المحرر موضوع: وصلتني رسالة من الله تقول : حان الوقت لتعلن اسم المطران الذي قتل ابنك !!!  (زيارة 5810 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لأول وهلة يبدو العنوان  صارخا مثيرا ولا يصدق لكنك عندما تقرأ التفاصيل ستعرف انها الحقيقة (مع الأسف) !
اولا وقبل كل شيء انا سامحته بدليل انني لم اعلن عن اسمه (فقط لبعض الأصدقاء طلبا للنصيحة) ولم اشتكي عليه الا امام الله الذي قال لي حينها : هذا صليبك فاحمله !!! سامحته رغم انني كنت ارى ابني كل يوم يتراجع خطه البياني صحيا ودراسيا منذ اربع سنوات حتى اليوم ! وكنت انوي الا أقول اسمه وقصته مع ابني الى الأبد لكن رسالة جديدة وصلتني من الله (نفسه) تقول : حان الوقت لتعلن اسم المطران الذي قتل ابنك !!!  انظروا الى الصورة واحكموا : هل يجوز ان اعتبرها رسالة من الله ام لا ؟!!!
ان ابني اليوم اقتبل التناول الاول فهل هي صدفة ان يقف امام المطران بشار وردة (قاتله ) مباشرة ؟!!! فمن بين ٩٩ طفلا تشاء الصدف ان يقف المقتول امام القاتل لتصبح الصورة اعلانا لمحاكمة علنية على موقع عنكاوا !
نعم القصة قديمة عمرها ٤-٥ سنوات لكنها بالنسبة لأب مثلي تحدث امامي اليوم وكل يوم ... خلاصة القصة :
عندي طفلان مريم ويوسف توأم مواليد ٢٠٠٥ سجلتهما في مدرسة مار قرداغ الأهلية التي يملكها هذا المطران مع بدء تأسيسها عام ٢٠١١ وانتهى الفصل الاول على خير وفي مطلع الفصل الثاني حصلت مشكلة بيني وبين ادارة المدرسة فقررت ادارة المدرسة طرد طفلي كلاهما من المدرسة لكنها عادت وتراجعت عن قرارها لان ذلك مخالف لتعليمات التربية واستبدلته بقرار اخر ( علمت في حينها ان المطران بنفسه اتخذه) القرار الاخر هو عدم استمرارهما بالمدرسة للسنة القادمة ... تم إبلاغنا بذلك تحريريا وشفويا ... تم استحصال مبلغ ٣٠٠ الف دينار عن كل طفل القسط الاول للسنة القادمة نحن لم نكن مشمولين بذلك لان اطفالنا مطرودين السنة القادمة ... في نهاية السنة قامت المديرة الامريكية بمفاجأتي عند استلام النتائج بان أرسلت بطلبي وسلمتني النتائج بنفسها مع نص قرار لمجلس ادارة المدرسة (الذي رئيسه المطران بشار ) موقع من قبلها يقول : نرحب بكل من يوسف ومريم في مدرستنا للسنة القادمة ونرجو اذا كانت لديكم الرغبة باستمرارهما تسديد القسط الأولي خلال اسبوع ! الحقيقة انني لم أكن ارغب باستمرارهما في هذه المدرسة لكن اصرار والدتهما على استمرارهما جعلني اقبل خاصة وأنها لمست حبهما لهذه المدرسة ! لم أشك لحظة بان المديرة الامريكية ستغدر بهما لكني كنت قلقا من ثلاث بنات من كادر الادارة عراقيات واحدة منهن اسمها رؤى !
هكذا دفعت القسط الاول للسنة الجديدة منتصف حزيران ٢٠١٢ ثم بدأت دورة صيفية اجبارية (غرضها مادي ) حيث دفعنا لكل طفل ٣٠٠ الف دينار ... بتاريخ ١٩/٧/٢٠١٢ عقد اجتماع مع الأهالي  وقيل في الاجتماع : ان الدورة الصيفية ستكون مقياسا لقبول الطالب في السنة الدراسية القادمة . طبعا المنطق يقول ان المقصود به هو الطلاب الجدد اما القدامى فقد تعرفت عليهم ادارة المدرسة لسنة كاملة ... بعد الاجتماع ذهبت الى المطران بشار لأسلم عليه وأعرفه بنفسي وقلت له : انا أشكرك لأنك قررت ابقاء طفلي يوسف ومريم في المدرسة .... فقاطعني قائلا : لا مايصير .. فأكملت : القرار الذي أبلغتني به المديرة ... وأشرت اليها لانها كانت تقف على مقربة منه فاستدار ليرى على من اشرت لكن شخصا قاطعنا للسلام عليه ثم تبعه اخر وانشغل عني فاضطررت الى مغادرة المكان وانا كلي قلق واسال نفسي : مالذي يقصده بقوله : لا مايصير ؟!!!لكن لم تمضي ثلاثة أسابيع ففي ٧/٨/٢٠١٢ تسلم يوسف رسالة من ادارة المدرسة وتسلمت مريم ايضا رسالة تقول الاولى ان يوسف غير مؤهل للقبول في السنة القادمة فابحثوا له عن مدرسة اخرى ! أما الثانية فتقول ان مريم مؤهلة للقبول !!! بالله عليكم طفلان توأم عمرهما ٧ سنوات فقط واحد غير مؤهل والآخر مؤهل !!! اي حكم هذا ؟
ذهبت الى الادارة فلم اجد المديرة : قالوا كسرت يدها وهي في اجازة علما ان القرار عليه اسم المنسق رؤى يلدا بدون توقيع واسم يوسف مكتوب يدوياً هكذا اتضح الموضوع ان رؤى استغلت غياب المديرة لتمرر قرارا للمطران مخالفا لقرار المديرة الامريكية ولم يكن بالإمكان شمول مريم لانها كانت متفوقة جدا ومحبوبة بينما يوسف كولد حرك جدا !
(ملاحظة : اذا كان القرار مباشر من المطران او هو قرار ادارة المدرسة ففي كلا الحالتين يتحمل مسؤوليته المطران بشكل مباشر او غير مباشر رغم ان كل ماذكرته يؤكد انه قرار مباشر من المطران ... لا يوجد مدارس أهلية اخرى قريبة ومناسبة غير مدرسة ميديا وكنت اعلم ان امتحان القبول كان قد اعلن انه يتم في ٣٦ / ٦/ ٢٠١٢ فاتصلت بصديق لي هو قريب لمديرة المدرسة ليساعدني في قبول استثنائي فقال لي : اذهب غدا وقل لهم انك من طرفي وفعلا ذهبت في اليوم التالي ٨/٨/٢٠١٢ وقبل ان استرسل قالت لي المديرة : امتحان القبول تأجل وأصبح يوم غد فاجلب طفليك غدا للامتحان . في اليوم التالي امتحنا ونجحا وسالت عن مستواهما فقالت : قابلياتهما جيدة  لكنهما ضعيفان باللغة الانكليزية كانهما لم يدرسا شيئا في مدرستهما السابقة فقلت : نعم لان مدرسة مار قرداغ كانت في سنة التاسيس الاولى ...
داوم كلاهما في المدرسة الجديدة تفوقت مريم وكاد يوسف يرسب بالسنة الثانية (الاولى بالمدرسة الجديدة ) ثم نجح بالدور الثاني لكنه رسب في الصف الثالث سنتين رغم انه كان متفوقا في الرياضيات (٩٠) وجيدا في العلوم (٧٢) لكنه ضعيف بالانسانيات واللغات (كردي إنكليزي ) !
وأخذت تظهر عليه حالات التوتر والعصبية نتيجة ضغط المدرسة وخاصة في مادة الكردي حيث كان يحرم من الفرصة ليقوم بكتابة واجب الكوردي في غرفة مايسمى الباحثة الاجتماعية وتأكد لدينا ان نظام مدرسة ميديا لا يلائمه وكذلك هو يكرهها لانها صارت بديل عن مدرسة مار قرداغ التي تعلق بها كما يبدو فنظامها اسهل ومتطور !
أخذته الى طبيب الاعصاب فأكد لنا ان ليس عنده مشكلة عصبية لكنه يعاني من قلق وكآبة ناشئة عن ضغوط في المدرسة وراجعنا به طبيب نفسية وقال احتمال عنده مرض اسمه فرط الحركة وتشتت الانتباه  ... المهم اضطررنا الى نقله الى مدرسة حكومي عربي فرفض الدوام بها لكن في هذه السنة التي ترك بها الدوام تحسنت حالته الصحية وصار اكثر هدوءا وقلت عنده اضطرابات النوم مما يؤكد سبب حالته خارجي وليس داخلي ....
المعجزة انه استمر بالتواصل لمدة شهرين في دروس التناول الاول مما يعني انه أحب (مدرسة ) التناول وشائت الصدف ان يقف امام قاتله المطران بشار فلولا طرده من مدرسة مار قرداغ (مهما كان السبب وهو عمره ٧ سنوات فقط ) لما وصل حاله الى ماال اليه لحد الان ...فلا أظن انه سيقبل ان يداوم بمدرسة العربي السنة القادمة ايضا وهذا تفسيري لكلمة قتل التي اتهمت بها المطران بشار


غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ فارس ساكو المحترم
تحية طيبة
أُقَدّرُ كأب مشاعرك ومخاوفك على إبنك وحرصك على مستقبله، ولكن قبل أن تتهم المطران أو أي شخص آخر بقتل إبنكَ (معنوياً) إنْ صحّ التعبير ، لأن هذا القتل أشد وقعاً على الوالدين من القتل الجسدي، عليك أن تتأكد من أمرين مهمين:
١- هل المطران المذكور هو فعلاً من (قتل) إبنكَ أو يقف وراء ذلك؟
وإنْ كان الأمر كذلك؟ هل سألتَ نفسكَ لماذا؟
أنا شخصياً لا أعتقد بأن خلافا شخصيا مع إدارة المدرسة يمكنه أن يكون السبب، فهل بحثتَ عن الأسباب التي دعتكَ الى الشجار معهم؟ وهل إندفعتَ بتأثير العاطفة نتيجة سماعك (مثلاً) تَظَلّماً من إبنكَ بسبب عقوبة من المدرسة ،ربما تكون مُستَحَقّة ؟
٢- لا أعرف نوعية العلاقة بينك وبين ابنك، فالدلع الزائد يُفسد الولد خاصة عندما يشعر بأن وراءَه ظهر يحميه ويدافع عنهُ حتى وإنْ كان على خطأ، هذه أخطر نقطة وخصوصا لمن هم في عمر ابنك، عليه أن يعرف بأن المدرسة تختلف عن البيت، والمدرسة تحاسبه أو حتى تعاقبه على تصرفات قد لايعاقَبُ عليها في البيت مثلاً لأن الوالدين يغضان النظر عن تصرفات كثيرة خاطئة لأنها تبدو غير مهمة.
أخي الكريم فارس، لو كنتُ في مكانك، لذهبتُ الى مديرة المدرسة للتأكد من الأسباب الحقيقية لرفض الطفل، وإن لم أقتنع بالأسباب لقابلتُ المطران شخصياً وناقشتُ معه الأمر ، ولكن أهم مافي الأمر هو أن لاتكون سلبياً تجاههم وتناقشهم بالحجة والمنطق، فلربما يكون قرارهم صحيحاً وفي مصلحة إبنكَ.
خلاصة: لاتنجرف وراء مشاعرك وتتأثر بالقيل والقال من هذا الطرف أو ذلك، فكّرْ مليّا بالأمر قبل أن تتخذ القرار الصحيح أو تستعجل بإصدار أحكام قد تكون غير صائبة.
ملاحظة: مشكلة إبنك أثّرَتْ فيّ فأتصلتُ بصديق (كما تقول دوما)، والصديق هو ابني الذي يدرس الطب النفسي- اختصاص أطفال في احدى الجامعات الهولندية وأستفدتُ من ملاحظاته في كتابة هذا الرد.
وكان الله في عونكم.
وليكنْ إقتبالهم القربان المقدس وإتحادهم مع الرب نورا يضيء دربهم ويحميهم من كل مكروه.

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ جاك المحترم
تحية طيبة
أشكرك .... انا لم استعجل في شيء لان هذا كان قبل اربع سنوات وليس الان وحان الان الوقت له ليدافع عن نفسه فاترك له فرصة ليرد !
تحياتي

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :

اخي فارس الان فهمت لماذا كنت انت تطالب بالرحمه قبل القانون في ردوك في المواضيع التي كنت اشاركها او انشرها في المنبر الحر .
نطلب من الرب الهنا ان يوفق ابنك وابنتك وعائلتك وانشد دائما مزور 23 . وان كان لك حق فثق انه لن يضيع .


1. مزمورٌ لِداوُدَ الرّبُّ راعيَّ فلا يُعوِزُني شيءٌ.  2. في مَراعٍ خُضُرٍ يُريحُني، ومياهاً هادِئةً يُورِدُني.  3. يُنعِشُ نفْسي، يَهدِيني سُبُلَ الحَقِّ مِنْ أجلِ ا‏سمِهِ.  4. لو سِرتُ في وادي ظِلِّ الموتِ‌ لا أخافُ شَرًّا، لأنَّكَ أنتَ معي. عَصاكَ وعُكازُكَ هُما يُعَزِّيانِني.  5. تُهَيِّـئُ قُدَّامي مائِدةً تُجاهَ خُصومي، وتدهَنُ بالطِّيـبِ رأسي‌، وكأسي رَويَّةٌ.  6. الخَيرُ والرَّحمةُ يَتبعانِني كُلَّ أيّامِ حياتي، وأسكنُ‌ في بَيتِ الرّبِّ إلى مدَى الأيّامِ.


تحياتي و احترامي اخي فارس .

                                              ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ظافر المحترم
تحية طيبة
من حيث المبدأ ... نعم  انا عندي الرحمة فوق القانون  وقد أرسل لي كاهن صديق رسالة تعليقا على ذلك المقال يقول فيه : يسوع جعل الرحمة قانون  ! وهو يقصد انه  يوجد قانون واحد عند الله هو الرحمة  !
يااخي المدرسة أهلية (يعني بفلوس ) مهما كان سلوك طفل  عمره (٧) سنوات  فانه يظل كالعجينة قابلة للتشكيل  وإلا فان المدرسة فاشلة لانها تريد طلاب جاهزين لا تتعب معهم نهائيا آلا في حالة واحدة انه مريض  بمرض معدي او مريض عصبيا (مجنون)  فإذا كانت المدرسة قد شخصت ذلك عنده فكان ينبغي ان يتضمن قرارها المفاجيء ذلك  كما يتضمن نصيحة للاهل كيفية التعامل مع حالته وهذا لم يحصل كما أعطوني حينها موعدا لمقابلة المديرة بعد شهرين !!!!!!!!!
تحياتي

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ فارس ساكو المحترم

في البداية أقول: كل أب يسمع ما رويته، يتألم بدون شك، لان الابناء عموما هم هدف الوالدين، صحةً، تعليماً، أخلاقاً وتربيةً. قصتك طويلة وفيها مداخلات كثيرة، صحيح المدرسة تعلّم وتربي، لكن الوالدين يبقيان المدرسة والمربي الاول للأبناء.

يُبان من قصتك هذه، بان المشكلة الاولى والاساسية، كانت بينك وبين إدارة المدرسة، ومن ثمّ انعكست على ابنك في المدرسة وما تبعها لاحقاً. ألم يكن هناك مجالاً لكي تحلّ مشكلتك مع إدارة المدرسة وانت أستاذ جامعي !!!  في ذات الوقت، لإدارة المدرسة واجب اخلاقي تجاه الطلاب، وخصوصا في المرحلة الابتدائية.

أرجو ان لا تتأثّر كتاباتك في المواضيع الاخرى التي تهم شعبنا وكنيستنا، وان تتجاوز المحنة بشجاعة وصبر. ليس من الحكمة ان تنعت سيادة المطران بشار وردة بقاتل ابنك، فالرحمة التي تنادي بها تنطبق عليك ايضاً، بغض النظر ان كان للمطران بشار وردة  دور في قضيتك هذه ام لا.  مبروك التناول الاول، متمنياً ان يكون سببا لنسيان الماضي والنظر الى المستقبل بايمان وهمّة.

سامي ديشو-استراليا

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سامي المحترم
تحية طيبة
أشكرك على حسن الرد وتقديرك لمشاعري كأب .
الحقيقة ان علاقتي صارت حسنة جدا بالسيدة المديرة الامريكية  وهو احد الأسباب التي جعلتني استبعدها من الاتهام واحد الأمور التي اثرت في تحسن العلاقة هو احترامها لمحبتي المسيحية وطريقة حلي للمشكلة معها وكذلك كوني أستاذ جامعي فان التواصل بيننا كان سلسا الى حد كسر يدها في حادث وأخذها اجازة لمدة عشرين يوما كما ادعوا في الادارة وتزامن ذلك مع طرد ابني من المدرسة وهناك تفاصيل اخرى تؤكد انها ليس لها علاقة بقرار الطرد !
اما نعت سيادة المطران بشار بالقاتل فهي ليست شتيمة بل لكل مقتول هناك قاتل وانا اعتبر ما حصل مع ابني هو عملية قتل بطيء كما ان المتهم بريء حتى تثبت ادانته ولابد من استخدام لفظة تعبر عن الفعل بشكل مؤثر ويجعل المقابل يهتم بالموضوع ويحاول ان يبريء ساحته ...
أبدا أبدا لم ولن تتاثر كتاباتي بهذا الموضوع رغم انه أتعبني وبالمناسبة انا معجب بشخص المطران بشار في كثير من النواحي وكان لي أمل أني لما سجلت أطفالي في مدرسته ان تكون فاتحة لعمل مشترك معه لكن شاءت الظروف ان تتجه الأمور باتجاه آخر
انا لا اشخصن المواضيع وها أني أرد عليك بأسلوب يتناسب مع أسلوبك وهكذا مع بقية الإخوة .
تقديري واحترامي

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وصلتني هذه الرسالة من صديق يقول فيها :

قرأت مقالك حول ما حدث لابنك بسبب سوء استخدام السلطه من قبل المطران بشار ورده و المني كثيرا" ما وصل اليه حال ابنك , أتمنى ان يجتاز هذه المحنه بأسرع ما يمكن و ان يشق طريقه بمساعدتك المستمره له ...و اعجب من تصرف سيادة المطران بشار بهذه الطريقه , يا ترى هل كان ذلك انتقاما" منك مثلا" او هل هناك ما يبرر عداءه لطفل صغير ...برأيي ان تذهب اليه شخصيا" و تتحدث اليه وجها" لوجه و يا حبذا لو تكون مديرة المدرسه التي ذكرتها موجوده معكم و هناك تستطيع ان تضع النقاط على الحروف , من يدري , قد يكون هناك طرف ثالث في الموضوع . اكرر تمنياتي من القلب لابنك بالموفقيه و النجاح المستمر بعيدا" عن الأجواء التي عاشه
وقد اجبته كما يلي :
بخصوص موضوع ابني فطالما انا كتبت عن الموضوع بالاعلام فان الطرق الاخرى لم تعد ممكنة ... كل شيء سيعتمد على رد المطران ... اذا قال انا لا علم لي او انا لا اتدخل في هذه الامور ساقول له : انا اصدقك لكن كل شيء انت مسؤول عنه وعليك ان تتحمل المسؤولية بان تبحث عن الموضوع هل هو كيدي ؟ هل يوجد طرف ثالث ؟( هذا متوقع ايضا ) ... بالنسبة لي العودة عن ذلك القرار ليس مفيدا لان الطفل وقتها كان عمره 7 سنوات والان دخل بالسنة الثانية عشرة او اكمل 11 سنة لكن معرفة المسبب الحقيقي ودوافعه مهم جدا فاذا لم يكن المطران فهذا سيريحني جدا واذا كانت لعبة لعبت من قبل طرف ثالث يجب محاسبته قانونيا وبدون رحمة ... اما اذا كان اجتهاد ادارة المدرسة او خطأ غير مقصود فعفا الله عما سلف


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20794
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز والشماس القدير اوديشو يوخنا المحترم
 مع الاعتذار وطلب السماح من الأخ فارس

قرأت التعقيب هذا. ومع الأسف إنه خطاب متعجرف من أناس متعجرفين لا يعرفون معنى التربية. لو أتى هذا من مسؤول تربوي في السويد، مطرانا او غيره او مدير ، لأحيل الى المحاكم.

هذه ليست تربية وهذه الرسالة لا تأتي من شخص تربوي او شخص له ضمير حي.

الطفل كون وعالم خاص في ذاته ولا يجوز طرد الطفل من المدرسة بحجة أنه مشاكس ابدا.

كنت اراقب الموضوع عن بعد ولم أكن اعرف الحقيقة. الأن عرفت الحقيقة وان هناك حقا "قاتل" لهذا الطفل كائن من كان ويجب ان يحساب.

هذه ليست تربية. هذه عملية انتقام.

حتى في قانون حمورابي، أي قبل حوالي 5000 سنة يشرع أنه لا يجوز معاقبة الولد بجريرة ابيه ولا العبد بجريرة سيده.

المسؤولون في هذ المدرسة من خلال كتابهم هذا يعيشون في عصر الظلمات والعصر الحجري.

كان الله في عون الطفل "القتيل" هذا وكان الله في عون والده المسكين ولعنة الله على "القاتل" كائن من كان وإن كان المطران حسب ادعاء والد الطفل أقول له كيف تحمل الصليب على صدرك وكيف تقدس كل يوم وتقرأ الإنجيل كل يوم.

أقول "قاتل" لأن لا علم له بالتربية ولا بالحس الإنساني ويجب ان يحاسب وبشدة. بيد انني على ثقة انه سيفلت من العدالة لأننا نعيش عصر الغاب والإرتجال ضمن نطاق شعبنا وكنائسه ومؤسساته.

تحياتي

ألحقيقة ...!!!

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=819330.0

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور ليون برخو المحترم

أي جريمة... أي قتل... أي سويد ؟!
إتقِ الله يارجل.
كفاك اصطيادا في المياه العكرة عن كل شاردة وواردة تتعلق بالكنيسة الكلدانية ورموزها من قريب أو بعيد وصب زيت الحقد الواضح على النار.
وكفاك متاجرة بعواطف الناس ومعاناتهم، ان لم يكن بامكانك فعل الخير فلا تزيد الطين بلة وتزرع خصومات بين الأخوة لأن هذا اكثر مايكرهه الرب يا شماس يا أكاديمي يا متعلم.
ما هكذا تورد الأبل يا استاذ يادكتور.
أ رجو ان لاتنطلي لعبتك هذه على الاستاذ فارس لانه من الواضح محب لكنيسته وحريص عليها عكس بعض الناس، واذا كانت هذه الرسالة من الله فعلا، فالله سيأخذ بحقه عاجلا ام اجلا.

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز جورج نكارا المحترم

لماذا النرفزة بهذا الشكل وأنت الهادىء في الغالب.

ما علاقة الكنيسة الكلدانية في هذا. الاخ فارس ذكر اسم المطران في مقالته وفي العنوان:"المطران الذي قتل ابنك"ولم يثير ذلك حفيظتك صوب "رموز الكنيسة الكلدانية."

ومن ثم كل مؤمن هو رمز وليس رجل الدين فقط ومنهم الأخ فارس او ابنه.
 
الرسالة التي اتت من المدرسة لا تأتي إلا من أناس ظالمين لأن القضية تخص طفل صغير والمسيح يقول إن لم تصبحوا مثل الأطفال  لن تدخلوا ملكوت السماء وان كل من يصبح حجر عثرة لطفل افضل له أن يرمى في قاع البحر إن كنت أنا وكان المطران او غيره. كلنا رموز وكلنا على صورة الله وكلنا سنقف امامه سواسية.

أنا عبرت عن راي والأمر متروك للأخ فارس بعد ان "قتلوا" ولده حسب قوله وحسب ما أتى في منطوق الرسالة التي ارسلوها جوابا على مقاله.

تحياتي

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور ليون برخو المحترم

نحن نقرأ الممحي بين سطوركم ( كان الله في عون الطفل "القتيل" هذا وكان الله في عون والده المسكين ولعنة الله على "القاتل" كائن من كان وإن كان المطران حسب ادعاء والد الطفل أقول له كيف تحمل الصليب على صدرك وكيف تقدس كل يوم وتقرأ الإنجيل كل يوم.).

ارجو ان لاتستخف بعقول الناس.
تحية وشكرا.

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا أظن بإستطاعة اي واحد منا قراءة الممحي.

كلامي صحيح لأنني قلت "حسب ادعاء الأخ فارس" أي إن كان ادعاءه صحيح حسب قوله ان المطران قتل ولده وثبت ذلك، نعم لعنة الله على القاتل كائن من كان.

الأخ فارس يقول ان المطران هو القاتل ولست انا والرسالة اعتراف ان هناك تعدي على الطفل، تعدي واضح.

ويبدو ان البعض سيقف ضد المعتدي أي شخص كان ولكنه إن كان مطرانا، حسب قول الأخ فارس، فإن هذا رمز ويحق له ذلك.

المدنية الحديثة لا تميز ابدا على اساس المنصب، والدرجة والمذهب والدين واللون والجنس والذي يميز لم يدخل الحضارة والمدنية بعد ....

تحياتي

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
( المدنية الحديثة لا تميز ابدا على اساس المنصب، والدرجة والمذهب والدين واللون والجنس والذي يميز لم يدخل الحضارة والمدنية بعد ....).

هذا التفاف على الموضوع يا حضرة الاستاذ.
وهذا اخر كلام عندي حتى لانخرج عن الموضوع.

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز

انت حر وليوفقك الله وحضرتك مرحب به في أي وقت تمر فيه على كتاباتي. انا شخصيا اناقش الكل طالما كنا ضمن نطاق الكياسة وأخلاف الكتابة.

وتقبل تحياتي

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد فارس ساكو،

بعد ان قرأت تعليق إدارة المدرسه الذي وضعه لنا الأخ يوخنا مشكورا، وجدت بأنه كما يقول المثل "عذر أقوى من الصوج" وأحسست بأني متعاطف مع قضيتك وقضية إبنك،
 فلا يجوز معاقبة طفل  بحجة أنه قام بفعل خطر، فهذا ليس خطأه بل خطأ السائق والمسؤولين، لأن الأطفال أبرياء وليس لهم القدره على التمييز بين الخطأ والصح، كان على صاحب الحافلة أن يكون أكثر إنتباها ومراقبةً   وخاصة إذا كان على علم بوجود طفل أو أطفال يلزمهم عناية ومراقبه خاصه، هذا إهمال حقيقي بحق اطفال ابرياء ،
أتمنى أن يكون إبنك قد تجاوز المحنه أو يحاول بمعيتك لتجاوزها إن لم يكن بعد.

تحياتي
 

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الإخوة المتحاورون المحترمون
تحية طيبة
الأمور واضحة وأدناه رابط ردي على التعقيب الضعيف الحجة لسيادة المطران بشار لذا أرجوه ليس من اجلي او من اجل ابني يوسف بل من اجل رفعة اسم الكنيسة ... أرجوه ان يعترف بخطأه (ليس لي) بل ليذهب الى بغداد ويقدم اعترافه على منبر الاعتراف امام غبطة البطريرك .... اما اذا يعتبر نفسه ليس له علاقة مباشرة بالموضوع كما يدعي كاتب التعقيب فإنني اطلب منه بصفته راعي الأبرشية ان يقف معي ويحقق العدالة وعندما سيكشف لي عن الحقيقة فإنني ساسامح اقصد انني سأعلن عن مسامحتي (لأَنِّي سامحت منذ ذلك الوقت وانتهى الموضوع )  !

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,819390.0.html

ارجو من الجميع مساندتي بموقفي وانا اعرف ان كثيرين لن يكونوا شجعانا ليقولوا الحق ولكن دائما أقول :
اذا كان الله معنا فمن علينا
صلاتي الخاصة لسيادة المطران بشار في هذه الليلة المباركة  ليلة تمجيد سيدتنا مريم البتول .
أمين

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20794
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز فارس المحترم
بصراحة انا وضعت رابط الرد على موضوعك لتبان الحقيقة للجميع وحتى يكون جميع المشاركين على بينة من معاناتك وبين الاجابة التي وردت في من قبل المدرسة
تقبل محبتي وسلامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل reoo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 219
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي السيد فارس ساكو ..
بعدما أنتهيت من أتهام غبطة أبينا البطريرك بمختلف الأتهامات والأفتراءات الكاذبة تحولت بعدها للكتابة على الرابطة الكلدانية . وبعدما أنتهيت منها اليوم جاء الدور للأساقفة ... وأنا متاكد أن في المستقبل ستبدأ بنشر مقالات عن الكهنة والرهبان والراهبات .. محاولاً ان تبين للعالم أنك المظلوم الوحيد على وجه الكرة الأرضية .. وأنك وحيد ودائما تقع ضحية نتيجة أخطاء غيرك .. من خلال مقالتك أكتشف أن أبنك هو نسخة منك .. فكليكما بحاجة لمراجعة طبيب نفسي .. أنت أستاذ جامعي ويجب ان تتحلى بصفات حميدة وان تكون قدوة لطلابك ..
اجابة ادارة المدرسة هي واضحة وصريحة .. فاترك القرار للرأي العام وللجهات المختصة لكي اكون حيادياً معك ..
تحياتي لك .. وادعوك للأقتداء بأمنا مريم العذراء بعيد أنتقالها الى السماء ..
ريان لويس / كركوك

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ اوديشو المحترم
تحية طيبة
أشكرك على نواياك الطيبة .... نشر التعقيب مفيد لانه يترك القاريء مجال أوسع للتقييم وإعطاء الرأي المناسب .
محبتي واحترامي

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ميخائيل المحترم
تحية طيبة
أشكرك على هذه المعلومات القيمة وللعلم وكما ذكرت في ردي على التعقيب ان ادارة المدرسة (الدولية ) لم تعرف بمرضه هذا وكذلك المدرسة الثانية الامريكية ايضا  (ميديا) لم يعرفوا بمرضه هذا بل نحن عرفنا به من الإنترنيت  بعد ٣ سنوات من طرده ثم راجعنا أطباء اعصاب ونفسانيين وأكدوا المرض وقالوا الى انه بحاجة الى تعامل مختلف من قبل المدرسة فتوجهنا فورا الى ادارة مدرسته الثانية وطلبنا منهم التعامل معه بناءا على حالته لكنهم اعتذروا لان ليس عندهم كادر مدرب لمثل هذا الحالة فاضطررنا ان نطلب منهم عدم الضغط عليه بالدراسة نهائيا لأننا سننقله الى مدرسة اخرى مناسبة لحالته لكننا بحثنا عن مدارس اخرى دون جدوى فقررنا نقله الى مدرسة عربي على اعتبار انها اسهل لكنه امتنع عن الدوام بها .... مااقصده من كل هذا الكلام انني أشك في ان سبب الطرد هو انه مفرط الحركة  او مشاكس وإنما بسبب الشعور بالنقص الذي يلازم بعض الأشخاص عندما يتعاملون مع أستاذ جامعي او مهندس او طبيب فيعبرون عنه بلفظة ((متعجرف)) ليبرروا موقفهم الغير صحيح وهكذا فانهم طردوا يوسف لان أباه أستاذ جامعي متعجرف  ليس الا !!! هم علاقتهم شنو بابيه فإذا كانوا يؤدون واجبهم التربوي بشكل صحيح لماذا يضطر والد الطفل أصلا لياتي ويتحدث معكم ؟!!! 
محبتي وتقديري

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ريان المحترم
تحية طيبة
اعلمك ان عندي الكثير مما لم اكتبه لحد الان .... ان اكثر ما يقيدني بالكتابة هو حرصي على الا تمس سمعة كنيستي ومكانتها لانه يوجد أناس منتفعون من الفساد يحاولون دائما التشويش على كتاباتي ويصورونها على انها ليست نقد بناء على تصريحات او سلوكيات لأشخاص وإنما هي إساءة وتسقيط للكنيسة الكلدانية ... مع ذلك لن أتوقف واستمر وأما هؤلاء الطفيليين فانهم سيتساقطون الواحد تلو الاخر وستبقى كنيستنا مجيدة عظيمة لانها كنيسة المسيح ...
اما موضوعنا هذا فهو لا علاقة له بكل ما كتبته انت ولا ما كتبته انا وإنما هي صرخة أب متألم من اجل ابنه وكنت آمل ان تقدر مشاعري وإلا ترد نهائيا او ان تكتب كلاما  للمواساة  وليس هذا الكلام الجاف وبهذه المناسبة أودّ ان أقول لك ان سيادة المطران بشار انا معجب به فهو الوحيد الذي صمد طيلة سنوات في مكانه بينما هرب قبله سيادة المطران جاك وسيادة المطران ربان (رغم علاقاته القوية بالحزب الحاكم في اربيل ) ولديه مميزات اخرى كثيرة لن اذكرها هنا حتى لا تحسب (لواكة) !!!
تحياتي

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى بعض المشككين بنواياي من هذا المقال :
هذا فديو صورته في بداية تشرين الاول  عام ٢٠١١ وكان عمر يوسف ومريم  ستة سنوات و٧٠ يوما وكانا في اول ايام دوامهما في مدرسة مار قرداغ  .... انظروا كيف يرسمان !!! انظروا ان يوسف يريد مساعدة اخته في إكمال رسمها ! هل يستحق هذا الطفل ان يطرد ؟!!! تبا لك يا زمن !

 https://www.facebook.com/faris.sako/posts/1399255156758134