوات إضافية الى العراق


واشنطن – عراق برس-12تموز/يوليو:
قال البيت الأبيض ، الليلة ،  إن القوات الإضافية البالغ قوامها 560 عسكريا سترسلهم الولايات المتحدة إلى العراق لـ”تعزيز النجاحات الميدانية التي يحققها الجيش العراقي بالفعل”.
وجاء هذه التاكيد بعد ان اعلنت قيادة الحشد الشعبي رفضها ارسال قوات اميركية اضافية الى العراق .
 
وقال  الأمين العام لمنظمة بدر القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري في بيان “نرفض تصريحات وزير الدفاع الاميركي بخصوص ارسال 560 جنديا اميركيا للمشاركة بعمليات تحرير الموصل”.
 
وأضاف “ليعلم الجميع ان العراقيين قادرون على تحرير بلدهم، مثلما حررنا بيجي والفلوجة والقيارة سنحرر الموصل”، مؤكدا “رفضنا القاطع للوجود البري للقوات الاميركية لان الشعب العراقي يرفض استبدال داعش بالامريكان.. قرارنا العراق ليس مكانا لداعش او الامريكان”.على حد تعبير البيان
 
 
لكن جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض قا في التصريح الصحفي الدوري  “الولايات المتحدة وشركاؤنا في التحالف ملتزمون بدعم القوات العراقية وهي تخوض القتال ضد تنظيم داعش”.
 
وأعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، الإثنين، في بغداد أن بلاده سترسل 560 جنديا إضافيا الى العراق للمساعدة في القتال ضد تنظيم “داعش” والاستعداد لمعركة استعادة الموصل.
 
وبذلك سيرتفع عدد الجنود الأميركيين المنتشرين في العراق إلى 4600 عنصر، وغالبيتهم يقدمون المشورة ويقومون بتدريب القوات العراقية.