المحرر موضوع: الحركة الديمقراطية الآشورية تعترض مرة أخرى على التوزير الجديد لتمثيل شعبنا !!  (زيارة 10827 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
جائت تصريحات النائب عن الحركة الديمقراطية الآشورية (عماد يوخنا ) كسابقاتها من التصريحات والتنديدات والإعتراضات التي شهدناها من قبل ، على لسان سكرتير ورئيس (زوعا) السيد يونادم كنا ،ومثل هذه التصريحات ليست بالغريبة على مسامع شعبنا المسيحي الآرامي المسكين، لانه هو الآخر إبتلى بالهواة السياسيين وخصوصا من ظهروا لهم منذ مجيء الإحتلال الإمريكي وانهيار حكم صدام والبعث ،وحيث عانى هذا الشعب المسيحي الآرامي بآثورييه وكلدانه وسريانه ، من حيث مصائب وفساد أهل السياسية العراقيين عموما وقومجية شعبنا المسيحي الآرامي بأحزابه ومؤسساته المفسدة خصوصا ، فمنذ سقوط صدام وبعثه جاء الإحتلال الأمريكي بساسة جدد مدربين لهدم العراق الجديد على أسس طائفية ومذهبية وتشكيل حكومات يكون فيها الولاء الى الأحزاب القومية والدينية، وهذا ما نتج عنه طوال السنين الماضية والتي أدت الى تدمير العراق وإستشهاد عدد كبير جدا من شعبنا وتشريد الآخرين منهم .
ولكن المقال هنا سوف يكون مفتوحا لنقد سياسة الحركة (زوعا) وتضخيم حجمها وإدعائها بتمثيل شعبنا المسيحي وأمتنا (الآرامية) ،هذه الأمة التي يكملها طوائف وكنائس أخرى عديدة وهي ليست حصرا بأبناء الطائفة الكنسية الآثورية بشقيها القديم والحديث ،كما أنه لايحق لأي حزب او حركة سياسية كالحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) أن تعترض على إرادة شعبنا الذي يريد للمستقليين والأحرار ان يشكلوا حكومة وحدة وطنية مبنية على أسس وطنية صحيحة بعيدا عن المنهاج والأسس الطائفية التي جاء بها المحتل مع أحزاب القتل والدمار والفساد .
زوعا ...تعترض مرة أخرى على التوزير الجديد ضمن خطة الإصلاح الجديدة التي صادق عليها البرلمان العراقي ورئيس الوزراء (حيدر العبادي) ،وجاء ذلك إستجابة لمطاليب الجماهير العراقية المتظاهرة منذ العام الماضي في ساحة التحرير في بغداد، وذلك لإستبدال وتغيير وإصلاح الحكومة لإنقاذ العراق من المفسدين ، وحيث أعلنت الحكومة العراقية عن تسليم وزارة (الإعمار والإسكان والبلديات العامة ) الى عنصر نسوي مستقل ولا تنتمي إلى أية جهة حزبية أو طائفية ،كما وأنها من أبناء شعبنا المسيحي الآرامي .   
ولكن هذه هي (زوعا) وللمرة الثانية تعترض كما فعلت سابقا عندما جاء اعتراض السيد (يونادم كنا) في البرلمان العراقي على إختيار الوزير (فارس يوسف ججو خليلو) ،وزيرا للعلوم والتكنلوجيا،  وهو من مواليد نينوى 1961 ، بكالوريوس في الهندسة من جامعة الموصل.كما و شغل منصب نائب في البرلمان عن قائمة "الوركاء الديمقراطية" المدعومة من الحزب الشيوعي العراقي والتي إستولت على أحد المقاعد الخمسة المخصصة لشعبنا المسيحي عن نظام (الكوتا) البرلماني . 
 والمشكلة الرئيسية هي في إعتراضات (زوعا)   وإلى متى..وماذا تريد ..بعد أن أثبتت سياساتها فشل كل برلماني ووزير وممثل مجالس محافظات ومدرائها العاميين الى أصغر موظف تم تعينه من طرف  سكرتيرها  السيد (يونادم كنا) و وفق نظام المحاصصة والتحزب الطائفي   والعشائري ، و أحد هذه الأدلة على الفشل هو وزير البيئة السابق (سركون لازار ) عضو المكتب السياسي و إبن أخت السيد يونادم ، والذي أتهم بالفساد وحيث تم توقيفه لأيام وبعدها تمت  تبرئته وأطلق سراحه من قبل القضاء العراقي الغير مستقل كما هو معروف عنه ،وماحدث قبل أيام في التهم الموجهة لرئيس البرلمان العراقي (سليم الجبوري) ،من قبل وزير الدفاع العراقي وبأدلة موثوقة ،وكانت النتيجة براءة رئيس البرلمان من التهم وكانت أسرع قضية فساد يصدر فيها الحكم خلال أيام !!ويبقى الحال كما هو عليه والضحية هي الشعوب المسكينة والمغلوبة على أمرها.   
وهنا سؤال موجه للسيد يونادم كنا ،لكونه تسنم مناصب حكومية و وزارية عديدة سواء في حكومة الإقليم والحكومة المركزية في بغداد ومنها نسرد لكم المختصر من المناصب التي تبؤها :
-للأعوام 1992 _1999 وزيرا للإشغال والإسكان لدى حكومة الإقليم .
-وفي عام 1999_2001 وزير الصناعة والطاقة في حكومة الإقليم .
-في 2003_2004 عضو في مجلس الحكم ورئيس لجنة الإعمار والخدمات العامة في بغداد وفي ظل الإحتلال الأمريكي للعراق.
-في شهر آب 2004 الى شهر كانون الأول 2004 عضو المجلس الوطني المؤقت، ورئيس لجنة الإعمار والخدمات العامة للمرة الثانية أيضا!!
-وفي عام 2005 عضو الجمعية الوطنية العراقية ،ورئيس لجنة الخدمات والإعمار للمرة الثالثة على التوالي !!
وعضو لجنة صياغة الدستور العراقي المشؤوم الذي ظلم شعبنا السرياني الإرامي وحرمه من كامل حقوقه المشروعة ،وهذا الحدث المجحف و الأخير كان طبعا بجهود السيد يونادم !
-وأخيرا المنصب البرلماني الذي بدأ في عام 2014 والى يومنا هذا لايزال السيد يونادم كنا عضوا في البرلمان العراقي ورئيسا لقائمة الرافدين النيابية الطائفية لدى حكومتي الإقليم والمركز ،وهذا ناهيك عن رئاسة سكرتارية الحركة (زوعا)...إنتهى.
نقول للسيد يونادم ولأعضاء الحركة (زوعا).
بعد كل المناصب التي تبؤتموها ما الذي قدمتموه لشعبنا بكافة تسمياتهم ؟!!
ومن حقي ان أجيب عن القليل و بحكم عملي السابق مع الحركة (زوعا) لاني كنت أحد كوادرها ،كما وأنني إلتحقت في صفوفهم عام 1999 وقدمت إستقالتي في عام  2011 ولأسباب حزبية وشخصية .

كما وان الحركة (زوعا) سياستها الحزبية مبنية على الطائفية والولاء الى سكرتيرها منذ ان تأسست ومنذ إنتمائي الى صفوف الحركة عايشت كل هذا ،ووجدته مغايرا ومخالفا لما سطرته الأنظمة الداخلية للحركة عبر مؤتمراتها والكونفرانسات العديدة ،وهذا ماحصل بحقي خلال تجربتي المريرة مع الحركة (زوعا).
وللحديث أكثر حول موضوع إعتراضات الحركة (زوعا) ،وللمرة الثانية على التوزير الجديد ،ومن خلال تصريحات النائب (عماد يوخنا) وكذلك المناصب العديدة التي إستولت عليها الحركة (زوعا) وتبوء معظم هذه المناصب سكرتيرها كما هو واضح أعلاه ،وبما أن سياسة الحركة هي مبنية على أسس ومبادىء طائفية ، الهدف منها  (أشورة الجميع خلف مسمى الآشورية) ،والدليل على ذلك هو التسمية (الآشورية) في العنوان المرتبط ب(زوعا) .
كما وأن إعتراض الحركة هو ليس من أجل مصلحة العراق وشعبنا المسيحي الآرامي ،بل هو إعتراض على خسارة وضياع منصب ومصدر رزق مهم للحركة والذي من خلاله ربما تأتي الأموال لإدامة وتمويل (زوعا) ،كما هو معروف عنه ،ومن خلال تجربتي السابقة معهم .
حيث كنت موظفا في وزارة الصناعة والطاقة في الإقليم ، وبعدها إنتقلت الى وزارة التربية وشغلت منصب مدير مخازن التعليم السرياني والدين المسيحي للكتب المنهجية الدراسية في الإقليم ،وكما أن معظم الموظفين الذين تم تعينهم من خلال الأحزاب وخصوصا الذين تم توظيفهم من قبل الحركة (زوعا) كانت ولا تزال تستقطع جزءا من رواتبهم، واخص هنا الحمايات ،وذلك بحجة دعم الحركة !
وهكذا بدأت مسيرة الحركة (زوعا) ونضالها من أجل المناصب وتضخيم الثروات ،فمنذ التسعينات من القرن الماضي وتحديدا منذ عام 1991 كان للحركة صولات وجولات وحصة الأسد من دورات البرلمانات والحكومات الإقليمية وكذلك الحكومية المركزية الى يومنا هذا ...فماذا قدمت لشعبنا وللأمة غير الشعارات والإعتراضات وووو إلخ من (لا) إنجازات فقط كلام وشعارات!

إذن السكوت كان هو الأفضل للحركة بدلا من الإعتراض لانها في كل سنوات عملها السياسي أثبتت فشلها وعدم قدرتها في مواجهة الكتل والحيتان الكبيرة في الإقليم والمركز ..سوى انها تجيد ملاطفة ومجاملة هذه الكتل الكبيرة الفاسدة .

وفي نهاية المقال أنتهز الفرصة لتهنئة السيدة الوزيرة (آن نافع أوسي )بمناسبة تسنم مهامها الجديدة، ونتمنى لها التقدم والنجاح لرفع إسم شعبنا وأمتنا عاليا بعد إنتكاسات عدة من جانب بعض الموالين للأحزاب والأشخاص .

الرابط ذات الصلة بالمقال:
 
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=819555.0

Wisam momika
ألمانيا
   
 
     
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان


غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السؤال لازال قائما : هو ماذا يريد ؟

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي

السؤال لازال قائما : هو ماذا يريد ؟

اخي العزيز فارس ساكو
تحية وتقدير
السيد عماد يوخنا يريد ان تكون الوزارة لحركته (زوعا) لانهم دائما يتغنون ويرددون قوانتهم المشروخة ..تمثيل شعبنا !!
أليسوا هم من كانوا يمثلون شعبنا طيلة سنوات مضت ...فماذا انجزوا لشعبنا وامتنا وأين هم الآن من تطورات الساحة السياسية العراقية !!
وماذا قدموا لشعبنا المسيحي الارامي بكلدانه وسريانه النازحيين من نينوى وسهلها !!

تحياتي .

Wisam momika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وسام موميكا
شلاما
ان زوعا الرافدين دائما تعترض على توزير اي شخص خارج اطار حركتهم وهذا من حقهم لان هدفهم هو المصالح الشخصية لقيادة زوعا الرافدين لان الوزراة لهم هي الدجاجة التي تبيض لهم بيض من ذهب وبالتالي فان ضياعة الوازرة يسبب لهم الخسلرة حسب مفهومهم لمصالح شعبنا ولهذا لا تتعجب ان تباكو ان لم يحصلو عليها (اي الوزارة ) وهذا ما نلاحظهم في بيناتهم وخاصة على لسان النائب عماد يوخنا الذي يطلق التصريحات بمناسبة او غير مناسبة والذي يستحق وبكل جدارة ان يحصل على لقب ملك التصريحات.

            والله من وراء القصد ........

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ وسام موميكا المحترم...
تحية كلدانية خالصة...


[color=black]اشكرك على شجاعتك وصراحتك لانك تكلمت عن واقع وحقيقة ما يسمى بزوعا ويا أخي كل وزير مسيحي لا يكون من قياديي زوعا فهو لا يمثل مسيحيي العراق فقياديي زوعا الفاشلين هم فقط من يمثل مسيحيي العراق فالوزير فارس ليس مسيحي لانه ليس ((زوعاوي) فاذن لا يمثل المسيحيين لانه خرج من الوزارة مرفوع الرأس ولم تشوب مسيرته اي أشارة فساد وسرقة ولكن الوزير أبن اخت القائد الضروره كنا عضو المكتب السياسي فهو يمثل مسيحيي العراق لانه خرج من السجن وخرج من الوزارة عكس زميله اللامسيحي فارس يوسف ججو....
واليوم جاء دور الوزيرة أن نافع أوسي في التشكيلة الوزارية الجديدة التي أختارها العبادي وان حسب قول القيادي المخضرم عماد يوخنا بانها لا تمثل مسيحيي العراق لانها ليست من قيادات زوعا ومن عشيرة القائد الهمام ومن يصرف على الزوعا اذا طارت الوزارة فاذا هي لا تمثل مسيحيي العراق...
يا اخوان هكذا يدار العراق وهولاء هم قادته ونوابه وهذه نعمة حلت علينا نحن العراقيين ويجب ان نحمد ونشكر ربنا على هكذا احزاب فاسدة وقيادات عبيدة الدولار ونواب فاسدين ووزراء مارقين لصوص وبهولاء سوف يقضي داعش علينا ويحولنا الى عبيد دينهم الذبحاوي......
وهنا تأتي أبواق الشؤم والاقلام الصفراء المدفوعة الثمن بأن عدنان عيسى حاقد على زوعاووسام    موميكا حاقد وكل مسيحي ليس زوعاوي فهو حاقد وكل وزير ليس زوعاوي فهو لا يمثل مسيحيي العراق فزوعا وقياديها هم فقط وطنيين خيرين ويمثلون مسيحيي العراق ومن يعارضهم ويكشف حقيقتهم فهو خائن وحاقد ولا يمثل مسيحيي العراق.

