المحرر موضوع: ايران القاعدة الجديدة لعمليات روسيا الموجهة لسوريا  (زيارة 797 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31445
    • مشاهدة الملف الشخصي
ايران القاعدة الجديدة لعمليات روسيا الموجهة لسوريا
وزارة الدفاع الروسية تقول أن القاذفات قصفت أهدافا للدولة الإسلامية وجبهة النصرة في حلب ودير الزور وادلب أسفرت عن خسائر مادية وبشرية.
ميدل ايست أونلاين


روسيا تستغل اجواء الحلفاء في عملياتها في سوريا

روسيا - أعلنت وكالات الأنباء الروسية نقلا عن وزارة الدفاع أن قاذفات روسية قصفت الثلاثاء مواقع لجهاديين في سوريا بعدما أقلعت للمرة الأولى من قاعدة جوية تقع في إيران.

وقالت الوزارة "أقلعت قاذفات تي يو-22 ام3 واس يو-34 مسلحة من مطار همدان في إيران وقصفت أهدافا للجماعتين الإرهابيتين الدولة الإسلامية وجبهة النصرة في مناطق حلب ودير الزور وادلب".

وحسب البيان فقد أسفرت غارات الطائرات الروسية عن تدمير خمسة مستودعات للأسلحة والمتفجرات والمحروقات، تابعة للإرهابيين في محيط مدن سراقب، والباب، وحلب، ودير الزور، إضافة إلى ثلاثة مراكز للقيادة في محيط مدينتي الجفرة ودير الزور، فضلا عن تصفية عدد كبير من المسلحين.

وحسب البيان فإن مقاتلات من طراز "سو-30"، و"سو-35" انطلقت بدورها من قاعدة حميميم في سوريا، وقامت بمرافقة القاذفات الروسية أثناء أداء مهمتها، ومن ثم عادت جميعها إلى قواعد مرابطتها بعد إنهاء مهمتها.

وكانت قناة روسيا 24 المدعومة من الحكومة قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن الكرملين نشر قاذفات توبوليف-22 في قاعدة جوية قرب مدينة همدان الإيرانية لشن ضربات على المتشددين في سوريا.

وسبق ذلك إعلان فلاديمير كوموييدوف، رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي، والقائد السابق لأسطول البحر الأسود، أن العراق وإيران ستوفران ممرا جويا لتحليق الصواريخ المجنحة الروسية فوق أراضيهما، في استجابة لطلب وزارة الدفاع الروسية الأسبوع الماضي الذي وجهته لكلا البلدين لاستخدام مجاليهما الجويين لتحليق الصواريخ المجنحة.

وتجدر الإشارة أن وزارة الدفاع الروسية أفادت، في وقت سابق، ببدء مناورات تكتيكية ثنائية في بحر قزوين، الاثنين بمشاركة قطعات حاملة لصواريخ بحرية بعيدة المدى "كاليبر"، إلى جانب سفن أخرى.

وأعلنت الوزارة أن الهدف من المناورات هو "اختبار قدرة قوات أسطول بحر قزوين على مواجهة الأزمات الطارئة، بما في ذلك المتعلقة بالإرهاب".

وبالتزامن مع المناورات في مياه قزوين، انطلقت في البحر الأبيض المتوسط تدريبات لمجموعة بحرية ضاربة مؤلفة من السفينتين الصغيرتين الحاملتين للصواريخ "سيربوخوف" و"زيلوني دول"، المزودتين بصواريخ "كاليبر" أيضا.

يذكر أن سفن الأسطول الحربي الروسي وجهت، في العام 2015، ضربات بصواريخ مجنحة من هذا النوع إلى مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي في سوريا.