المحرر موضوع: روسيا تُطالب بإغلاق المجال الجوّي لإقليم كردستان  (زيارة 1676 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
بغداد / المدى برس

دعت السلطات الروسية، أمس السبت، العراق الى إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطاري السليمانية وأربيل استعداداً لشن عملية "ضخمة" ضد تنظيم داعش في سوريا "لتلافي وقوع اية حوادث متوقعة اثناء تنفيذ الهجوم".
وتقوم  روسيا بإطلاق صواريخ بالستيّة على تنظيم داعش في سوريا من منطقة بحر قزوين التي تمر في مسارها عبر الاجواء الايرانية والعراقية .
وكانت روسيا قد كشفت، يوم الثلاثاء الماضي، عن مطالبتها العراق وإيران بالموافقة على استعمال مجاليهما الجويين لقصف مواقع داعش في سوريا، بصواريخ بعيدة المدى "عالية الدقة"، عادة أن ذلك يشكل جزءاً من خطة جديدة لمهاجمة التنظيم من الشرق.
وأعلنت قناة (روسيا- 24) الثلاثاء الماضي، وصول طائرات قاذفة من طراز (تو-22 إم 3) تابعة لسلاح الجو الروسي إلى مطار همدان الإيراني، للمشاركة في توجيه ضربات لمواقع تنظيم (داعش) في سوريا. وكانت وسائل إعلامية عراقية  قد أكدت الاسبوع الماضي أن رئيس الحكومة، حيدر العبادي، وافق على قيام روسيا باستعمال الأجواء العراقية لقصف داعش في سوريا.
وقالت وكالة (ايتار تاس) الروسية في خبر اطلعت عليه (المدى برس)، إن "روسيا اعلنت بأنها تخطط لشن عملية عسكرية داخل سوريا اطلقت عليها اسم (الدمار الشامل) باستخدام 69 طائرة نوع سوخوي و160 قاصفة نوع (توبلوف) فضلا عن غواصات وسفن حربية متواجدة في البحر المتوسط".
وأضافت الوكالة، انه "في مؤشر على تحركها للتهيئة للعمليات العسكرية القادمة طلبت روسيا من المسؤولين في العراق ان يُوقفوا على تسيير الرحلات في مطاري أربيل والسليمانية عند تنفيذ المهمة لتلافي وقوع اية حوادث متوقعة اثناء تنفيذ الهجوم".
http://www.almadapaper.net/ar/newsdetails.aspx?newsid=515475
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي