البارزاني لرؤساء الاحزاب المسيحية بالإقليم : مصير سهل نينوى يجب أن يقرره ابنائه، ونعمل لعدم تكرار المآسي


المحرر موضوع: البارزاني لرؤساء الاحزاب المسيحية بالإقليم : مصير سهل نينوى يجب أن يقرره ابنائه، ونعمل لعدم تكرار المآسي  (زيارة 4003 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30386
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم/ خاص
تحرير: فادي كمال يوسف


قال رئيس اقليم كردستان/ العراق، مسعود بارزاني، السبت، أن مصير مناطق سهل نينوى يجب أن يكون بيد ابنائها، مشددا على ضرورة وجود اتفاق  بين مختلف الأطراف السياسية وبمشاركة كافة المكونات، يبحث مستقبل المنطقة بعد التحرير لضمان عدم تكرار ما حدث لأهاليها من مأسي، بحسب بيان صدر عن الموقع الرسمي لرئاسة الاقليم.

  ونقل البيان الذي تابعه موقع(عنكاوا كوم)، عن بارزاني قوله في لقاء جمعه، السبت، برؤساء وسكرتيري الاحزاب الكلدانية السريانية الاشورية والارمنية في الاقليم، إن "من الضرورة وجود اتفاق سياسي بين مختلف الأطراف السياسية وبمشاركة كافة المكونات قبل تحرير الموصل حول مستقبل هذه المناطق كي يضمن الأخوة المسيحيون وجميع المكونات القومية والدينية الأخرى مستقبلهم ويكونوا مطمئنين على حياتهم وأن لا تتكرر الكوارث السابقة،"، مشددا على ان " مصير ومستقبل هذه المنطقة ينبغي أن يقرره أبناؤها".

وأشار البيان الى أن "البارزاني أكد على دعمه حقوق ومطالب الإخوة المسيحيين وعمله دوماً على حماية وصون هذه الحقوق والعيش باستقرار في مناطقهم".
 
واشار البيان إلى أن "لقاء عقد السبت بين رئيس الاقليم ورؤساء وسكرتيري الاحزاب المسيحية والارمنية بالإقليم في مصيف صلاح الدين"، موضحا أن "الاجتماع سلط الضوء على الحرب الجارية مع ارهابي داعش وتحرير الموصل ومرحلة ما بعد داعش".

وأضاف البيان أن "الاجتماع ناقش العملية السياسية في إقليم كوردستان وضرورة المشاركة الحقيقية والفعالة للمكونات في العملية السياسية، وأبدى الحضور تأييدهم ودعمهم الكامل لسياسة الرئيس بارزاني ومواقفه حول مستقبل مناطقهم ومستقبل الإقليم وممارسة حق تقرير المصير لشعب كوردستان".

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية