المحرر موضوع: وزيرة خارجية السويد: تركيا تسير في الطريق الخاطئ عقب الانقلاب الفاشل  (زيارة 1099 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31496
    • مشاهدة الملف الشخصي
وزيرة خارجية السويد: تركيا تسير في الطريق الخاطئ عقب الانقلاب الفاشل

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية / عنكاوا دوت كوم
ستوكهولم (الزمان التركية): قالت وزيرة خارجية السويد مارغوت ولستروم إن تركيا تمضي في الطريق الخاطئ عقب محاولة الإنقلاب الفاشلة مشيرة إلى أن بلادها تتابع بقلق التطورات في تركيا.

وأوضحت وولستروم أنه بات من الضروري على الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة اتخاذ موقف بقولها: ” التطورات في تركيا مقلقة وخطيرة ومرفوضة، نتفهم غموض الوضع في دولة تعرضت لمحاولة إنقلاب حديثة لكن لابد من احترام الاتفاقيات الدولية وحقوق الإنسان في التصدى لهذه الأزمة، فحرية الصحافة وحرية الفكر والإعلام هي مبادئ مهمة لا يمكن التخلي عنها في دولة تدعي الديمقراطية التي تحاول الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لهذا السبب لابد من الاحتجاج على التطورات في تركيا وزيادة الضغط عليها لكن في الوقت نفسه لابد من مواصلة العلاقات بينها”.

” تركيا في الطريق الخاطئ”
كما رفضت  وولستروم الانتقادات حول تأخر رد السويد على التطورات في تركيا، وأضافت: “بعد مرور ثلاثة أيام على محاولة الإنقلاب الفاشلة اجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لتقييم الوضع ودعونا إلى الاعتدال وأكدنا على احترام القوانين والقواعد وحقوق الإنسان. لكن يجب علينا مواصلة متابعة الوضع في تركيا التي لاحظنا أنها تسير في الاتجاه الخاطئ”.