وان مزبلة التأريخ هي المكان الصحيح لكل فاسد خائن وسارق لقوت الشعب وانه ليوم قريب بعونه تعالى....
Abo   Rany

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ وسام المحترم
تحية طيبة
انا عندي وجهة نظر في هذا الموضوع اذا تسمح اطرحه امامك وامام الاخوة المتحاورين وهو :
ان من حق السيد عماد يوخنا ان يطالب بمصلحته او مصلحة رئيسه او مصلحة حزبه لان مجمل العملية السياسية قائم على المصالح وتوزيع الحصص !
لقد قام النظام السياسي في العراق على المحاصصة بين احزاب مجلس الحكم ومثلما تحافظ بقية الاحزاب على حصصها فيفترض ان يتم الحفاظ على حصة الحركة ورئيسها بالذات والا ستختل النظام السياسي القائم . ان التصور ان بالكوتا يمكن الحصول على حقوق شعبنا هو تصور واهم ولهذا تجد ان المسيحيون وبخاصة في بغداد قد انتخبوا قائمة السيد اياد علاوي وليس اي مرشح من الكوتا لاعتقادهم ان الخلاص يكون باقامة دولة مواطنة مدنية علمانية والدليل على ذلك ان الكوتا لم تتمكن من منع تمرير قانون الاحوال الشخصية !
تحياتي

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من كاتب المقالة والمشاركين نقول لكم
الطيور علئ اشكالها تقع ،،
واليكم هذا الخبر الذي يفشل من اول كلمة للمقالة ومع المتداخلين معها وخاصة الاسخريوطا ابو نيسان الذي بين لنا ماهو مستواه


نائب عن كتلة الرافدين لعنكاوا كوم: انتقاداتنا لم تكن لشخص وزيرة الاسكان والاعمار وانما لتجاهل العبادي ممثلي شعبنا، وسنكون من الداعمين لها
« في: الأمس في 17:45 »
عنكاوا كوم/ ريفان حكيم
تحرير: فادي كمال يوسف

نفى النائب عن كتلة الرافدين عماد يوخنا، الخميس، تصريحات نسبت له اعتبر فيها ان وزيرة الاعمار والاسكان الجديدة ان نافع اوسي لا تمثل المكون المسيحي، منتقدا في الوقت ذاته سياسة رئيس الوزراء حيدر العبادي مع ممثلي المكون الكلداني السرياني الأشوري، وعدم الأخذ بآرائهم في ترشيح ممثلهم بالحكومة.

وأوضح يوخنا في تصريح خص به موقع (عنكاوا كوم) أن "التصريحات التي تحدثت عن عدم اعتبار كتلة الرافدين للوزيرة اوسي ممثلا عن المسيحيين عارية عن الصحة"، مبينا أن "احتجاجنا كان على سياسة رئيس الوزراء في تعامله مع ممثلي المكون الكلداني السرياني الاشوري وعدم الاخذ برأيهم وهم ممثلون لهذا الشعب الاصيل".

ونفى يوخنا  "وجود اي مشكلة مع شخص الوزيرة"، مشيرا الى أن الكتلة "قدمت لها التهاني، وسنكون من اكبر الداعمين لعملها بالمرحلة القادمة"، مضيفا ان "العبادي لم يتعامل مع الكتل البرلمانية بالعدالة والمساواة حيث قام بأخذ اراء الكتل الكبيرة فقط بالمرشحين".

وكان النائب عماد يوخنا في حديث نُشر على موقع الاتجاه برس، ونقلته (عنكاوا كوم) بين ان "الواقع السياسي العراقي همش الاقليات العراقية وتجاهل استحقاقها الانتخابي بحجة الاصلاحات مشيرا الى ان الدستور بين بشكل واضح على ضرورة تمثيل المكونات في الحكومة العراقية".

ووصف يوخنا التغيير الوزاري الاخير بـ"الخجول" حيث تم الاتفاق عليه بين الكتل الكبيرة فقط، مبينا ان "الوزراء الجدد لا يمكنهم  ان يتصدوا لمحاربة الفساد ضمن مشروع الاصلاح لضعفهم سياسياً، مؤكدا ان العبادي استطاع فرض ارادته على المكون المسيحي لانهم كتلة صغيرة ولا يريدون ان يسببوا مشاكل وانسحابهم من البرلمان لا يؤثر على الكتل الكبير".

واضاف يوخنا ان "العبادي لم يستشر النواب المسيحيين في اختيار وزير عن المكون المسيحي وانما قام باختيار وزير الاسكان والاعمار ان لوسي نافع  كمنصب سياسي وليس تمثيل للمكون المسيحي" .

وصوت مجلس النواب، الاثنين 15/8 على اختيار ان لوسي نافع لوزارة الاعمار والاسكان  خلال جلسته الاعتيادية  برئاسة سليم الجبوري وحضور 214 نائبا واختيار جميع مرشحي رئيس الوزراء حيدر العبادي، للحقائب الوزارية الشاغرة باستثناء مرشح وزارة التجارة يوسف الأسدي.



 

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد الاستأذان من الاخ كاتب المقال
خوني عدنان ادم شلاما مقابل :

السيد عماد يوخنا تراجع عن تصريحاته السابقة التي كانت عبارة عن بالون اختبار لبيان مدى تفاعل شعبنا معها , وحين ايقن ان الراي العام بالضد تماما" من تصريحاته ورؤيته الخاطئة للتوزير او التمثيل , عدل ما قاله وبزاويه 180 درجة ليعلن مساندة قائمته للسيدة الوزيرة , مع التقدير

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وسام موميكا
شلاما
ان زوعا الرافدين دائما تعترض على توزير اي شخص خارج اطار حركتهم وهذا من حقهم لان هدفهم هو المصالح الشخصية لقيادة زوعا الرافدين لان الوزراة لهم هي الدجاجة التي تبيض لهم بيض من ذهب وبالتالي فان ضياعة الوازرة يسبب لهم الخسلرة حسب مفهومهم لمصالح شعبنا ولهذا لا تتعجب ان تباكو ان لم يحصلو عليها (اي الوزارة ) وهذا ما نلاحظهم في بيناتهم وخاصة على لسان النائب عماد يوخنا الذي يطلق التصريحات بمناسبة او غير مناسبة والذي يستحق وبكل جدارة ان يحصل على لقب ملك التصريحات.

            والله من وراء القصد ........

أخي العزيز ابو نيسان المحترم
تحية طيبة وآسف للتأخير في الرد لأنني كنت في العمل ..
نعم اخ ابو نيسان فالحركة (زوعا) دائما تتباكى على المنصب وكم ستكون حصتها من الكعكة وهذا ليس حبا بما يدعونه من نضال وووو..وإنما لأجل إدامة الموازنة التي تصرف منها لمقراتهم ونشاطاتهم الحزبية اولا ..وثانيا لإظهار حركتهم أكثر من حجمها الطبيعي بإدعائها انها الممثل الشرعي الوحيد لمسيحيي العراق وهذا الامر غير صحيح وغير مقبول طبعا .
كما وأن الحركة (زوعا) في جانب والشعب المسيحي الآرامي بآثورييه وكلدانه وسريانه  في جانب آخر لانه لازال يعاني من سلب مناطقه وامواله من خلال تهجيره منذ اكثر من عامين دون ان تجد زوعا ومن معها من الاحزاب والمؤسسات المتباكين على المناصب  حلولا للمشاكل الكثيرة ولا تجيد زوعا وبقية الاحزاب الأخرى لشعبنا  سوى المتاجرة بقضايا وحقوقنا المشروعة.
تحياتي ومحبتي الى الأخ العزيز أبو نيسان على المرور الكريم .

wisam momika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ وسام المحترم
تحية طيبة
انا عندي وجهة نظر في هذا الموضوع اذا تسمح اطرحه امامك وامام الاخوة المتحاورين وهو :
ان من حق السيد عماد يوخنا ان يطالب بمصلحته او مصلحة رئيسه او مصلحة حزبه لان مجمل العملية السياسية قائم على المصالح وتوزيع الحصص !
لقد قام النظام السياسي في العراق على المحاصصة بين احزاب مجلس الحكم ومثلما تحافظ بقية الاحزاب على حصصها فيفترض ان يتم الحفاظ على حصة الحركة ورئيسها بالذات والا ستختل النظام السياسي القائم . ان التصور ان بالكوتا يمكن الحصول على حقوق شعبنا هو تصور واهم ولهذا تجد ان المسيحيون وبخاصة في بغداد قد انتخبوا قائمة السيد اياد علاوي وليس اي مرشح من الكوتا لاعتقادهم ان الخلاص يكون باقامة دولة مواطنة مدنية علمانية والدليل على ذلك ان الكوتا لم تتمكن من منع تمرير قانون الاحوال الشخصية !
تحياتي
اخي العزيز فارس ساكو المحترم
شلاما
هل يجوز تبرير الخطأ وتزيينه لكي يصبح صحيحا !!؟
هذا لايجوز طبعا يااخي فبكلامك هذا تشهد وتقول على ان كل من يسرق من اموال العراق وشعبه هو حلال له وحتى إن كان من شعبنا ،لانني لمست من كلامك بأن حكومات العراق هي طائفية وتعمل حسب المحاصصة والطائفية والتبعية التي دمرت العراق وهذا لم أنكره ابدا ولاتستطيع حتى الحكومة إنكاره طبعا .
ولكن هل يعالج الخطأ بالمثل !
وإن صح ذلك فهل سيكون للإصلاحات التي دعا اليها الشعب العراقي من خلال التظاهرات هي تسمى إصلاحات ...لا طبعا وإلا فما الدواعي من الإصلاحات إذن !
سيدي العزيز ..
هل عندما يتم إختيار ممثل لوزارة او إدارة عامة او ماشابه ذلك وخصوصا عندما يكون الشخص الذي وقع عليه الإختيار هو مستقل فهل يجوز ان نقول بحقه كلام كالذي صدر من النائب عن زوعا وعضو مكتبها السياسي السيد عماد يوخنا !!
عجيب هو امركم ياناس ..
هل لا زلتم تؤمنون بالتبعية والحزبية والطائفية بعد كل سنوات القتل والدمار التي شهدها العراق بعد سقوط صدام وبعثه !
وهل الوزيرة المسيحية الجديدة التي تسمنت عملها في الوزارة هي ليست مسيحية مثلا وهي ليست من شعبنا !!!
ادعوكم جميعا ياايها الاخوة لمراجعة انفسكم ولاتكونوا اداة بيد أشخاص واحزاب ومؤسسات قومية ودينية لانها هي من دمرت البلد .
محبتي وتقديري .

wisam momika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ وسام موميكا المحترم...
تحية كلدانية خالصة...


[color=black]اشكرك على شجاعتك وصراحتك لانك تكلمت عن واقع وحقيقة ما يسمى بزوعا ويا أخي كل وزير مسيحي لا يكون من قياديي زوعا فهو لا يمثل مسيحيي العراق فقياديي زوعا الفاشلين هم فقط من يمثل مسيحيي العراق فالوزير فارس ليس مسيحي لانه ليس ((زوعاوي) فاذن لا يمثل المسيحيين لانه خرج من الوزارة مرفوع الرأس ولم تشوب مسيرته اي أشارة فساد وسرقة ولكن الوزير أبن اخت القائد الضروره كنا عضو المكتب السياسي فهو يمثل مسيحيي العراق لانه خرج من السجن وخرج من الوزارة عكس زميله اللامسيحي فارس يوسف ججو....
واليوم جاء دور الوزيرة أن نافع أوسي في التشكيلة الوزارية الجديدة التي أختارها العبادي وان حسب قول القيادي المخضرم عماد يوخنا بانها لا تمثل مسيحيي العراق لانها ليست من قيادات زوعا ومن عشيرة القائد الهمام ومن يصرف على الزوعا اذا طارت الوزارة فاذا هي لا تمثل مسيحيي العراق...
يا اخوان هكذا يدار العراق وهولاء هم قادته ونوابه وهذه نعمة حلت علينا نحن العراقيين ويجب ان نحمد ونشكر ربنا على هكذا احزاب فاسدة وقيادات عبيدة الدولار ونواب فاسدين ووزراء مارقين لصوص وبهولاء سوف يقضي داعش علينا ويحولنا الى عبيد دينهم الذبحاوي......
وهنا تأتي أبواق الشؤم والاقلام الصفراء المدفوعة الثمن بأن عدنان عيسى حاقد على زوعاووسام    موميكا حاقد وكل مسيحي ليس زوعاوي فهو حاقد وكل وزير ليس زوعاوي فهو لا يمثل مسيحيي العراق فزوعا وقياديها هم فقط وطنيين خيرين ويمثلون مسيحيي العراق ومن يعارضهم ويكشف حقيقتهم فهو خائن وحاقد ولا يمثل مسيحيي العراق.

وان مزبلة التأريخ هي المكان الصحيح لكل فاسد خائن وسارق لقوت الشعب وانه ليوم قريب بعونه تعالى....

أخي العزيز عدنان عيسى المحترم
تحية وإحترام لشخصك الكريم
أشكرك على كلماتك الرائعة بحقي وأبادلك ايضا بالمثل لانك لازلت صامدا ومدافعا أمينا على هويتك التاريخية الكلدانية بالرغم من الصعوبات والعقبات التي نواجهها يوميا في طريق النضال من اجل إحقاق الحق وكشف المزورين والمتلاعبين بمصير الأمة ،وهذا الأمر تعودنا عليه منذ سنين طويلة ،وكما قيل بأن الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة وهذا فخر لنا جميعا ان يرموننا الآخرين بأحجارهم ،لأننا نكتب ونقول بما لايخدم طروحاتهم ومصالحهم السياسية والقومية.
تحية مني لك ايها المناضل القدير .
ونصيحة من أخ لأخيه بان تستمر بالكتابة ولا تبالي لأحد ، وأنشر بما يمليه عليك الضمير وذلك خدمة لشعبنا وأمتنا وما وقع عليه من غبن وإجحاف ومحاولة إقتلاعه من ارض الأباء والأجداد ،وامام مرأى ومسمع الجميع ممن يدعون ويقولون عن انفسهم انهم نواب وممثليين واحزاب تدافع عن حقوق شعبنا ...ولكن الذي إتضح هو أن السياسة في العراق أصبحت هواية يستطيع ان يمارسها كل من يتقن الكذب والخداع .
والتحزب وفتح المقرات هو لإدارة المؤامرات ضد الشعوب بما تجني لها من أرباح لتصخيم الثروات الشخصية.
تحية وتقدير .

wisam momika
ألمانيا


ملاحظة: عذرا ...للأخوة الاكارم اصحاب التعليقات الأخرى لانني لا استطيع حاليا الرد على جميع التعليقات وسوف اقوم بالرد عليها لاحقا ...واكرر إعتذاري.
ومحبتي للجميع
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قشو ابراهيم....
انا قلتها لك سابقآ واقولها لك اليوم أبقى على غييك واكتب لنفسك ولكن افتهمت من صورك بأنك ترد على موضوعي السابق على هذا المنبر ( يونادم كنا اثبت عدم ولائه للوطن في سان دييكو ) والذي أغلق من قبل مشرفي الموقع الموقر لردودك وردود أخوانك الزوعاويين وبأنها خارج فحوى المقال.......
وهنا اقول لك شاهد الصور أدناه جيدآ وقل لي هل العلم الموجود في الصور هو العلم الارهابي الذي تطلقون عليه ام علمكم العراقي الوطني وهنا مقولة يجب ان تعرفها وهي ( الاعلام تتغير ولكن الاوطان تبقى ) وانكم متعودين ان تكتبواوتردوا خارج الموضوع المطروح للنقاش لكي تحرفوا مسار جوهر الموضوع لانكم لا تعرفون ان تردوا على كتابنا الابطال لانهم يكتبون الحقيقة ولو كانت على رقابهم وانكم كسياسييكم تكذبون وتكذبون وتكذبون حتى بدتم تصدقون أنفسكم...   
وشاهد قائدك الهمام(وهو يقف وبجانبه العلم العراقي مكتوب عليه ألله أكبر     
[/color]
 
Abo   Rany

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
1966
أبواق الشؤم والاقلام الصفراء على أشكالها تقع....
نائب عن كتلة الرافدين لعنكاوا كوم: انتقاداتنا لم تكن لشخص وزيرة الاسكان والاعمار وانما لتجاهل العبادي ممثلي شعبنا، وسنكون من الداعمين لها
« في: الأمس في 17:45 »
عنكاوا كوم/ ريفان حكيم
تحرير: فادي كمال يوسف.........أنتهى الاقتباس...

أ
نكم الزوعاويين معروف عنكم حينما تتعالى اصوات الخيرين والوطنيين الكلدان المستقلين على تصريحات قادتكم الفاشلين تتهرولون وتقولون اننا لم نقول ان الوزيرة أن نافع أوسي
لا تمثل المكون المسيحي وهذا كذب وأفتراء وان تصريح قائدكم عماد يوخنا في موقع الاتجاه برس واضح وصريح وأن الموقع لم يؤلف كلمات من نفسه ولكن هي تصريحات قائدكم.....
وقلتم ان العبادي لم يأخذ رأيكم في توزير الوزارة وهذا معناه اذا أخذ رأيكم في ترشيح وزير فسيكون حتما و100 بالمئة قائد زوعاوي وحينذاك يكون العبادي عادلا لان الوزير زوعاوي وغير
الزوعاوي لا يمثل المكون المسيحي لان زوعا ولا غيرها هي فقط من تمثل المكون المسيحي زورآ وبختانا..
واذا كان الوزير زوعاوي فهو يكون قائد الاصلاحات ويحل كل مشاكل العراق  وان كان مستقلا لايستطيع أن يقوم بالاصلاحات لانه ليس لديه حزب يجبره على السرقه لتمويل حزبه....
كفاكم كذبآ وهرطقة وان شعبنا بات يعلم ويعرف كل خفايا سياستكم الرعناء وخدمة مصالحكم وعوائلكم واحزابكم وجيوبكم وكراسيكم الخاوية ...
وأن مزبلة التأريخ هي مصير كل فاسد سارق خائن شعبه ووطنه وأنه ليوم قريب بعونه تعالى......

 :-\
Abo   Rany

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                             ܞ
عدنان عيسى ܕܘܩܬ ܐܝܪܐ ܕܓܢܘܟ ܘܗܘܐܠܘܟ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܛܒܐ ܠܐ ܡܦܠܚܬ ܚܒܪܐ ܕܘܓܠܐ ܩܐ ܟܬܒܐ ܕܪܢܘܝܐ ܕܥܢܟܒܐ ܝܩܝܪܐ:ܗܕܟܐ ܐܗܐ ܐܘܪܚܐ ܕܘܓܠܐ ܕܟܐ ܐܢܬ ܐܝܘܬ ܒܪܚܫܐ ܒܝܐ : ܐܢܬ ܕܒܼܘܩܠܘܟ ܗܘܢܐ غييك ܪܚܘܫ ܗܘܐܠܘܟ ܥܩܠܕܪܘܬܐ ܐܢܬ ܐܝܘܬ ܒܟܬܒܐ ܕܪܩܘܒܠ ܕܐܢܝ ܐܓܘܢܤܛܐ ܩܪܒܬܢܐ ܕ الحركة ديمقراطية الآشورية ܐܢ ܐܝܘܬ ܗܘܓܒܪܐ ܘܗܕܟܐ ܤܢܝܢܐ ܕܐܓܘܢܤܛܐ ܡܝܘܪܩܬܐ ܝܘܢܕܐܡ ܟܢܐ ܐܢܐ ܐܡܐܐ 100 ܓܗܐ ܒܐܡܪܐܝܘܚ ܩܐ ܦܪܨܘܦܐ ܕܪܩܘܒܠܝܐ ܐܝܟ ܕܝܘܟ ܩܐ ܡܘܕܝ ܠܐܝܘܬ ܒܪܚܫܐ ܡܦܠܘܛܠܐ ܡܝܘܩܪܐ يونادم يوسف كنا ܘܡܟܠܘܝܐ ܡܐܙܠܬܐ ܕܙܘܥܐ : ܗܕܟܐ ܐܢܐ ܐܝܘܢ ܥܡ ܚܕܝܘܕܬܐ ܕܥܡܡܐ ܐܫܘܪܝܐ ܟܠ ܕܪܩܘܒܠܝܐ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܕܚܙܢܐ ܒܐܗܐ ܦܨܠܐ ܕܣܢܝܬܐ ܟܬܒ ܒܘܬ ܡܓܘܘܒܢܐ ܗܕܟܐ ܦܬܘܚ ܠܗ ܥܝܢܘܟ ܘܓܫܩ ܨܦܝܝ ܡܠܘܐܘܟ ܘܥܠܝܬܘܟ ܗܘܝ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܠܐ ܩܐ ܬܠܚܬܐ ܟܠܬ ܡܢ ܕܐܗܐ ܕܪܩܘܒܠܘܬܘܟ ܠܐ ܫܡܛܬ ܠܙܘܥܐ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܕܓܒܐ ܒܥܣܝܐ ܐܚܪܢܐ ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܡܝܪܢ ܐܝܠܗ ܩܡܘܟ ܘܐܬܪܐ ܒܩܪܝܐܠܗ ܒܝܘܟ ܐܢܬ ܘܟܠ ܚܕ ܕܪܩܘܒܠܝܐ ܕܙܘܥܐ ܗܝܟ ܚܕ ܠܐܠܐ ܟܠܝܐ ܓܘ ܐܘܪܚܘܟ ܐܡܝܢ ܀ Qasho Ibrahim Nerwa 









܆ 

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
من كاتب المقالة والمشاركين نقول لكم
الطيور علئ اشكالها تقع ،،
واليكم هذا الخبر الذي يفشل من اول كلمة للمقالة ومع المتداخلين معها وخاصة الاسخريوطا ابو نيسان الذي بين لنا ماهو مستواه


نائب عن كتلة الرافدين لعنكاوا كوم: انتقاداتنا لم تكن لشخص وزيرة الاسكان والاعمار وانما لتجاهل العبادي ممثلي شعبنا، وسنكون من الداعمين لها
« في: الأمس في 17:45 »
عنكاوا كوم/ ريفان حكيم
تحرير: فادي كمال يوسف

نفى النائب عن كتلة الرافدين عماد يوخنا، الخميس، تصريحات نسبت له اعتبر فيها ان وزيرة الاعمار والاسكان الجديدة ان نافع اوسي لا تمثل المكون المسيحي، منتقدا في الوقت ذاته سياسة رئيس الوزراء حيدر العبادي مع ممثلي المكون الكلداني السرياني الأشوري، وعدم الأخذ بآرائهم في ترشيح ممثلهم بالحكومة.

وأوضح يوخنا في تصريح خص به موقع (عنكاوا كوم) أن "التصريحات التي تحدثت عن عدم اعتبار كتلة الرافدين للوزيرة اوسي ممثلا عن المسيحيين عارية عن الصحة"، مبينا أن "احتجاجنا كان على سياسة رئيس الوزراء في تعامله مع ممثلي المكون الكلداني السرياني الاشوري وعدم الاخذ برأيهم وهم ممثلون لهذا الشعب الاصيل".

ونفى يوخنا  "وجود اي مشكلة مع شخص الوزيرة"، مشيرا الى أن الكتلة "قدمت لها التهاني، وسنكون من اكبر الداعمين لعملها بالمرحلة القادمة"، مضيفا ان "العبادي لم يتعامل مع الكتل البرلمانية بالعدالة والمساواة حيث قام بأخذ اراء الكتل الكبيرة فقط بالمرشحين".

وكان النائب عماد يوخنا في حديث نُشر على موقع الاتجاه برس، ونقلته (عنكاوا كوم) بين ان "الواقع السياسي العراقي همش الاقليات العراقية وتجاهل استحقاقها الانتخابي بحجة الاصلاحات مشيرا الى ان الدستور بين بشكل واضح على ضرورة تمثيل المكونات في الحكومة العراقية".

ووصف يوخنا التغيير الوزاري الاخير بـ"الخجول" حيث تم الاتفاق عليه بين الكتل الكبيرة فقط، مبينا ان "الوزراء الجدد لا يمكنهم  ان يتصدوا لمحاربة الفساد ضمن مشروع الاصلاح لضعفهم سياسياً، مؤكدا ان العبادي استطاع فرض ارادته على المكون المسيحي لانهم كتلة صغيرة ولا يريدون ان يسببوا مشاكل وانسحابهم من البرلمان لا يؤثر على الكتل الكبير".

واضاف يوخنا ان "العبادي لم يستشر النواب المسيحيين في اختيار وزير عن المكون المسيحي وانما قام باختيار وزير الاسكان والاعمار ان لوسي نافع  كمنصب سياسي وليس تمثيل للمكون المسيحي" .

وصوت مجلس النواب، الاثنين 15/8 على اختيار ان لوسي نافع لوزارة الاعمار والاسكان  خلال جلسته الاعتيادية  برئاسة سليم الجبوري وحضور 214 نائبا واختيار جميع مرشحي رئيس الوزراء حيدر العبادي، للحقائب الوزارية الشاغرة باستثناء مرشح وزارة التجارة يوسف الأسدي.

سيد Adnan Adam 1966

ردك على المقال جاء متأخر لان النائب عماد يوخنا صرح علنا وتم نقل الخبر من على مواقع شعبنا ،وبعدها نشرت المقال ردا على الخطأ الذي صدر من نائب يمثل حركته (زوعا) وكما يبدو لا يمثل شعب او طائفة كما يدعون في كل مناسبة ..
كما اريدك ان تتأكد يااخي عدنان لولا نقدنا البناء للنائب على تصريحاته لما كنت تجد التصريح التصحيحي الثاني ..وايضا للتذكير كي لاتخونك الذاكرة فإنها ليست المرة الاولى تعترض الحركة (زوعا) فيها على التوزير لان السيد يونادم كنا كان قد فعلها من قبل في البرلمان العراقي  و قد ذكرتها في المقال اعلاه  ...واكتفى بهذا القدر من التعقيب على ردك اعلاه.

Wisam momika

المانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد الاستأذان من الاخ كاتب المقال
خوني عدنان ادم شلاما مقابل :

السيد عماد يوخنا تراجع عن تصريحاته السابقة التي كانت عبارة عن بالون اختبار لبيان مدى تفاعل شعبنا معها , وحين ايقن ان الراي العام بالضد تماما" من تصريحاته ورؤيته الخاطئة للتوزير او التمثيل , عدل ما قاله وبزاويه 180 درجة ليعلن مساندة قائمته للسيدة الوزيرة , مع التقدير

أخي يوحنا البرواري المحترم.
ساحة شعبنا القومية ليست مسرحا للإختبارات لكي يقوم النائب عماد يوخنا بإختباره او الإستخفاف بعقول الشعب ،فهذا الكلام الذي قلته حضرتك هو يسمى بالافلاس السياسي لانكم ليس في جعبتكم مبرر للخطأ الذي ارتكبه النائب الذي يمثل الحركة (زوعا) بحق الوزيرة الجديدة .
تحياتي و محبتي

Wisam momika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لما تم اختيار الدكتور المهندس فارس حنا ججو لوزارة العلوم والتكنولوجيا قام وصرخ السيد يونادم كنّا واعتبر ان ذلك ذبح للمكون الأصيل ومعنى هذا ان موقف الزوعا واضح  وليس فيه تغيير فلا يحاول احد يبرر والتبرير الوحيد هو المصالح الضيقة لا اكثر ولا اقل !

