المحرر موضوع: تضارب الانباء بشان الحادثة في كنيسة مار شربل بقرية الوطوطية شمال شرقي سوريا  (زيارة 1456 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
تضارب الانباء بشان الحادثة في كنيسة مار شربل  الأرثوذكسية بقرية الوطوطية شمال شرقي سوريا

عنكاوا كوم/ خاص
تحرير:  فادي كمال يوسف
 تضاربت الأنباء بشان الحادثة التي تعرضت لها، منتصف ليلة الأحد الماضي، كنيسة مار شربل للسريان الأرثوذكس في قرية الوطوطية التابعة لمدينة القامشلي شمال شرقي سوريا، ففي حين نشرت وكالة سانا للأنباء أن حريق شب في الكنيسة نتيجة تماس كهربائي، أشار المرصد الآشوري لحقوق الإنسان ان مجهولين أعتدوا بقنابل صوتية على الكنيسة.
وقالت وكالة سانا السورية الرسمية في خبر تابعة موقع (عنكاوا كوم) إن "تماس كهربائي أدى الى نشوب حريق في كنيسة مار شربل للسريان الأرثوذكس في قرية الوطوطية بمحافظة الحسكة"، مضيفا أن "الحريق احدث أضرارا ماديا في هيكل الكنيسة وبعض الصور والتماثيل".
ولفت الخبر الى أن "تقييميا سيجري للوقوف على هذه الأضرار التي خلفها الحريق واعادة ترميم الموقع".
من جانب اخر، اشار بيان للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان، تلقى موقع "عنكاوا كوم" نسخة منه عبر البريد الاكتروني، الى أن "مجهولين أعتدوا على كنيسة القديس مار شربل للسريان الأرثوذكس في قرية الوطوطية السورية التي تبعد مسافة 13 كم عن مدينة القامشلي شمال شرق سوريا، وذلك منتصف يوم أمس الأحد المصادف في 17 تموز / يوليو2016".
واوضح البيان أن "الاعتداء على الكنيسة تمّ بقنابل المولوتوف التي أدت إلى حرق أجزاء من الكنيسة، بالإضافة إلى الأيقونات والأثاث، كما قام المعتدون بسرقة صناديق التبرعات الموجودة في الكنيسة".
يذكر ان الكنيسة أنشئت  في قرية الوطوطية عام 1969، من اللبن فوق تل يطل على القرية، باسم ‹القديس الشهيد مار جرجس›، وذلك على نفقة المواطنة ستّو ملكي، وفي عام 1996، بنيت بنفس الموقع كنيسة جديدة،  على اسم القديسين الثلاثة: ‹مار شربل ومار جرجس ومار بار حاد بشابو›، وتم تقديسها بتاريخ 2/6/2002 في احتفال رعاه مار أسطاثيوس ديونيسيوس بهنام ججاوي، والمطران مار اسطاثيوس متى روهم.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية