السلام عليكم اخواني واخواتي . اليوم اريد اسمع نصيحتكم الي . وخاصتا بالنسبة الاخوان ابو ميس وادفايزر بعد قراءة ماسوف اكتبه .


المحرر موضوع: السلام عليكم اخواني واخواتي . اليوم اريد اسمع نصيحتكم الي . وخاصتا بالنسبة الاخوان ابو ميس وادفايزر بعد قراءة ماسوف اكتبه .  (زيارة 1568 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ابو محمد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخوان \ ابو ميس \ ادفايزر \ ابو الامراء \  IT HUSSEIN \ ابو العبد  وباقي الاخوان ارجو المشاركة
السلام عليكم اخواني واخواتي . اليوم اريد اسمع نصيحتكم لي . وسوف ارفق صورة للملف الخاص بي . حيث اني موظف في وزارة الداخلية ومحتار بين الاستقالة او لا وسبب حيرتي هو التوقيت للاستقالة  علما ان موضف الداخلية تكون فترة استقالته من شهر ونصف الى ثلاث اشهر يختلف عن الموضف العادي بسبب الذمة وغيرها . علما اني اعرف المنظمة لا تعطي سوى اسبوع الى اسبوعين قبل السفر . ونحن نعلم ان كيفية الاتصال بالكفيل تختلف من منظمة الى اخرى حسب الولايات . علما ان كفيلي لم يتم الاتصال به من قبل المنظمة . والان اريد منكم الجواب على شكل نصيحة بعد قراءة ملفي  هل اقدم استقالتي الان لكي اسيطر على التوقيت في معاملاتي قبل السفر ام لا                 
                        واليكم التواريخ.
20\6 مقابلة اولى
27\6 محلفين
11\7 فحص طبي .
ودمتم سالمين .......... اخوكم ابو محمد علي

حب لاخيك  ما تحب لنفسك



غير متصل ابو محمد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حب لاخيك  ما تحب لنفسك

غير متصل abo mays

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 998
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيزابو محمد علي المحثرم

تحية

ردا على ماكتبته ان موضوع السفر وخصوصا اذا كنت تعاني من تهديد فانت غير مخير باتخاذ قرار ويكون قرارك حسب الجكمة التي تقول ((( مجبر أخاك لا بطل ))) ولكن بشكل عام يجب ان تعرف بان قرار السفر يحتاج الى حزم وحسم ويجب ان تعرف وبحسب المثل القائل (( رمانتين بفد ايد ما تنلزم )) ولو كنت مكانك لبدات من الان الاجراءات التي تنهي ارتباطي بدائرتي اما من خلال التقاعد او الاجازات الطويله فورا ... وانا قدمت على التقاعد منذ بداية هذه السنه وانهيت ارتباطي بدائرتي لانني قررت ان اواصل السير في هذا الموضوع الذي يستحق التضحيه . كن متفائلا واحسب نفسك بانك ستسافر بعد ايام واتخذ قرارك بوحدك دون الرجوع الى اي احد .. فحلم السفر يستحق التضحيه ... وكل شي له ثمن ... واذا كنت فعلا لا تريد الجواب على شكل نصيحه (((((( قدم الاستقالة فورا )))))))  ولا تنتظر فالفرج قادم بين ليله وضحاها ... تحياتي


غير متصل ابو محمد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشكر مرورك السريع اخي ابو ميس الطيب يعني بعد قرائتك لملفي تبين لك انه السفر اقرب كان لي صحيح . ولكني اخاف ان اخسر وظيفتي وتالي المنظمة ميطلعلي سفر بيهة .... اشكرك اخي ابو ميس الراقي رحم الله امواتك وقضى جميع حوائجك بالخير والبركة اخوك ابو .... محمدعلي

حب لاخيك  ما تحب لنفسك

غير متصل غيث المهندس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 207
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز ابومحمد علي
اخي ما احب اقلل من معنوياتك لاكن انت ومن خلال متابعتي لتعليقاتك متفائل زيادة عن اللزم ملفك لحد الان لا يوجد شيء يوحي بالسفر القريب انت لحد الان لم تستلم جواب المحلف ممكن جواب المحلف يكون موافقة او ممكن يكون تعليق واني بالنسبة اليه بعد 3 اشهر من المقابله اجاني قرار المحلف تعليق وهاي راح يصير 3 اشهر بعد القرار والمدة ممكن تطول وطبعا اني هم حالي من حالك الاستقاله صعبة جدا وحته الاجازة الطويلة صعبة راي المتواضع لا تتسرع وتضيع منك المشيتين السفر غير مضمون لاكن الوظيفة بيدك اخاف تستقيل وتصير مثل ميكول المثل ( لا حضت برجيلهه ولا خذت سيد علي ) انشالله اذا الله راد واجتك موافقة المحلف بخير وسلامة ممكن تتصرف مثل متريد لاكن اخي لحد الان انت وضعك غير معلوم لانك ممستلم قرار محلف اكو هواية اخوان مقابلين وفاحصين واجاهم القرار تعليق حالهم من حالي وشكرا


غير متصل ابو محمد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشكر مرورك اخي غيث المهندس اني هم فكرت وكلت خلي من يجي قرار المحلف يالة استقيل بس هناك فقرة وهي الكثير من الاخوان الي سافروا حالة المحلف مالتهم مثل حلة ملفي وماتغير بس اني كلت من يكتمل التجييك الامني ويكتممل خانة الفحص ويتصلون بالكفيل يالة استقيل شسوي راح اخليهة على الله تعالى والله كريم .

حب لاخيك  ما تحب لنفسك

غير متصل abo mays

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 998
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي الكريم ابو محمد علي
اخي العزيز غيث المهندس

تحيه

ان الكليشه الموجوده في حقل المحلف هي سينتصل عند الحصول على القرار ..... وليس قيد المراجعه او عندما يتم اتخاذ القرار والفرق كبير بين الاثنين  الاولى ( اتخذ القرار ) والثاني ( مازال قيد الدراسه ولم يتخذ القرار )والمحلف لا يخاف لا مني ولا منك اذا كانت النتيجه الرفض ..ومن الجدير بالذكر ان ملفات كثيره سافرت ولم تتغير كليشة سنتصل بكم بالهاتف او البريد الالكتروني عند الحصول على القرار ... وقد سبق وناقشنا التسلسل المنطقيفي موضوع سابق .. انا اعتقد هذه الكليشه تدعوا الى التفاؤل وعند الاتصال ستبلغ رسميا بالخروج من التعليق ليس الا ...تحياتي


غير متصل ابو محمد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشكر تفاعلك اخي الغالي ابو ميس رحم الله امواتك ربي يسهل امرك على التوضيح

حب لاخيك  ما تحب لنفسك

غير متصل samwite

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم
حبي هو السفر فرصة وكل احنة الموجودين بهذا المنتدى نتمناها اني اكول سافر احسن اقلها تكدر تأمن مستقبل اطفالك
هو شنو الي بقة بالعراق حتى نتحسف علية اكول وطبعا هذا رأي الشخصي اذا مرتب امورك المادية من تطلع استقالة
اطلع وخلص لان المنظمة يتصلون قبل اسبوع من السفر وانتة ملفك كامل والحمدلله
مع الشكر


غير متصل Ali-Shack

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 625
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي ابو محمد
رأيي انه ماكو احد (مع كل تقديري لكل اراء ونصائح الاخوه) يكدر يقدر الموقف ويلقى حل فعلا مناسب الك ..الا حضرتك
لابد ان تشوف طريقه او حل وسطي مثلا لموضوعك .. اجازه طويله \ وكاله .. الخ .. لان موضوعك يتضمن براءه ذمه وما شاكل

وادعيلك الله يسهل عليك والجميع بكل الخير



غير متصل ابو محمد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوان الاعزاء Ali-Shack samwite اشكر تواجدكم العطر والكلام جدا منطقي ربي يسهل اموركم ...........احوكم ابومحمدعلي

حب لاخيك  ما تحب لنفسك

غير متصل غيث المهندس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 207
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اشكر مرورك اخي غيث المهندس اني هم فكرت وكلت خلي من يجي قرار المحلف يالة استقيل بس هناك فقرة وهي الكثير من الاخوان الي سافروا حالة المحلف مالتهم مثل حلة ملفي وماتغير بس اني كلت من يكتمل التجييك الامني ويكتممل خانة الفحص ويتصلون بالكفيل يالة استقيل شسوي راح اخليهة على الله تعالى والله كريم .
الاخ العزيز ابو محمد
يحدث بعض المرات خلط في الامور ان كليشة سيتم الاتصال بك عند الحصول على القرار تختلف بحالتين بحالتك عزيزي تعني ان القرار لم يتخذ لحد الان وعند اتخاذ القرار يتحول اما الى مكتمل وهذا معناه الموافقة واما ان تتحول الى كليشة التعليق اما الحالة الثانية هي بعد الخروج من التعليق تتحول حالة المحلف من كليشة التعليق الى سيتم الاتصال بك عند اتخاذ وهذه الحالة معناها الموافقة وهي تشبه ملفك من حيث الشكل ولاكن تختلف في المضمون  وهذه الحالة هي التي يسافر اصحابها دون الحصول على قرار 


غير متصل ابو محمد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غيث المهندس
اشكر تواجدك معي ربي يوفقك والحقيقة العبارة الموجودة هي ما جعلتني في حيرة . وعلى كل حال سوف انتظر التحديث والله كريم .
علما ان الكليشة الموجودة في مربع المحلف هي نفس الكليشة التي تمر على من خرج من التعليق ومعناها موفقة المحلف وحالة ملفي بعد مقابلة المحلف في شهر السادس بتاريخ 27\6 تم تغييرها الى هذه الكليشة اي لم يعطي المحلف قراره بالتأجيل ولا بالتعليق . وشكرا لك اخي العزيز

حب لاخيك  ما تحب لنفسك

غير متصل غيث المهندس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 207
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الله يسهلك وانشالله تمشي الامور بسرعة ... زين شنو فائدة الاستقاله اني مفكر اذا الله سهل انقطع عن الدوام



غير متصل ابو محمد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم اخي غيث المهندس الاستقالة بالنسبة لي ظرورية لاني موظف في وزارة الداخلية ويجب علي اكمال الاستقالة بسبب الذمة .

حب لاخيك  ما تحب لنفسك

غير متصل sadeq78

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 52
    • مشاهدة الملف الشخصي
نصيحة لوجه الله ( لا تقدم استقالة ابدا ) قدم غلى اجازة  او اجازة بدون راتب واذا مقبلوا من تطلعلك الفيزا دير وجهك و سافر و اذا لا سامح الله معجبتك شغلة السفر او متوفقت تكدر ترجع لوضيفتك لان اذا قدمت استقالة بعد منكدر ترجع ابدا ...نصيحة وعن تجربة والله .


غير متصل ابو محمد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
sadeq78
 رحم الله والديك اخي العزيز على نصيحتك وممنون منك اخي الطيب .

حب لاخيك  ما تحب لنفسك

غير متصل husy_3

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 88
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم
الاخ العزيز والطيب ابو محمد علي رأيي انه عندما يتم الاتصال بالكفيل والذي يحصل اغلب الاحيان ستكون الفترة قريبا جدا للسفر وتمتد من شهر الى ثلاثة اشهر من خلال سير الملفات وهذ حاصل من خلال اصحاب الكيسات اللي بالمنتدى وتستطيع عندها ان تتقدم باجازة بدون راتب وهي احدى حقوق الموظفين
 ( سنتين فقط ) وبشرط ان تقدم سنة بعد سنة وسيكون لديك خط رجعة بتعبيرنا اذا ما وافقك الوضع في بلاد العم سام ! وهذا اكيد افضل من ان تقدم استقالة وبلا عودة للوظيفة . ورأيي ان الانسان يعيش حياة واحدة فلنعيشها بما يقدر الله بعد ان نستحضر سبل ذلك فأن تمت فبها وأن لم تحصل فالخير كله فيما يختاره رب العباد عز وجل ( ولعل الذي أبطأ عني هو خير لي لعلمه بعاقبة الأمور ) ولا اخفيك كنت مرارا وتكرارا متلهف لمسألة السفر ولكن احيانا أخرى ارى في قرارة نفسي انه يجب أن اخفف من درجة التفاؤل ولكن لا اليأس حتى لا نتفاجأ لا سمح الله بالنتائج الغير محسوبة وانه اترك الأمر الى الباري تعالى فبالنسبة لي قمت بالذي مطلوب مني والباقي ليس عليّ . وتمنياتي للجميع بالسفر وان تكون عاقبة امورهم خيرا والحمد لله رب العالمين


غير متصل ابو محمد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي وعزيزي husy_3 بعد التحية والسلام والكثير من التقدير و الحترام . انا جدا شاكر لك على حسن اختارك للكلمات والتعبير المميز وان دل على شيء دل على اصالة حظرتك وممنون منك اخي على نصيحتك القيمة بارك الله فيك واسأل الله تعالى ان يقضي جميع حوائجك بالخير والبركة .................. اخوك ابو محمد علي

حب لاخيك  ما تحب لنفسك

غير متصل المحقق العدلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 389
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نصيحتي  تقول عندما يتم تبليغك بالسفر اترك عملك وارزم الحقائب بدون التبليغ وبعد الوصول واستلام الكرين كارد العودة لزيارة الاهل والاصدقاء طالب بحقوقك ان كنت بحاجه لها


غير متصل IT HUSSEIN

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 409
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحياتي اول شي لا تستقيل نهائي ثاني شي اذا كان سلاح بذمتك تكدر اسلمه وتاخذ اجازه مرضيه أذا كنت متأكد من سفرك وموافقاتك جايه اما بالنسبه الملفك هو عادي اكثر الملفات مثله فلا تستعجل لان ممتفعل عندك السفر ولا متصلين بيك ومحددين موعد !! فأنتظر ومن يقرب سفر اذا بالنسبه للذمه وهو  السلاح فعادي تكدر قبل السفر اسلمه للمشجب وتاخذ وصل تسليم السلاح واذا كانت سياره ايضآ وتعطي عذر ما وتحاول اسافر ومحد يدري بيك هي خلال فتره يفصلوك وان شاء الله السفر من نصيبك


غير متصل fadhil1974

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 253
  • الجنس: ذكر
  • الحياة فرصة سعيد الحظ من نال منها فرصتين
    • مشاهدة الملف الشخصي
تأكيد لكلام احد الاخوة استلمت قرار التأجيل واتحول تعليق وهسه
لقد تم الانتهاء من مقابلة المحلفين الخاصة بك .سيقوم مركز دعم اعادة التوطين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالتواصل معك عن طريق الهاتف أو البريد الالكتروني عند الحصول على رسالة القرار
طبعا هاي بعد سنة كاملة وسويت فحص ثاني قبل أيام
للعلم الأخرني اكثر تلكؤ جوابي للمحلفة ورزقي بطفلة وامور إضافة الطفل للملف
 

فاضل السعيدي