المحرر موضوع: حكومة نينوى تعتزم اجراء "استفتاء" لضم مناطقها الى إقليم كردستان  (زيارة 614 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
بغداد/..كشف اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى، الأربعاء، عن نية المجلس للقيام باستفتاء شعبي لضم المناطق التي حررتها البيشمركة لإقليم كردستان.

وقال رئيس اللجنة محمد إبراهيم لـ"عين العراق نيوز"، ان "تقرير حق مصير هو من حق الأهالي حصراً وليس للحكومة المحلية رأي في ذلك"، مستبعدا "وجود أي مساعي في الفترة الحالية لتغيير ديمغرافي في المناطق التي تحررت من قبل القوات الكردية".

وبين إبراهيم ان "مسألة دخول البيشمركة وعدم الانسحاب منها أمر شائك ولا نعرف هل هناك اتفاق مع بغداد بذلك الشأن فنحن بعيدون عن أي اتفاق بين الإقليم والمركز"،مضيفا ان "هناك دراسة لانشاء استفتاء شعبي من اجل تقرير مصير المناطق المحررة من قبل البيشمركة ولمعرفة رأي الأهالي لانضمام مناطقهم الى كردستان أو رفض الانضمام".

فيما أعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الاربعاء، ان قوات البيشمركة ستواصل تقدمها ولن تنسحب من المناطق التي استعادت السيطرة عليها.

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أكد مساء أمس الثلاثاء، على ان "هناك تفاهم مع اقليم كردستان، بأنه لا يجب على البيشمركة أن تتحرك من اماكنها اثناء عملية استعادة الموصل او أن تتوسع، ويجب ان تبقى في مواقعها الحالية، حتى اذا قامت بمساعدة الجيش العراقي".
http://aynaliraqnews.com/index.php?aa=news&id22=62213
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي