المحرر موضوع: تركيا تستدعي السفير السويدي في أنقرة على خلفية تغريدة لوزيرة الخارجية  (زيارة 1010 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31477
    • مشاهدة الملف الشخصي
تركيا تستدعي السفير السويدي في أنقرة على خلفية تغريدة لوزيرة الخارجية

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية / عنكاوا دوت كوم
استدعت تركيا سفير السويد في أنقرة على خلفية إعلان وزيرة الخارجية السويدية مارغوت والستروم عن ضرورة إلغاء تركيا قرار السماح بممارسة الجنس مع الأطفال الأقل من 15 عاما.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الاثنين "إنها فضيحة عندما ينشر وزير للخارجية تغريدات في تويتر، اعتمادا على أنباء كاذبة أو تكهنات".

ووصف جاويش أوغو تصريحات نظيرته السويدية بـ"غير مقبولة"، مشيرا إلى أنه يجوز لوزير للخارجية أن يندد بشيء ما، فيما يعد "الكذب" أمرا محظورا عليه.

وغردت والستروم على صفحتها الرسمية، الأحد، أنه "يجب على تركيا رفع قرار السماح لممارسة الجنس مع أطفال أقل من 15 عاما"، لافتة إلى أن الأطفال بحاجة إلى الحماية من العنف والتحرش الجنسي.

وجاءت هذه التغريدة بعد نشر معلومات السبت الماضي على شريط للأخبار في مطار فينا تقول إن "تركيا تسمح بممارسة الجنس مع الأطفال الأقل من 15 عاما"، الأمر الذي أدى إلى استدعاء أنقرة القائم بالأعمال النمساوي.

وحسب مسؤول بوزارة الخارجية التركية، فإن العنوان أزيل عقب تدخل الوزارة.

وقضت المحكمة الدستورية التركية الشهر الماضي بإزالة مادة في قانون العقوبات تصف كل الممارسات الجنسية مع الأطفال الأقل من 15 سنة بأنها "اعتداء جنسي" بعد أن قدمت محكمة محلية طلبا بذلك. وأدانت منظمات حقوق الإنسان قرار المحكمة، الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يناير/كانون الثاني عام 2017.
المصدر: وكالات