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد وسام سبب ردك المتشنج على مداخلتي رغم كونها لم تكن موجهه لك بشكل مباشر كرد على موضوعك مرده لسببان , اما انك لم تستوعب الرد ولم تدرك معناه , او انك تضع نفسك في خانة العداء لكل الآشوريين بغض النظر عن آرائهم وتوجهاتهم ,,

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز ابو نيسان شلاما مقابل :

شخصيا" ايقنت مؤخرا" ان هكذا مقال وغيره لا يمكن ان يكون مكان مناسب لطرح الافكار فيما يخص الحركة الديمقراطية الآشورية وقيادتها الحالية , كاتب هذا المقال وغيره من بعض المعلقين في اعلاه كالسيد عدنان عيسى حاقدين حد النخاع على كل ماهو اشوري سواء كان ابو نيسان او يوخنا البرواري او يونادم كنا لا فرق عندهم الاشوري اشوري في نظرهم , وهم كارهين له مهما كانت آرائه وتوجهاته , وللاسباب بعضعها معروفة والآخر مجهول , عليه اتمنى عليك ان توفر نقاشاتك وانتقاداتك لكتابتها في المكان المناسب ,, مع التقدير


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يوخنا البرواري...
انتم وحزبكم لافلاسكم السياسي في الساحة العراقية اصبحتم تدورون في حلقة مفرغة مفادها كل من ينتقد قادتكم حفظهم الله ورعاهم تطلقون عليه حاقد لانه لم يبقى في جعبتكم الفارغة أساسا ما تدافعون عنه لان قادتكم كشفوا كل اوراق فشلهم السياسي وخدمة عوائلكم واحزابكم وكراسيكم الخاوية والشعب كشف فشلكم الذريع في خدمة العراق وان مرض الكراسي والسلطة اصابكم حتى النخاع فلا تستوعبون ان يأتي غيركم ليخدم شعبه لان مرضكم (انتم فقط من يمثل مسيحيي العراق زورا وبختانا )اعمى بصيرتكم وانتهى أمركم وشبعتم مالا وذهبا وبيوتا 13 سنة فتنحوا جانبا قبل ان يأتيكم يوم الحساب العسير ويقرر الشعب برمي كل فاسد وسارق وخائن في مزبلة التاريخ .....
وأنه ليوم قريب بعونه تعالى....
Abo   Rany

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عدنان عيسى :

عندما ترد في الفضاء الافتراضي حاول ان تكون ردودك ضمن الاطار المقبول لمعايير الكتابة  , ثق تماما" ان الاحزاب الآشورية ستكون اليوم وغدا" وعلى المدى الطويل مادة دسمة لاقلامكم الصفراء , وذلك لاستمرارها في تمثيل مسيحي العراق والتصدي للمشهد السياسي , لذا عزيزي حاول ان تصقل قلمك ليتمكن من اخراج جملة مفيدة , تكون بعيدة عن الطريقة التي كانت تتلى بها بيانات البعث ,,
( بعونه تعالى ) !!!!!!!!!!!!!!!

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  • .يوخنا البرواري....
ان مقالة الاخ وسام موميكا واضحة وضوح الشمس وانت ومن معك تحاولون الخروج عن الموضوع الاصلي
وجعل الردود تكون ليس على اصل الموضوع وانما على المتداخلين وانني اقول لك ومن معك ان كل من ينتقد حزبكم وقائدكم الضرورة هو بعثي ومن يفضح طائفيتكم فهو حاقد وانتم من 2003- 2016 ماذا قدمتم  للشعب المسيحي غير الدمار والتهجير والقتل ؟؟
وانتم لا تمثلون الشعب المسيحي  واي مشهد سياسي تتكلم عنه والشعب قال كلمته في  سياسيي العراق وان الفضاء الافتراضي ..!!!!ومعايير الكتابة قصدك يجب ان نؤيد زوعا بكونها ممثل اللاشرعي للشعب المسيحي حينذاك لا نكون بعثيين ولاحاقدين....

[/b][/color][/size]
Abo   Rany

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عدنان عيسى
ارجوا الاجابة على سؤال التالي لكن بدون شتائم.
اذا الاشوريون باحزابهم القومية لا يمثلون المسيحيين فمن يمثل المسيحيين؟ رجاءا الاجابة بأدب وبدون شتائم. تحياتي

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
لما تم اختيار الدكتور المهندس فارس حنا ججو لوزارة العلوم والتكنولوجيا قام وصرخ السيد يونادم كنّا واعتبر ان ذلك ذبح للمكون الأصيل ومعنى هذا ان موقف الزوعا واضح  وليس فيه تغيير فلا يحاول احد يبرر والتبرير الوحيد هو المصالح الضيقة لا اكثر ولا اقل !

الاخ العزيز فارس ساكو
تحية طيبة
وآسف جدا لتأخيري في الرد بسبب ظروف العمل .
أخي
كلامك صح مية مية ،ومن خلاله وضعت يدك على الجرح الذي عانى ولازال يعاني منه شعبنا المسيحي وهي دكتاتورية وشوفينية سياسة الحركة (زوعا)، والذي هو سبب نكبات وانتكاسات التي حلت بالشعب والأمة وذلك لمصالحها الشخصية اولا والحزبية المقيتة ثانيا مع طاعة وتبويس يد القائد الأوحد وهذا مايريده شخص السيد يونادم كنا ومن خالف نظامه فهو متآمر وخائن وتعتبرهم الحركة أنهم ليسوا من شعبنا !
 وهذا ما يدور في فكر ومخيلة بعض الأشخاص العنصريين والطائفيين المنتمين الى حركة (زوعا)!!

تحية ومحبة

Wisam Momika
ألمانيا

 
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي

الأخ قشو إبراهيم نيروا المحترم
تحية ومحبة وتقدير
مع إعتزازي الكبير بلغة أبائي وأجدادي السريانية الآرامية الأصيلة والتي لا أتقنها جيدا .
فإني أعتذر عن الرد على تعقيبك أعلاه .
اكرر أسفي وأعتذاري من حضرتك .


Wisam Momika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد وسام سبب ردك المتشنج على مداخلتي رغم كونها لم تكن موجهه لك بشكل مباشر كرد على موضوعك مرده لسببان , اما انك لم تستوعب الرد ولم تدرك معناه , او انك تضع نفسك في خانة العداء لكل الآشوريين بغض النظر عن وآرائهم توجهاتهم ,,
أخي يوخنا البرواري المحترم
تحية ومحبة
عزيزي يوخنا ،إن الرد جاء موجها لحضرتك وذلك لان الحوار والنقاش يدور ضمن حدود المقال الذي نشرته وهذا يعطيني الحق للدخول في نقاش وحوار معكم وخصوصا ان الاخ عدنان عيسى يسير في نفس الخط والمسار الذي من أجله كتبت المقال أعلاه وهذا السبب بالطبع يعطيني الحق للرد نيابة عن الذين يؤيدون المقال الهادف الموجه لنقد النائب الذي يمثل الحركة وسياستها ونظرتها العنصرية تجاه أبناء شعبنا .وهذا بالطبع أقصد به عندما يقفون معارضين ضد أشخاص وخصوصا عندما لايكون هذا الشخص من الطائفة الكنسية الآثورية ،وهذا ماأعلم به تماما وتم معايشته وبحكم خبرتي الطويلة بسياسة الحركة .
واما حديثك عن معاداة جميع الآثوريين فمثل هذا الكلام عار عن الصحة لأنني أؤمن بوحدة شعبنا وأمتنا الآرامية بكافة طوائفه ومذاهبه الكنسية ،وهذا مابدأت به مشواري في الكتابة والنشر والإعلام .
كما وانني أدير صفحات ومجموعات قومية آرامية وكثيرة على مواقع التواصل الإجتماعي وتحمل عناوين مختلفة لتسميات شعبنا ،دون إقصاء او تهميش أو تمييز لأية طائفة من طوائف الأمة الآرامية .
وكل منا هو حر بما يؤمن ،وبكل مايجده هو الأصح لوحدة شعبنا قوميا .
وفي الختام تحية وسلام

Wisam Momika
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عدنان عيسى
ارجوا الاجابة على سؤال التالي لكن بدون شتائم.
اذا الاشوريون باحزابهم القومية لا يمثلون المسيحيين فمن يمثل المسيحيين؟ رجاءا الاجابة بأدب وبدون شتائم. تحياتي
السيد ميخائيل ديشو المحترم
تحية طيبة
وعذرا من الأخ والزميل عدنان عيسى لأنني سوف اقوم بالرد على سؤالك !
اخي الأحزاب الآثورية منقسمة على ذاتها وكل حزب يمثل طائفة وعشيرة والقرية الفلانية في الإقليم وكل قرية فيها عدد قليل من العوائل المؤيدة لسياسة كل حزب آثوري يجدونه آتيا لهم بالمنفعة الشخصية والمنصب الحزبي والحكومي .كما ايضا الأمر نفسه ينطبق على  أبناء الطائفة الكنسية الآثورية المغتربين في امريكا واستراليا وكندا وأوربا ..فهؤلاء جميعهم يمثلون أحزابهم والعكس هو تمام أيضا !!
فلا تقول لنا أن الأحزاب الآثورية التي تحمل عنوان واحدا هي من تمثل الكلدان والسريان (الآراميون) !!
كما وأن الأحزاب الآثورية تلقت صفعات عديدة من أبناء شعبنا الكلدان والسريان أثناء عملهم في الساحة القومية والسياسية وما تعلم به هذه الأحزاب هو أن تجربتهم القاسية والمريرة في مناطق سهل نينوى منذ 2003 الى مجيء داعش لإحتلالها ،حيث كانت هذه الفترة هي كمن يستقي ويتجرع العلقم رغم مرارته !
وما برهن ذلك هو إلتفاف وإلتحام شعبنا مع كنيسته منذ سقوط نظام صدام الى هذا اليوم ،كما وأن الكنائس هي الوحيدة التي وقفت مع شعبنا المسيحي المهجر في محنته منذ اللحظة الأولى للتهجير مع غياب واضح لمن كان ولازال يدعي تمثيله في البرلمانين والحكومتين الإقليمية في كوردستان والمركزية في بغداد !!
وسرعان ما لبث شعبنا هذا الغياب المعيب للكثير من السياسيين والقومجية التابعيين لأغلب أحزاب الإخوة الآثوريين !
وهذا الكلام يشهد له كل مهجر ونازح من بلدات و قرى (سهل نينوى )التاريخية .فلولا الكنائس والمنظمات والمؤسسات الكنسية والدينية المحلية والعالمية لكان شعبنا حينها قد مات في أرضه.

وبعد كل الذي جرى لشعبنا ياسيد ميخائيل ، تملكون الجرأة لتطرحوا علينا سؤال من هو الذي يمثلكم !؟
وفي ظنكم أن الشعب المسيحي الكلداني والسرياني (الآرامي) و البعض من رجال الكنيسة الذين كانوا منخدعين بالأحزاب السياسية الآثورية ،فهل تعتقدون من بعد الذي حصل أنهم سوف يثقون بأي حزب أو أشخاص .رغم أن الثقة ذاتها كانت معدومة أساسا لدى غالبية شعبنا المسيحي !

 وبالرغم من مالمسه وشاهده شعبنا على أرض الحقيقة والواقع المؤلم و بعد ان سقطت الأقنعة من وجوه بعض السياسيين والممثليين !
فلا زال هذا الشعب المسكين يفكر بالقادم الذي لايبشر بالخير أبدا .
لان مابعد التحرير سنشهد مشاكل وخلافات وإنقسامات على مناطقنا في (سهل نينوى) أمام صمت من يقول ويدعي تمثيلنا دون أن يحركوا ساكنا .

ملاحظة:
 أرجو وأتمنى من الجميع ان يعقبوا على موضوع المقال وعدم الخروج عن نطاق النقاش.

وشكرا
تحياتي ومحبتي للجميع


Wisam Momika



 
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ميخائيل ديشو..
أنا لا أشتم أحدآ وأن أخلاقي لا تسمح أن أشتم أحدآ وأقول لك أن الاخ وسام موميكا كفى ووفى في رده عليك واقول لك يا ميخائيل ديشو بعد أحتلال العراق كان في تللسقف (المركز الثقافي الكلداني ) أنشائه نخبة من شبابنا وهم الان في امريكا سان دييكو فحركتك تبرعت بمبلغ الايجار ولوازم المركز الاخرى فاجتمع بهم مسؤول المكتب في تللسقف وقال لهم يجب ان تسيروا على نهج زوعا فقام الاخوان وغلقوا المركز ...!!!هذه هي حركتك الزوعوية فكيف تهمشني وتهمش كل مسيحي ليس منتميآ الى زوعتك الفاشلة(هذه ليست شتيمة وانما واقع حال ) الشرفاء اللذين لم تلطخ ايديهم بدم ومال العراقيين من يمثل مسيحيي العراق وأنه ليوم قريب سوف تثبت لك الرابطة الكلدانية العالمية من يمثل مسيحيي العراق....
وشكرا مرة ثانية للاخ وسام على رده لك......

وارجوا ان تكون جميع الردود في صلب الموضوع ونحن مستعدين للرد......
تحياتي للكل....
Abo   Rany

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عدنان عيسى المحترم
أنا قلت في السابق السب أو الشتيمة ما لها علاقة الأ بطبيعة اخلاق الانسانية ومن ناحية الجنسية فقط ، أم نحن نقول لكم حاقدين وناقدين وناكري كل ما هو اشوري ، وأيضا بها لم ترضوا ، ولكن في كل ما أقرا لكم كلمة السب والشتم واضحة في مسيرتكم ، لذلك الاخ ميخائيل ديشو يتصور الموقف امامه هكذا وطلب منك ذلك ، المسامح كريم ، أما ان مركز الثقافي الكلدي في تللسقف ، اصحابه لأ يملكون الايجار وزوعا الحر تبرع به لهم ، مركزك لآ يملك اللوازم الخاص به زوعا العارم تجهز لكم الاقلام والكتب والقرطاسية والالات الكتابة وما يرى للمركز احتياجاته ، نعم أن كأن مسؤول الزوعا اجتمع بهم وطلب أن يسيروا حسب نجهه وهو حق لهم لآنهم لآ يملكون شيئ من احتياجتهم فكيف يملكوا الثقافة ليستروا به ، لذلك أنا من وجه نظري لانهم في امريكا سان ديكو بهذه المبالغ هربوا وصلوا الي رغبتهم لذلك انجبروا على غلقه ، أن كان احد تعرفوه منه لما لا يبدي الحقيقة وكل الحقيقة الذاتية من قبله ولا تخلق سوء الفهم بهكذا موازين حاقدة على زوعا .
 نعم يا سيد وسام زوعا لا يمثلكم ولأ يمثل الأ نفسه ومن انتخبه ، طيب بنظر الحكومة من هو مثل المسيحين بكوتاته في الوطن ، أن لم احدا يمثله لما لأ تخصصوا أحد من قادة الكلديين الحاليين أو من دويلة الحمييرة لمثلنا ونحن نقبل بذلك ، اسمعوا الي هذه الحكاية القصير والمهمة في ما يهم فهمكم بالقضية منقولة لكم من فيسبوك " دعوا اهل العرس من يعرفه الي حفل زواج ، في الباب الرئيسي كان واقف احدا من اهل الحفلة يقدم توجيهاته الي المدعوين ، وقال لآحدهم من عنده موبايل ما يدخل القاعة ، واجابه أنا بايل من الصبح " ههه على فهمكما ؟ !!! بكلمات طيارة لا يمكنكم تسويق رغباتكم لمن يرغب نبذها .
اوشانا يوخنا

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عدنان عيسى سلاما" سلاما"

لا خلاف من ان النقد الموضوعي غاية وضرورة لابد منها , وليس هناك منصف واحد قد يتملل منه , لكننا هنا نتكلم عن النقد الذي يقطر كرها" وحقدا" وسما" زعاف كالذي دأبت على تسطيره بمناسبة وبغيرها , الحقيقة لدي الكثير للدلو به لكني ساكتفي كما بدات ( سلاما" سلاما")

يوخنا البرواري

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي وسام مومكا وحبيبي عدنان عيسى

انا سألت سؤال واضح ومحدد ضمن سياق المقال ولم احصل على جواب. اكرر السؤال
" اذا الاشوريون باحزابهم القومية لا يمثلون المسيحيين فمن يمثل المسيحيين؟". يفترض الجواب يكون واضح ومحدد, كأن تقول (فلان) او الجهة (الفلانية) ويمكن ان تسترسل وتقول للاسباب التالية. هذا الفرق بينكم وبين الاشوريين. الاشوريون لديهم وضوح بينما انتم في غموض قاتم.
انتم الاثنان اصدقاء اعداء لبعضكم. وسام يقول الكلدان هم اراميون وعدنان يدعي بالقومية الكلدانية وكلاكما تشكلون جبهة مناهضة للاشورية ( انظر, وسام لا يعرف قراءة ردود الاستاذ قشو ويسميها سريانية ارامية, عدنان كذلك ولكنه يسميها سريانية كلدانية. يا للمهزلة! ). شكرا للاعزاء والاحباء.

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                             ܞ 
ܡܝܩܪܘܬܘܟܘܢ ܪܒܝ ميخائيل ديشو ܡܝܟܐܝܠ ܕܝܫܘܥ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢ ܐܢܐ ܠܐ ܝܕܥܢ ܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܠܐܠܗ ܙܝܢܐ ܠܐ ܝܕܥܢ ܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܐܝܢܐ ܠܐ ܐܢܝ ܬܪܝ ܡܝܘܩܪܹܐ ܠܐܠܗ ܒܕܥܝܐ ܡܘܕܝ ܐܝܘܬ ܟܬܝܒܐ ܩܬܗ ܕܟܐ ܡܓܘܘܒܐܠܗ ܩܐ ܡܝܩܪܘܬܘܟܘܢ ܒܚܕ ܦܨܠܐ ܐܚܪܢܐ ܐܝܢܐ ܫܟܝܪܐ ܐܠܗܐ ܥܠܠܬܘܟܘܢ ܗܝ ܩܪܡܝܬܐ ܡܦܘܪܡܐܠܝ ܡܘܕܝ ܐܝܘܬ ܟܬܝܒܐ .ܗܘܝܬܘܢ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܩܐ ܕܐܗܐ ܒܘܩܪܘܟܘܢ ܐܢܐ ܒܥܝܢ ܒܚܕܐ ܐܘܪܚܐ ܟܬܒܢ ܘܡܒܩܪܢ ܡܢ ܕܐܢܐ ܬܪܝ ܡܝܘܩܪܐ عدنان .وسامܐܡܝܢ ܀ Qasho Ibrahim Nerwa     

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي وسام مومكا وحبيبي عدنان عيسى

انا سألت سؤال واضح ومحدد ضمن سياق المقال ولم احصل على جواب. اكرر السؤال
" اذا الاشوريون باحزابهم القومية لا يمثلون المسيحيين فمن يمثل المسيحيين؟". يفترض الجواب يكون واضح ومحدد, كأن تقول (فلان) او الجهة (الفلانية) ويمكن ان تسترسل وتقول للاسباب التالية. هذا الفرق بينكم وبين الاشوريين. الاشوريون لديهم وضوح بينما انتم في غموض قاتم.
انتم الاثنان اصدقاء اعداء لبعضكم. وسام يقول الكلدان هم اراميون وعدنان يدعي بالقومية الكلدانية وكلاكما تشكلون جبهة مناهضة للاشورية ( انظر, وسام لا يعرف قراءة ردود الاستاذ قشو ويسميها سريانية ارامية, عدنان كذلك ولكنه يسميها سريانية كلدانية. يا للمهزلة! ). شكرا للاعزاء والاحباء.
عزيزي ميخائيل ديشو المحترم
تحية طيبة:
ثق بأنني سوف لن أقوم بالرد عليك ولا على غيرك بنفس الطريقة والاسلوب الإستفزازي المفلس والذي قمت حضرتك بإستخدامه معي شخصيا او مع الاخ عدنان عبسى ولكنني سأبقى موضوعيا وسوف ارد عليك ضمن أطار الموضوع المطروح للنقاش بطريقة حضارية .
 وبما أنه تقع عليك وعلى السيد يوخنا البرواري ،وكذلك على السيد قشوا إبراهيم نيروا مسؤولية الدفاع عن قائد الحركة (زوعا) الأوحد ، لكي تدوم نعمه عليكم ،وهذا هو جوهر الرد عليكم، لكي يعلم شعبنا كم من مجند ( لزوعا ) في هذا الموقع الموقر (عنكاوة كوم) يدافعون عن الباطل والسارق والمفسد،  بحجة قومية او سياسية ،مستغلة تاريخ وحضارة ليست لنا ولا لشعبنا كالتسمية (الآشورية ) السياسية الحديثة!
سيد ميخائيل ..
أنا سرياني آرامي وأعتز بالفكر والمبدأ الذي ثبت عليه منذ أن بدأ قلمي الحر يخط ويكتب في هذا الطريق الصحيح لكشف كل متلاعب بمصير هذه الامة الارامية بآثورييها وكلدانها وسريانها وهذا لايفسد شيئا في الهدف المنشود بيني وبين حامل الفكر القومي الكلداني وخصوصا عندما يكون إتفاق وتفاهم وعدم معارضة السريان للكلدان ولا إقصاء ولا تهميش يمارسه الطرفان ضد الآخر ...وهذا ما ثبت لشعبنا المسيحي الآرامي من خلال التعايش التاريخي والتقارب في كل العادات والتقاليد بين السريان والكلدان (الآراميين ) كنسيا وقوميا، وهذا الكلام لم يأتي من إجتهاد وتصريح هوائي وإنما هذا هو الواقع الذي تعايشه أبناء الشعب والأمة الآرامية الواحدة بكلدانم وسريانهم ،كما أن بلدات وقرى وقصبات شعبنا في سهل نينوى تشهد أيضا بالحقيقة من دون مجاملة لطرف ما .
ولكن قبل أن انهي تعقيبي على ردك أعلاه
إني ادعوك لمراجعة نفسك وذاتك وضميرك جيدا قبل ان تكتب كلام كله كذب وهراء !
لأنني شخصيا أؤمن بالآرامية التي تحمل الوانا متعددة وجميلة تضيف غنى وثراء على حضارتنا وتراثنا العريق .
محبتي وتقديري رغم إختلافنا

Wisam Momika

ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
                             ܞ 
ܡܝܩܪܘܬܘܟܘܢ ܪܒܝ ميخائيل ديشو ܡܝܟܐܝܠ ܕܝܫܘܥ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢ ܐܢܐ ܠܐ ܝܕܥܢ ܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܠܐܠܗ ܙܝܢܐ ܠܐ ܝܕܥܢ ܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܐܝܢܐ ܠܐ ܐܢܝ ܬܪܝ ܡܝܘܩܪܹܐ ܠܐܠܗ ܒܕܥܝܐ ܡܘܕܝ ܐܝܘܬ ܟܬܝܒܐ ܩܬܗ ܕܟܐ ܡܓܘܘܒܐܠܗ ܩܐ ܡܝܩܪܘܬܘܟܘܢ ܒܚܕ ܦܨܠܐ ܐܚܪܢܐ ܐܝܢܐ ܫܟܝܪܐ ܐܠܗܐ ܥܠܠܬܘܟܘܢ ܗܝ ܩܪܡܝܬܐ ܡܦܘܪܡܐܠܝ ܡܘܕܝ ܐܝܘܬ ܟܬܝܒܐ .ܗܘܝܬܘܢ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܩܐ ܕܐܗܐ ܒܘܩܪܘܟܘܢ ܐܢܐ ܒܥܝܢ ܒܚܕܐ ܐܘܪܚܐ ܟܬܒܢ ܘܡܒܩܪܢ ܡܢ ܕܐܢܐ ܬܪܝ ܡܝܘܩܪܐ عدنان .وسامܐܡܝܢ ܀ Qasho Ibrahim Nerwa   

سيد قشوا إبراهيم
تحية طيبة
عزيزي سبق وأن قلت لك عن سبب عدم الرد عليك وأنني أرى بعدم جدية إعادة الكلام معك لانها ربما تكون مضيعة للوقت لا غير هذا !!
محبتي وتقديري رغم الإختلاف.

Wisam Momika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي وسام موميكا
تفاهم معك صعب. انا سألتك سؤال بسيط وحضرتك نزلت هدرة علي! ولازال لم تجاوبني, بل زدت الطين بلة.
والان تقول كلنا من الامة الارامية. يعني انا الاشوري ( الاثوري كي لا تزعل) وصديقي الكلداني عدنان عيسى وابن خالتي السرياني رائد كلنا اراميون. حسنا, اذا كنا كلنا اراميون فمن يمثلنا من الامة الارامية؟ هل ببالك حزب ارامي او كنيسة ارامية تمثلنا وتستطيع انقاذ شعبنا الارامي من هذا المستنقع؟! هل تحتاج الى تبسيط السؤال اكثر.
علما بانني لست زوعايا ويوخنا البرواري دائما يكتب ضد الزوعا اما الاستاذ قشو فلا اعلم استطيع ارسال لك الترجمةالعربية لكتاباته لتعرف من هو.

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألسيد وسام موميكا ألمحترم،

لنجعل ألأمور واضحة منذ ألبداية إنني لست سياسيا أكثر من فرد مهني، من بعد تخرجي من ألجامعة وتسريحي من ألخدمة ألعسكرية، حيث ألعسكرية علمتنا كثيرا في تحمل مشاق ألحياة، دخلت معترك ألعمل ألمباشر مع ألعمال ألبسطاء وهنا تعلمت أشياء جدا ثمينة من خلال إحتكاكي مع ألطبقة ألمعدومة، وبهذه ألمقدمة ألبسيطة, حتى يكون واضحا من هو الشخص الذي قرر محاورتك اخويا, أود أن أقول:

عزيزي وسام أن ألحركة ألتي أسسها خيرة ألشباب ألمثقف في ألأمة بأسرها وقبلوا طوعا ألشهادة في سبيل منتسبي أمتنا كآشوريين ألتي أنت تكنها بألآرامية وألبعض ألآخر بألكلدانية وألآخر بألسوريانية، للجميع دفعوا حياتهم ثمنا لرسم طريق حصول حقوق ألأمة ألمتكونة أسماؤها أعلآه، الحركة لا تستحق ألهجوم عليها وتسقيطها بألشكل ألذي تطرحه حضرتك وبعضا من ألسادة ألمحترمين، إن هذه ألحركة ألتي تأسست بدماء ... بدماء إخوتك وإخوة ألكل، إلى متى نظل نرمي ألحجارة وألحصى على ألمؤسسة التي بناها الشهداء العمالقة يوبرت و يوسب ويوخنا لأمتنا في ألعراق، إلى متى ننهش في جسم أمتنا ألجريحة، ألا يكفي ما تعانيه أمتنا من ألظلم وألإضطهاد، أعذرني أخي وسام ألكلآم ليس موجها إليك لوحدك، هذه لهي معضلة عامة تعانيها هذه الامة البائسة، ما هو ألعامل ألذي يجعلنا أن نستفيق ونرى ألأمور بوضوح؟ على ما كل هذا ألتهجم على أنفسنا؟ لا توجد مثاليات في ألحياة، لكل عمل يتبعه قسط من ألخطأ، أعتقد من ألمستحسن ألركن إلى ألهدوء يتبعه تفكير عميق قبل ألدخول ألسريع في ألتصريحات التي لا تجلب الفائدة غير الضرر للجميع.

متمنيا لك كل ألموفقية مع ألعائلة ألكريمة.

أخوك قيصر

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي وسام موميكا
تفاهم معك صعب. انا سألتك سؤال بسيط وحضرتك نزلت هدرة علي! ولازال لم تجاوبني, بل زدت الطين بلة.
والان تقول كلنا من الامة الارامية. يعني انا الاشوري ( الاثوري كي لا تزعل) وصديقي الكلداني عدنان عيسى وابن خالتي السرياني رائد كلنا اراميون. حسنا, اذا كنا كلنا اراميون فمن يمثلنا من الامة الارامية؟ هل ببالك حزب ارامي او كنيسة ارامية تمثلنا وتستطيع انقاذ شعبنا الارامي من هذا المستنقع؟! هل تحتاج الى تبسيط السؤال اكثر.
علما بانني لست زوعايا ويوخنا البرواري دائما يكتب ضد الزوعا اما الاستاذ قشو فلا اعلم استطيع ارسال لك الترجمةالعربية لكتاباته لتعرف من هو.
العزيز ميخائيل ديشو
الى متى ستبقى تدور حول نفسك بسؤالك الذي لامعنى له ،ولو كنت سألت سؤالك لأحد أبناء شعبنا المهجرين من سهل نينوى وخصوصا الكلدان والسريان لكنت تعرضت ربما للضرب والشتم لانه سيعتبر سؤالك هذا إستفزاز له وإستخفافا بعقولهم في ظل الواقع الذي شاهدوه وعايشوه مع جميع احزاب ومؤسسات شعبنا السياسية التجارية ...أكرر التجارية !
سؤالك ياعزيزي يحتاج الى تصحيح في صيغته الحالية !!
كان الأجدر بك ان تطرحه كالآتي ؟!
هل حققت الاحزاب والمؤسسات القومية والسياسية لشعبنا أي نجاحات تذكر على الصعيدين المحلي والدولي تجاه قضيتنا وحقوقنا القومية ؟!
فهكذا يكون طرح السؤال الذي يحتاجه شعبنا في أزماته المزمنة وإنتكاساته المتكررة بسبب جميع الاحزاب اللاقومية لشعبنا !
وأعني هنا الجواب على سؤالك لايوجد من يمثل شعبنا المنكوب لا سابقا ولا حاليا لأن جميع سياسيينا هم تجار (بقضايا شعب أصيل )و خلف مسميات تاريخية وقومية عديدة ....واللبيب يفهم ياسيد ميخائيل ديشو فهل تحتاج شرحا تفصيليا أكثر مما كررته لك في الرد الأخير !
أتمنى أن تكون قرأت التعليق وفهمت الجواب التفصيلي لسؤالك مع التصحيح لصيغته .

Wisam Momika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وسام موميكا المحترم
احزابنا  السياسية والمؤسسات لقومنا الاشوري ( اسف اثوري ) لم يحقق على سعيد شعبنا أي من المنجزات الحتمية التي ترونها ضرورة لمسيرتنا ومن حقوقنا القومية ولأنهم فاشلين بالمرة ، ولأ يجوز تمثيلنا في الحكومة المركزية أو الاتحادية وفي الاقليم الكردستاني أن كان هو طلبك ، ولأ احد منا نرغبون بتمثيلنا فيهما ، بينما قولي لك لأ يمكن أن تسحب ثقة التي اولوها لهم المشتركين في الانتخابات والمرشحين والمنتخبين وفازوا ضمنهم ، ولآنهم فاشلون لآ نحترمهم ومتخاذلون امام تحقيق احلامكم الصفراء ، اختاروا  للمرحلة القادمة من امتكم الارامية ( الكلدي والسرياني والاشوري ) التي ترغب احتواءنا ضمنها ونحن مستعدون أن نقبل بهم ويمثلنا فيهما من غير شروط ما عدا لتحقيق الحقوق القومية للامة الآرامية ، وعندما تجد ابناءها كما تصفهم اليوم هم فاشلون فهذه الامة اصلها فاشلة ، ولأ وجود لها بين ابناءها ، أما لانك تلاحقهم من اجل كونهم يحملون اسم اثورييه فقط فهي مشكلتك لوحدك ومن لف لفك ، لان الفشل لآمتك الارامية يحلاحقها وانتم من تنقدوها بشدة وما فائدة استمرارها بيننا ولم نرى احدا من ابناءها يناضل عمليا ليستشهد من اجلها ما عدا البلاء التي لا تفارك خيالكم وتبعدوها عنا .
 ثم أن لم ترغب الاجابة على ردودي واسئلة الاخ سامي ديشو وتلف وتدور وتحور السؤال الي اخر لانه لف حبل الحقيقة على عنق افكارك ولأ ترى الطريق السلس لهروب من السؤال ألا من خلال تغير اصل السؤال وهذه هو فشل الامة التي تنتمي عليها ، نعم نحن الاشورين فاشلين في كل قضايانا ونهرب من مستقبل الاجيال القادمة لان من بيننا يدعون انتسابهم القومي لغيرنا وينكرون اصلهم التي طعمهم بالدم والمعرفة الحضارية ، لذا نسبة 5 % المتبقة منا هو قليل جدا لتحقيق مطالب 95 % الذي بالاصل فاشلين اساسا ومن الذين ينكرون اصلهم  القومي وبكل قواهم الغير المؤدبة كتابيا ودينيا يحاولون اغتصاب من الموجود في يدنا من النظال القومي  ، ويرغبون فشل 5 % الذين يكدحون في نظالهم ضد العبودية والفساد القومي ومعه الديني الغربي التي احاطوا بهم طلية حياتهم ، وهم كما وصلنا الحكمة الالهية من الرب نفسه عميان ويقودون  العميان معهم وأين ؟ ... !!! ، كما اخوك في الامة الارامية والمدعى بالكلدية السيد عدنان عيسى الذي لا يعرف اننتماءه الي أية قبيلة كلدية ينتمي ويدافع معك ضد اقوى اخيارك في شبابك لتقديم الترزقك من خلاله .
اوشانا يوخنا

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وسام موميكا المحترم
احزابنا  السياسية والمؤسسات لقومنا الاشوري ( اسف اثوري ) لم يحقق على سعيد شعبنا أي من المنجزات الحتمية التي ترونها ضرورة لمسيرتنا ومن حقوقنا القومية ولأنهم فاشلين بالمرة ، ولأ يجوز تمثيلنا في الحكومة المركزية أو الاتحادية وفي الاقليم الكردستاني أن كان هو طلبك ، ولأ احد منا نرغبون بتمثيلنا فيهما ، بينما قولي لك لأ يمكن أن تسحب ثقة التي اولوها لهم المشتركين في الانتخابات والمرشحين والمنتخبين وفازوا ضمنهم ، ولآنهم فاشلون لآ نحترمهم ومتخاذلون امام تحقيق احلامكم الصفراء ، اختاروا  للمرحلة القادمة من امتكم الارامية ( الكلدي والسرياني والاشوري ) التي ترغب احتواءنا ضمنها ونحن مستعدون أن نقبل بهم ويمثلنا فيهما من غير شروط ما عدا لتحقيق الحقوق القومية للامة الآرامية ، وعندما تجد ابناءها كما تصفهم اليوم هم فاشلون فهذه الامة اصلها فاشلة ، ولأ وجود لها بين ابناءها ، أما لانك تلاحقهم من اجل كونهم يحملون اسم اثورييه فقط فهي مشكلتك لوحدك ومن لف لفك ، لان الفشل لآمتك الارامية يحلاحقها وانتم من تنقدوها بشدة وما فائدة استمرارها بيننا ولم نرى احدا من ابناءها يناضل عمليا ليستشهد من اجلها ما عدا البلاء التي لا تفارك خيالكم وتبعدوها عنا .
 ثم أن لم ترغب الاجابة على ردودي واسئلة الاخ سامي ديشو وتلف وتدور وتحور السؤال الي اخر لانه لف حبل الحقيقة على عنق افكارك ولأ ترى الطريق السلس لهروب من السؤال ألا من خلال تغير اصل السؤال وهذه هو فشل الامة التي تنتمي عليها ، نعم نحن الاشورين فاشلين في كل قضايانا ونهرب من مستقبل الاجيال القادمة لان من بيننا يدعون انتسابهم القومي لغيرنا وينكرون اصلهم التي طعمهم بالدم والمعرفة الحضارية ، لذا نسبة 5 % المتبقة منا هو قليل جدا لتحقيق مطالب 95 % الذي بالاصل فاشلين اساسا ومن الذين ينكرون اصلهم  القومي وبكل قواهم الغير المؤدبة كتابيا ودينيا يحاولون اغتصاب من الموجود في يدنا من النظال القومي  ، ويرغبون فشل 5 % الذين يكدحون في نظالهم ضد العبودية والفساد القومي ومعه الديني الغربي التي احاطوا بهم طلية حياتهم ، وهم كما وصلنا الحكمة الالهية من الرب نفسه عميان ويقودون  العميان معهم وأين ؟ ... !!! ، كما اخوك في الامة الارامية والمدعى بالكلدية السيد عدنان عيسى الذي لا يعرف اننتماءه الي أية قبيلة كلدية ينتمي ويدافع معك ضد اقوى اخيارك في شبابك لتقديم الترزقك من خلاله .
اوشانا يوخنا

المحترم oshana 47
بداية كن مثلنا وتشجع وأكتب بالإسم الصريح لكي يكون لكلامك مصداقية وبعدها نعطيك الأهمية لكل ماتنشره ...وهذا احد الجوانب المهمة للرد على ماتكتبه لنا من شخابيط !
اخي انت تتحدث عن أحزابكم ومؤسساتكم الآثورية (الآشورية حاليا ) ولكنك تقرأ الأمور من منظور عاطل لانك من الطائفة الآثورية (الآرامية) وهذا من حقك ان لاتقوم بكشف عيوبهم الكثيرة منذ ان تأسست الى يومنا هذا .ولكنك كما يبدو كصاحبك الذي أيدته حضرتك عندما طرح سؤاله الهزيل مع احترامي لشخصه ولكن القصد هو السؤال الذي أصريت على إعادة توجيهه لي رغم اني قمت بالجواب عليه وبكل وضوح مع طرح سؤال آخر وبصيغة أخرى وصحيحة عكس أسئلتكم التي يتضح منها بأنها محاولة يائسة منكم لإعطاء نقطة لمؤسساتكم وأحزابكم التي أثبتت فشلها على الساحة القومية لشعبنا لانهم أداروا ظهورهم على شعبنا المسيحي الآرامي بطوائفه عندما وقع التهجير بحقهم في نينوى وسهلها !
سؤالي لك.. أين هي جميع أحزاب ومؤسسات شعبنا المسيحي الارامي سواء كانت آشورية او كلدانية او سريانية من الوقوف مع شعبنا منذ اللحظة الاولى من تهجيره قبل عاميين والى يومنا هذا ؟!!!
وهل في ظنك يااخي أنني انتقد وألوم في كتاباتي فقط الاحزاب والمؤسسات الآثورية وأستثني البقية من الكلدان والسريان !!
الكل أثبتوا فشلهم وولائهم للاحزاب والمتاجرة بقضية شعبنا وحقوقه المشروعة ،كما واكرر لك بأنه لو لا كنائسنا ومنظماتها المحلية والعالمية، فإنك لم تكن تجد لشعبنا المسيحي الآرامي اي وجود لا في الاقليم ولا في بغداد ومحافظات الوسط والجنوب العراقي وايضا في دول الجوار العراقي وهذا للعلم والتوضيح لكي تعود إليك  الذاكرة ولاتبقى تردد على مسامعنا وامام أنظارنا كلمة أحزاب ومؤسسات وممثليين برلمانيين وووو.لان الجميع وضعوا رؤوسهم في الارض كالنعامة منذ والى هذه اللحظة التي فيها شعبنا يعيش مهجرا في داخل وخارج الوطن وحضرتك لازلت تمجد وتكيل المديح للحزب الذي تنتمي إليه وتتغنى بأمجاده !!

اكتفي بهذا القدر من الرد وعساك ومن معك ان يتفهم جيدا بعد التمعن في جميع ردودي اعلاه ،رغم أن الجميع خرج عن صلب الموضوع والمقال ،ولا أعرف أن كان ذلك مقصودا أم بنية صافية !!!

محبتي وتقديري رغم إختلافنا في الآراء

Wisam Momika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألسيد وسام موميكا ألمحترم،

لنجعل ألأمور واضحة منذ ألبداية إنني لست سياسيا أكثر من فرد مهني، من بعد تخرجي من ألجامعة وتسريحي من ألخدمة ألعسكرية، حيث ألعسكرية علمتنا كثيرا في تحمل مشاق ألحياة، دخلت معترك ألعمل ألمباشر مع ألعمال ألبسطاء وهنا تعلمت أشياء جدا ثمينة من خلال إحتكاكي مع ألطبقة ألمعدومة، وبهذه ألمقدمة ألبسيطة, حتى يكون واضحا من هو الشخص الذي قرر محاورتك اخويا, أود أن أقول:

عزيزي وسام أن ألحركة ألتي أسسها خيرة ألشباب ألمثقف في ألأمة بأسرها وقبلوا طوعا ألشهادة في سبيل منتسبي أمتنا كآشوريين ألتي أنت تكنها بألآرامية وألبعض ألآخر بألكلدانية وألآخر بألسوريانية، للجميع دفعوا حياتهم ثمنا لرسم طريق حصول حقوق ألأمة ألمتكونة أسماؤها أعلآه، الحركة لا تستحق ألهجوم عليها وتسقيطها بألشكل ألذي تطرحه حضرتك وبعضا من ألسادة ألمحترمين، إن هذه ألحركة ألتي تأسست بدماء ... بدماء إخوتك وإخوة ألكل، إلى متى نظل نرمي ألحجارة وألحصى على ألمؤسسة التي بناها الشهداء العمالقة يوبرت و يوسب ويوخنا لأمتنا في ألعراق، إلى متى ننهش في جسم أمتنا ألجريحة، ألا يكفي ما تعانيه أمتنا من ألظلم وألإضطهاد، أعذرني أخي وسام ألكلآم ليس موجها إليك لوحدك، هذه لهي معضلة عامة تعانيها هذه الامة البائسة، ما هو ألعامل ألذي يجعلنا أن نستفيق ونرى ألأمور بوضوح؟ على ما كل هذا ألتهجم على أنفسنا؟ لا توجد مثاليات في ألحياة، لكل عمل يتبعه قسط من ألخطأ، أعتقد من ألمستحسن ألركن إلى ألهدوء يتبعه تفكير عميق قبل ألدخول ألسريع في ألتصريحات التي لا تجلب الفائدة غير الضرر للجميع.

متمنيا لك كل ألموفقية مع ألعائلة ألكريمة.

أخوك قيصر
الاخ العزيز قيصر شهباز المحترم
تحياتي وتقديري لشخصك الكريم
وأعتز بأسلوبك الراقي في الرد على المقابل
كما أن فكرتك وصلت اخي. ولكن في السياسة والعمل القومي لا مكان للعواطف والتنازل عن الحقوق المشروعة ،هذا لايجوز لاننا الأصح .
اكرر لك التحية والمحبة والاحترام.

أخوك
Wisam Momika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ وسام موميكا كاتب المقال المحترم
الاخوة المتحاورون الافاضل

طالعت المقالة والتعليقات الطويلة المملة، كلها تصب فى خانة التنديد والرفض للانفراد بالقرارات والتمثيل فى البرلمان من قبل الحركة الديمقراطية الاشورية وهذا الانفراد تسبب فى الانشقاق الكبير فى الحركة نفسها.. يبدو ان السيد رئيس الحركة الديمقراطية الاشورية السيد كنا سائر بهذا الاتجاه ليكون حاكما منفردا فى مسالة التمثيل، انا اعتقد جازما ان ظهور البعض من الحركات والاحزاب السياسية التى تحمل اسم الكلدانيه السريانية هى رد طبيعى على قيام الحركة الاشورية الانفراد فى مسالة تمثيل شعبنا.. لذلك لللللللللللللللا يحق لهم القيام بذلك بمفردهم دون التشاور مع الاطراف الاخرى والاخ القدير جوزيف صليوا هو احد ناشطى شعبنا واحد الاكثر حرصا على وحدة شعبنا الكلدانى السريانى الاشورى كان يجب التشاور والاتفاق معه.. انا شخصيا بت على قناعة تامة ام السيد كنا ويوحنا والاخر هم كتلة التضاد واهدافهم  ان لايتفقوا مع الاخر.

 

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ وسام موميكا كاتب المقال المحترم
الاخوة المتحاورون الافاضل

طالعت المقالة والتعليقات الطويلة المملة، كلها تصب فى خانة التنديد والرفض للانفراد بالقرارات والتمثيل فى البرلمان من قبل الحركة الديمقراطية الاشورية وهذا الانفراد تسبب فى الانشقاق الكبير فى الحركة نفسها.. يبدو ان السيد رئيس الحركة الديمقراطية الاشورية السيد كنا سائر بهذا الاتجاه ليكون حاكما منفردا فى مسالة التمثيل، انا اعتقد جازما ان ظهور البعض من الحركات والاحزاب السياسية التى تحمل اسم الكلدانيه السريانية هى رد طبيعى على قيام الحركة الاشورية الانفراد فى مسالة تمثيل شعبنا.. لذلك لللللللللللللللا يحق لهم القيام بذلك بمفردهم دون التشاور مع الاطراف الاخرى والاخ القدير جوزيف صليوا هو احد ناشطى شعبنا واحد الاكثر حرصا على وحدة شعبنا الكلدانى السريانى الاشورى كان يجب التشاور والاتفاق معه.. انا شخصيا بت على قناعة تامة ام السيد كنا ويوحنا والاخر هم كتلة التضاد واهدافهم  ان لايتفقوا مع الاخر.

 


أخي وزميلي وليد حنا بيداويد المحترم
تحية وتقدير
أشكر مرورك الكريم على المقال وتعقيبك الذي  يعبر عن رأيك بكل وضوح وصراحة وهذا هو أيضا راي الأغلبية المطلقة من أبناء الشعب المسيحي المسكين بعد أن إبتلى بسياسة الأحزاب والمؤسسات القومية لشعبنا برمتها !
كما وإن حال شعبنا يسير من سيء الى أسوأ في ظل التلاعب المستمر بمصيره من جانب الأحزاب المتنفذة والمتسلطة والمتغطية بتسميات شعبنا الطائفية الثلاث !
وهنا تأتي الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) وقائدها السيد يونادم كنا ضمن الأحزاب الأكثر ترشيحا لنيل الصدارة في تدمير الأمة الآرامية بكافة تسمياتها الطائفية من خلال الاخفاقات والإنتكاسات التي لاحقتها طيلة سنوات عملها السياسي والقومي ضمن إطار حكومات الإقليم في بادىء الأمر مرورا بالحكومات العديدة التي جاء بها الإحتلال الى يومنا هذا ،والمشكلة لازال بعض الأشخاص ذو التبعية الحزبية الضيقة يرددون شعارات الولاء لسياسة الحركة وقائدها الأوحد ويتغنون بإنتصارات وهمية لاوجود لها إلا في مخيلتهم المريضة ،وهنا تكمن المشكلة والمعضلة الرئيسية!!
لكن مثل هذه السياسات والأفكار والخطط لم تعد تنطلي على أبناء شعبنا بعد أن دخلت جميع الاحزاب والمؤسسات وكل من يدعي تمثيل هذا الشعب معترك التجارب منذ اللحظة الأولى لمجيء داعش الى مناطق سهل نينوى وإحتلاله ضمن مخطط مدروس وبموافقة الأغلبية من احزابنا ومؤسساتنا القومية والذين عبروا عن صمتهم تجاه الذي حدث لمناطق شعبنا التاريخية وتهجير سكانه الأصليين ونهب ممتلكاتهم !
لذا ياعزيزي لاتستغرب عندما تجد ابطال كثيرون من المنشدين والممتدحين لسياسة الحركة (زوعا) ولقائدها السيد يونادم كنا لان مثل هؤلاء تجدهم دوما في المقدمة من الخطوط الأمامية لأنهم كبش الفداء للدفاع عن مصالحهم الشخصية متناسيين المهجرين والنازحين من شعبنا الذين تهجروا داخل وخارج وطنهم ،والمعيب في ذلك هو موقف هذه الأحزاب الخجول للمطالبة الجدية بالإسراع في تحرير مناطق شعبنا في سهل نينوى لعودة سكانها الأصليين إليها .
واما للنواب فإنهم كانوا يدعون تمثيل هذا الشعب المسكين قبل التهجير القسري الذي تعرض له شعبنا ، ولكن بعد التهجير الذي مضى عليه سنتين والى هذه اللحظة ،فإن هؤلاء البرلمانيين والنواب أصبحوا لدى شعبنا ورقة محروقة لا أكثر .

محبتي لك

أخوك
Wisam Momika
ألمانيا 
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ ألعزيز وسام موميكا ألمحترم،
تحية طيبة مرة أخرى

بإعتقادي أن ألحركة وألأحزاب ألكلدانية ألسوريانية ألآشورية ألحالية على ألساحة في ألعراق ليست أحزاب مسيحية، لأن في ألمسيحية كدين لا توجد أحزاب، بل هي أحزاب قومية وأهدافها قومية وليست دينية، إن أفراد ومساندين ألحركة وألأحزاب هم قوميي ألإتجاه، ولذلك من  غير ألمعقول أن تقوم أحزاباً شيوعية أو كوردية أو عربية في إحتواء ألحركة أو ألأحزاب ألكلدانية ألسوريانية ألآشورية، لنأخذ مثلاً ألحزب ألشيوعي، ليس من ألإنصاف تكوين كيانا ضمن أمتنا ويدعو أو يشترك بتمثيل أمتنا حيث إن هذا ألإتجاه في ألعمل يؤدي إلى إضعاف ألحركة ألقومية لأمتنا، من ألأفضل أن يتجه إلى ألشيعة وألسنة أو ألأكراد ألعراقيين حيث ألأرضية ألواسعة ألخصبة لعمله كونهم ألأكثر عددا وألأقوى على ألساحة، إن أمتنا قليلة ألعدد وضعيفة لا تنفع لمخططاتهم ألقريبة وألبعيدة سوى إضعاف ألحركة ألقومية لأمتنا، وأعتبر قيام ألحزب ألشيوعي بهذا ألنهج لهو تنزيل من قيمتة كحزب قديم له وزنه وتأريخه، إضافة إلى كونه أممي ألمبادئ وألعقيدة، ولهذا ألسبب أنا لا ألوم ألقوميين من أمتنا من إظهار إمتعاضهم من هذا ألسلوك غير ألسليم، وهذا ينطبق على ألأكراد في تشكيل أحزاباً من أمتنا لتكون دائرة في فلكها، أنه من ألواضح ألغاية هو إضعاف أمتنا، وهنا ألأمر متوقف على وعي أمتنا في ألرفض وعدم قبول ألتدخلآت ألخارجية "ألسياسية" في أمورألقومي ألداخلي، إن أمتنا في ألعراق أو ألبلدان ألمجاروة ليست هويتها مسيحية، بل آشورية كلدانية سوريانية صاحبة أرض ألرافدين ألتأريخية، إن ألمسيحية من ألواجب إحترامها وألحفاظ على قدسيتها ووضعها جانبا من ألعمل ألسياسي، أعتقد لو تم ألعمل ألجماعي بهذه ألطريقة سوف تكسب ألأمة أإحترام ألأطراف ألمجاورة، ولست أعتقد بأن هذا ألتفكير هو عاطفي بل هو حقيقي نابع من تفكيري مع إحترامي لآراء ألمحاورين ألمحترمين من ظمنهم أنت عزيزنا وسام ألورد.

أخوكم قيصر

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد وسام موميكاالمحترم إذا انت تعرف لغتك الارامية كما تدعي رد على رسائلي بلغتك ارامية اما بالنسبة لي فانا لن اترك اللغة الآشورية ابداً لانها لغتي اللغة الأصلية ابا عن جد اما اللغة العربية هى لغة اخواننا العرب مع احتراماتي لهم وليست لغتنا وشكراً ؟ Qasho Ibrahim Nerwa

المحترم قشو إبراهيم نيروا
تحية طيبة
بداية اكرر ماقلته لحضرتك سابقا بانه لايوجد في يومنا هذا ماتسميها باللغة الإشورية لانها رحلت مع حضارة الامبراطورية الآشورية القديمة والتي إندثرت وأبيدت منذ عام 612 ق.م.
وهذا قد تم تدوينه في كتب التاريخ الرصينة .علما ان اللغة الآشورية القديمة كانت الآكادية وليست الآرامية السريانية وهذا للتوضيح.
ومن جهة اخرى تخصني ،حيث سبق ان قلت لك مرار انني لا أتقن جيدا لغتي السريانية الآرامية وهذا ليس عيب لانني اعترف لك بهذا ولا أنكره ،والسبب هو السياسات الدكتاتورية والشوفينية وأساليب الأنظمة السابقة والتي كانت متبعة بحق مناطق شعبنا الخاصعة لسلطته من خلال حصر تعليم اللغة السريانية الآرامية فقط في الكنائس ، وهذا قد لاينكره احد ،كما ويؤيدني غالبية أبناء شعبنا عليه، لان الكثير منهم ايضا هم ضحية هذه الانظمة العربية!!؟
اما إخواننا من الطائفة الاثورية (الآراميون) ، فإنهم كانت لهم حظوظ كثيرة لانهم كانوا يسكنون بلدات وقرى في شمال العراق آنذاك ،مع ظهور الحركات القومية الكوردية في حينها ،حيث ساعدهم هذا كثيرا في التحرر من قيود الدولة العراقية، وكما انه ايضا للكنائس الآثورية بشقيها القديم والجديد دور كبير في توعية أبناء طائفتنا الآثورية (الآراميون)، لان عملها سابقا وحاليا هو (سياسي) أكثر من ما هو (ديني) ،والغاية من جانب هذه الكنيسة السياسية هو معروف تماما! وهو تغيير الإسم التاريخي والأكاديمي للغة الآباء والآجداد (الآراميين )الى التسمية السياسية الآشورية الحديثة !
وهذا ماحصل فعلا من إعتداء وتجاوز على تاريخ وحضارة  شعبنا وأمتنا( الآرامية ) من الكلدان والسريان ، ومن طرف الكنائس الإثورية الشقيقة !

كما اود ان اقول للأخ قشو ..بأن أبنائنا وأجيالنا سوف يحافظون على لغة آبائهم وأجدادهم الآراميون ،لانها ومنذ سنوات تدرس في مدارس  وجامعات العراق والوضع إختلف كثيرا عن السابق .
لذلك يا اخ قشو ..
كن على قناعة بأن هذه اللغة هي ستبقى  سريانية آرامية ، و مهما حاولتم مع سياسييكم وأحزابكم ومؤسساتكم الكنسية تغيير إسم هذه اللغة من خلال سرقتها وتبديل إسمها بجرة قلم الى اللغة الآشورية ،فكل هذا لن ينجح ،وسوف تحصدون الفشل .

واكرر رجائي للاخوة جميعا من خلال هذا التعقيب بأن تكون تعقيباتهم على صلب موضوع المقال .
وشكرا لتلبية الطلب .


Wisam Momika
ألمانيا
 
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألأخ ألعزيز وسام موميكا ألمحترم،
تحية طيبة مرة أخرى

بإعتقادي أن ألحركة وألأحزاب ألكلدانية ألسوريانية ألآشورية ألحالية على ألساحة في ألعراق ليست أحزاب مسيحية، لأن في ألمسيحية كدين لا توجد أحزاب، بل هي أحزاب قومية وأهدافها قومية وليست دينية، إن أفراد ومساندين ألحركة وألأحزاب هم قوميي ألإتجاه، ولذلك من  غير ألمعقول أن تقوم أحزاباً شيوعية أو كوردية أو عربية في إحتواء ألحركة أو ألأحزاب ألكلدانية ألسوريانية ألآشورية، لنأخذ مثلاً ألحزب ألشيوعي، ليس من ألإنصاف تكوين كيانا ضمن أمتنا ويدعو أو يشترك بتمثيل أمتنا حيث إن هذا ألإتجاه في ألعمل يؤدي إلى إضعاف ألحركة ألقومية لأمتنا، من ألأفضل أن يتجه إلى ألشيعة وألسنة أو ألأكراد ألعراقيين حيث ألأرضية ألواسعة ألخصبة لعمله كونهم ألأكثر عددا وألأقوى على ألساحة، إن أمتنا قليلة ألعدد وضعيفة لا تنفع لمخططاتهم ألقريبة وألبعيدة سوى إضعاف ألحركة ألقومية لأمتنا، وأعتبر قيام ألحزب ألشيوعي بهذا ألنهج لهو تنزيل من قيمتة كحزب قديم له وزنه وتأريخه، إضافة إلى كونه أممي ألمبادئ وألعقيدة، ولهذا ألسبب أنا لا ألوم ألقوميين من أمتنا من إظهار إمتعاضهم من هذا ألسلوك غير ألسليم، وهذا ينطبق على ألأكراد في تشكيل أحزاباً من أمتنا لتكون دائرة في فلكها، أنه من ألواضح ألغاية هو إضعاف أمتنا، وهنا ألأمر متوقف على وعي أمتنا في ألرفض وعدم قبول ألتدخلآت ألخارجية "ألسياسية" في أمورألقومي ألداخلي، إن أمتنا في ألعراق أو ألبلدان ألمجاروة ليست هويتها مسيحية، بل آشورية كلدانية سوريانية صاحبة أرض ألرافدين ألتأريخية، إن ألمسيحية من ألواجب إحترامها وألحفاظ على قدسيتها ووضعها جانبا من ألعمل ألسياسي، أعتقد لو تم ألعمل ألجماعي بهذه ألطريقة سوف تكسب ألأمة أإحترام ألأطراف ألمجاورة، ولست أعتقد بأن هذا ألتفكير هو عاطفي بل هو حقيقي نابع من تفكيري مع إحترامي لآراء ألمحاورين ألمحترمين من ظمنهم أنت عزيزنا وسام ألورد.

أخوكم قيصر
الاخ العزيز قيصر شهباز المحترم
تحية آرامية عطرها من الآثوري والكلداني والسرياني
عزيزي قيصر بداية اعتذر منك ومن الجميع للتاخير في الرد وذلك لظروف العمل .
كما اود التعقيب على عدة كلمات لااعرف ان كنت حضرتك متقصد فيها ام انها وردت سهوا وبحسن نية!!
كلمة (السوريانية) من تقصد بها !!؟
لايوجد من بين تسميات وطوائف امتنا الآرامية مثل هكذا تسمية ولكننا نسمعها في بعض الاحيان من متعصبي الفكر السياسي الآشوري الحديث!!!
اما كيلك المديح والتعظيم لأحزاب الطائفة الآثورية (الآراميين ) ،فهذا يدل على إنك خرجت عن مسار تعقيبك الاول على المقال اعلاه !!
حيث كان الأجدر بك ان تبدا هكذا بداية منذ اول تعقيب بدون ممارسة سياسة الملاطفة والمراوغة للتأثير على مشاعر القراء لسبب او لآخر !!
ولا أريد الأطالة عزيزي قيصر ونتمنى لكم صحوة قومية آرامية سريعة، لكي يصحوا من غيبوبة التخدير كل الذين إنخدعوا بأفكار مريضة ودخيلة عن شعبنا وامتنا .وذلك جريا خلف مصالح شخصية وحزبية ضيقة.
ولك مني كل التحية والتقدير


أخوك
Wisam Momika
 
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
المحترم قشو إبراهيم نيروا
تحية طيبة
بداية اكرر ماقلته لحضرتك سابقا بانه لايوجد في يومنا هذا ماتسميها باللغة الإشورية لانها رحلت مع حضارة الامبراطورية الآشورية القديمة والتي إندثرت وأبيدت منذ عام 612 ق.م.
وهذا قد تم تدوينه في كتب التاريخ الرصينة .علما ان اللغة الآشورية القديمة كانت الآكادية وليست الآرامية السريانية وهذا للتوضيح.
ومن جهة اخرى تخصني ،حيث سبق ان قلت لك مرار انني لا أتقن جيدا لغتي السريانية الآرامية وهذا ليس عيب لانني اعترف لك بهذا ولا أنكره ،والسبب هو السياسات الدكتاتورية والشوفينية وأساليب الأنظمة السابقة والتي كانت متبعة بحق مناطق شعبنا الخاصعة لسلطته من خلال حصر تعليم اللغة السريانية الآرامية فقط في الكنائس ، وهذا قد لاينكره احد ،كما ويؤيدني غالبية أبناء شعبنا عليه، لان الكثير منهم ايضا هم ضحية هذه الانظمة العربية!!؟
اما إخواننا من الطائفة الاثورية (الآراميون) ، فإنهم كانت لهم حظوظ كثيرة لانهم كانوا يسكنون بلدات وقرى في شمال العراق آنذاك ،مع ظهور الحركات القومية الكوردية في حينها ،حيث ساعدهم هذا كثيرا في التحرر من قيود الدولة العراقية، وكما انه ايضا للكنائس الآثورية بشقيها القديم والجديد دور كبير في توعية أبناء طائفتنا الآثورية (الآراميون)، لان عملها سابقا وحاليا هو (سياسي) أكثر من ما هو (ديني) ،والغاية من جانب هذه الكنيسة السياسية هو معروف تماما! وهو تغيير الإسم التاريخي والأكاديمي للغة الآباء والآجداد (الآراميين )الى التسمية السياسية الآشورية الحديثة !
وهذا ماحصل فعلا من إعتداء وتجاوز على تاريخ وحضارة  شعبنا وأمتنا( الآرامية ) من الكلدان والسريان ، ومن طرف الكنائس الإثورية الشقيقة !

كما اود ان اقول للأخ قشو ..بأن أبنائنا وأجيالنا سوف يحافظون على لغة آبائهم وأجدادهم الآراميون ،لانها ومنذ سنوات تدرس في مدارس  وجامعات العراق والوضع إختلف كثيرا عن السابق .
لذلك يا اخ قشو ..
كن على قناعة بأن هذه اللغة هي ستبقى  سريانية آرامية ، و مهما حاولتم مع سياسييكم وأحزابكم ومؤسساتكم الكنسية تغيير إسم هذه اللغة من خلال سرقتها وتبديل إسمها بجرة قلم الى اللغة الآشورية ،فكل هذا لن ينجح ،وسوف تحصدون الفشل .

واكرر رجائي للاخوة جميعا من خلال هذا التعقيب بأن تكون تعقيباتهم على صلب موضوع المقال .
وشكرا لتلبية الطلب .


Wisam Momika
ألمانيا

غير متصل علاء رفعت

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 23
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
كل من يبني تاريخه على زور ويريد كل شي يفقد كل شي
مسكين هذا الاب رغم اعترافه انه يتكلم الارامية خبط الشمال بالجنوب
اللغة الاشورية القديمة قريبة من العربية 
الهنود ليسوا اثوريين لانهم يتكلمون الهندية بس الاثوريين اثوريين ويتكلمون الارامية والمسيح يتكلم الارامية بس هو اثوري 
وربما امريكا تتكلم الانكليزي بس هم اثوريين
بس فات المذيعة ان تساله 
هل عندك مصدر واحد في التاريخ من كنيستك مذكور فيه كنيسة او مطران اثوري او اي خبر عن الاثوريين من بداية المسيحية ال ان سماهم الانكليز 
وما هو الفرق بين اثوري واشوري وسرياني وليم وارمي
لعل الجواب كل الطرق تودي الى روما
اي كل الكون اشوريين..

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                        ܞ
 ܐܒܗܬܐ ܕܝܘܟ ܗܘܝܐ ܝܠܗ ܫܪܝܟܐ ܡܢ ܐܢܓܠܤܢܝܐ ܩܐ ܫܡܛܬܐ ܕܐܫܘܪܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܫܘܪܝܐ ܡܢ ܒܬܪ ܛܘܦܢܐ ܕܢܘܚ ܡܢ ܫܝܡ ܒܪܘܢܐ ܕܢܘܚ ܘܐܫܘܪ ܒܪܘܢܐ ܕܫܝܡ ܐܗܐ ܐܝܠܗ ܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܩܕܝܫܐ ܠܐܠܐ ܐܪܡܝܐ ܪܒܐ ܟܬܝܒܐ ܝܘܚ ܒܘܬ ܕܐܗܐ ܐܪܡ ܗܕܗܐ ܡܚܙܝ ܠܢ ܚܕ ܡܕܝܢܝܘܬܐ ܒܫܡܐ ܕܐܗܐ ܐܪܡ ܡܢ ܕܪܐ ܕܫܒܥܐ ܕܟܠܦܬܘܟ ܘܗܠ ܗܕܝܐ ܝܢ ܡܠܟܡܠܟܘܬܐ ܒܫܡܐ ܐܪܡܝܐ ܐܘܦܙܐ ܓܘ ܟܠܝܗܝ ܒܝܬ ܥܬܩܐ ܕܘܢܝܐ ܚܕܘܪܘܢ ܠܐ ܚܙܬ ܐܗܐ ܫܡܐ ܐܪܡܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢܐ ܠܐ ܒܥܝܢ ܕܟܐ ܗܡܙܡܢ ܚܤܠܝ ܠܟܝܟ ܥܕܬܐ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟܘܢ ܐܢܐ ܐܝܬܠܝ ܐܝܩܪܐ ܩܐ ܟܠܝܗܝ ܥܕܬܬܐ ܕܡܪܢ ܝܥܘܥ ܡܫܝܚܐ ܪܚܘܫ ܐܢܬ ܫܡܘܬ ܠܥܕܬܝ ܐܝܢܐ ܐܢܐ ܐܝܬܠܗ ܫܘܒܗܪܐ ܒܟܠܝܗܝ ܀ ܗܕܟܐ ܩܪܝ ܐܗܐ ܢܒܝܬܐ ܕܐܫܥܝܐ ܢܒܝܐ ܘܐܗܐ ܠܘܚܐ ܕ 117 ܡܠܟܐ ܕܐܬܘܪ ܕܐܝܗܘܐ ܐܗܐ ܠܫܢܗܝ ܐܫܘܪܝܐ ܩܕܝܫܐ ܐܢ ܐܝܬܠܗ ܐܪܡ ܗܕܟܐ ܢܒܝܬܐ ܡܚܙܝ ܠܗ ܐܡܝܢ


غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
كل من يبني تاريخه على زور ويريد كل شي يفقد كل شي
مسكين هذا الاب رغم اعترافه انه يتكلم الارامية خبط الشمال بالجنوب
اللغة الاشورية القديمة قريبة من العربية 
الهنود ليسوا اثوريين لانهم يتكلمون الهندية بس الاثوريين اثوريين ويتكلمون الارامية والمسيح يتكلم الارامية بس هو اثوري 
وربما امريكا تتكلم الانكليزي بس هم اثوريين
بس فات المذيعة ان تساله 
هل عندك مصدر واحد في التاريخ من كنيستك مذكور فيه كنيسة او مطران اثوري او اي خبر عن الاثوريين من بداية المسيحية ال ان سماهم الانكليز 
وما هو الفرق بين اثوري واشوري وسرياني وليم وارمي
لعل الجواب كل الطرق تودي الى روما
اي كل الكون اشوريين..

أشكرك اخي علاء على المرور وتعقيبك الجميل ولكن فقط للتنويه اخي العزيز بأن التعقيب يجب ان تنقله الى المقالة الأخرى التي نشرتها عن كاهن الكنيسة الآثورية والمقابلة التي أجرتها معه التلفزة الأرمينية .
ربما حدث خطأ مأ ...!
ولك مني كل المحبة والتقدير.
وشكرا .


Wisam Momika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
                        ܞ
 ܐܒܗܬܐ ܕܝܘܟ ܗܘܝܐ ܝܠܗ ܫܪܝܟܐ ܡܢ ܐܢܓܠܤܢܝܐ ܩܐ ܫܡܛܬܐ ܕܐܫܘܪܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܫܘܪܝܐ ܡܢ ܒܬܪ ܛܘܦܢܐ ܕܢܘܚ ܡܢ ܫܝܡ ܒܪܘܢܐ ܕܢܘܚ ܘܐܫܘܪ ܒܪܘܢܐ ܕܫܝܡ ܐܗܐ ܐܝܠܗ ܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܩܕܝܫܐ ܠܐܠܐ ܐܪܡܝܐ ܪܒܐ ܟܬܝܒܐ ܝܘܚ ܒܘܬ ܕܐܗܐ ܐܪܡ ܗܕܗܐ ܡܚܙܝ ܠܢ ܚܕ ܡܕܝܢܝܘܬܐ ܒܫܡܐ ܕܐܗܐ ܐܪܡ ܡܢ ܕܪܐ ܕܫܒܥܐ ܕܟܠܦܬܘܟ ܘܗܠ ܗܕܝܐ ܝܢ ܡܠܟܡܠܟܘܬܐ ܒܫܡܐ ܐܪܡܝܐ ܐܘܦܙܐ ܓܘ ܟܠܝܗܝ ܒܝܬ ܥܬܩܐ ܕܘܢܝܐ ܚܕܘܪܘܢ ܠܐ ܚܙܬ ܐܗܐ ܫܡܐ ܐܪܡܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢܐ ܠܐ ܒܥܝܢ ܕܟܐ ܗܡܙܡܢ ܚܤܠܝ ܠܟܝܟ ܥܕܬܐ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟܘܢ ܐܢܐ ܐܝܬܠܝ ܐܝܩܪܐ ܩܐ ܟܠܝܗܝ ܥܕܬܬܐ ܕܡܪܢ ܝܥܘܥ ܡܫܝܚܐ ܪܚܘܫ ܐܢܬ ܫܡܘܬ ܠܥܕܬܝ ܐܝܢܐ ܐܢܐ ܐܝܬܠܗ ܫܘܒܗܪܐ ܒܟܠܝܗܝ ܀ ܗܕܟܐ ܩܪܝ ܐܗܐ ܢܒܝܬܐ ܕܐܫܥܝܐ ܢܒܝܐ ܘܐܗܐ ܠܘܚܐ ܕ 117 ܡܠܟܐ ܕܐܬܘܪ ܕܐܝܗܘܐ ܐܗܐ ܠܫܢܗܝ ܐܫܘܪܝܐ ܩܕܝܫܐ ܐܢ ܐܝܬܠܗ ܐܪܡ ܗܕܟܐ ܢܒܝܬܐ ܡܚܙܝ ܠܗ ܐܡܝܢ



عزيزي قشو إبراهيم نيروا المحترم
سبق ان قلنا ولا زلنا نقول لكم بأنكم شعب من شعوب الأمة الارامية وليس لملوك حضارة آشور القديمة الزائلة أية علاقة بشعبنا .فكل هذا نعرفه ،ولكننا نعتز بجميع حضارات بلدنا الحبيب العراق وكذلك سوريا لانها إرثنا ودليل إنتمائنا الى الوطن.
اكرر لك وللجميع مرة أخرى بأن تبقوا تعقيباتكم في صلب الموضوع وعدم الخروج عنه .
محبتي وتقديري.

Wisam Momika
ألمانيا

السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان