المحرر موضوع: متحدون يعلن موقفه من محاولات سحب الثقة عن العبيدي  (زيارة 1012 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31484
    • مشاهدة الملف الشخصي
متحدون يعلن موقفه من محاولات سحب الثقة عن العبيدي

NRT / ankawa.com
اعتبر ائتلاف متحدون للإصلاح أن ما يثار حول إمكانية سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي، يحتاج إلى "وقفة وطنية صادقة تميز وتحدد مصلحة العراق"، مؤكدا أن أية محاولة لذلك تبعث "رسالة بالغة السوء لمواطني نينوى وللمقاتلين" في ظل طروف العمليات المترقبة لاستعادة الموصل.

ونقل بيان صادر عن الائتلاف ونشر على صفحته الرسمية على الفيسبوك، السبت، أن ما يثار عن جلسة مجلس النواب القادمة حول إمكانية سحب الثقة من وزير الدفاع يحتاج إلى "وقفة وطنية صادقة تميز وتحدد مصلحة العراق في ظرف معقد يقود فيه وزير الدفاع معارك التحرير ضد تنظيم داعش الإرهابي وبخاصة أن معركة تحرير الموصل على الأبواب" .

وأكد الائتلاف أيضا من خلال البيان، أن أية محاولة لسحب الثقة عن العبيدي تبعث "رسالة بالغة السوء لمواطني نينوى وللمقاتلين، مفادها عدم الاهتمام بمصير محافظة مركزية مهمة من محافظات العراق".

كما شدد الائتلاف على موقفه المبدئي الثابت حول جلسة مجلس النواب الخاصة باستجواب وزير الدفاع، والذي تمثل في أن "طبيعة الاستجواب الذي تعرض له العبيدي هو استهداف سياسي لا يجوز الموافقة على إجرائه بدليل وجود قضايا عديدة بين المستجوب والمستجوب مطروحة على القضاء العراقي، كما أنه يفتقد إلى شرطه القانوني" .

وأوضح الائتلاف إن الفصل حول ما تضمنته الجلسة من اتهامات بالفساد طالت رئيس مجلس النواب وعددا من النواب "يعود إلى القضاء العراقي"، مشيرا إلى أن أسئلة الاستجواب لم تكن "ترقى إلى توجيه اتهام حقيقي وزير الدفاع، وكانت أجوبته كافية لدحض الأساس الذي اعتمدته كونه قائم على استهداف واضح وإلا فما الحكمة في أن يتعرض وزير الدفاع إلى استجوابين في سنة واحدة".

يشار الى ان مجلس النواب صوت خلال جلسته الـ12 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة، التي عقدت في الـ (15 من آب 2016)، بالأغلبية على "عدم قناعته" بالإجابات التي قدمها وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه بشأن ملفات "فساد وسوء إدارة" الوزارة، ليقرر بعدها رئيس المجلس سليم الجبوري إدراج "سحب الثقة" عن الوزير خالد العبيدي خلال الجلسة المقبلة التي ستعقد يوم الثلاثاء المقبل،( 23 اب 2016).
ت.س