المحرر موضوع: الهايس يتهم "أنصار داعش" في أربيل بدفع أموال لإطلاق سراح عناصر بالتنظيم  (زيارة 1360 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
السومرية نيوز/ بغداد


اتهم رئيس مجلس "إنقاذ الأنبار" حميد الهايس، الأحد" ما سماهم "أنصار داعش" في محافظة أربيل بدفع أموال لقاء إطلاق سراح عناصر بالتنظيم، وفيما عد "المجالس العسكرية" التي شكلت إبان ساحات الاعتصام التي أقيمت في الأنبار بأنها "أخطر" من "داعش"، حملها مسؤولية "تدمير" المحافظة.

وقال الهايس في حديث لبرنامج "بربع ساعة" الذي تبثه السومرية، "إننا نعلم أن الدواعش إما يقتلون أو يعتقلون ويتم إطلاق سراحهم مقابل مبالغ مالية يدفعها أنصارهم في أربيل"، لافتا إلى أن "ذلك يتم من خلال فتح مكاتب بالمحافظة أو عن طريق الدول التي تدعم التنظيم".

وأضاف الهايس أن "المجالس العسكرية وثوار العشائر هم الذين دمروا الأنبار"، معتبرا أن "هذه المجالس أخطر من داعش على العراق والعراقيين".

وتابع الهايس أن "المجالس العسكرية هاجمت قوات الأمن في الأنبار قبل أن يظهر داعش"، مشيرا إلى أن "قسما من مقاتلي المجالس بايعوا التنظيم".
وكان الهايس قال في وقت سابق إن الحزب الإسلامي العراقي و"المجالس العسكرية" التي تم تأسيسها في الانبار والموصل وصلاح الدين هي "سبب دمار المحافظات السنية"، متهما الحزب بإعطاء الأوامر إلى قوات الشرطة بعدم قتال "داعش" في الموصل والأنبار.
http://www.faceiraq.com/inews.php?id=4957950
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي