المحرر موضوع: ذبح كاهن ومقتل مهاجمَين بعملية احتجاز رهائن في فرنسا  (زيارة 985 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
ذبح كاهن ومقتل مهاجمَين بعملية احتجاز رهائن في فرنسا
البابا فرنسيس يدين 'الجريمة الهجمية'، وهولاند يتفقد الكنيسة القريبة من مدينة روان في صدمة جديدة لفرنسا بعد اسبوعين على اعتداء نيس.
ميدل ايست أونلاين



الشرطة تقتل المهاجمين

باريس - قتل كاهن في عملية احتجاز الرهائن في كنيسة قرب مدينة روان في شمال فرنسا الثلاثاء، بحسب مصدر في الشرطة الذي اشار الى ان الرجلين اللذين نفذا العملية قتلا ايضا برصاص الشرطة.

وعبر البابا فرنسيس عن الالم والصدمة ازاء الاعتداء على الكنيسة، بحسب بيان صادر عن الفاتيكان وصف العملية بـ"الجريمة الهمجية".

واعلن قصر الاليزيه ان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند توجه الى مكان حصول العملية.

وقال مصدر مطلع على التحقيق ان الكاهن قتل ذبحا خلال عملية احتجاز الرهائن في فرنسا. واعلن رسميا احالة ملف العملية الى قضاة مكافحة الارهاب، بحسب ما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

وافاد بيان الفاتيكان "نشعر بالصدمة لحصول هذا العنف الرهيب في كنيسة، في مكان مقدس يجسد حب الله، ازاء هذه الجريمة الهمجية التي قتل فيها كاهن واصيب مؤمنون".

وقال البيان ان البابا الذي يفترض ان يغادر روما اليوم متوجها الى كراكوفيا في بولندا للمشاركة في الايام العالمية للشباب "ابلغ بالخبر، ويشارك (الفرنسيين) الالم، ويدين بشدة كل اشكال الكراهية ويصلي للضحايا".

وتابع "هذا الخبر المروع الجديد يضاف الى سلسلة اعمال عنف خلال الايام الاخيرة اصابتنا بالصدمة واثارت الما كبيرا وقلقا"، ناقلا تضامن الفاتيكان مع الرعية المستهدفة ومجمل الشعب الفرنسي.

ويأتي هذا التطور بينما فرنسا في حال تأهب بعد اسبوعين على الاعتداء الذي نفذه تونسي بشاحنة تبريد في مدينة نيس في جنوب فرنسا وقتل خلاله 84 شخصا. وتبنى الاعتداء تنظيم الدولة الاسلامية.