المحرر موضوع: النائب يونادم كنا وعصافير الزوعا !  (زيارة 6237 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حكيم البغدادي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 354
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أقام النائب يونادم كنا عضو البرلمان العراقي ندوة ثقافية في ديترويت "ولاية ميشغان الأمريكية"
وبما أني احد أبناء الشعب بغض النظر عن الهويات والأنتماءات الحزبية والكَنسية؟
حضرت الندوة وكان لنا شرف اللقاء بحضرته خلال الندوة والقاء التحية بعد أنتهاء الندوة.
وسوف أتطرق الى مجريات الأحداث والخفايا التي حصلت أثناء الندوة وبعدها!
وبها أنتقاد صريح للنائب وللزوعا قاطع ميشغان وملحقاتهم الأدراية والأعلامية
ولكي نكون منصفين قبل التطرق الى الأحداث والمجريات نذكر بعض النقاط قبل الأنتقاد
النائب يونادم كنا هو الممثل الرسمي للمكون المسيحي في البرلمان العراقي
وهو صاحب أكبر كتلة وتحالف داخل البرلمان مع باقي البرلمانين المسيحين!
هو السكرتير العام لأكبر حزب وأكثرها مشاركة على الساحة السياسية العراقية والدولية!
فعليه يحق لنا أنتقاده ومحاسبته كممثل لنا في البرلمان وليس كما يكتب البعض بأنه لا يمثلنا؟
وسوف أستثني منها النطقة الأخيرة فما يخص القضايا الداخلية للزوعا وليس القضايا العامة !
لكي لا يتم توجيه الأتهام لنا بالتدخل بالشؤون الداخلية للزوعا من قبل العصافير
....
أقام النائب يونادم كنا ندوة ثقافية في ولاية ميشغان بتاريخ الرابع من آب من سنة 2016
وكان حديثه مطول في ذلك اليوم ويتضارب بنفس الوقت مع تصريحاته السابقة!
ومنها مسألة التسليح للقوات المسيحية او ما يعرف بقوات سهل نينوى او غيرها من التسميات !
علماً بعض القضايا والقرارات لا نستطيع التدخل بها مباشرةً خصوصاً هم متواجدين على الأرض ونحن في المهجر!
لكن أنتقادي حول تصريحاته وعجزه عن تقديم شيء ملموس لشعبنا خصوصاً مع التطورات والمستجدات
فالسؤال الأول الذي قمت تكراره عليه خلال زيارته السابقة منها في سنة 2012
ما هو مصير القرى والأراضي لشعبنا المتجاوز عليها من قبل الأكراد؟
اذا كان سيادة النائب بعد ثلاثة عشر سنة في البرلمان العراقي لا يمتلك الجواب الصريح بهذا المسألة؟
لمن نقوم بتوجيه السؤال ؟
وأعتذر منكم مقدماً بأني اتذكر الأسئلة ولكني لا أتذكر ترتيبها التسلسلي! لكني سوف اذكرها
السؤال الثاني عن التشريع الأسلامي أساس الدستور العراقي! فهذا يعطي الحق للمسلم بأن يعاملنا معاملة أهل الذمة!
السؤال الثالث مسألة أقامة الدولة الكردية وما هو موقفنا منها في حال قيامها؟
علماً تصريحات النائب لم تعد كما عهدناها في السابق بخصوص القضية الكردية ؟
طبعاً هذا يشمل أنصار النائب والزوعا حول تصريحاتهم بمسألة قيام الدولة الكردية!
فمنهم من كان يذكر ويكرر بأن موضوع الأكراد والأقليم حالة مؤقتة وسوف تزول قريباً؟
ومنهم من كان يقول الأكراد لا يستطيعون أعتراضنا فنحن أساس وأصل المنطقة؟
يعطينا النائب تبريرات عن صعوبة أقامة الدولة الكردية منها عدم وجود منفذ بحري لهم ؟؟
وكذلك يكمل بأنه قدم النصيحة لمسعود وحكومة الأقليم بأن أقامة الدولة الكردية ليس في صالحهم الأن!!
ولا أعرف اذا كان سيادة النائب يعرف الجغرافية وموقع دول كثيرة ليس لها منفذ بحري!
مثل بوليفيا ومنغوليا وتشاد ونيجر ومالي وطاجكستان وافغانستان وكازخستان والخ من دول كثيرة!!
حيرة والله لا يحير الناس ويا ممثليهم في البرلمان!
اليوم يقول النائب أن الأكراد شعب أصيل بالجغرافيا والتاريخ ويشكلون 95% من سكان الأقليم!
ولا أعرف مسألة عدم وجود منفذ بحري وتقديم النصيحة هو محاولة للحفاظ على ماء الوجه؟ لكم التعليق
والسؤال الرابع لماذا يتم الأعتراض في البرلمان الكردي ومحاسبة المسؤولين عن قرار الأنسحاب من سهل نينوى!
حيث أنسحبت قوات البيشمركة بصورة مفاجأة من سهل نينوى وترك المسيحيين والأيزيدين لقمة بأيدي الدواعش!
خصوصاً سبقها سحب الأسلحة الخفيفة من التشكيلات المسيحية والأيزيدية من قبل قوات البيشمركة والأسايش؟
وذلك بأسبوع قبل أنسحابهم من سهل نينوى؟ مما يجعلنا نعتقد بتورط القيادات الكردية بتسليم سهل نينوى لداعش؟
وقبل قيامي بتوجيه الأسئلة سبقني شخص بسؤال بسيط للنائب وهو:
حضرتك تمثل المسيحين او الهوية القومية في البرلمان؟
فبدل أن يجيب النائب بأختصار بأنه ممثل المكون المسيحي في البرلمان وهو يدافع عن الجميع مهما أختلفت هوياتهم؟
كان النائب يصول ويجول بهذا السؤال وأستغرق الجواب عنه قرابة 25 دقيقة وربما نصف ساعة؟؟
حتى أصابني الملل والتفكير بالعودة للجلوس في احد كراسي التصفيق الحار وحالي حالهم
الى أن جاء الفرج على غفلة وسمح لنا بتوجيه الأسئلة ..بعد الأنتظار الطويل وقوفاً
وأثناء قيامي بتوجيه الأسئلة وربما كنت في منتصفها لا أتذكر تحدياً..
طلب مني احد منظمي الندوة الجالس بجوار النائب بالأختصار؟
فلم أستطيع تمالك نفسي وقلت لماذا لم تطلب من النائب الأختصار؟
فطلب النائب مني الأستمرار ...وهذا يشكر عليه ولا أعرف اذا كان بسبب الأحراج اما سعة صدره لنا
حقيقاً ليس لي كراهية للنائب او الزوعا بقدر ما أحمله المسؤولية لأنه ممثلنا الشرعي والرسمي في البرلمان
واما عصافير الزوعا في قاطع ميشغان ؟ فلم يقوموا بتوثيق الندوة بالفيديو
بأستثناء وجود مصور فتوغرافي بعمر صغير يقال أنه من أنصار الزوعة ويحاول جعل أعداد الحضور كبيراً بالتصوير؟
وطبعاً لم يحب تصويرنا !! لأن أسئلتي لم تعجب الكبار فكيف يكون الحال للصغار؟
وأن حدث تصويرنا فربما كان بالخطاء وأتحدى أي موقع من مواقعهم ظهرت صورتنا فيها!
وكان البعض الأخر يقوم بالتصوير عبر أجهزتهم الخاصة(( التلفونات))ونحن أيضاً
ومنهم الأعلامية الأشورية نهرين أنويا من مركز فوكس نيوز الأمريكية
وقامت بتصوير معظم أحداث الندوة ومنها الأسئلة وأجوبة النائب أثناء الندوة
وتم رفعها الى الفيسبوك في صفحتها الأعلامية والشخصية في نفس اليوم
وبعد مشاهدتنا تسجلها الواضح قمنا بنقل أحداث الندوة الى صفحاتنا الشخصية (Share)!!!
لم نعد بحاجة الى تسجيلنا الخاصة خصوصاً تأخذ سعة كبيرة من الهاتف وكذلك توفر تسجيل بجودة عالية لنهرين؟
الكثير منا قام بمسح تسجيلاتهم الشخصية لأعتمادنا تسجيل الواضح للأعلامية حيث جلست بالصف الأمامي!
الصـــدمــــــة!
كانت المفاجأة لنا وهي حذف الفيديو كاملاً من صفحتها وخسارتنا لمصدر التسجيل الموثق من حضرتها؟
بعد أقل 24 ساعة من قيامها برفع التسجيل الى صفحات التواصل الأجتماعي!
وحتى لا يقوم بعض المدلسين بقول أنه تسجيل هاتف شخصي وغير مهم ؟
جوابي أن الأعلامية نهرين أنويا تقوم بتسجيل معظم لقائتها وجولاتها الميدانية بنفس جهاز الهاتف!
وهناك مقاطع مسجلة من قبلها لنفس الندوة مع فارق ظهور النائب فيها بصورة البطل والمنقذ لشعبنا؟
وقمت بمرسالتها وطلب التوضيح منها لحذف الفيديو فكان الجواب هو أعتراض الناس على الفيديو؟؟
فطلبت منها أعطائي نسخة من التسجيل وأنا اقوم برفعه واتحمل المسؤولية لكي تبعد عنها وجع الرأس!
مع تزويدي لها بالبريدي الألكتروني ورقم الهاتف وطالباً منها توضيح سبب أعتراض البعض عن الفيديو
فجاء الجواب بعد أسبوع او اكثر بأنها لا تعرف السبب من أعتراض البعض؟ فقامت بحذف الفيديو كاملاً ؟
وحسب توضيحها بأن الفيديو كان ينقل على الفيسبوك بصورة مباشرة وعند الحذف تم حذفه كاملاً من جهازها!!
يـــا  حــــلاوة الفيديو يحذف من قبل أعلامية ؟
لا يوجد هناك تبرير غير أن النائب يونادم وأنصاره وعصفورتهم الأعلامية
لم تعجبهم الأسئلة الموجه له خصوصاً كانت الأسئلة بعيدة عن المجاملات والتصفيق الفارغ كما يفعله البعض!
وربما أجوبة النائب لم تعجب أنصاره حيث تشكل لهم أحراجاً فقاموا بالضغط على عصفورتهم لحذف الفيديو!
خصوصاً الكلام المتضارب في تصريحاته ما بين اليوم والأمس
وعليه أحمل المسؤولية الأدبية والأخلاقية للنائب يونادم كنا وأنصاره
بعدم توثيق الندوة بالفيديو وكذلك سكوتهم عن حذف تسجيل عصفورتهم الأعلامية؟
فاذا كنت أنا من المستقلين ولا أحمل فكر الهويات المتصارعة بين أبناء شعبنا ولا أفرق بينهم؟
فهذا لا يعني السكوت على هكذا تصرفات وتقصير من حضرتكم ومن أنصاركم وعصافيركم الأعلامية
سيادة النائب يونادم كنا!
كنت أخاطبك بالندوة بلقب رابي يونادم ورابي ياقو وسيادة النائب وممثل شعبنا!!
علماً لست من الزوعا ولا من اي حزب أخر ..لكنه أسلوب الأحترام بالمخاطبات الرسمية بحضور المعنين
وقلت لا أستطيع تحميلك مسؤولية اكثر من طاقتكم وحالك من حالنا "أهل الذمة"
ولم اقلل أدبي معك ومع أنصارك كما فعله البعض وقال عنكم حرامية وفاشلين بوجودكم؟؟
وذلك أثناء اللقاء الأذاعي الذي أجريته حضرتك معهم في ديترويت
فاذا كان البعض من عصافير الزوعا أعترض على كلمة ((كلاوجية)) في احدى تعليقاتيي في عينكاوا؟
فاليوم جائنا الضوء الأخضر من سيادتكم لتكون هذه الكلمة من حق الجميع في كل مقالة وتعليق
لأنكم عاجزين عن مواجهة الحقيقة وعاجزين عن مواجهة شعبنا بضعفكم ونحن نتعرض الى أنقراض محتمل في المنطقة
ناهيك عن عجزكم كبرلمانين بالتضامن فيما بينكم ومع الأحزاب الأخرى ؟؟
وعجزكم عن تقديم حلول جذرية للمهجرين من الموصل وسهل نينوى وسوف أستثني الخابور لأنها في دولة أخرى!
علماً مسالة الدفاع عن كل مناطقنا ومنها الخابور هي أمانة في رقابنا جميعاً بغض النظر هوياتنا وأنتمائتنا
ونستثنيك منها شخصياً فقط لأنك تمثل دولة العراق برلمانيا وليس لسبب اخر
وبهذه التصريحات والتصرفات لأنصاركم وعصافيركم فقدتم المصداقية أمام شعبنا وليس لديكم شيء تقدموه لنا
بأستثاء أنكم جنود الشطرنج على الساحة لا أكثر, وتتقاضون أجوركم البرلمانية لحين أنقراضنا!!
فتنتهي خدماتك في حينها لأنك تحولت الى ورقة لعب محترقة.
وأنتقادي يشمل جميع البرلمانين المسيحين وكذلك ممثلي الأحزاب والتظيمات الأخرى
مع فارق أن للسيادة النائب يونادم كنا حصة الأسد فيه للعديد من الأسباب منها
أنه البرلماني المسيحي الأكثر ظهوراً وتصريحاً في وسائل الأعلام المحلية والدولية
أنه البرلماني المسيحي الأكثر سفراً لعقد الندوات الثقافية والتعريفية في المهجر
أنه البرلماني المسيحي الأكثر جدلاً في الحوارات بين أبناء شعبنا بدون أستثناء
ورغم كل هذا نحن نرفض مساومتك بالأخرين سواء كانوا عرباً او أكراد وغيرهم.
 
واقول كلمة صادقة لأبناء شعبنا جميعناً
الشعب الذي لا يقوم بقرأة الأوضاع والتحسب للسنوات القادمة فهو شعب فاشل ومصيره مجهول
الشعب الذي لا ينتقد السلبيات لممثليه في البرلمان العراقي والأقليم فمصيره الأنقراض وسط هذه الأحداث
الشعب الذي لا يحاسب المقصرين! سوف لأن تتعاطف معه المكونات الأخرى لسكوتك المبهم عن ممثلي شعبك
وليس لي الا أن أقول غير أن أبناء شعبنا يتحملون المسؤولية أولاً قبل البرلمانين لهذا السكوت والتخاذل
وفي الختام أقول بطريقة المجاملة المصطنعة التي تعودنا بقرأتها في كل أختلاف وأنتقاد
((الأختلاف لا يفسد للود قضية))

حكيم البغدادي
في aug - 16 - 2016

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حكيم البغدادي,
تحيات خالصة لك من قلب مفعم بالمحبة

بدءا, اريد ان اقول انا لست منتميا الى اي حزب قومي.

وبعد, اذا لم تخني الذاكرة, اليس حضرتك ذلك الصحفي الذي قام بالتجاوز بغير ادب على مقاتلي شعبنا في احدى مقالاته الصماء؟

نصيحة لك على شكل اقتراح,  ان تعمل (فورماتنك) لمقالاتك لتكون الكتابة على شكل (سنتر) قصيدة نثرية, كالاخ زيد وهو بالتأكيد اذكى واكثر خبرة منك في هذا المجال, هذا سيخلصك من مشكلة عدم الترابط بين الجمل والشعارات التي تستعملها, لأن اصغر صحفي مبتدأ (رووكي) يبتعد عن اسلوبك الركيك هذا في الكتابة.

والان اسمح لي بالتعليق على مقالتك. حضرتك دخل الى ندوة. والمعتاد ان الحاضرين يستمعون ثم يسألون اسئلة, غالبا ما يكون سؤال واحد او سؤالين مترابطين ببعضهما, اما انت فساْلت اربعة اسئلة قد تكون اكثر, الله اعلم, وغير مترابطة مع بعضها, كأنما حضرتك تريد ان تقوم بمقابلة صحفية وهذا ادبيا لا يجوز, انا فعلا احي القائمين على الندوة لسعة صدرهم وعدم طردك من الندوة شر طردة, لانك تذكرني بتلك المرأة التي كانت تبكي بحرقة على علمها العراقي, يا للمفارقة. يقولون لا تصدقوا نظريات المؤامرة لان المسيحيين طيبين!

نهرين انويا ليست اعلامية, انت تعتبر نفسك اعلامي, هي تسمي نفسها ناشطة اشورية مسيحية, ولا اعتقد هي على ملاك فوكس نيوز. حسب علمي, لها موقع على الفيس بوك وتقوم باتصالات مع مسؤلين حكوميين ومنظمات غير حكومية ومقابلات لايصال صوت شعبنا ( المسيحي, ومسيحيتك) الى المحافل الدولية, كما تقود تجمعات ومظاهرات للدفاع عن قضايا شعبنا المصيرية, وتصيح في الشوارع حتى يبح صوتها. وانت لا تقوم بواحد من مليون مما تقوم هي به لصالح شعبك المسيحي, ثم تسميها عصفورة وتسمي نفسك اعلامي!
 
تقول كلاوجي وكلاوجية وعصافير, يا لك من اعلامي فصيح. هل تستطيع, ان تستعمل جرأتك المسيحية التي تعتز بها بهذا الشكل المشين, امام احد اعضاء حزب الدعوة بأن تقول المالكي كلاوجي, اوأمام احد مؤيدي عمار الحكيم او غيره بأنه كلاوجي وكلكم كلاوجية وعصافير, لكانوا سمروك على اقرب حائط غير ملبوخ . والكارثة تطلب من اعضاء الزوعا والاحزاب الاخرى ان يقبلوا اهانتك على مضض, ويقوموا بانتقاد زعيمهم حسب طلبك. ما هذه العبقرية الاعلامية الفذة التي تمتلكها؟ من الذي علمك بها؟ اي من مراجعك المسيحية يدفع لك لتقوم بهذا العمل الشنيع؟! لذلك اجد انصار الزوعا ومؤيديه اكثر ادبا ومسؤولية من المنتقدين بهذا الشكل الغير حضاري على الاقل في هذا الموقع.

ساعود الى مقالتك لاحقا لاواصل تهديم اسئلتك ركيكة المقصد. لاني اكتب مباشرة.

غير متصل حكيم البغدادي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 354
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الى ميخائيل ديشو
لم أكن أنوي الرد على تعليقك لما به من كذب وتدليس من أوله الى أخره؟
لكن من باب التعاطف الأنساني مع حالتكم سوف نقوم بالرد عليك ولمرة واحدة!
اولأ اذا كان أشتباه فنعذرك, اما اذا كنت تكذب وبتقصد فهذا خبر جميل!
1- لست صحفي ولم ادعي أني أعلامي ولم اقلل من أدبي تجاه مقاتلي شعبنا في يوم من الأيام
وهذه ثلاثة أكاذيب دفعة واحدة من حضرتك
علماً شاركت في تقديم الكثير من البرامج الأذاعية ولم أدعي بأني أعلامي!
2- لست سيبويه ولا طه حسين لكي يكون أسلوب الكتابة مهم عندي بقدر أيصال الفكرة والأنتقاد
3- متى ما أقام النائب ندوة خاصة بالزوعا فليس لي حق الحضور فهي تخص الحركة فقط!
اما عندما تكون الندوة عامة بصفته الممثل عن المكون المسيحي في البرلمان !
فلا أنت ولا الزوعا ولا النائب يستطيع منعنا من الحضور ولا حتى طردنا!
فنحن مواطنين في أرض أمريكية وهذا حق مكفول لنا بالقانون والدستور الأمريكي
بالأضافة أننا مؤدبين وبشهادة النائب وأعضاء الزوعا وحتى عصافيرهم ولا نحتاج شهادة منك!
4- ليست لدي عدواة شخصية مع الناشطة نهرين أنويا !! بل على العكس أنا فخور بها
وسبق وأن ذكرتها ومدحتها في وجودها وغيابها بما يخص قضايا شعبنا والمسيرات والتتظاهرات
وأضيف أيضاً سواء كانت نهرين أنويا مجرد ناشطة او أعلامية سواء كانت في فوكس نيوز في امريكا
او فضائية أن بي أن ABN او غيرها من المحطات الأذاعية والفضائية!
او حتى كانت تعمل لوكالة البطيخ في كوكب المريخ, فأنتقادي لها عن حذف الفيديو وليس لنشاطتها الأخرى
وأعتزازي بها كبير مثل ما أعتز بسيدات اخريات بهذا المجال وكذلك النواب وممثلي شعبنا
لكن هذا لا يمنع من أنتقادهم؟ خصوصاً عن محاولة التغطية عن هذه الأخطاء والتصريحات بحذف التسجيل
5- بما أنك تقراء الغيب ؟ فهل من الأصول ترك جوهر الموضوع والتهجم علينا شخصياً وبالأكاذيب الباطلة؟
وهل سبق لك التعرف علينا لتتفواه بكلمات باطلة لا صلة لها بالموضوع من أساسه؟
بالحقيقة أنا أنتقد الأسلام وشيوخهم بالعلن وبموضوعية..فلماذا هذا التدليس من حضرتكم ؟
عليك بتقديم الأثباتات وليس الأكاذيب لتتهرب من أساس الموضوع رغم أن مداخلتك ليست مهمة أطلاقاً
لكنك بالحقيقة ذكرتني بطنبورة فقيل عنها (عرب وين وطنبورة وين) فلا أعرف بالضبط أنت وين!
لم أكن مضطراً للرد عليك لو لا تعاطفي معك من الناحية الأنسانية, وما عليك الا بكتابة أسمي كما هو في صفحات البحث
وسوف يظهر لك كل شيء ..وليس كما هو الحال مع جنابكم لا صورة ولا حتى مصدر واحد لأثبات شخصيتكم
فمن يدري من هو وراء هذا الأسم ؟ قد يكون احد المراهقين او المندفعين او حتى من يريد الأيقاع بالزوعا قبل غيرهم
ولا نستبعد أن يكون واحداً من العصافير المخفية الذين هم لا حولة ولا قوة ..والله أعلم
أعتزازنا بالنواب وممثلي شعبنا لا يعني عدم أنتقادهم ومن ضمنهم الأنصار والمؤيدين لهم وكذلك عصافيرهم
ومتى ما كان عمار الحكيم او مقتدى الصدر هم ممثلي شعبنا في البرلمان وخارجه سوف ننتقدهم بما يخص شعبنا
علماً ننتقدهم بعلنية بخصوص الشأن العراقي وما عليك الا الأستماع لبرنامج أسعد كلشو
كل أسبوع واستمع كيف يمسح بهم الأرض من أكبرهم الى أصغر واحد بهم
ونحن في أنتظار ما لديكم من أثباتات ..
وهذا الروابط اهداء لك شخصياً بخصوص زيارة النائب


هنا يقول أسعد كلشو ليونادم كنا أنتوا فاشلين وحرامية
https://www.youtube.com/watch?v=W3_d0KhtQcc

هنا فرحة المتصلين ويشكرون أسعد كلشو لخسف الأرض بيونادم
https://www.youtube.com/watch?v=dGZJlzPGlc0

وهنا النائب في ضيافة الأعلامية نهرين ABN
https://www.youtube.com/watch?v=8nk1WxGUh9s

وهذا نشاطها عبر وكالة فوكس نيوز الأمريكية بأستضافة النائب
https://www.youtube.com/watch?v=E8190W95TnI

