المحرر موضوع: اضواء على المؤتمر الرابطة الكلدانية القادم  (زيارة 3496 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2493
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اضواء على المؤتمر الرابطة الكلدانية القادم

بقلم يوحنا بيداويد
20 اب 2016
ملبورن-استراليا

تمر اميال الساعة بسرعة على اللجنة التحضيرية لمؤتمر الرابطة الكلدانية الاول المزمع عقده من 25 -27 ايلول/2016 في مدينة عنكاوا /اربيل.
وخلال الفترة الماضية كثفت الهيئة العليا ورؤساء فروع الرابطة في العالم سواء من خلال تسجيل الرابطة في الدوائر الرسمية للبلدان التي يوجد فيها فروع، او إجراء انتخابات للهيئات التي ستقود الرابطة للمرحلة القادمة من اربع سنوات، وأعداد التقارير المالية.

 في نفس الوقت تقوم اللجنة التحضيرية بتحضير المستلزمات اللازمة لإقامة المؤتمر، حيث ستوجه دعوات الى شخصيات كلدانية اكاديمية عالمية لتقديم أبحاثهم لغرض مناقشتها اثناء المؤتمر، كذلك دعت مؤسسات اعلامية و جهات أكاديمية في مجالات متنوعة لتساهم بالمؤتمر من خلال تقديم دراستها.
اما لجنة التشريفات تقوم بتوجيه الدعوات الى لممثلي الحكومة المركزية والاقليم وسفراء الدول والاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني ونخب من ابناء شعبنا.

من جانب اخر لم يبقى الا القليل امام الباحثين والمختصين من ابناء شعبنا لتقديم بحوثهم ودراستهم للجنة الابحاث كي يتم دراستها وتقيمها وطبع المناسب منها في كتيب يتم تقديمه للمؤتمرين.
في هذه المناسبة اود ان اضع امام القرّاء والمتهمين من ابناء شعبنا الكلداني بصورة بعض الملاحظات المهمة:

1- لقد اختارت اللجنة التحضيرية عشرة محاور مهمة  وفتحت المجال امام جميع ابناء شعبنا من المؤيدين والمعارضين لمشروع الرابطة، للتعبير عن رايهم وتقديم مقترحاتهم من خلال هذه المحاور كي يتم التعاطي مع كل من يظن ان الرابطة سياسية او تقسيمية او اقصائية  او تخريبية او سارقة لجهودهم !!.لكن مع الاسف لم يستجيب الا القليل، عوض عن ذلك ذهب البعض بتوجيه الانتقادات التي نراها( بدون ارضية ) الى  الرابطة واعضائها، حسب قناعتنا كان من الافضل لهذه الشخصيات  او المؤسسات  الكلدانية او الاشورية او السريانية ان تقدم مشاريعها وابحاثها للمؤتمر كي تساعد لجنة تحضير المؤتمر على صياغة  مواقفها ورؤيتها، لكن مع الاسف لم يحصل هذا ايضا، وان دل هذا على شيء يدل على قصر البصر وقلة الوعي.

2-حسب علمي الشخصي لن يحضر المؤتمر كما أشرنا الا اعضاء وفود الهيئات الفرعية للرابطة الكلدانية حول العالم مع الجهات التي وجهت لها الدعوة الرسمية لحضور الايام المخصصة للمناقشات العامة.
3-سيكون للمؤتمر ناطق رسمي باسمه فنتمنى من الجميع عدم الاسراع في بناء تأويلات او تفسيرات خاطئة او مفبركة او وضع دعايات كاذبة لحين يتم اصدار البيان الختامي والتوصيات.

4-نود ان نؤكد مرة اخرى ان اعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر ليسوا من عالم اخر انهم بشر مثلنا وسوف يسعون نحو الخير والمصلحة العامة والعمل بروح الفريق الواحد والتخلي عن روح الانفراد.

5--ان الرابطة الكلدانية هي مؤسسة فتية وتعمل جاهده في تقديم كل الخدمات في مجالات عدة، ولكنها في عين الوقت لا تستطيع انجاز كل ما يفكر به الاخرون كأفراد او جماعات او مؤسسات، لان هناك مئات الاقتراحات ومئات الأفكار وهي عملية غير ممكنة، فلا يخيب ظن أحد في حالة عدم التطرق الى رايه او الاخذ باقتراحه.

 في نفس الوقت لأعضاء الرابطة اهداف ونظام داخلي وقرارات كأي مؤسسة ملتزمين بالعمل بها وإنجازها، وهم مصرين على الاستمرار من اجل بناء البيت الكلداني متطلعين للعمل أكثر ايجابية وموضوعية لبناء خيمة أكبر واوسع لتشمل جميع ابناء شعبنا بكافة تسمياته في المرحلة القادمة.

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يوحنا بيداويد المحترم
شلاما وايقارا

اسمح لي ان اطرح الاستفسارات والملاحظات الشخصية الاخوية البريئة الاتية :

1 - شكرا لانكم اقتنعتم بوجهة نظرنا في مداخلتنا السابقة حيث استبدلتم اسم عضوية الرابطة الكلدانية في موقع عنكاوا الموقر بأسمكم الشخصي وهذا اجراء صحيح دفعا لاي التباس او تفسير خاطىء وقمتم بأعادة نشر المقال من جديد لكنكم حذفتم مداخلتي المكونة من خمسة نقاط بدون قصد وفي ادناه اعادة للفقرات الاربعة المتبقية والتي تبحث عن اجابات مقنعة وموضوعية وصريحة

2 - هل بالامكان كشف اسماء اللجنة التحضيرية للمؤتمر ؟ واسم رئيس اللجنة التحضيرية ؟ وكيف جرى اختيارهم وانتخابهم ؟ وهل اختيارهم وانتخابهم تم من قبل الهيئة الادارية للرابطة الكلدانية ام من قبل الكنيسة الكلدانية او بعض اقطابها ؟ فأذا كانت الاجابة على هذه الاسئلة من الاسرار والمحرمات وانت غير مخول تعتبر ترك وتهمل !!

3 - يتزامن ويتداخل انعقاد المؤتمر الاول للرابطة الكلدانية القادم في الوطن (25) ايلول القادم مع انعقاد اجتماع السينودس الكلداني في الوطن ايضا للفترة (من 21 - 28 ايلول) القادم للاطلاع الرابط ادناه هل ذلك حصل محض صدفة ام ان السينودس الكلداني يعتبر نفسه قواما ووصيا على اعمال وتوصيات ومقررات المؤتمر !! وهو المسؤول ايضا عن نتائج اعماله اليس كذلك ام لكم تفسير اخر غير ذلك

http://saint-adday.com/?p=14192

4 - جاء في موضوع بحث مقالكم اعلاه الاتي (لقد اختارت اللجنة التحضيرية عشرة محاور مهمة  وفتحت المجال امام جميع ابناء شعبنا من المؤيدين والمعارضين لمشروع الرابطة، للتعبير عن رايهم وتقديم مقترحاتهم) ولدى اطلاعي على الاعلان الصادر عن اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر الرابط ادناه لم اجد اي اشارة لقبول اراء وملاحظات وتحفظات المعارضيين للرابطة ضمن المحاور العشرة التي اشرتم لها والتي يفترض ان تناقش في المؤتمر بمعنى اخر كلامك غير دقيق وموفق

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=812041.0

5 - محاور المؤتمر العشرة لم تشير الى موضوع المصادقة على النظام الداخلي من قبل الهيئة العامة للمؤتمر والتي تعتبر اعلى سلطة تشريعية فيه اما المصادقة السابقة للنظام الداخلي عام 2015 من قبل المؤتمر التحضيري والهيئة الادارية المؤقتة وغبطة مار ساكو بحضور ما يقارب 50 شخصا لا تعتبر مصاقة قانونية للنظام الداخلي وانما تمرير مؤقت للنظام لاغراض ومتطلبات العمل خلال السنة المنصرمة من عمر الرابطة وكذلك لا يوجد اي اشارة لتعديل النظام الداخلي بعد مرور سنة على اصداره ووجود الكثير من الملاحظات والمقترحات والانتقادات له اضافة لذلك فهو يعاني اختلالات كثيرة وتناقضات واضحة بحاجة الى معالجات رصينة وواضحة مع تقديري

6 - مداخلة الباحث والمؤرخ القومي المعروف رابي (ادي بيث بنيامين) المحترم هي الاخرى حذفت من قبلكم وبدون اجابة لاستفساره المهم حول اسم الرابطة الكلدانية الحالي  والذي يقرأ بصيغة المؤنث والاسم بالسورث يقرأ  بصيغة المذكر (ايصورا كلدايا) مع تقديري

                              اخوكم
                            انطوان الصنا

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ انطوان الصنا المحترم
ليس بالضرورة أن تكون كل كلمة مذكرة بالسورت تقابلها كلمة مذكرة بالعربي،مثلا كلمة ( خَيْلا أو حَيلا) هي مُذكره بالسورت تقابلها كلمة ( قوة ) بالعربي وهي مؤنثة.
لهذا السبب فأن ما جاء في الفقرة السادسة من تعليقكم حول ايصورا أو اصورا كلدايا ليس قياسا ولا يستند على قاعدة ثابتة.
تحياتنا

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب جورج نكارا

ردي حسب طلب الكاتب يوحنا بيداويد في السطر الاول والثاني من فقرة رقم 1 .

الرابطة الكلدانية اسم بصيغة المؤنث وترجمتها نحويا بالسورث يجب ان تكتب ايصرتا كلديتا كاسم لا ايصورا كلدايا كما هي مكتوبة في شعار الرابطة .

ارفقت الترجمة النحوية الصحيحة للرابطة الكلدانية بالسورث وهي ايصرتا كلديتا لكي تقارنها بالصورة الثانية لشعار الرابطة . الاصح ايصرتا كلديتا خاصة نرى حرف " التاة التأنيث المربوطة في اسم الرابطة والكلدانية " تطابق التاء التأنيث ( تاو / ܬ ) في لغتنا السورث وتقرأ " ايصرتا كلديتا " ..... وشكرا . 

ادي بيث بنيامين
   

متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2493
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  الاخ Eddie Beth Benyamin
تحية
شكرا على الملاحظة
بخصوص اللغة انا اعترف انا لست ضليع فيها وقراءتي بدائية
لكن الموضوع ربما ينظر فيه في المؤتمر، على الرغم من قناعتي هذه الامور لم تغير من واقعنا اي شيء
شكرا لملاحطتك وجهودك بوضعها في لوكو الرابطة.
يوحنا بيداويد

متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2493
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الكاتب انطوان الصنا
تحية
شكرا لملاحظات التي اتت بلغة وعبارات أكثر لائقة في هذه المرة

1-بخصوص النشر، لقد حدث سهوا. وكان هذه المقال أصلا منشور باسمي وتستطيع ان تدقق من ساعة النشر.

2-ان المؤتمر لم يعقد لحد الان، هناك لجنة تحضيرية من مكونة من اربعة لجان فرعية تعاون مع الهيئة العليا لتنظيم المؤتمر. يعني الرابطة تعمل عمل جماعي وليس هناك رئيس للمؤتمر لحد الان. بالمناسبة لم افهم هل كان من الضروري تسال هذه الاسئلة ولم أجد اي مبرر لتوجيهها.

3-موعد مؤتمر الرابطة انعقد او تغير لان هناك ابحاث قد يقدم أحدهم او أكثر من واحد من السادة الاساقفة بحث في المؤتمر فلا يعقل ان يأتوا من وراء البحار مرتين خلال شهر واحد. لان محاور هذه الأبحاث هي مصيرية والمفروض كانت تجلب اهتمام كل مهتم حقيقي لمصير أبناء شعبنا.

أيضا ستكون فرصة للسادة الاساقفة المشاركة في المؤتمر ان رغبوا او كان لهم وقت. وهذا السؤال ايضا اجده شيء خاص بالرابطة لان اصلا الاخوة الاسلام سيكونون في اعياد من 15 الى 23 من ايلول.

4-هذا نص اقتباس من اعلان المحاور الذي تم نشره. كيف تفسره: “ تدعوا لجنة البحوث و الدراسات الاستراتيجية المختصة، كافة  ابناء امتنا الكلدانية خاصةً والمسيحيين عموماً من الاكاديميين و الباحثين و المفكرين و السياسيين و الاعلاميين و رجال الدين، للمشاركة في تقديم بحوثهم و دراساتهم في احدى المحاور المدونة في هذا الاعلان."

5-عزيز انطوان إذا تنظر انت الى الامور بهذه النظرة السلبية فنحن متفائلون، خمسين شخص مع سبعة اساقفة وثلاثة كهنة دروس ووضعوا اللبنات الاولى للرابطة، ثم كان هناك فرصة سنة كاملة امام العليا مع الهيئة التأسيسية العمل وانشاء الفروع واقامة النشاطات وتمثيل الكلدان لدى دولهم والتسجيل في المحافل الدولية. في نهاية سيعقد كل الفروع اجتماعات فرعية لمناقشة امور تخص الرابطة ومسيرتها من كل الجوانب. ان شاء الله سيقدم رئيس كل فرع نسخة من التقرير الذي يحتوي على أفكار ومقترحات وتوصيات التي توصل اليه أعضائه وهناك يتم مناقشة كل المقترحات والأفكار البنائة داخل المؤتمر واتخاذ القرارات اللازمة فيها.

 اخي انطوان اجبتك على الفقرة الاخيرة ايضا وان كان ذلك هو شان داخلي لان انت حسب علمي لست عضوا في الرابطة الكلدانية.
حسب قناعتي الشخصية ارى ان الرابطة ستكون اكثر شفافية وواضحة امام ابناء شعبنا وان يدها ممدودة للعمل الجماعي بعيد عن المصالح الفردية التي يقوم بها معظم الاحزاب ابناء شعبنا.

متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2493
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العزيز جورج نكارا المحترم
تحية
الحقيقة كما قلت لا اظن المفردات بلغتنا الكلدانية الام يجب تتبع سياقها في اللغة العربية
المتعود الان  ان مفردة (الرابطة) لهااكثر وقع اكبر على السمع وان استخدامها في اللغة العربية اكثر من غيرها.
لاسيما هناك الرابطة المارونية والسريانية وغيرها من الحلقات مثل رابطة كتاب...، رابطة الصحفيين
المهم في الموضوع
ان اللغة وسيلة وليست هي الموضوع، فاي وسيلة تحمل الموضوع الى القاريء بصورة اوضح و اكمل هي افضل من غيرها.
شكرا مرة اخرى

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ أدي بيث بنيامين
شكرا على التوضيح والترجمة النحوية الصحيحة، بلاشك انت ضليع في لغتنا ( السورت )، ولكنني ارى ان الترجمة لاتقتصر على الترجمة النحوية (الحرفية) وإنما استخدام الصيغة الملائمة في اللغة المترجم اليها ( ترجمة المعنى والمضمون)، وبما أن الترجمة هي من السورت الى العربية وليس العكس، فالصيغة الأكثر قبولا في العربية هي الرابطة الكلدانية وليس الرابط الكلداني. تحياتي وشكرا.

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب جورج نكارا المحترم

شكرا للرد الجميل

انا لم اكتب ابدا بان اسم الرابطة الكلدانية يجب ان يكون بالعربية الرابط الكلداني بل كتبت بان اسم الرابطة الكلدانية بالسورث في شعارها بصيغة المذكر ( الرابط الكلداني ) .

سبق وان ناقشنا موضوع تسمية الرابطة في هذا الموقع العام الماضي حينما تاسست الرابطة . اسمها آنذاك بالسورث كان بصيغة المؤنث ( ايصرتا كلديتا ) وهذه التسمية اصح ولكن بعد فترة استبدلته بالسورث الى ( ايصورا كلدايا ) .

