المحرر موضوع: إردوغان يلغي 50 ألف جواز سفر  (زيارة 907 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
إردوغان يلغي 50 ألف جواز سفر
معركته مع واشنطن تتصاعد ويلتقي وزير خارجية قطر
نصر المجالي/ايلاف
قالت تقارير إن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أصدر قرارا بإلغاء نحو 50 ألف جواز سفر، على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة، مما صعّد انتقادات الغرب ضده بعد اعتقال وطرد نحو 60 ألف ضابط وعسكري وقاض ومدرس وموظف.
نصر المجالي: جدد المتحدث باسم البيت الأبيض إريك شولتز رفض المزاعم التركية بدعم الانقلابيين، وأشار إلى تصريحات الرئيس باراك أوباما من الاسبوع الماضي قائلا ان أي تقارير تفيد بأن واشنطن لديها كانت على علم مسبق بمحاولة الإطاحة "كاذبة تماما".
واتهم أردوغان فتح الله غولن المقيم في ولاية بنسلفانيا الأميركية، بتدبير محاولة الانقلاب ودعا واشنطن إلى تسليمه، في تلميح إلى تورط واشنكن بالمحاولة.
وبالمقابل أصر الرئيس أوباما على أنه يجب على تركيا تقديم الأدلة أولا بتواطؤ غولن في محاولة الانقلاب فاشلة.
ودعا الرئيس التركي منتقدي حملة القمع في بلاده عقب محاولة الانقلاب إلى "الاهتمام بشؤونهم الخاصة".
وقال في حفل بأنقرة "لم يحضر أي ممثل من الاتحاد الأوروبي والدول الغربية الأخرى، لتقديم التعازي" مشيرا إلى أن 237 من المدنيين وأفراد قوات الأمن لقوا حتفهم.
ويتهم أردوغان المنتقدين بالوقوف في صف الانقلابيين. وتعليقا على عمليات التطهير بحق عشرات الآلاف من موظفي الخدمة المدنية المتعاطفين مع غولن، الذي يلقى باللوم عليه في تنفيذ محاولة الانقلاب، قال "إن تركيا ستفصل أكبر عدد من الأشخاص كما لزم الأمر".
تحقيقات
وعلى صعيد متصل، قال نائب رئيس الوزراء، المتحدث باسم الحكومة التركية، نعمان قورتولموش، إن بلاده ستجري تحقيقات دقيقة جدًا لكشف صلة محاولة الانقلاب الفاشلة بالخارج، مشيرًا أنها ستبلغ الرأي العام بكل النتائج التي تحصل عليها في هذا الإطار.
وشدّد قورتولموش على أن إعادة "فتح الله غولن"، زعيم تنظيم الكيان الموازي من الولايات المتحدة إلى تركيا، تُعد المسألة الأهم التي من شأنها أن تُزيل التردّد والشكوك فيما يتعلق بالمتورطين في المحاولة الانقلابية.
وأوضح في مقابلة مع صحيفة "حرييت" التركية، نشرتها اليوم السبت، أن هناك حملات تشنها أطراف خارجية (لم يسمها) خلال الفترة الأخيرة، لتأليب الرأي العام ضد تركيا، داعيًا المواطنين الذين ليست لديهم صلة بالمنظمة الإرهابية إلى عدم القلق.
وأشار أن القضاء التركي سيحاسب كل من لديه صلة بمنظمة "فتح الله غولن" الإرهابية، بالطرق العادلة، وأن الحكومة التركية ستبذل جهدًا كبيرًا للحيلولة دون تضرر المواطنين الأبرياء.
وزير خارجية قطر
وإلى ذلك، استقبل الرئيس التركي، اليوم السبت، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في العاصمة أنقرة، بحسب مصادر في الرئاسة التركية. وجرى اللقاء المغلق في المجمع الرئاسي في أنقرة، واستغرق قرابة 35 دقيقة.
وأوضحت أن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو حضر اللقاء، دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل عما تم تناوله بين الجانبين.
وتعتبر هذه أول زيارة يقوم بها مسؤول عربي رفيع إلى تركيا منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي تعرضت لها البلاد، منتصف تموز (يوليو) الجاري.
وسبق أن أعلنت قطر رفضها لمحاولة الانقلاب، وهنأت على لسان أميرها، تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، السلطات التركية، على التفاف الشعب حول قيادته ضد محاولة الانقلاب.
- See more at: http://elaph.com/Web/News/2016/7/1101188.html#sthash.vE51KLqp.dpuf

غير متصل kawkhwa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 445
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: إردوغان يلغي 50 ألف جواز سفر
« رد #1 في: 21:35 31/07/2016 »
لقد وقع اردوغان في الفخ   ...  ..دكتاتور  ومنفرد بالسلطة .. وشعب مغسول الدماغ بالدين  .. ماكو
حل ..سوى التخلص من الاثنين .. بس ليش الغرب يوسخ ايدا .. بس شرارة تكفي .. خطة ذكية بالتخلص من قادةالجيش .. وخلق متمردين فيه .. يعني نص الخطة نجحت .. والنص الباقي .. مقصر اردوغان ... خلق
لنفسه اعداء اكثر ... وباقي بس تشعلل منهم وبيهم . .. الله يرحم تركيا .