أكتفي بهذا القدر فيما يخص زيارته الأخيرة لديترويت



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما وتحياتنا سيد حكيم البغدادي
دعني أكلمك بصراحة ،، انت تتخبط كثيراً وتتلاعب بين كتاباتك ،، اولا ان من لم يستطيع مواجهة شخص أمامه وثم يكتب مايحلو له فهو فاشل ولا يملك الشجاعة ،،
ثانياً ، أسألتك الي خبصتنا بيها يستطيع اي شخص متابع لقظيتنا الجواب عنها ،
ثالثاً ، انت ذكرت في ردودك السابق وعندما كنت تعني النائب يوناذم بدون ذكر شي فقط يوناذم ونحن نبهناك بانك كنت تستعمل كلمة رابي اثناء توجيه سألتك للنائب يوناذم ،،
رابعا ، انت ذكرت النائب باالكلاوجي، وذكرت ان عدنان ادم وآشور رافدين كلاوجية لان قائدهم كلاوجي ،، هذا الكلام انا قراته فيأخذ ردود السيد عدنان عيسئ ،، فمن المعيب جداً ان يصل شخص الئ هذا المستوي لاستعمال كلمات سوقية ، والمشكلة انك في امريكا ولا تملك الشجاعة لتقول علئ اي اسم مسئول عراقي عربي وتنعته باالكلاوجي ، اما توصيفك لي ايظا باالكلاوجي فاقول لك اني لا أنعت احد ابناء شعبي بكلمات سوقية ولان اخلاقي وتربيتي لا تسمح لي ،ولكن ثق كل الثقة لو كان هذا الوصف السخيف اتئ من شخص من خارج ابناء شعبي لكلمته وأسمعته بأسلوب اخر وبعيد عن هذة اللفاظ ،
سيد حكيم لا اعرف ماهي كنيتك حتئ نناديك بها ولأنك تستعمل البغدادي ، فلنا سوْال ، متئ زرت بغداد سيد حكيم البغدادي ؟ طبعا لا اضن انك تملك الشجاعة لزيارتها ،، وخليها تمشي
اخيراً انا لاحضت من قراءة هذة المقالة المملة انك ادركت بانك اخطات وتحاول تصحيحها بقدر المستطاع ، مثلا انت تكتب النائب عند توصيف الاستاذ يوناذم ولاننا نبهنا عليك سابقا وكما ذكرناها قبل عدة اسطر بانك كنت تستعمل كلمة رابي اثناء وقوفك أمامه ،،
فشل اخر يلاحقك وهو انك في السابق وفي حوارك معي ،قام جنابك وباتفاق مع السيد زيد ميشو وتذكرون باني احد قيادة زوعا ومخفي تحت هذا الاسم ، وفي حينها ذكر السيد زيد ميشو بانه لو تأكد باني لست احد قيادة زوعا فسوف يحترم الحزب ، وانت أيدته في هذا الكلام ، ورديت لكم بان زوعا لا يحتاج إليكم لكي تحترمه بمجرد ان تكشفوا اني لست قيادي زوعا ، والآن بإمكانك ان تسال السيد زيد الذي تأكد من احد معارفه عن من أكون انا ،
وانت اتفقت ايظا في اخر مقالة للسيد عدنان عيسئ علئ اني استعمل اسم مستعار مع العلم انك ذكرت بانك سالت اعظاء زوعا في ديترويت عن من يكون عدنان ادم وقد ردوا عليك بانهم لا يعرفوني واني لا امثل زوعا ،، هل تلاحظ تخبطانك سيد حكيم ،، ثم انت تقول بان أسئلتك للنائب يوناذم كنا قد سألتها سابقاً وقبل سنتين للنائب يوناذم ، وانت تكررها ،، فهل من المعقول ان ماحدث في العراق ولشعبنا ولمدة سنتين لم يجد السيد حكيم البغدادي أسئلة جديدة لكي يسال النائب يوناذم ،، هنا اتذكر لقطة من مسرحية شاهد ماشافش حاجة ، عندما يتداخل الممثل عادم امام وحاول ان يضيف ويقول للمحكمة انا حظيف انا حظيف ، هي صحيح كانت راصة لكنها كانت بترص ،،
سيد حكيم صدق بانك ومعك السيد انطوان ومن الذين علئ شاكلتكم لستم اعداء زؤعا ، اعداء زوعا كبار وهم يعرفون ماذا يفعلون ، ان لا تتفقون مع زوعا ليست بمشكلة ولاننا لا نريد الحزب الواحد لشعبنا ولكن كونوا منصفين وعدم ذكر خزعبلات ،
اذا انت سقطت في امتحان تريد ان تشتهر وتبرز نفسك علئ انك عدو لزوعا ، استخدامك توصيف كلاوجي وكلاوجية بينت للقراء ماهي ثقافتك وبحيث انك لا تستطيع ان تقنع احد من مثقفين شعبنا الذين يشاركون هنا بانك ناقد ، والذي يصدق بك فهو يملك نفس ثقافتك ،، حتي الغريب عنا لا يتكلم بهذا الأسلوب عن نواب شعبنا ،،
تحياتي

غير متصل حكيم البغدادي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 354
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الى السيد عدنان أدم موديل 1966
بالحقيقة أنت لا تستحق الرد .. لأنك مهزوز الشخصية
وعليه لست مهتماً بشأنك ولا كتابتاك الفاشلة لا من قريب ولا من بعيد
خذ راحتك بالتعليقات .....والأناء ينضح بما فيه

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حكيم البغدادي المحترم
شلاما
تقول جوابا لرد الاستاذ عدنا آدم: بالحقيقة أنت لا تستحق الرد .. لأنك مهزوز الشخصية. انتهى الاقتباس
استغربت لردك الاخير للاستاذ عدنان آدم، وهنا انا لست مخول للدفاع عنه، بقدر مقارنتي اسمك الشخصي الذي اكن له كل الاحترام باسلوبك غير الحضاري، فبالله عليك هل هكذا يكون رد (الحكيم !) وتطلق على اسمك حكيم ؟! هذا اولا، وثانيا ومهما كان مستواك الثقافي عاليا، وهو ليس كذلك من خلال ما لاحظته من لغتك الركيكة، لا يجوز نعت الاخرين بصفات لتقزيم الاخرين. ان تشبيهك للاخرين بالعصافير يعني انك الصقر والنسر المنقذ الوحيد الذي يستطيع ان ينقذ شعبنا من هول المصائب التي يتعرض لها، وانت (النسر الحكيم !) الوحيد الذي سوف ينتشل من ولاية مشيكان، شعبنا من امواج البحر الهوجاء التي تعصف بهم في العراق، وتنقذهم من معاناتهم... لا يا اخي ما هكذا تكون الكتابة، والردود وما هكذا يكون الاستهزاء بعقول الناس، والاستخفاف بشخصياتهم وانت تطلق الـ(حكيم !) على اسمك.
اين الحكمة في ردودك ايها الـ(حكيم !)؟... هل ترغب ان يطلق عليك اسم الـ(صقر !) او الـ(نسر !) البغدادي مثلاً، ان لم ينعتوك باسم آخر يثير حفيطتك اكثر.
تحياتي لك وارجو ان تكون اكثر حكمة وان تنطبق الحكمة مع الـ(حكيم !)     

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حكيم البغدادي المحترم
ليس داعي لعلمكم من أنا ومن أي طبقة اجتماعية انتمي أو لاية عشيرتين اخذت دمي منهما ، المهم في القضية هو ثقافة وادب الكاتب وفهمه ومدى ادراكه بالواقع ، من له الحق بالنقد أو الحقد سواءا المخفي أو الظاهر ، المهم كيف النقد وكيف يزف الحقد ، هذا الفرق يكمن في حرية الشخص نفسه ، ولأ اطيل لك الكتابة لآظهار الملل من القرأة ، القائد الاوحد مع حراسه بالمعركة من غير جنود مدججين بما تتطلب المعركة من كل وسائل التخطيطية وتكتيكاتها الفنية والطاقة الحركية العلمية التي تطلبها المعركة ليس من المقعول ننتظر منه النصر المبين .
 أين دور الشعب ابناءه ( هذا الكلام يخص النائب كنا ) من انتخبوه أو وازروه أو ناصروه في حراك العمل السياسي ودعمهم له لآجل أن يشعر بقوة واندفاع لان انصاره وشعبه وهم يناضلون معه كما هو يرغب وليحقق امالهم من تطوعم في خدمتهم بانفسهم ، وليس الانتظار من نفر مطوق من الجميع ومحصور بالاعداء والمسموح بالكلام لاجل السلام  المسيحي ، اعتبر موقفه في البرلمان كسجين في هدفه ، ومن غير تعليق على هذا الوصف ، الذي يتقد عليه بالبديل وعلى ارض الواقع ويقدم فكرته المخالفة لعمل منتقده ، نتقد كواقع فقط بالدعوة لتحسين العمل السياسي ونحن خارجه ولا صلة لنا به ، في اثناء ذلك لا فائدة منها ، وانا اقولها من قلب متشتاق الي النقد البناء والعمل من جميع الاطراف لتغيير المسيرة لان النقد لوحده غير كافي بالمرة بل يؤخر ولا يقدم ، من غير المعرفة والتقرب له هذا الناقد والمنقود لهم سبيل واحد هو الفشل الذريع .
افرض يا سيد حكيم البغدادي وافهم معنى الفرض هنا ، لو قدم ضدك النائب يونادم كنا قضية مقايضة قانونية ولحصانته الدبلوماسية من قبل حكومة العراقية والدولية ، ويخول أحد عصافيره التي انت تعرفهم لمتابعة القضية في المحاكم الامريكية ، ويفهموا لمحكمة الامريكية تفاصيل معنى هذه الكلمة ومتعلقاتها الشاذة بمنتهى تفاصيلها ، واستدعيت اليها كم من الخجل ينتابنا نحن ابناء هذا القوم ، اول مرة نقول لما يطلق هذا الكلام ( كلاوجي بمعنها العراقي )  على نائب من اجل نقده ، وثانيا لما النائب قدم هذه المقايضة ضد ابن من قومنا وهي لأ قيمة لها بيننا لانها اصبحت عامية في كلامنا اليومي ، أن حكمت المحكمة الامريكية عليك بالسجن أو الغرامة أو اطلاق صراحتك هذا ليس مهم عندي الان ، المهم بيننا هو حسن السلوك في النقد والحقد ولمن يستحقها أو يرها غير مناسبة في الوضع الراهن أو لا تناسب شخصته لآن السياسة  وبرجالها ومن يكن هي نفسها كلاوات واصحابها كلاوجية  نحن نعرف هذا المفهوم من بداية حياتنا ، ومن غير هذا لا وجود لرجال الساسة على ساحة السياسية ولأ في الحكم ، ولكن ليس من الضرورة قولها علنا بحرية الشخصية أو على مزاج حرية اهل بلد الحر . 
كان النائب يونادم كنا القائد الاوحد من اول بداية عمله البرلماني لابناءه واهل داره ، ومن ذلك الوقت بدأت تلاطمه امواج النقد والحقد والكراهية والسمعة السيئة لزمن معلوم المسيرة ، ثم اختفى لفترة معينة لظهور قائد ديني وسياسية في آن واحد هو غبطة البطريرك مار ساكو وجلبت عليه الانتباة وكل ما وصف به القائد الاول الاوحد وصف واكثر منه القائد  الاوحد الثاني ، والان واخيرا وليست اخرا خفت حالة الاخيرة عن غبطته ، وعاد ثانيتا الحراك الي الاول من خلال فشل الفاشلين ، لانهم ما باستطاعتهم تقدم عمل خيري ما عدا هذا النقد والحقد لكلاهما لحد هذه الساعة ، وما يحمل في اناءهم من المنضوه  ، كلامك لأ اعير له أي مسؤولية ولا اهمية من كل نواحيه ما عدا رغب بطرح الموضوع أما لمجاملة أو اظهار الشخصية بطرق خاصة تلائمك في هكذا مواقف ايجابية لك أو سلبية لاخر .

ملاحظة أخيرة :- كل فرد عراقي ومسيحي من أية تسمية يحصر أو يحشك نفسه بها هذه الحالة لنا غير مهمة ، لان كل فرد له حق الانتخاب أن يدخل الانتخابات ويختار مرشحه هو يمثله برلمانيا ، وأي شخص لم يدخلها لقناعة شخصية فهو حر لمن يرغب تمثيله من البرلمانيين ، ومن لا يرغب بأحد فهو اكثر الاحرار اختيارا ، هل فهم القصد . 
اوشانا يوخنا

غير متصل حكيم البغدادي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 354
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الى حضرة الأخ العزيز اورها دنخا المحترم
اخي العزيز يونادم كنا من أبناء شعبنا في كل الحالات
أنتقادي لما حصل لا يعني كراهية له او للزوعا ولا افراد معين بالعكس انا على علاقة جيدة معهم ومع الأخرين
هناك الكثير من أنصار الزوعا يكتبون بطريقة رزينة سواء في كتابتهم او تعليقاتهم
لأن كادر الزوعا ((أعضائه)) كان في الأساس نخبة من المثقفين
اليوم شعبنا في مأساة ولم أدعي اني المخلص او البطل  بل العكس ندعمهم وهذه حقيقة
المشكلة هي تصريحات النائب ما بين الأمس واليوم ...فأنتقاده لا يعني حقد وأنما مواجهة الواقع
أخي العزيز في كل الحالات نحن نتعرض الى هجرة وتهجير وبكل الحالات يونادم كنا مثلي ومثلك (أهل الذمة)
فأرجوا أن لا يتم تسويف الكلام يميناً ويساراً وأنتقادي كان موجه الى النائب والى قاطع ميشغان وأعلامهم وعصافيرهم
بخصوص عدنادن أدم ...جوابي له كان اكثر من يستحق.. لأسباب كثيرة أهمها الكذب والدجل والتطفل
فهناك الكثير من الأخوة والأخوات  في الموقع يكتبون ويدافعون عن النائب وعن الزوعا بطريقة مباشرة
وليس بالكذب والنفاق كما يفعله بعض المتطفلين

 
تقبل تحياتي

غير متصل حكيم البغدادي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 354
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الى حضرة الأخ العزيز اوشانا يوخنا المحترم
جميع أبناء شعبنا مقصرين لكثير من الأسباب تجاه قضايا شعبنا
الجلوس والتصفيق للمثلينا لن يخدمنا, بل علينا أن نكون لهم بالمرصاد في كل صغيرة وكبيرة
من القضايا العامة التي تخص شعبنا في الداخل والخارج وليس الأمور الشخصية المتعلقة بهم
يونادم كنا هو أكثر شخصية بارزة تمثل المكون المسيحي في البرلمان العراقي
وأنتقادنا له لا يعني أننا أعداء له كما يحاول البعض بتحريف الكلام ويقول الأخر أنه لا يمثلنا
اما بخصوص الفرض القانوني.. فعزيزي اذا أستطاعوا العصافير فعلها لما تأخروا لحظة!
عندما يعجز النائب بأسترجاع الأراضي والقرى المتجاوز عليها من قبل الأكراد في أقليم كردستان؟
فعلينا أن نسأله ما هو دوره! أين وصل بهذا الموضوع مالذي أستطاع أستعادته بعد كل هذه السنين في البرلمان
هل تتصور الجميع يجلس ويصفق له؟ كل عمل أيجابي يفعله لشعبنا هذا واجبه ولا توجد ممنوية بهذا الموضوع
فهو يتقاضى أجراً على خداماته من البرلمان العراقي فخدماته ليست مجانية
ونعم أخي العزيز أتفهم أنه تحت المطرقة والسندان ومصارحة الشعب أفضل من اللف والدوران
لو اخذنا مثالاً...
السيد أشور كوركيس هو ناشط سياسي أشوري دولي مثير للجدل في تصريحاته! يقول هو وأنصاره أشور المحتلة!
والنائب يونادم كنا يقول الأكراد مكون أصيل تاريخياً وجغرافياً وشكلون 95% من سكان الأقليم
هل لي أن أنتقد أشور؟  بالحقيقة تصريحاته تعبر عن مشاعر الأشوريين بصورة عامة في كل دول المهجر مع التحفظ في الداخل!
ولكن متى ما دخل أشور كوركيس في مجال تمثيلنا على صعيد البرلمان العراقي او الأقليم ؟
سوف ننتقده على كل صغيرة وكبيرة اذا وجد تقصير في قضاينا, اما حالياً فهو ناشط سياسي وقومي أشوري ومن أبناء شعبنا
فليس من المعقول أن نتقد النشطاء سواء كانوا أشوريين او كلدان او سريان  ونترك السياسين والممثلين لشعبنا
المتواجدين على أرض الواقع وفي البرلمان هم الممثلين الشرعيين وهم يتحملون المسؤولية والأنتقاد
بخصوص البطريرك ساكو ...ليس لي تعليق بما يخص القضايا الداخلية للكنيسة الكلدانية هذه خصوصيتها!
مثلما لا أتدخل بشؤون الزوعا الداخلية فهذه خصوصيتها وكذلك باقي الكنائس والأحزاب
لكن ننتقد القضايا العامة التي تصدر من البطريرك وننتقده أيضاً لأنه ممثل شعبنا على الصعيد الديني والسياسي أيضاً
فارجوا أن نكون منصفين بمحاسبة ممثلينا وليس أن نكون مطبلين لهم
لأن الحقيقة نحن على أبواب صراعات جديدة بعد عملية تحرير سهل نينوى ما بين العرب والأكراد وما بين أبناء شعبنا
واخيراً عزيزي أوشانا ..ما المانع من الأخذ والعطاء بالحوار بصورة محترمة وبالأثباتات والحقائق؟
فالبعض منهم يتصور عندما يكذب ويلف ويدور او يلمح بالتهديد والوعيد (ما يهزون شعرة من رأسنا)
تكون مكانتهم غير محترمة عندي خصوصاً بعد فقدانهم للمصداقية بأكاذيبهم والاعيبهم المكشوفة
تقبل تحياتي