اسم الرابطة في الصور المرفقة بالسورث كان ( ايصرتا كلديتا ) ولو كتبته خطأ ( ابصرتا ) . بعد ان لاحظت  بانها اخطأت املائيا بالتسمية صححته ليقرأ ( ايصرتا ) .

حبذا لو تصحح الرابطة اسمها بالسورث اثناء انعقاد مؤتمرها من ( ايصورا كلدايا الى ايصرتا كلديتا ) كما كان حينما تأسست قبل اكثر من عام .... وشكرا

 

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20754
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الأستاذ يوحنا بيداويد ألمحترم
سيروا على خير وبركة ألرب يسوع ألمسيح
ومنه ألتوفيــق وألنجاح وألرضـــــــى
أحترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2493
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الاخ  Odisho Youkhanna المحترم
شكرا على التعليق الجميل
ونحن بدرونا نتمنى لك التوفيق في كتاباتك الموضوعية.
يوحنا

غير متصل عزمي البــير

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 404
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - azmyanassir@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يوحنا بيداويد المحترم
الاخوة المتحاورون الكرام
تحية طيبة
بداية اتمنى لاعمال مؤتمركم المزمع عقده في ايلول القادم التوفيق وتحقيق اهدافة النبيلة المعلنة خدمة لمصير شعبنا الكلداني ، والذي عقد عليه الامال للخروج برؤى واضحة مبنية على المصلحة العامة للشعب وبعيدة عن المصالح الشخصية والانانية والتي تغلب على المصلحة الشخصية .
منذ التغير عام 2003 وبعد بروز وبشكل واضح للقوى السياسية لشعبنا ومن جميع المشارب ان كانت كلدانية او سريانية او اشورية او كلدانية سريانية اشورية ومهما تعددت التسميات ومهما اختلفت من حيث الرؤى والفكر فجميعها محل احترام ، فجميع تلك القوى والتي تبنت المشروع القومي ، عملنا معها وعلى مختلف مجالات العمل القومي ان كان على مستوى العلاقات الاخوية او على مستوى التنظيم السياسي ، وكنا داعمين لها وبكل ما اوتينا من امكانيات وبنكران ذات ، حيث غلبنا مصلحة شعبنا على مصلحتنا وحتى على حساب عوائلنا ، ومثلما نحن غيورين على كنيستنا الى يومنا هذا كذلك غيورين على مصالح شعبنا واهدافة ، وفي مرحلة صعبة تبنينا مشروع الحكم الذاتي منذ عام 2005 ايمانا منا بتحقيق منطقة امنة لشعبنا في اماكن تواجده وخصوصا في سهل نينوى ، وقد لاقى هذا المشروع معارضة قوية من قبل المعارضين من الذين لم يكن من مشاريعهم السياسية وكونهم من هم تبنوها ، ناهيك عن ابراز الدور لحقوق شعبنا والمطالبة بها في في المناسبات والمؤتمرات الوطنية والفرض على التمثيل الحقيقي في المشاركة والقرار واخص بالذكر مؤتمر اربيل لدعم الديمقراطية اذار 2007 ، وبعد ان طرد منه احد ابرز قادة شعبنا وعلى مرأى جميع المشاركين في المؤتمر ، وكان لنا الشرف بالتمثيل في الهيئة التاسيسية للمؤتمر القادم ممثلا عن احزاب شعبنا بعد الاصرار والفرض على رئاسة المؤتمر ، وهذا يعتبر انجازا كبيرا لصالح شعبنا ، لا اريد ان اطيل عليكم ، ولكن اتمنى ومن خلالكم ان توصي اللجنة التحضيرية للمؤتمر الكلداني العام وخصوصا لجنة اعداد صياغة مناقشة محاور المؤتمر ، بان تتبنى رؤية واضحة للشان القومي واعداد ورقة خاصة وطرحها للمناقشة تتضمن جميع مايتعلق من اهداف وقضايا تخص مصير شعبنا في الوطن والمهجر والابتعاد عن الشعارات والنظر لواقع الحال ، كي نستطيع نحن المهتمين بذلك بناء رؤيتنا المستقبلية والعمل عليها وارجو من اعضاء المشاركين في المؤتمر وماينبثق عنه ان لايخذلونا كما خذلنا الاخرون ، وتحولت مؤتمراتهم الى مؤتمرات اعلامية فقط للجمهرة وابراز العضلات وبالتالي خذلوا شعبهم وخذلونا ، واصبح تشكيل قواهم وعلى ظهور المخلصين فقط للحصول على المناصب والمكاسب والاموال والمشاريع .
اتمنى لمؤتمركم مرة اخرى التوفيق وتحقيق الاهداف خدمة لشعبنا المجروح ، وللجميع كل الود .

متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2493
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عزمي البير المحترم
شكرا لمداخلتكم ولأمنياتكم الجميلة للرابطة الكلدانية

ملاحظة مهمة
 انا شخصيا هنا اتحدث نيابة عن نفسي ولست مخول للتصريح باسم الرابطة فكل ما أقوله، أقوله عن نفسي.

اخي عزمي كما تعلم من الصعب جدا تحقيق كل الأهداف التي وضعتها الرابطة امام نفسها بدون مساعدة المثقفين والمفكرين والمهتمين الاخرين من الكلدان، سنسعى لكن نحتاج الى دعم معنوي ومادي.

 قضية هذه الامة تشبه قضية رفع خيمة او نصبها. كل واحد مدعو للمشاركة الى رفعها واسنادها، لا ينتظر الى ان تأتيه الدعوة من أحد، فالدعوة مفتوحة من خلال فتح باب الانتماء امام الجميع والالتزام ببنود دستور الرابطة التي تؤدي للوصول الى الهدف التي تأسست الرابطة من اجله.

 لا ينتظر احد من مجموعة صغير الى إتمام هذه العمل. مشكلتنا كما تعلم هي نحن نتحدث كثيرا ولا نعمل الا القليل، نحن بحاجة الى رص الصفوف حول هذه القضية، كل واحد بطريقته وحسب امكانيته، لكن الهدف واحد هي قضية مصير شعبنا الكلداني والمسيحي من جميع التسميات.

كثير من الكتاب في هذه الأيام يكتبون عن الرابطة ومؤتمرها اغلبهم ليس بغرض اغناء الموضوع مثلك، لا بغرض البناء او دعم او نشر معلومات مفيدة وإيجابية، وانما بغرض التشويه ووضع حجر عثرة امام عجلتها وخلق فجوة بين دور الكنيسة والرابطة من اجل توقف دعمها لأبناء شعبها وتساعدهم على التراصف. لا اريد اذكر اسم اي كاتب معين لكن تستطيع قراءتها من عنوان المقال نفسه خاصة اليوم. طبعا لا يريدون هؤلاء من الكنيسة دعم أبنائها او الوقوف معهم من اجل مصلحتهم لغاية في نفس يعقوب بلا شك.

صراحة نحن بحاجة الى شخصيات ملتزمة بالقول والفعل والنيات، ان يعملوا معنا كي نرفع قضيتنا في كافة المحافل الدولية، نطالب بحمايته وحقوقه وجلب الخير والسلام له. فانت اخي عزمي وغيرك مدعوا للانخراط في الرابطة والعمل فيها، وتحمل المسؤولية معنا، كل من موقعه وحينما يتم اتخاذ قرارا مهما بالتأكيد سوف تشارك فيه بصورة وأخرى.

اما ملاحظتك عن المستفيدين والمتطفلين والمسترزقين، نحن أيضا مثلك نتمنى ان يكون بيننا مثل هذه الشخصيات. واستطيع ان اؤكد لم اجد لحد الان مثل هذه الشخصيات بيننا، وفي نفس الوقت نتمنى كل من دخل او تحمل مسؤولية في الرابطة في العراق او في فروعها المنتشرة حول العالم ان يكون صادقا مع نفسه ومعنا ومع أبناء شعبنا.

شكرا لمداخلتك الغنية بالأفكار والمقترحات الجميلة
يوحنا بيداويد