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما وتحياتنا سيد حكيم ،
نعم تحياتي وسلاما ،هكذا تعلمنا من ادبيات زوعا ان نلقي التحية علئ ابناء شعبنا وان اختلفنا ، اركز علئ ابناء شعبنا ،،
لقد سبقني الاستاذ اوراها دنخا مشكوراً  في بعض الردود لك ،،
اذا كان عصافير هم اعظاء زوعا ديترويت ، فأنت تكون احد  خفافيش الصغار ، علئ الأقل العصافير طيبون بطيعة الحال ولكن الخفافيش يظهرون فجاة في الليل ،،،
أكرر باني لا ارد عليك باالافاظ السوقية التي تنعنني فيها ، من زعاطيط ودجل وكذب ، لاننا واثقين من أنفسنا وعندنا مايقارب الخمسمائة صديق في الصفحة الخاصة بنا في الفيسبوك ، ونحن معروفون عند الذين يعرفوننا ، ثانيا ان زوعا مدرسة حقاً ،،
سيد حكيم اقترح عليك ان تعمل استفتاء حول اسمي في هذا الموقع ليتضح لك من الذين سيوافقونني ومن هم الذين يرفضوننا وحينها ستجد الفرق بيني وبينك ، ولو اني لست من الذين يعمل يجعل التحدي بين ابناء الشعب الواحد ،،،
اخيرا هو عتبنا علئ ادارة الموقع ، عندما حذفت مقالتنا الاخيرة حول النوعية والكمية حول المشاركين هنا ، ولا تحذف هكذا اُسلوب الذي فيها الفاظ سوقية لا تقال الا في المقاهي ( الكهاوي )
اخيرا سيد حكيم عليك تحمل مسئوليتك عندما تنشر مقالة ، ولا تنهزم وتنسحب من اي نقاش لطالما انت نشرته ، مع العلم اننا شاهدنا الفيلم الذي اوضح لنا بانك كنت مرتبكا وتلفظ كلمة رابي لعدة مرات  عندما خاطبت النائب يوناذم كنا ،،
تحياتي

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4730
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                ܞ 
ܡܝܩܪܐ حكيم ܐܢ ܠܘܝܐ ܩܪܒܬܢܐ ܕ ܙ.ܕ.ܐ ܗܘܝ ܨܦܪܐ عصافير كلاوجيي ܐܢܬ ܐܝܘܬ ܦܪܚܘܢܬܐ فراشة ܘܗܝܟ̰ ܡܢܕܝܢܝܐ ܀ ܗܩܘܬܘܟ ܐܝܠܗ ܕܡܦܠܚܬ ܠܐܢܝ ܚܒܪܢܐ ܫܢܝܙܐ ܕܠܐ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܘܟܠܡܢܕܝ ܕܒܥܝܬ ܟܬܒܬ ܘܫܡܛܬ ܠܘܝܐ ܗܕܡܐ الحركة الديمقراطية الآشورية ܐܝܘܬ ܓܘ ܚܕ ܐܬܪܐ ܕܐܙܕܘܬܐ ܘܚܐܪܘܬܐ ܐܡܪܝܟܐ ܓܢܒܪܬܐ ܝܡܐ ܕܐܡܘܬܐ ܀ ܕܟܐ ܒܟܠܝܗܝ ܐܘܪܚܬܐ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܐܚܢܘܟܘܢ ܝܵܬܘܼܡܹܐ ܕܒܥܤܝܐ ܐܝܬܘܢ ܡܓܪܘܘܒܐ ܠܫܡܛܬܐ ܘܡܤܠܝܬܐ ܠܦܩܘܕܘܬܐ ܠܘܝܐ ܕ ܙ.ܕ.ܐ ܒܩܪܝܐ ܩܬܗܝ ܨܦܪܐ عصافير ܀ ܙܘܥܐ ܡܢܕܝ ܟܐ ܡܨܝܐܠܗ ܦܠܚܐܠܗ ܩܐ ܐܘܡܬܐ .ܗܕܟܐ ܐܝܢܐ ܐܢܬ ܘܐܢܝ ܕܪܩܘܒܠܝܐ ܐܚܟܝ ܕܐܝܠܗ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܐܚܬܘܢ ܡܒܩܪܘܢ ܘܦܠܘܚܘܢ ܩܐ ܫܩܠܬܐ ܕܢܝܢܘܐ ܘܡܕܐܪܬܐ ܕܐܚܘܢܘܬܢ ܓܠܒܼܝܐ ܠܒܝܬܘܬܗܝ ܘܡܕܝܢܬܗܝ ܐܗܐܠܗ ܐܢܢܩܝܬܐ ܐܢܬ ܘܐܢܝ ܕܐܝܠܗ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܣܢܝܢܐ ܘܕܪܩܘܒܠܝܐ ܕܙܘܥܐ ܗܝܟ ܥܕܢܐ ܡܢ ܥܕܢܬܐ ܒܐܢܐ ܟܬܒܬܘܟܘܢ ܫܢܝܙܐ ܠܐ ܡܨܝܬܘܢ ܡܟܠܝܬܘܢ ܠܡܐܙܠܬܐ ܕ ܙ.ܕ.ܐ ܐܡܝܢ ܀ Qasho Ibrahim Nerwa     

غير متصل حكيم البغدادي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 354
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الى حضرة الأخ العزيز قشو أبراهيم المحترم
أشعر بالخجل لعدم مقدرتي على قرأة لغة الأم والتي اراك دائماً تعتز بها في تعليقاتك
مع أعتذاري للعزيز قشو وللأخرين بخصوص جهلي بلغة الأم
أرجوا أن يكون هناك من يسعفنا بالترجمة مع خالص المودة

غير متصل حكيم البغدادي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 354
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الى القراء الكرام
أرجوا من لديه تعليق فليتفضل به! على أن يكون في صلب الموضوع!
صراحاً لست مجبراً للرد بعد الأن على من يغرد خارج السرب!
خصوصاً البعض يعلق وكأنه في زمن الشقاوات والفتوات وليس لدبه تعليق في الموضوع نفسه
فأرجوا أن تكون هناك صحوة ثقافية للمشاركين بمناقشة محتويات المقالة وليس الخروج عنها بصورة متقصدة
مع خالص المودة
حكيم

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حكيم البغدادي,
تحية خالصة من قلب مفعم بالمحبة المسيحية

حضرتك لم توضح شيء. المعلقون في صلب الموضوع وانت الذي تغرد خارج السرب. تنضح شتائم كالاناء المفطور.
فعلا حصل اشتباه. بين ايفان الحكيم وحكيم البغدادي. كان مجرد تساؤل لا علاقة له بصلب الموضوع حيث قلت ( اذا لم تخني الذاكرة) واتضح ان حكيم ليس الحكيم. وهذا لا يغير من الموضوع بتة, يبقى مقالك عبارة عن استهانة وتجريح للاخرين. حري بك ان تعتذر للمعنيين في مقالك وليس الايغال مجددا في الاساءة اليهم, ان ترقيع الاساءة بكلمات منمقة عن الاحترام لا يبرر ضميرك الداكن. وهذا ليس كذب وتدليس كما تقول وانما اهانات اطلقها حضرتك للزوعا وانصاره وغيرهم تحت حجة مهترءة اسمها النقد. راجع ما تقيئت به عقيرتك.
وحسنا تفعل بعدم الاستمرار بالرد علي, لانني لا احب ايضا الدخول في القيل والقال. بنفس الوقت, انا لا اصفح عن الذي  يتعمد الاساءة لاي شخص. لكن عاجلا ام اجلا ستخرج من خلف الصخرة التي تختبأ خلفها, لان الانس والجن سيصيحون: ها هنا يختبأ الذمي المسيحي المتعاطف انسانيا مع ميخائيل ديشو, وتواجهني وعندها يكون صرير الاسنان. تقول لا تعرفني وتتهمني بما شاء الله من التهم, الكذب والتدليس والعصفورة واسم مزور وغيرها. الاسم الذي اكتبه رافقني منذ العماذ مرورا بالتناول الاول والمدرسة والى حد الان,  اما اسمك كما يبدو لي فني (مزور) والصورة ليس لها اهمية, لان اي واحد يستطيع وضع صورة من نشاطاته الفنية.
قبل الدخول في ردك , نصيحة اخرى اقدمها لك بدون مقابل: عندما تنوي تسقيط (اهانة) اي كان, سقط افكاره بالعقل, وليس باستعمال كلمات بذيئة, لان مردود البذاءة يكون عكسي, وتعكس ايضا التربية البيتية للشخص. حضرتك تبدأ كتاباتك وردودك بالبذاءة وتنتهي بالبذاءة بدون استعمال العقل, وهذا ديدن الفاشيين المعاصرين من شعبنا المسيحي. والحقيقة انت افلحت باقناعي بأنك لست صحفي ولا اعلامي مع انك تقدم بعض البرامج في الراديو وتكتب احيانا (كما تقول), لأن الاعلامي الحقيقي لا يستعمل هذا الاسلوب المتدني في تسقيط الاخرين, الا الجميل المكنى ب(حكيم البغدادي).

تقول "لست سيبويه". انا لم اقل اصبح سيبويه, انا قلت حسن اسلوبك وابتعد عن الشعارات واعلانات الشتائم. اعلم ان اللغة العربية من اصعب اللغات في العالم اذا لم تكن اصعبها, حتى اكبر الكتاب العرب لا يتقنونها كليا, لذلك اصحابها يسمونها لغة اهل الجنة , لان فقط الداخلين الى الجنة يتقنونها, وشتان بينك وبين الجنة, بمسيحيتك الفاشية وبذاءتك سيكون عقابك ان تطرق ابواب الجنة الى ما لا نهاية ولا يفتح باب لك لان مسيحيتك بعتها بحفنة من الدولارات.

تقول لا احد يستطيع منعك من حضور الندوة بموجب الدستور. تعلم الدستور الامريكي يا اعلامي. للعلم الفوضويين مثلك يركلون خارج القاعة, ليمارسوا هواية القفز في الهواء الطلق. الا تتابع مرشحي الانتخابات في الولايات المتحدة, ترامب وكلنتون, وتلاحظ اصدقاءك الفوضويين في الهواء الطلق.
 
تقول ليس لك عداوة شخصية مع نهرين انويا. انا لم اقل ذلك. انا قلت لك احترم نشاطها من اجل شعبك المسيحي, ولا تهينها بتسميتها عصفورة واكرر انت لا تقوم بواحد من مليون ما تقوم به. احترم تحترم يا اعلامي. تقنين الاهانات بكلمات الاحترام لا تنطلي على طفل.

تقول انا ابتعد عن جوهر الموضوع. حقا؟!. ردي تماما كان ضمن الموضوع وحدث دائما اني افكر بحرية وبعقل. لنراجع ردي مع مقالك التحفة.

النقطة الاولى. كانت حول اسلوبك في كتابة الشعارات. هل انا مخطئ بهذا؟. اذا برهنت بالدليل القاطع ان اسلوبك ليس سيئا ومهينا لصاحبه  فانا اعتذر.
النقطة الثانية. كانت حول اسئلتك الاربعة. هل انا مخطئ بهذا؟. الم تحاول تحويل الندوة الى تحقيق صحفي او امني باسئلتك المتنافرة. وانا لا زلت مصرا بان الدستور الامريكي يسمح لاصحاب الندوة بطرد الفوضويين وخاصة الفاشيين ركلا الى الخارج.   
النقطة الثالثة: كانت حول نعت نهرين انويا بالعصفورة. اليست هذه اهانة لناشطة تدافع عن مسيحيتك؟ اليس من حقي او اي قارئ ان يعترض؟
النقطة الرابعة والاخيرة. كانت حول استعمالك كلمات كلاوجي وكلاوجية وعصافير. ولا زلت عيني عينك تتباهى باستعمالها وتزيد عليها كأنك مخترعها, وليس احدهم في البارات والشوارع الخلفية. هذه الكلمات يخجل اي انسان ان ينطق بها في الشارع او السوق او حتى ليمزح مع اصدقاءه. اما انت فتعيد وتصقل بها لتبقى جزأ من التاريخ في الانترنيت.

اين الكذب والتدليس والعصفرة في ردي على مقالك التحفة ام ان فشلك في الرد بالحجة والبينة جعلك تفقد اعصابك وتنهال بالشتائم وبنفس الوقت تتعاطف انسانيا معي, يا لبؤسك! ويا لك من اعلامي فصيح يملأ الانترنيت. اما الاعلامي اسعد كلشو فهو اذكى منك, لا تقارن نفسك به. وبدون تفاصيل. لا يقول ليونادم كنا وجها لوجه ولانصاره الكلمات السقيمة وباسماءهم. هذا يدل على مدى عقمك الفكري والروحي والاخلاقي. اما بالنسبة لانصار الزوعا, فاصغرهم اكثر ثقافة واخلاقا وادبا وانسانية منك. مع الاسف المزيد لا يؤثر على جلدك الثخين قيد مشعرة.




غير متصل حكيم البغدادي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 354
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

كم هو جميل ورائع أن تكشف بعض العصافير عن أقنعتها
كم هو جميل ورائع وأنا أقراء تعليقاتهم المبنية على الكذب والأفتراء
شعور ما بعده شعور حين يكشف كم عصفور عن حقيقة أخلاقه ومبادئه
 

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد البغدادي المحترم
ان كان تعليقك اعلاه تسلسل14 هو رد على التعليق الذي سبقه تسلسل13 فهو هروب الى الخلف ...

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حكيم البغدادي

صحوة ثقافية! اعلمنا رجاءا لنستفيد, كيف تكون الصحوة الثقافية؟ هل صحوت يوما فوجدت نفسك مثقفا وليس صرصارا (هذه استعارة ولا اقصد الاساءة اليك) واين؟ لا تبخل علينا ايها الاعلامي الجميل المكنى بالبغدادي من صحوتك الثقافية.
واخيرا ارجوا ان لا تكون اخرا, تشير الى الاقنعة, الكذب, الافتراء, الاخلاق والمبادئ. اذا بدأنا بواحدة بعد الاخرى وعلاقتها بصحوتك الثقافية, فلن ننتهي بالف ليلة وليلة والشهريار سينتحر من القرف.
حضرتك لا تصغي الى نصائحي السديدة فتجعلها تذهب هباءا منثورا. نصيحة جديدة لك, لتريح ضميرك وتستريح وتريح الذين اسأت اليهم. اعتذر عن الاساءات والتجاوزات في مقالك وردودك  التحفة  لكي يذهب  كل في طريقه.



غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حكيم البغدادي المحترم
من بعد التحية
تعلمنا أن جميع الشعب وهنا نقصد المسيحي منهم بتسمياته مقصرين ولأكثر من سبب ، فأذا لما لم تنقدهم جميعا وتحل فيهم روح المخلصة في انجاز مهماتهم تجاه نفسهم كما خاطبتك في رد الاول ، الجلوس وتصفيق عادة كبقية العادات الشعبية لأ معنى لها بين صفوفنا ، لأ تهدر افكارك حول الموضوع لتأخذ منه العصا لتأديب المؤدين لسيادة النائب لآن الفرح حسب القناعة يكمن التأييد، وحتى لو كان في موضع الخطأ ، لكن التصفيق هو الحل للاسترضاء فقط لأ يقدم ولأ يؤخر كن هادئ .
أنا افرح كل من ينتقدني في كتاباتي ، ونفس الشيئ افرح عندما اقرأ لمن ينتقد الاستاذ كنا وغيرهم من نوابنا السياسيين بشكل بناء وتقديم الفكر البديل المنور لاخذ بها ، ولمن ينقد نقول له اين عملك بجانب نقدك ، ولكن اتآلم اكثر من فرحتي بالانتقاد الأذع من غير سبب فقط لاني انتقد لآ بد أن استمر في كبيرة وصغيرة كما التصفقيق اصبحت عادة هكذا الانتقاد ضد نوابنا وسياسيينا تحولت الي هكذا عادة وهي اسوأ من التصفيق ، أي الفاشل ينتقد والناحج يصفق ، لما لم تدعم النواب بالطريق العلمية المتاه ونقدم لهم كل الدعم والمساندة والمساعدة ونكون عون ويد واحدة معهم وخلفهم وامامهم ومن جوانبهم كما الحال مع بيقية النواب والسياسيين العراقيين وضمن مبادئ قومنا والمسيحية اخلاصنا ، ما المانع من ذلك يا اخوتي النقاد .
أنا عن هذا الفرض القانوني قلتها فقط لتفهم كيف تخاطب ذوات الدرجات الخاصة ، وليست كما فهمتها أن كانوا باستطاعتهم ، وأن رغبوا فعلها فهمتك النتيجة ، وهل لأنهم لم يستطيعوا تتقوى بنقدك ، يا حسافا على سؤء الفهم كمصدر يغير النفوس ، في موضوع استرجاع الاراضي المغتصبة وليس المتجاوز عليها هناك قضايا وراء هذا الاغتصاب واغلبيتها بيع الاراضي من قبل اصحابها من غير معرفة النتائج الوخيمة التي ستلحق بهذا البيع لاحقا وبيعت لاكراد لدفع المطلوب ، والان ظهرت أو طافت كمشكلة عقيمة ونلمس متاعبها الصعبة ، كما أن الهجرة وترك الارض والقرى لزمن طويل من غير السكن ولظروف حياتية وامنية وسياسية وحتى اظطهاد كلها تحولت الي قضية الاغتصاب هذه الاراضي ومنع استرجاعها لم يتم الأ بالشهادة لاجلها وليس بكلام لأسترجاعها  ، وما يقوله الأستاذ اشور كوركيس وينادي به الاستاذ كنا كلاهما محقان في اخذ قرأرهما . 
اشور كيوركيس مواطن اشوري لبناني وكناشط  انقده كما تراها مناسبة تحتاج الي هذا النقد البناء ، ولانه لبناني لما كلام لم يحصل وبعيد عن التفحص تطلقه عليه ليصبح في برلمان العراق أو الاقليم ثم تنقده ، ونحن مجتمع مسيحي شرقي وفي ارض ما بين نهرين يحق كل من يعيش عليه أن نعطى له علاجه المغاير للمسيرة التي نحن نعيشها اليوم مع احداثها بكل ما يخصنا .
عزيزي والاخ حكيم ، أن انتقاد البطريرك مار ساكو من قبل فئة معينة لاغراضهم تكمن في اوسع هدفهم بامورهم العدائية أو الشخصية ، من ينقده هناك من يدافع عنه ، وكلاهما في صراع طائفي ولأ يقدم ولأ يؤخر بل كما تصفهم يطبلون له ومن غير تقديم أي خدمة مقدسة للجميع بل تعكير صفوة الايمان بيننا وحذاري من كلاهما .
الصراع الاخير من بعد تحرير موصل وسهلها أن شاء الله ، ننظر اليه بوضع الحالي بظلاميته علينا وسيكون بوضعنا الانساني الايماني وليس القومي اسؤ وضع نعيشه من بعدها وهي خلاصنا من ارضنا أن لم نترك  المخلفات وكل ما خلف خلفنا من قبل اجيالنا وكنائسنا ونهتم بشؤوننا القادمة بيد واحدة من غير تأخير ، نحن دوما وابدا نطلب ونطالب الكل بالتوثيق الحقائق والاثباتات ثم النقد البناء وتقديم الفكر البديل ، وعكس ذلك بدون العمل الطوعي اخرته السكوت .
اوشانا يوخنا   

غير متصل حكيم البغدادي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 354
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الى ميخايئل ديشو
ليس لي الا أن اردك في بيتن من شعر المتنبي

عَلى قَدْرِ أهْلِ العَزْم تأتي العَزائِمُ    وَتأتي علَى قَدْرِ الكِرامِ المَكارمُ
وَتَعْظُمُ في عَينِ الصّغيرِ صغارُها  وَتَصْغُرُ في عَين العَـظيمِ العَظائِـمُ

ونحن بأنتظار مثقفي الزوعا المعروفين بالموقع للتعليق على مضمون المقالة!
طبعاً هذا في حالة أمتلاكهم قدرة المواجهة مع الحقائق وبخلافه هم معذورين


غير متصل حكيم البغدادي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 354
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أخي العزيز أوشانا المحترم
سوف اقوم بالرد على تعقيبك لاحقاً وأعتذر الأن بسبب ظروف العمل
تقبل تحياتي

غير متصل حكيم البغدادي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 354
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الى حضرة الأخ العزيز اوشانا يوخنا المحترم
اولاً اعتذر منك للتأخر بالرد, وثانياً شكراً على تعليقك الهاديء
سواء كانت الأراضي متجاوز عليها او مغتصبة فالمعنى واحد ولن أختلف معك بهذه النقطة.
فيما يخص البرلمانين نعم هم الذين يتحملون المسؤولية وليس الافراد انا وانت وغيرنا.
أخي العزيز أوشانا هل ممكن أن تذكر لي أنجازات النواب المسيحين؟ وفي مقدمتهم يونادم كنا!
لا أستطيع تحميلهم أكثر من طاقتهم, لأن الوضع العراقي شائك ونحن ضعفاء به!
هل هذا يعني أن نقوم بمجاملتهم او تعظيمهم والتصفيق لهم فقط لأنهم رموز سياسية لشعبنا!
بل علينا بمحاسبتهم بما يخص القضايا الجوهرية لشعبنا, أهمها موضوع القرى والأراضي المتجاوز عليها.
احدى قوانين الطبيعة تقول: لكل فعل ردة فعل!
فهل تتصور عندما يقوم النائب بندوة ويتم تصويرها من قبل افراد معينين وفي اليوم التالي يحذف التسجيل!
فهذا اذا دل على شيء! يدل على عدم مصداقيتهم ولا يريدون الناس أن تعرف الحقيقة,
ربما يشعرون بالأحراج من تصريحات النائب الأخيرة مما جعلهم يضغطون لحذف التسجيل!
بخصوص اشور كوركيس !
هو ناشط سياسي اشوري ولم ادعي انه برلماني عراقي! ولكنه من العوائل المهجرة وأستقروا في لبنان.
ولقائته الأعلامية وتصريحاته تعبر عن رأي ومشاعر الأشوريين بصورة عامة عكس ما يصرح به النائب كنا.
فهل الدفاع عن أهلنا في الخابور يجب أن يتوقف لأنها تقع في سوريا ولسنا مواطنين سوريين ؟؟
هل تريد أقناعي بأن الذين هجروا أثناء وبعد الحرب العالمية الأولى ومذبحة سميل وصوريا وغيرها
والكثير منهم أستقروا في دول الجوار والمهجر منذ تلك الحقبات الأليمة فنقول لهم هذا ليس شأنكم لأنكم تحملون جنسيات أخرى؟؟
هذا يعني أننا نعطي الضوء الأخضر للمكونات في المنطقة بعدم السماح لكل من يريد الدفاع عن سهل نينوى وهو ليس عراقي!
كارثة ما بعدها كارثة! الناس لا تفكر وشغلها الشاغل التصفيق للنواب الذين لم يقدموا شيئاً غير مصالحهم الشخصية
وهذه أخرها النائب عماد يعترض على وزيرة أن نافع, فقط لأنها ليست من كتلته!
فهل يوجد من يذكر لنا منجزات النائب عماد يوخنا؟ بأستثناء العصافير  وزقزقتهم لا يوجد!

تقبل تحياتي